Gtxarabia
Image default
الهاردوير

تحديث برنامجFX6 Firmware من سوني ليشمل مزايا جديدة مثل التتبع الفوري وتعديل البعد البؤري

– أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن تحديث برنامج فايرواير firmware (إصدار 2.00) لكاميرا الخط السينمائي ذات الإطار الكامل FX6، ليشمل ميزة الذكاء الاصطناعي للتتبع الفوري وضبط بؤري عالي الدقة لتتبع العناصر المراد تصويرها، وهي مزايا طال انتظارها.

ويستعين التتبع الفوري بالبيانات مثل اللون والنمط (درجة السطوع) والمسافة (عمق المجال) لمعالجة المعلومات في المكان والوقت الفعلي، بينما يكتشف الذكاء الاصطناعي وجه العنصر وحركة العين لتتبعها بدقةٍ شديدة.

وقد أدرجت سوني تقنياتٍ جديدة في أحدث نسخة من برنامج فايرواير firmware للارتقاء بمستوى المحتوى الإبداعي للمستخدمين، وفقاً لاستطلاع رأي العملاء.

ويتضمن تحديث برنامج فايرواير firmware تعديل البعد البؤري1، لتوفير زاوية مشاهدة متناسقة عند ضبط الصورة، إلى جانب تكنولوجيا جديدة – ضبط وضعية البوكيه – والتي تستفيد من مرشح متغير الكثافة المحايدة. يضبط هذه الوضع تلقائياً مرشح الكثافة المحايدة ويمكن الاستفادة منه عند تشغيل iris، لسهولة ضبط درجة تأثير البوكيه مع الحد من تعريض الصورة للتغييرات2. كما توفر كاميرا FX6 مخرج RAW ذو 16 بايت لوصله مع مسجل خارجي3 باستخدام منفذ HDMI، لاستخدامه بمرونة في مرحلة الإنتاج المتطورة، وهي ميزة مثالياً لصناع الأفلام. ويغني مخرج RAW باستخدام HDMI عن الحاجة للتحويل من SDI إلى HDMI، مما يتيح إمكانية التصوير بنظام تصوير أصغر.

يحسن البرنامج الجديد من الاستخدام السهل بما فيها ميزة التسجيل المؤقت للصور والذي يسجل الفيديو على ذاكرة تخزين لفترة محدودة 4 للتسجيل المستمر دون استخدام بطاقة الذاكرة أو تفويت لقطة هامة. تتوفر هذه الميزة أيضاً عند التسجيل باستخدام وضعية S&Q. كما تتيح كاميرا FX6 الآن ميزة إنتاج HDR و SDR مزدوج لـ SR Live إلى جانب مقياس مستوى صوتي بـ 4 قنوات.5

كاميرا FX6 هي جزء من مجموعة سوني للتصوير السينمائي، وهي إحدى المنتجات التي تتيح خبرة الشركة في تقنيات التصوير لمجموعةٍ واسعة من صُنَّاع الأفلام والمحتوى.

يمكن تنزيل برنامج فايرواير firmware وقت توفره في نهاية شهر يناير. لمزيد من التفاصيل، يرجى الضغط هنا.

اترك تعليقا