Gtxarabia
Image default
الأجهزة المنزلية

نموذج مركبة VISION-S في CES 2022، ينتقل إلى مرحلةً جديدة

– كانت سوني قد أعلنت خلال معرض CES 2020 عن إطلاق “VISION-S،” المبادرة التي تهدف إلى المساهمة في تطور تجربة التنقل، وقد عرضت في جناحها نموذجاً أولياً للمركبة. ولإطلاق هذه الفكرة في العالم الحقيقي، بدأت سوني في اختبار المركبة على الطرق العامة في أوروبا في ديسمبر من العام ذاته، كما أجرت اختبارات السلامة وتجربة المستخدم في تكنولوجيا التصوير والاستشعار داخل المركبة وخارجها، إلى جانب نظام الواجهة البشرية الآلية (HMI). كما بدأت سوني في اختبارات القيادة عبر شبكة 5G في أبريل 2021 وستواصل تطبيق تقنياتها الحديثة لتوفر تجارب جديدة في مجال التنقل خلال مرحلة التحول إلى المركبات الكهربائية (EV).

وتخطط سوني لمواصلة جهودها في تطوير هذه المركبة مع دخولها مرحلةً جديدة من تطوير VISION-S، وأعلنت ما يلي خلال معرض CES 2022:

عرض النموذج الأولي لمركبة SUV والتي تناسب الأنشطة المتنوعة وأنماط الحياة

تواصل مبادرة VISION-S سعيها لتطوير التنقل ليكون أكثر قرباً من الناس، إلى جانب تطوير تقنيات ترتكز على السلامة والأمان، وقابلة للتكيف وتوفر الترفيه. وفي معرض CES 2022، أعلنت سوني عن نموذجها الأولى وعرضت مركبة SUV وفق رؤية (VISION-S 02) كعامل جديد للشكل. وتستخدم هذه المركبة منصة شحن مركبات الكهربائية السحابية ذاتها المُستخدمة في مركبة (VISION-S 01)، والتي يجري اختبارها على الطرق العامة. ومن خلال تقديم تجارب ترفيهية باستخدام المساحة الداخلية الكبيرة والفروقات في المركبة ذات المقاعد السبعة، سيعزز هذا النموذج الأولي، مع VISION-S 01، استيعاب مختلف الأنشطة الحياتية التي باتت تتنوع وتزداد.

رؤية VISION-S: وضع الجهود في المجالات ذات الأولوية

السلامة: التنقل بسلامة وأمان

يدعم النظام القيادة الآمنة من خلال تقنية التعرف على البيئة المحيطة وتحليلها فوراً عبر المستشعراتٍ المثبتة حول المركبة بدرجة 360. وتتضمن هذه المستشعرات مستشعرات الصور CMOS العالية الحساسية والدقة وتمتاز بنطاقها الديناميكي الواسع إضافةً إلى مستشعرات LiDAR التي تستشعر بدقة الحيز الثلاثي الأبعاد. إضافةً إلى ذلك، يوفر النظام تفاعلاً فورياً مع السائق من خلال النظام الصوتي للمركبة ونظام HMI، ليتمكن السائق من إدراك البيئة المحيطة بدقة مثل وجود سيارات الطوارئ، حتى من داخل مركبته. وتهدف سوني إلى توفير أكبر مستوى من السلامة والراحة للجميع من خلال تقنيات الاستشعار وأدوات الاتصال الخاصة بها وهي تُجري حالياً اختبارات التحقق الوظيفية الأخيرة في أوروبا قبل إطلاق المستوى 2+ من أنظمة مساعدة السائق المتطورة (ADAS) على الطرقات.

القدرة على التكيف: الاقتراب أكثر من الناس والازدهار معهم

تُستخدم مستشعرات Time-of-Flight (ToF) لتوفر وظائف الرصد لتوضيح الطريق للسائق والركاب. كما تدعم هذه المركبة ميزة الإيماءات الفورية والأوامر الصوتية التي تهدف إلى تعزيز من تجربة استخدام واجهة القيادة في السيارة. وإضافةً إلى ذلك، ولتعزيز تفضيلات كل مستخدم، ستتضمن المركبة وظيفةً جديدةً تسمح للمستخدمين بتخصيص واجهة العرض وأصوات التسارع والتباطؤ في المركبة.

كما يمكن ربط إعدادات المركبة والمفتاح وإعدادات المستخدم بالخدمة السحابية عبر الهاتف المحمول، وهذا يشمل شبكة 5G، والتي تمتاز بقُدرات الكُمونٍ المنخفض وسعةٍ كبيرة وسرعةٍ عالية. ويتم تحديث أنظمة المركبة عبر الهواء (OTA)، وسينعكس مباشرة على الأنظمة ومن الممكن توفير خدمات الأمان وتطوير الخدمة وعروض مضافة القيمة باستمرار.

تشغيل المركبة عن بعد: سخرت سوني تقنياتها وخبراتها في تكنولوجيا الاتصالات والأمان التي اكتسبتها عبر تطويرها للهواتف الذكية، لتطوير ميزة التشغيل عن بعد والتي تعتبرها من التقنيات الهامة للوصول إلى حقبة القيادة الذاتية. ولتحقيق ذلك، أجرت سوني تجارب قيادة بالاتصال مع اليابان وألمانيا عبر 5G وهي تعمل مع شركائها على تحقيق إرسالٍ منخفض الكمون (إشارات التحكم والفيديو) ومراقبة الاتصالات (الرصد والتنبؤ) باستخدام نظام تكنولوجيا الاتصالات المعتمد على VISION-S 01.

الترفيه: لترفيه أكثر ثراء خلال التنقل

توفر سماعات المقعد، والتي توفر حقلاً صوتياً ثلاثي الأبعاد، وخدمة البث المتوافقة مع تقنية “360 Reality Audio”، تجربةً استماع غامرة تشبه حضور حفل الفنان المفضل.

وإضافةً إلى ذلك، ولتوفير تجربة مميزة في مشاهدة الأفلام، تحتوي VISION-S على خدمة الفيديو الرقمي المدمجة بالكامل “BRAVIA CORE for VISION-S”، وهي تتيح تشغيل أو مشاركة الفيديو مقاطع على الشاشة البانورامية الأمامية وشاشات العرض في المقاعد الخلفية.

ولتوسيع المزايا الترفيهية في المركبة، تم توسيع مزايا الألعاب لتشمل إمكانية تشغيل جهاز ®PlayStation عبر الاتصال عن بعد بجهاز الألعاب في المنزل، بالإضافةً إلى إمكانية بث الألعاب وتشغيلها عبر الخدمة السحابية.

الدخول في مرحلةً جديدة

لمسارعة الخطى وتقديم مقترحاتٍ جديدة تسهم في تطوير تجربة التنقل، ستأسس سوني شركةً تشغيلية باسم “Sony Mobility Inc.” بحلول ربيع 2022. تهدف هذه الشركة إلى استكشاف كيفية الدخول إلى سوق المركبات الكهربائية.

الأهداف التجارية للشركة الجديدة

ستهدف الشركة الجديدة إلى الاستفادة بشكل أفضل من تقنيات الذكاء الصناعي والروبوتات، وخلق عالم يعيش فيه الجميع يومياً بتناغم مع الربوتات التي ستغمرهم بالعواطف وستسهم بشكل فعال في المجتمع. مع VISION-S، والتي تسهم في تطوير التنقل، إلى جانب روبوت الترفيه المستقل aibo، وطائرة Airpeak من دون طيار، ستواصل سوني سعيها لخلق قيمةٍ جديدة على كافة الأصعدة.

لمزيدٍ من المعلومات عن مشاركة سوني في معرض CES 2022، يرجى زيارة: https://square.sony.com/ces2022/

جمع أسماء المنتجات المذكورة هنا هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لشركة Sony Corporation أو لمُلّاكها المعنيين.

اترك تعليقا