Gtxarabia
Image default
أدوات مهنية

ماكينات التلميع


واجه كل مالك سيارة مشكلة عند ظهور خدوش ورقائق على جسم المنتج. هذا لا يجعل الصديق الحديدي حسن المظهر. بوجود ماكينة تلميع يمكنك التخلص من هذه المشاكل والحفاظ على جمال سيارتك لفترة طويلة. بالطبع ، يمكنك استخدام خدمات المحترفين ، لكن شراء مثل هذا المنتج بنفسك سيكون أكثر ربحية. سوف تساعد آلات التلميع أيضًا في الحياة اليومية

ما هي آلة التلميع

ظاهريًا ، تشبه آلة التلميع المطحنة. ولكن من حيث خصائصها ، فإن هاتين الأداتين مختلفتان تمامًا عن بعضهما البعض. ومع ذلك ، يعتقد بعض الخبراء أنه يمكن استبدال آلة التلميع بمطحنة. مثل هذا الاستبدال سيكون خطأ فادحا. بما أن السرعة الدنيا للمطحنة هي السرعة القصوى للصاقل. أيضًا ، باستخدام آلة التلميع ، يمكنك معالجة أي سطح ، حتى المنتجات الهشة ، سيكون من الضروري فقط ضبط السرعة بشكل صحيح. من الملائم أيضًا العمل مع هذه الأداة بشكل مستقل أو أفقيًا أو رأسيًا ، حيث يوجد السطح الذي يتطلب المعالجة.

أنواع ماكينات التلميع

وفقًا لمبدأ التشغيل ، يمكن تقسيم هذه الأدوات إلى آلات دائرية وغريبة الأطوار. الخيار الأول مشابه جدًا للمطحنة ، كما ذكر أعلاه. لكنها تتميز بسرعة دوران منخفضة وعزم دوران أعلى. سيتم تنفيذ جميع الأعمال في هذه الأداة بواسطة فوهة على شكل دائرة. يمكن أن تكون هذه المرفقات مصنوعة من مواد مختلفة. على سبيل المثال ، نسيج اللباد أو الصوف. لن تقوم الآلات ذات اللامركزية بعمل حركات دائرية فحسب ، بل أيضًا حركات عكسية متعدية ، بينما يحدث إزاحة لعدة ملليمترات. نظرًا لهذه الميزة للجهاز ، ستكون معالجة السطح بجودة أفضل ولن يتم تسخين جسم السيارة أثناء التشغيل. هذه النقطة مهمة جدًا ، لأن الحرارة يمكن أن تلحق الضرر بالورنيش.

أيضًا ، يمكن تصنيف هذه الوحدة حسب طريقة تشغيلها. أكثر الأجهزة انتشارًا هي تلك التي تعمل من الشبكة الكهربائية. بعد كل شيء ، يمكن استخدام هذا الجهاز لفترة طويلة من الزمن ، الشيء الرئيسي هو أن المنفذ يقع في مكان مناسب. بالطبع ، يمكنك استخدام سلك تمديد ، ولكن الشيء الرئيسي هنا هو عدم التشابك في الأسلاك. هناك أيضًا أجهزة تعمل بالبطارية. لكن حجم البطاريات مهم هنا ، لذلك من أجل عدم تعليق العمل في منتصف الطريق ، من الأفضل استخدامها في مهام بسيطة.هناك أيضًا أجهزة تعمل بالهواء المضغوط ، والتي تستخدم غالبًا في الصالونات المتخصصة. تعمل من وحدة ضغط ، وهي ملائمة في الأماكن التي يتعذر فيها الاتصال بالشبكة الكهربائية ، وتكون اقتصادية في التشغيل.

شروط الاستخدام

قبل البدء في العمل ، يجب عليك شراء عجينة خاصة إضافية وعجلة طحن وقطعة قماش ناعمة. إذا كانت سيارتك جديدة وليس بها عيوب كبيرة ، وتريد فقط تحديث مظهرها ، فاختر عجينة بدون جزيئات كاشطة أو بمحتوى صغير. على العكس من ذلك ، إذا كانت السيارة تتطلب ترميم الطلاء ، فيجب استخدام معجون يحتوي على نسبة عالية من الجسيمات الكاشطة.

قبل الشروع في عملية التلميع مباشرة ، يجب غسل السيارة. يجب ألا يكون هناك جزيئات من الغبار والأوساخ والبيتومين. الآن يمكنك البدء في التلميع. للقيام بذلك ، يتم تطبيق العجينة على دائرة الجهاز ، ثم تبدأ المعالجة بسرعة متوسطة. لا تضغط بشدة. كما أنه ليس من الضروري وضع الجهاز في مكان واحد ، فقد يؤدي ذلك إلى إلحاق الضرر بالجسم. العمل في مناطق صغيرة لنتائج أفضل. خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك. بعد إزالة الخدوش الطفيفة ، من الأفضل وضع طلاء واقٍ لتأمين النتيجة. هنا يجب استخدام المعاجين التي لا تحتوي على عناصر كاشطة وعجلة ناعمة. في هذه الحالة ، يجب أن تعمل بسرعة عالية للجهاز. بمساعدة هذا العلاج ، ستحمي السيارة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية والرطوبة والمواد الكيميائية. سيستمر المظهر الأنيق للسيارة لمدة تصل إلى نصف عام ، كل هذا يتوقف على العوامل البيئية وتكرار استخدام النقل.

معايير الاختيار

قبل شراء أي منتج ، أولاً وقبل كل شيء ، يهتم المشتري بمسألة السعر. لذلك ، يتم تقسيم أجهزة التلميع هذه تقليديًا إلى منزلية ومهنية. الخيارات المنزلية هي الأجهزة التي يمكنك استخدامها بسهولة في المرآب الخاص بك ، فهي بأسعار معقولة وتتعامل مع مهام معينة. يتميز المحترفون بتكلفتهم العالية ، لكن وظائفهم أوسع بكثير. للاستخدام الشخصي ، ليس من المنطقي شراء جهاز باهظ الثمن ، حيث لن يكون من السهل تعويض تكلفته.

الآن الأمر يستحق اللجوء إلى قوة الأداة. كلما زادت هذه المعلمة ، زادت سرعة إنهاء المهمة. لكن لا تنسَ أنه كلما زاد تصنيف الطاقة ، زاد وزن الجهاز. لن تكون قادرًا على العمل بأداة ثقيلة جدًا لفترة طويلة ، وستتعب يديك وستضطر دائمًا إلى قضاء بعض الوقت للراحة. أيضًا ، قد تختلف أداتان من جهات تصنيع مختلفة بنفس تصنيف الطاقة في وزنهما. في هذه الحالة ، من الأفضل تفضيل منتج ذي وزن أقل. تعتمد وظيفة الأجهزة أيضًا على الطاقة. لن تتمتع الأجهزة منخفضة الطاقة بإمكانيات كبيرة. قطر القرص ليس أيضًا معيارًا غير مهم. إذا كان حجمه كبيرًا ، فسيتم بالتالي العمل بشكل أسرع ، ولكن هذه الأداة مناسبة لمعالجة الأسطح الكبيرة. نظرًا لأن آلات التلميع تختلف أيضًا في الشكل ، فأنت بحاجة هنا إلى تحديد طراز بشكل فردي ، بناءً على تفضيلاتك ورغباتك.

أفضل أدوات التلميع الرخيصة

ZUBR ZPM-240

جهاز التلميع هذا عبارة عن آلة مدمجة ذات شوط غريب الأطوار. “ZUBR ZPM-240” مناسب لمعالجة أسطح الطلاء والورنيش ، وكذلك منتجات الخشب أو الخشب الرقائقي.

للجهاز مقبضان. بمساعدتهم ، من السهل الإمساك بالجهاز ، وكذلك التحكم في حركته. تحتوي عجلة الأداة على طبقة مقاومة للماء. نتيجة لذلك ، أثناء المعالجة ، لا يتم امتصاص العامل في السطح ، مما يسمح لك بتقصير وقت العمل واستخدام المعجون اقتصاديًا. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن قرص هذا الطراز به مساحة كبيرة ، مما يسمح أيضًا بتقليل وقت التشغيل. تشتمل المجموعة على قرصين ، أحدهما للتلميع الأساسي والآخر للتشطيب.

يبلغ قطر دائرة ZUBR ZPM-240 240 ملم. السرعة القصوى 3200 دورة في الدقيقة. وزن ZUBR ZPM-240 2500 جرام.

مزايا:

  • يتضمن قرصين.
  • التشريب طارد المياه.
  • السعر؛
  • السكتة الدماغية غريب الأطوار.

سلبيات:

  • حجم القرص هذا مناسب فقط للأسطح الكبيرة.

بورت BWS-1405-R

سيصبح هذا النموذج من أدوات التلميع مساعدًا موثوقًا به عند معالجة الطلاء والطلاء والزجاج والبلاستيك والمعادن أو المنتجات الخشبية. تكمن خصوصية هذه الآلة في أنه يمكن استخدامها في أعمال النجارة أو للإصلاحات أو لتلميع السيارة. السرعة القصوى لـ Bort BWS-1405-R هي 3000 دورة في الدقيقة. من خلال ضبط هذه المعلمة ، يمكنك التكيف مع أي مادة ومعالجة أي سطح بجودة عالية. يمكن إصلاح مغزل هذا النموذج ، وبفضله يصبح من الممكن استبدال الجهاز بسهولة. من أجل الاستخدام المريح للأداة ، قدمت الشركة المصنعة مقبضًا إضافيًا على شكل الحرف D. لن يستغرق استبدال فرش الكربون ، إذا لزم الأمر ، الكثير من وقتك ، نظرًا لأن الوصول إليها غير محدود.

“Bort BWS-1405-R” لها شكل زاوي ، قطر قرص التلميع 180 مم ، بفضل هذا ، بفضل هذا ، يمكن صقل مساحة كبيرة في وقت قصير. قوة الجهاز 1300 واط بينما وزنه بدون تغليف 2700 جرام.

مزايا:

  • تنظيم سرعة الدوران
  • يمكن التعامل مع أي سطح.
  • قوة جيدة
  • تكلفة معقولة
  • يتضمن فرش احتياطية ومقبض إضافي.

سلبيات:

  • لا توجد بداية سلسة.

شتورم! AG919CP

يمكن استخدام صقل الزاوية هذا على كل من الأسطح المستوية والمحدبة. يمكن أن تكون مادة السطح المعالج موجودة. ”شتورم! AG919CP “سوف يتكيف تمامًا مع الزجاج والخشب. كما أنه سيُلمع بشكل مثالي جسم سيارتك ومصابيحها الأمامية.

يمكن ضبط سرعة الجهاز بالضغط على زر البدء. على الرغم من أن الجهاز لديه طاقة عالية ، فقد قامت الشركة المصنعة بتثبيت آلية تروس هنا. يسمح هذا للأداة بالتحرك على السطح بسهولة ودون انقطاع. يوجد أيضًا مقبض على شكل D للتشغيل المريح ، وبمساعدته أصبح أكثر ملاءمة للتحكم في العملية. إذا كنت تريد أن يعمل الجهاز في الوضع المستمر ، فأنت تحتاج فقط إلى إصلاح زر البدء ، وسيعمل الجهاز بشكل مستقل.

أداء المحرك “شتورم! تم تحسين AG919CP ”باستخدام الدوار المدرع بخيط الأراميد. كما أن لديها حماية محسنة ، والتي ستمنع ارتفاع درجة حرارة الجهاز ولن تسمح للأتربة والأوساخ بالدخول إلى الداخل. تروس الجهاز مصنوعة من الفولاذ. بمساعدتهم ، يمكن للمنتج أن يتحمل الأحمال الميكانيكية الثقيلة. لوحة “شتورم! يحتوي AG919CP ”على شريط فيلكرو لتأمين عناصر العمل. ومع تكوين المغزل الخاص ، يمكن تغيير الأدوات بسهولة.

قوة شتورم! AG919CP ”هو 1400 وات. قطر الدائرة 180 ملم.

مزايا:

  • تصميم جسم مريح
  • إدارة مريحة
  • إصلاح مفتاح التشغيل ؛
  • من السهل تغيير الأدوات ؛
  • قوة عالية.

سلبيات:

  • تسخين سريع
  • لا يوجد استقرار للسرعة.

أفضل أدوات التلميع عالية الأداء

انترسكول UPM-180 / 1300EM

نظرًا لحقيقة أن هذا النموذج يحتوي على علبة تروس موثوقة مصنوعة من سبائك الألومنيوم ومحرك قوي ، يمكن استخدامه لحل العديد من المشكلات. انترسكول UPM-180/1300 مناسب للعمل مع الأسطح الخشبية والمعدنية والطلاء والورنيش. من السهل العمل مع هذا الجهاز. بعد كل شيء ، “Interskol UPM-180/1300” له شكل مريح ، ومقبض مريح ، وكذلك زر قفل للتشغيل طويل المدى. ولاستبدال الأدوات ، يوجد قفل للمغزل ، بمساعدته لن تضطر إلى قضاء الكثير من الوقت لاستبدال الأجزاء.بالإضافة إلى إمكانية الاستبدال السريع للفرش ، ويمكن القيام بذلك في المنزل ، ولن يؤثر ذلك على ضمان المنتج.

قوة Interskol UPM-180/1300 هي 1300 وات. يجب ألا يتجاوز قطر قرص التلميع الأقصى 180 مم. يزن الجهاز 3100 جرام.

مزايا:

  • يمكن ضبط السرعة في حدود 4000-2000 دورة في الدقيقة ؛
  • يشمل أقراص تلميع مطاطية وفلكرو ؛
  • قبضة مريحة
  • بداية سلسة
  • قوة عالية؛
  • عدد كبير من المراجعات الإيجابية.

سلبيات:

  • جهاز ثقيل يصعب العمل لفترة طويلة من الزمن ؛
  • علبة تروس صاخبة.

ماكيتا SA7000C

هذه الآلة هي جهاز قوي لمعالجة المعادن أو الخشب أو الحجر. نظرًا لأن قوة محرك Makita SA7000C تبلغ 1600 واط ، يمكنك العمل بشكل مكثف لفترة طويلة من الوقت ولا تقلق بشأن التحميل الزائد. لحماية الجهاز من ارتفاع درجة الحرارة ، قامت الشركة المصنعة بصنع غلاف من الألومنيوم لعلبة التروس ، وبمساعدتها يمكنك أيضًا إنشاء حماية إضافية ضد الإجهاد الميكانيكي. لا تنسى نظام الحماية المحدث ضد الغبار والأوساخ ، حيث سيتم ضمان التشغيل الآمن طويل المدى بمساعدته.

عدد دورات “ماكيتا SA7000C” يختلف من 1500 إلى 4000 دورة في الدقيقة ، ونظام التحكم بست سرعات مسؤول عن الوضع الأمثل. وباستخدام قفل المغزل ، يمكنك بسهولة استبدال الأدوات.

يبلغ الحد الأقصى لقطر اللوحة 180 مم ووزن المنتج 3200 جم.

مزايا:

  • هناك حماية الزائد.
  • يمكن استخدامها في ظروف العمل الصعبة ؛
  • الشركة المصنعة الشهيرة
  • التحكم في السرعة
  • القدرة على التعامل مع الأسطح المختلفة.

سلبيات:

  • من الصعب العمل لفترة طويلة.

ديوالت DWP849X

هذا النموذج هو أداة مناسبة يمكنك من خلالها تلميع وطحن أي سطح. إنه سهل الاستخدام ، لكنه يتمتع بقوة وموثوقية عالية.

تم تصنيع حقيبة DeWalt DWP849X بطريقة تجعلك حتى مع الاستخدام المطول ، لن تعاني من التعب أو الإجهاد. يمكن ضبط سرعة الدوران بالضغط على زر البدء. المنتج مزود بشاشات شبكية لحماية المحرك من الغبار أو الصوف أو الأوساخ. يمكن تغييرها حسب الحاجة. كما أن لديها دالة جهد صفري. يمكن استخدامه لمنع بدء التشغيل بعد انقطاع التيار الكهربائي. أولئك. في المرة التالية التي تقوم فيها بالتشغيل ، حتى إذا لم تقم بإيقاف تشغيل زر البدء ، فلن يتم تشغيل الجهاز من تلقاء نفسه. عند صقل الأسطح أو صنفرتها ، يجب ألا يتجاوز أقصى قطر مسموح به للقرص 230 مم. للاستبدال السريع لهذه العناصر ، يتم توفير زر كبير يقفل

تتراوح سرعة DeWalt DWP849X من 0 إلى 3500 دورة في الدقيقة. والقوة 1250 واط. في هذه الحالة وزن الجهاز 3 كجم.

مزايا:

  • التحكم الإلكتروني في السرعة
  • مقبض مطاطي يخمد الاهتزاز ؛
  • تبديل الموقف الصفري
  • وجود شاشات شبكية ؛
  • الحماية من الحرارة الزائدة؛
  • عملية مريحة.

سلبيات:

  • في بداية العمل هناك الحمقى.

آلات التلميع الأكثر موثوقية

روبية LHR 21ES

هذا النموذج هو ملمع مداري. تم تصميم “Rupes LHR 21ES” لمعالجة الأسطح في أقل وقت ممكن. نظرًا لحقيقة أن المنتج يحتوي على وظيفة بدء التشغيل السلس ، في بداية العمل لن يكون لديك هزات من الجهاز ، مما سيسمح لك بعدم رش المعجون ، وبالتالي توفير الوقت والمال. يحتوي الجهاز على نظام دوران إلكتروني ، وبفضل ذلك سيتم دعم سرعة التشغيل في وضع واحد. هناك أيضًا وظيفة مانعة للدوران. بمساعدتها ، لا يمكنك إتلاف المنتج أثناء المعالجة. ولتسهيل تشغيل الجهاز وإمساكه بأمان في اليدين ، فقد وفرت الشركة المصنعة مقبضًا إضافيًا.

يمكن أن يصل أقصى قطر للقرص إلى 180 مم.السرعة القصوى للدوران هي 4200 دورة في الدقيقة. تبلغ قوة Rupes LHR 21ES 500 واط.

مزايا:

  • الحفارة متصلة بشريط فيلكرو ؛
  • عملية بسيطة
  • ضربة كبيرة لا مركزية
  • لا يتلف السطح المعالج.

سلبيات:

  • وزن كبير
  • ليس لديها قوة عالية.

Flex PE 14-2 150

هذا الملمع مناسب لجميع الأسطح. ميزة خاصة لـ “Flex PE 14-2 150” هي القدرة على استخدام الإسفنج ، ودوائر من القماش أو اللباد ، وكذلك الجلود. تبلغ قوة محرك هذا الطراز 1400 واط ، من أجل تشغيله الموثوق به والمستقر ، يتم توفير مروحة توفر التبريد باستمرار للنظام ، وبالتالي تمنع ارتفاع درجة حرارة النظام. يوجد أيضًا إعداد للسرعة ، والذي لن يتغير أثناء التشغيل ، والتحكم في إعادة التشغيل. بفضل مفتاح التسريع ، يمكنك التحكم في سرعة الجهاز وبدء تشغيل الجهاز بسلاسة. لا يصدر Flex PE 14-2 150 ضوضاء كثيرة أثناء التشغيل ، لأن الشركة المصنعة قد جمعت بين علبة التروس المخروطية وعلبة التروس الكوكبية. وتجدر الإشارة إلى أن كابل الجهاز يبلغ طوله 4 أمتار مما يسمح بمعالجة على مساحة كبيرة. الكبل مقاوم أيضًا للاهتراء ، ولا ينكسر بمرور الوقت ويتشقق تحت تأثير البيئة.

يمكن أن تختلف سرعة Flex PE 14-2 150 من 380 إلى 2100 دورة في الدقيقة. بدون الجهاز 2300 جرام.

مزايا:

  • إصلاح الحفارة مع الفيلكرو ؛
  • موقع مناسب للمغزل ؛
  • تنظيم الأدوار
  • شكل مقبض مريح.
  • تصميم مسطح لرأس التروس.

سلبيات:

  • غالي السعر.

ميلووكي M18 FAP180-0

السمة المميزة لهذا النموذج هي تشغيل البطارية. ولكن على الرغم من ذلك ، قامت الشركة المصنعة بتركيب محرك بدون فرش هنا ، مما يوفر أداءً عاليًا. يتم هنا أيضًا تثبيت نظام ذكي يتحكم في تشغيل الجهاز ، وبالتالي يحمي الأداة من ارتفاع درجة الحرارة. أثناء التشغيل ، يمكنك تحديد واحدة من ثماني سرعات تشغيل ، حيث ستتراوح السرعة من 360 إلى 2200 دورة في الدقيقة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توفير وحدة تحكم إلكترونية في السرعة ، والتي ستبدأ تشغيل الجهاز بسلاسة. إذا كنت تخطط للعمل لفترة طويلة ، فيمكنك تبسيط العملية باستخدام الحظر. للعمل المريح ، يمكنك اختيار واحد من ثلاثة أوضاع للمقبض. تتيح لك هذه الميزة تقليل الحمل وإضافة الراحة. لا داعي للقلق بشأن وقت التشغيل ، فالشحن الكامل للبطاريات يكفي لتلميع سيارة واحدة بالكامل. ووقت الشحن 90 دقيقة.

يجب ألا يتجاوز قطر وسادة التلميع 180 مم. يزن Milwaukee M18 FAP180-0 2.2 كجم.

مزايا:

  • إمكانية تغيير موضع المقبض ؛
  • الجسم مصنوع من مادة مطاطية.
  • 8 أوضاع للسرعة
  • بداية سلسة
  • حماية من زيادة الحمولة.

ستكون آلات التلميع هذه عملية شراء مفيدة. تحظى النماذج المعروضة في التصنيف بشعبية كبيرة بين المشترين ، ولديها أيضًا تقييمات إيجابية. لا تتطلب آلات التلميع أي مهارات خاصة في التشغيل. مع مراعاة قواعد التعامل مع الجهاز ، ستتمكن من معالجة المنتج جيدًا في وقت قصير والاستمتاع بالنتيجة.

اترك تعليقا