Gtxarabia
Image default
الأجهزة المنزلية

ميدياتك تُطلق شريحة Pentonic 700 المخصصة لأجهزة التلفاز الذكية

– أعلنت ميدياتك اليوم عن إطلاق حلّ النظام على شريحة Pentonic 700 المُزود بمعالج معزز بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل مستويات الأداء لأجهزة التلفاز الذكية والفاخرة بدقة K4 ومُعدل تحديث صورة عند 120 هرتز. ويتسنى لعلامات أجهزة التلفاز العالمية بفضل الشريحة الجديدة الارتقاء بتجربة المشاهدة المتكاملة لجميع العملاء، مع تزويدها بباقةٍ واسعة من التحسينات القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في جودة الصورة، فضلاً عن دعمها لتقنية Dolby Vision IQ عالية الدقة، وحلول تقدير اتجاه الحركة وتعويض الحركة MEMC بدقة K4 ومُعدل تحديث صورة عند 120 هرتز وحلّ التحكم بالتوقيت TCON، وغيرها من التحديثات في تجربة الألعاب الإلكترونية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أليكس تشين، المدير العام لوحدة أعمال أجهزة التلفاز لدى ميدياتك: “تُعزز سلسلة شرائح Pentonic من ميدياتك مستويات ذكاء أجهزة التلفاز الذكية بفضل التحسينات التي طالت جودة الصورة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. ويمكن لعلامات أجهزة التلفاز الذكية حول العالم الاعتماد على شريحة Pentonic 700 لتزويد العملاء بأفضل التجارب سواءً أثناء متابعة مقاطع الفيديو أو المباريات الرياضية أو ممارسة الألعاب الإلكترونية، أو عند استخدام أجهزة التلفاز الخاصة بهم كمركز تحكم ببقية الأجهزة الذكية لديهم”.

وتدعم وحدة المعالجة بالذكاء الاصطناعي المُدمجة في شريحة Pentonic 700 وظائف الدقة الفائقة بالذكاء الاصطناعي والتعرف على المشهد (AI-SR)، والتعرف على الأجسام بتقنية جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي (AI-PQ)، بما يضمن الارتقاء بسلاسة حواف الشاشة وإعادة تركيب التفاصيل. ومن جانبها، تُعزز خاصية Dolby Vision IQ عالية الدقة جودة الصورة من خلال تحسين التباين في البقع المضيئة والمظلمة من الشاشة للحصول على صور واضحة ودقيقة.

وتستطيع أجهزة التلفاز الذكية المزودة بشريحة Pentonic 700 عرض المحتوى من مصادر متنوعة على الشاشة بالاستفادة من خاصيتي صورة من خلال صورة (PBP) وصورة داخل صورة (PIP) مع تعزيز جودة الصورة. وتتيح هذه التقنية للمستخدمين متابعة البث المباشر لمُختلف الفعاليات الرياضية من منازلهم عبر الإنترنت في الوقت ذاته أو إجراء محادثة فيديو مع الأصدقاء وأفراد العائلة بينما يتابع الجميع المحتوى. وأمّا في المكاتب، تُقدم هذه المزايا العديد من الخيارات لعقد الاجتماعات من خلال الفيديو، وتسمح لأجهزة التلفاز بعرض عمليات بث مُختلف أنواع المحتوى في الوقت نفسه.

وتم تصميم شريحة Pentonic 700 خصيصاً لأجهزة التلفاز الذكية بمعدل تحديث صورة عند 120 هرتز، لكنها تدعم في الوقت ذاته مُختلف معدلات التحديث وصولاً إلى 144 هرتز، ما يمنح العلامات القدرة على تخصيص أجهزة التلفاز التي تُصنّعها بما يتوافق مع تطبيقات الألعاب الإلكترونية، ويتيح للاعبين الاستمتاع بوقتهم دون أيّ تقطُّع في الصورة. وتشمل أوجه التحسين المخصصة للألعاب الإلكترونية أيضاً وضعية Auto Low Latency Mode، التي تتيح ضبط شاشات التلفاز المتوافقة بشكل تلقائي على وضعية أقل وقت استجابة باستخدام كابل HDMI 2.1، ما يحد من زمن تأخير العرض، إلى جانب تقنية Dolby Atmos من أجل تجربة صوت متفردة.

وتشمل قائمة أبرز الخصائص التي تُميّز شريحة Pentonic 700 من ميدياتك:

· دعم دقة الصورة لغاية K4 ومعدل تحديث صورة عند 120 هرتز، مع دعم خاصية معدل التحديث المتغيّر لدقة K4 عند 144 هرتز لتطبيقات الألعاب الإلكترونية.

· تقنية Dolby Vision IQ عالية الدقة لتحسين التفاصيل وتعزيز تركيبة الصورة وعمقها.

· تقنية HDR10+ التكيُّفية لتعزيز تجربة المشاهدة بما يتوافق مع ظروف الإضاءة في الغرفة.

· تقنية التعرف على المشهد باستخدام تقنية جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي AI-PQ Scene Recognition 2.0 من ميدياتك، والقادرة على تحسين إعدادات جودة الصورة تلقائياً.

· تقنية التعرف على الأجسام باستخدام تقنية جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي AI-PQ Object Recognition 2.5 من ميدياتك، والتي تُعزز عمق تجربة المشاهدة من خلال تطبيق مُختلف إعدادات الدقة والتباين والألوان بين الجزأين الأمامي والخلفي.

· معالج مدمج لفك تشفير الفيديو يدعم معايير HEVC وAV1 وAVS3، إلى جانب أحدث معايير ترميز الفيديو متعدد الاستخدامات (VVC (H.266، المتوافق مع أحدث متطلبات مزودي خدمات البث الهوائي والبث عبر الإنترنت.

· تقنية الدقة الفائقة بالذكاء الاصطناعي AI-Super Resolution 2.0 من ميدياتك، والتي تضمن الارتقاء بسلاسة حواف الشاشة وإعادة تركيب التفاصيل.

· دعم أحدث مزايا المساعدات الصوتية وسُبل إدارة الأجهزة المنزلية الذكية.

ويتميّز التصميم المُدمج بكفاءته العالية من حيث استهلاك الطاقة والحد من تكاليف المواد، إلى جانب اختصار الوقت اللازم لطرح المنتج في السوق. كما يمكن للعلامات إضافة حلول Filogic Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E و Wi-Fi 7 الخاصة بالاتصال اللاسلكي من ميدياتك، لتزويد أجهزة التلفاز الذكية بدقة K4 باتصال موثوق وفائق السرعة بالإنترنت مع زمن استجابة منخفض يضمن أفضل تجارب البث عبر الإنترنت وممارسة الألعاب الإلكترونية عبر السحابة.

وتهدف ميدياتك من خلال حلّ Pentonic 700 إلى دعم فئة واسعة من أجهزة التلفاز الذكية بدقة K4 كجزء من عائلة شرائح Pentonic المتنوعة. وتُقدم عائلة Pentonic، بفضل إطلاق الشريحة الجديدة، لمختلف العلامات باقةً متنوعة من الخيارات

لإنتاج أجهزة التلفاز الفاخرة والمتطورة والمتوسطة بما يتناسب مع متطلبات السوق. ومن المتوقع أن تُطرح أجهزة التلفاز المزودة بشريحة Pentonic 700 في الربع الأخير من العام الجاري.

لمزيد من المعلومات حول منصات Pentonic لأجهزة التلفاز الذكية من ميدياتك، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: tv-home/digital-mediatek.com/products/smarthttps://www.

اترك تعليقا