Gtxarabia
Image default
أدوات مهنية

أفضل المثاقب اللاسلكية

ك البراغي ، في جوهره ، هو بديل لمفك البراغي التقليدي مع الاختلاف الوحيد أنه يعمل دون استخدام القوة البشرية للدوران. بمساعدتها ، يؤدون نفس الوظيفة ، والآن فقط أصبح عملها في عملية فك / شد البراغي والبراغي أكثر كفاءة ، ويحدث بشكل أسرع. ستكون هذه الأداة لا غنى عنها عندما يكون من الضروري فك / فك عشرات أو حتى مئات البراغي. ومع ذلك ، فإن نطاق مفك البراغي لا يقتصر على واحد من البراغي. عن طريق إدخال مثقاب خاص فيه ، يمكنه حفر ثقوب في الأسطح الخشبية والبلاستيكية وحتى المعدن الرقيق. الأجهزة المهنية من هذا النوع من الأدوات سوف تتقن الطوب والخرسانة. في السنوات الأخيرة ، كانت المفكات التي تعمل بالبطاريات المحمولة هي الأكثر انتشارًا ، وقد حلت محلها الأجهزة التي تعمل على التيار الكهربائي.

المزايا الرئيسية لنماذج البطاريات

على عكس أجهزة الشبكة ، فهي أكثر قدرة على المناورة في التشغيل وملائمة للنقل. كل هذا يرجع إلى حقيقة أنها ليست “مقيدة” بسلك إلى مأخذ كهربائي.

تشمل المزايا الأخرى:

  • قابلية التنقل – يتم وضع الجهاز والبطارية الكهربائية في حالة واحدة ، ولا توجد حاجة إلى عناصر أخرى للتشغيل الكامل للأداة. يكفي أن تأخذ الأداة في متناول اليد – وهي جاهزة بالفعل للعمل. يمكنك نقله إلى أي مسافة تريدها.
  • الانضغاط – عادةً ما يكون لمفكات البراغي المنزلية أبعاد صغيرة ، بحيث يمكن استخدامها في أكثر الأماكن التي يتعذر الوصول إليها.
  • تعدد الاستخدامات – يتم وضع وظائف كل من المثاقب والمفكات على الفور في جهاز واحد.
  • العيب الوحيد في نماذج البطاريات هو اعتمادها على طاقة البطارية. وبالتالي ، يجب أن تعتمد دائمًا على مقدار معين من الوقت باستخدام الأداة. ومع ذلك ، فإن هذه المشكلة ليست مستعصية على الحل – يستخدم المحترفون مجموعتين من البطاريات: عندما تكون إحداهما قيد التشغيل ، يتم إعادة شحن الثانية في هذا الوقت. ثم يتم استبدالهم المتبادل.

التكنولوجيا الأساسية. معلمات مفك البراغي اللاسلكي

لا يحتاج المستخدم العادي إلى معرفة جميع المبادئ التكنولوجية لتشغيل هذه الأداة ، يجب على المرء فقط أن يكون على دراية بمعاييرها الرئيسية.

الجهد المستعمل

  • تستخدم الأجهزة المنزلية جهدًا في حدود 10-14 فولت ؛
  • محترف – من 25 إلى 35 فولت ؛
  • خاص – حتى 80 فولت.

بطاريات

البطارية بالنسبة لهم هي:

  • ليثيوم أيون – لا يتم تفريغها ذاتيًا أبدًا ، فهي قادرة على تحمل 3000 دورة إعادة شحن (وفي أي مستوى من شحن البطارية). هم الأغلى.
  • النيكل والكادميوم – يتحمل درجات الحرارة المنخفضة تمامًا ، ولكنه عرضة للتفريغ الذاتي. يجب تخزينها فقط في حالة فارغة تمامًا (بالإضافة إلى شحنها) ، وإلا ستنخفض سعة البطارية. تقع في شريحة السعر المتوسط.
  • بطاريات هيدريد معدن النيكل هي البطاريات الأكثر شيوعًا والأرخص. يجب التعامل معها بنفس الطريقة كما في السابق ، ومع ذلك ، فإن الاختلاف الرئيسي بينهما هو أنها ذات أبعاد أكبر.

لحظة القوة (ويعرف أيضًا باسم عزم الدوران)

توضح هذه المعلمة مدى صعوبة الأداة في إحكام ربط البرغي ، أو مقدار القوة المطلوبة عند الحفر للتغلب على الحمل. يتم قياس هذا المؤشر بوحدات نيوتن متر (نيوتن متر). بمعرفة لحظة القوة ، يمكنك حساب طول وقطر البرغي الذي يمكن لمفك البراغي تثبيته فيه. كلما زادت هذه المعلمة ، كلما كان البرغي أطول وأسمك. على سبيل المثال ، أداة احترافية بمؤشر 40 نيوتن متر ستقود بحرية لولبًا يبلغ طوله 10 سنتيمترات في الخشب.

تم تجهيز موديلات المنازل الصلبة بموقف خاص يتم تثبيته مباشرة خلف ظرف الظرف. يمكن للمشغل تنسيق قوة الأداة عن طريق لف هذه الحلقة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحمي الجهاز أيضًا من التآكل المبكر.

تردد الدوران

يتم التعبير عنها بعدد الدورات في الدقيقة التي تنتجها المعدات. عادة ، يتم ضبط الضبط إلكترونيًا ، أي أنه كلما زادت صعوبة الضغط على المشغل ، زادت سرعة تشغيل الجهاز. وبالتالي ، كلما زادت كثافة المادة التي تريد ربط المسمار اللولبي بها ، كلما احتجت إلى الضغط على الخطاف.

في الجهاز ، تتميز هذه المعلمة بالسرعة التقنية:

  • السرعة الأولى (عند 500 دورة في الدقيقة) – عملية الشد داخل / خارج ؛
  • السرعة الثانية (1200-1500 دورة في الدقيقة) – عملية الحفر ؛
  • السرعة الثالثة (أكثر من 1500 دورة في الدقيقة) – بشكل عام ، أي عمل مع أي سطح صلب.

استخدام الخراطيش

تشاك هو العنصر الذي يحمل المثقاب أو مفك البراغي. هم من الأنواع التالية:

  • المفتاح (كام) – يشبه جهاز الإمساك نوعًا من “الكاميرات” ، فهي متصلة في المنتصف بجوانب التثبيت وبالتالي يتم إمساك الأداة. يتم وضع الجوز على الخرطوشة نفسها ، وتشديدها بمفتاح خاص. يستغرق فتح “الكامات” قدرًا معينًا من الوقت ، ولكن طريقة التثبيت هذه هي الأكثر موثوقية وهي مناسبة للعمل مع الأسطح الصلبة.
  • خراطيش التثبيت السريع – لتغيير الأداة ، تحتاج إلى الضغط على الخرطوشة ، وإزالة الأداة ، وإدخال واحدة جديدة ، والضغط على الخرطوشة مرة أخرى. تلك التي يتم تحريرها سريعًا عبارة عن كمين وغطاء واحد ، على التوالي ، في الحالة الأولى ، يستخدم المشغل كلتا يديه للفك ، وفي الحالة الثانية.
  • سداسي – أي نموذج من مفك البراغي مجهز به. يتم إدخال أداة الحجم الصحيح ببساطة في الفتحة السداسية.

ميزات إضافية

عادة ما تكون نماذج العلامات التجارية مجهزة بهذه الإمكانيات. وتشمل هذه:

  • حقيبة حمل مريحة. تحتوي على مقصورات خاصة للأدوات (المثاقب ، السداسية ، مفكات البراغي) ، مقصورات للبطاريات وشاحن ، الحاوية نفسها مصنوعة من مواد خفيفة ومقاومة للماء ومتينة.
  • تجهيز الغلاف بمؤشر سعة البطارية. عادةً ما يتم تنفيذ هذا الدور بواسطة مصباح LED بسيط – فكلما زاد سطوعه ، بقيت الشحنة في البطارية. في الطرز الأكثر تقدمًا ، يمكن تركيب شاشة LCD.
  • حاصرات خاصة – يُنصح باستخدامها عندما تضطر غالبًا إلى تغيير نوع أداة الحفر.إنها تزيد بشكل كبير من متانة الجهاز.
  • مفاتيح السرعة القسرية – لا يلزم بذل جهد إضافي لزيادة عدد الدورات في الدقيقة – عن طريق تحديد السرعة الحالية ، ستحافظ الأداة بالتساوي على عدد الدورات في الدقيقة المحدد للمعدة. لن تسمح هذه الوظيفة لأي شخص بزيادة / تقليل السرعة عن غير قصد.

تجدر الإشارة دائمًا إلى أن وجود وظائف إضافية في مفك البراغي سيؤثر بالتأكيد على سعره لأعلى.

قواعد اختيار مفك البراغي للبطارية

بطبيعة الحال ، يجب أن يكون مفك البراغي مناسبًا للمشتري المحتمل من حيث السعر والوظيفة والجلوس بشكل مريح في اليد. ومع ذلك ، يجدر الانتباه إلى الجانب الفني للمسألة ، أي خصائص الأداة نفسها.

المعايير الرئيسية للاهتمام الخاص هي:

  • محرك أداة. يمكن تنظيفها بالفرشاة أو بدون فرش. الفرق بينهما هو أنه في السابق ، يتم تبديل التيار في ملفات المحرك بفرش خاصة ، والأخيرة مزودة بمحركات بسيطة بدون فرش. الأول هو أكثر تكلفة لأنه يستبعد إثارة في تصميمه. والثاني أرخص ولكنه أقوى.
  • المادة التي صنع منها صندوق التروس. تم تجهيز الطرز الرخيصة بتروس بلاستيكية ، والنماذج الأكثر تكلفة تستخدم التروس المعدنية.
  • سرعات مختلفة للمغزل. بالنسبة للاحتياجات المحلية ، فإن النموذج ذي السرعتين مناسب: لربط / فك البراغي – 500 دورة في الدقيقة ، للحفر – من 1200 دورة في الدقيقة. من الأفضل أن يوفر الجهاز في نفس الوقت تحكمًا إلكترونيًا في السرعة بسبب قوة سحب الزناد.
  • توفر العلف العكسي. إنه مطلوب ، لأنه بعد ذلك لن يكون مفك براغي ، بل تمرينًا (كيف تفك البراغي؟).
  • عزم الدوران. بالنسبة للاحتياجات المحلية ، فإن لحظة القوة في حدود 10 إلى 25 نيوتن متر مناسبة تمامًا. الأجهزة ذات الاستخدام المهني لها أكثر من 30 نيوتن متر. ومع ذلك ، هناك أيضًا نماذج بعزم دوران يبلغ حوالي 80 نيوتن متر ، ولكنها تستخدم في مناطق محددة للغاية (على سبيل المثال ، شد البراغي الضخمة في بناء السفن أو حفر ثقوب تكنولوجية في أعمال البناء العامة).
  • شركة تصنيع. هنا يعتمد كل شيء على التفضيلات الشخصية والقدرات المالية. تعتبر العينات الغربية واليابانية من أعلى مستويات الجودة (ميتابو ، هامر ، ماكيتا) ، والعينات الروسية تمثل الجزء الأوسط (إنترسكول ، بيسون) ، بينما العينات الصينية تحتل المستوى الأدنى (يوجد عدد كبير منها ، حيث من الصعب للغاية تمييز شركات معينة). وبالتالي ، بعد النظر عن كثب في نموذج معين ، من الأفضل أن تتعرف على مراجعته قبل الشراء ، حيث يوجد العديد منها على الإنترنت الآن.
  • خرطوشة. يفضل شراء نموذج بمشبك سريع. سيكون الأكمام الواحدة أكثر ملاءمة للاستخدام ، ولكن إذا كان من المفترض استخدام وظيفة الحفر ، فمن الأفضل أن تأخذ كمين. بطبيعة الحال ، من أجل التشغيل الكامل ، يجب أن تحتوي الأداة على ظرفين – كاميرا وقطب سريع (الأول ضروري للحفر). أرخص الموديلات تأتي بدون ظرف على الإطلاق ولديها فقط محول لشكل سداسي.
  • جهاز الصدمات / الصدمات. يجب أن نتذكر أن مفك البراغي المنزلي لن يحل محل مثقاب المطرقة أبدًا. ومع ذلك ، يمكن لنماذج عزم الدوران الأعلى الحفر في الأسطح الضيقة إلى حد ما.
  • الإضاءة الخلفية. غالبًا ما تستخدم الأدوات اللاسلكية في الأماكن التي يصعب الوصول إليها في غياب الإضاءة. وبالتالي ، فإن وجود مصباح يدوي على الجهاز سيكون إضافة كبيرة.
  • مجموعة البطارية. يُفضل شراء بطاريتين قابلتين لإعادة الشحن في وقت واحد لتجنب الانقطاعات الطويلة غير الضرورية في العمل بسبب إعادة شحن البطارية.

مرة أخرى حول الشركات المصنعة

لا تزال العلامة التجارية في معدات البناء تلعب دورًا مهمًا. تقدم العلامات التجارية المشهورة والراسخة أداة عالية الجودة ، ولديها خدمة ضمان موثوقة ، ولكنها أيضًا ليست رخيصة. يشير تحليل السوق الروسية في هذا المجال إلى أن الروس يفضلون استخدام عينات أجنبية الصنع.

تبدو المراكز الثلاثة الأولى لعام 2020 كما يلي:

  1. بوش الألمانية. تم تجهيز معظم الأدوات ببطارية ليثيوم أيون أكثر متانة ، بجهد من 10 إلى 18 فولت. الجهاز محمي ضد الجهد الزائد ، وقد لا يتم تفريغ البطارية تمامًا قبل إعادة الشحن. يتم التحكم في الشحن عن طريق سطوع LED في السكن.
  2. ماكيتا اليابانية. تركز العلامة التجارية على إنتاج مفكات براغي احترافية بعزم دوران 25 نيوتن متر. تم تجهيز معظم الطرز بإضاءة خلفية ومجموعة ثانية من البطاريات افتراضيًا.
  3. Metabo الألمانية. يوفر ضمانًا طويلاً (3 سنوات أو أكثر) لمعظم الأجهزة. لديها مجموعة واسعة من النماذج – من الميزانية إلى التصميمات الاحترافية والخاصة. كما تستخدم أنواعًا مختلفة من البطاريات: Li-Ion و Ni-Mh و Ni-Cd.

ترتيب أفضل المثاقب اللاسلكية لعام 2020

الموديلات الأخف والأكثر تكلفة

المركز الثالث: CD10.8Li العسكرية

أحد أشهر النماذج الصينية الصنع في روسيا. مثالي للاستخدام العرضي لحل المشكلات اليومية البسيطة. وزن الجهاز 1.1 كجم فقط. ليس لديها أداء رائع ، ولكن المجموعة تأتي مع بطاريتي ليثيوم أيون في وقت واحد (وهذا يعني أنه “كما كانت” يمكن استخدام هذه الأداة كأداة احترافية).

مواصفات:

اسمفهرس
جهد البطارية ، V10.8
الوزن ، كجم1.1
عزم الدوران ، نانومتر23
الثورات القصوى ، دورة في الدقيقة1350
عدد السرعات2
البطارية وقدرتها ، حLi-Ion ، 1.5
السعر روبل2500

فوائد

  • سهل الاستخدام (قبضة مريحة ، مقبض مطاطي) ؛
  • محاذاة مصقولة
  • تصميم مريح.

سلبيات

  • قوة المحرك غير كافية.

المركز الثاني: Bort BAB-10.8-P

تطوير ألماني سابق ، مرخص للصين. حاليًا ، يتم إنتاجه هناك فقط ، ولكن له ترجمة روسية. وزن الأداة 1.1 كجم. مثل العينة السابقة ، هذا النموذج مناسب للاستخدام المنزلي غير المتكرر ، لأنه يحتوي على سرعة واحدة فقط.

مواصفات:

اسمفهرس
جهد البطارية ، V10.8
الوزن ، كجم1.1
عزم الدوران ، نانومتر18
الثورات القصوى ، دورة في الدقيقة550
عدد السرعات1
البطارية وقدرتها ، حLi-Ion، 1.8
السعر ، روبل1950

بورت BAB-10.8-Pفوائد

  • الاكتناز.
  • موازنة كفؤة
  • عزم الدوران الكافي.

سلبيات

  • طاقة منخفضة.
  • مشاكل في شراء البطاريات “غير الأصلية” بسبب شكلها غير القياسي.

المركز الأول: Kolner KCD 10،8L

أخف مفكات البراغي الشائعة – يزن هذا الطراز 0.8 كجم فقط. لذلك ، من الممكن العمل معها حتى بيد واحدة. إنه أيضًا مساعد منزلي لا يمكن الاستغناء عنه ؛ فهو غير مناسب للعمل طويل الأجل. النموذج مجهز بظرف واحد بدون مفتاح.

مواصفات:

اسمفهرس
جهد البطارية ، V10.8
الوزن ، كجم0.8
عزم الدوران ، نانومتر16
السرعة القصوى ، دورة في الدقيقة550
عدد السرعات1
البطارية وقدرتها ، حLi-Ion ، 2
السعر ، روبل1650

فوائد

  • يتم تنظيم المنعطفات بسلاسة تامة ؛
  • يحتوي على مؤشر شحن LED ؛
  • تصميم لطيف.

سلبيات

  • طاقة منخفضة للغاية لوضع الحفر.

نماذج لشريحة السعر المتوسط

المركز الثالث: Einhell TC-CD 18-2

يعد هذا النموذج بالفعل أكثر ملاءمة لحل المهام المعقدة ، نظرًا لأنه يحتوي على وضع المطرقة لتسهيل الحفر. تتضمن المجموعة حقيبة مريحة وبطاريتين في وقت واحد. الأداة مجهزة بوظيفة التوقف في حالات الطوارئ. من الأفضل استخدام مفك البراغي هذا كحفر.

مواصفات:

اسمفهرس
جهد البطارية ، V18
الوزن ، كجم1.6
عزم الدوران ، نانومتر38
الثورات القصوى ، دورة في الدقيقة1250
عدد السرعات2
البطارية وقدرتها ، حLi-Ion ، 4
السعر ، روبل7500

فوائد

  • تجميع عالي الجودة ؛
  • وظيفة الحفر الأثر.
  • الاكتناز.

سلبيات

  • لا ينصح بالعمل طويل الأمد في حالة عدم وجود فترات راحة.

المركز الثاني: ستانلي SBH20S2K

هذا النموذج هو نسخة مطورة من النموذج السابق ومجهز أيضًا بآلية مطرقة لتحسين وظيفة الحفر. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم الأداة قيد الدراسة محركًا بدون فرش ، مما يعني زيادة في الطاقة بنسبة 20٪ على الأقل. الجهاز مصمم للعمل مع أكثر من 20 نوع من المواد المختلفة.

مواصفات:

اسمفهرس
جهد البطارية ، V18
الوزن ، كجم1.5
عزم الدوران ، نانومتر55
الثورات القصوى ، دورة في الدقيقة1700
عدد السرعات2
البطارية وقدرتها ، حLi-Ion ، 3
السعر ، روبل12000

فوائد

  • تقليل الضوضاء أثناء التشغيل ؛
  • تجميع عالي الجودة ؛
  • وجود إضاءة خلفية قوية.

سلبيات

  • لا يوجد لا تجد.

المركز الأول: Metabo BS 18 LT BL Q 602334550

جهاز خفيف الوزن وسهل الاستخدام. بعض الوظائف المتاحة تجعلها أقرب إلى فئة المعدات الاحترافية (على سبيل المثال ، استخدام تقنية توفير الطاقة Ultra-M). جسم الأداة مصنوع من مواد متينة وقليل التأثر بالاهتزازات الجانبية أثناء التشغيل ومجهز بأقواس خاصة للتثبيت على الحزام أو التثبيت الخاص.

مواصفات:

اسمفهرس
جهد البطارية ، V18
الوزن ، كجم1.5
عزم الدوران ، نانومتر60
الثورات القصوى ، دورة في الدقيقة2100
عدد السرعات2
البطارية وقدرتها ، حLi-Ion ، 2.4
السعر ، روبل21000

فوائد

  • نموذج احترافي
  • لديه تصميم مريح.
  • مناسبة لجميع المهام على قدم المساواة.

سلبيات

  • غالي السعر.

المعدات المهنية

المركز الثالث: BOSCH GSR 18 V-EC TE

النموذج الأكثر تكلفة في فئة مفكات البراغي المحترفة. تتميز بوظائف قوية وموثوقية عالية (الأداة قادرة على العمل لأكثر من 3 ساعات دون انقطاع). تم تجهيز العلبة بفتحات تهوية فعالة ، بفضلها أصبح من الممكن تشغيلها على المدى الطويل دون انقطاع. يوفر محركها الخالي من الفرش المتانة ويزيد من قوة الماكينة نفسها. تسمح لك المجلة ذات الشريط اللاصق بأتمتة تركيب المثبتات. أفضل جهاز احترافي من حيث نسبة السعر / الجودة.

مواصفات:

اسمفهرس
جهد البطارية ، V18
الوزن ، كجم2
عزم الدوران ، نانومتر25
الثورات القصوى ، دورة في الدقيقة4500
عدد السرعات1
البطارية وقدرتها ، حLi-Ion ، 3
السعر ، روبل18000

فوائد

  • محدد قابل للتعديل
  • تثبيت الزناد
  • حماية البيئة والتنمية المستدامة.

سلبيات

  • الطقم لا يشمل البطاريات.

المركز الثاني: ماكيتا DHP481RTE

هذا المفك متقدم تقنيًا للغاية – تصميم متجره يتحدث عن نفسه. تتيح لك التغذية اللولبية السريعة أتمتة عملية تثبيت أداة التثبيت. يحتوي الجهاز على مقبض دفع ومجموعات إضافية للجسم. يتكون الجسم وفقًا لنظام الحماية من الرطوبة والغبار ، وقد تم تجهيز الخرطوشة برأس ضبط خاص ، حيث يتم ضبط طول مسامير التنصت الذاتية الموردة من المتجر.

مواصفات:

اسمفهرس
جهد البطارية ، V18
الوزن ، كجم3.7
عزم الدوران ، نانومتر115
الثورات القصوى ، دورة في الدقيقة2100
عدد السرعات3
البطارية وقدرتها ، حLi-Ion ، 4.5
السعر ، روبل34000

فوائد

  • تقليل الضوضاء أثناء التشغيل ؛
  • مثبتات صلبة في الوضع التلقائي ؛
  • دوران سلس ومتزامن.

سلبيات

  • الوزن الثقيل للغاية.

المركز الأول: METABO BS 18 LTX Quick new 5.2

للجهاز وزن كبير ، لذلك فهو مزود بمقبض توقف خاص ، وبالتالي ، يتم تثبيته بشكل صحيح في وضع العمل. إنه ذو تحرير سريع وظرف كامة ، ومجهز بفرامل محرك أوتوماتيكية ، ويتم استبدال الأدوات الموجودة في ظرف الظرف في وقت قصير جدًا ، وذلك بفضل الفوهات المجمعة جيدًا. مزودة بحقيبة مريحة ومجموعة من المرفقات. الجهاز مكفول لمدة 36 شهر.

مواصفات:

اسمفهرس
جهد البطارية ، V18
الوزن ، كجم4.5
عزم الدوران ، نانومتر110
الثورات القصوى ، دورة في الدقيقة1700
عدد السرعات3
البطارية وقدرتها ، حLi-Ion ، 3.2
السعر ، روبل38000

METABO BS 18 LTX Quick new 5.2.0 تحديثفوائد

  • براعه؛
  • تشتمل المعدات الأساسية بالفعل على جميع العناصر اللازمة للعمل ؛
  • سهولة التحكم.

سلبيات

  • لا يوصى بالعمل في درجات حرارة منخفضة.

بدلا من الخاتمة

يعتمد اختيار مفك البراغي دائمًا على الغرض من استخدامه (العمل اليومي الاحترافي أو من حالة إلى أخرى) وعلى القدرات المالية للمشتري. لا يزال معظم خبراء البناء يوصون بشراء الأدوات من متاجر البيع بالتجزئة ، بدلاً من الوثوق بالاقتصاد الزائف عند التسوق عبر الإنترنت. يتضمن الشراء بالتجزئة فحص المعدات واختبارها مباشرةً “دون مغادرة الخروج” ، مما سيسمح باستبعاد المزيد من المشكلات المتعلقة بإمكانية التشغيل ووظيفة الشراء. في الوقت نفسه ، يفضل المحترفون التركيز على الأدوات الأجنبية الصنع ، ولا يثقون كثيرًا في كل من الشركات المصنعة المحلية والصينية.

اترك تعليقا