Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة أمازون كيندل نسخة 2022

نبذة عن أمازون

Amazon هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في سياتل، تركز على التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية والبث الرقمي والذكاء الاصطناعي.

تعتبر أمازون واحدة من أكبر خمس شركات في صناعة تكنولوجيا المعلومات بالولايات المتحدة الامريكية إلى جانب Google و Apple و Microsoft و Facebook، كما أنها تمثل واحدة من أكثر القوى الاقتصادية والثقافية تأثيرًا في العالم بالإضافة إلى أنها تملك العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم.

تاسست الشركة على يد جيف بيزوس في مدينة بيلفيو بواشنطن في 5 يوليو 1994 وقد بدأت كسوق على الإنترنت للكتب ولكنها توسعت لبيع الإلكترونيات والبرامج وألعاب الفيديو والملابس والأثاث والأطعمة والألعاب والمجوهرات، لتصل إلى ماعليه الان.

أمازون.. قصة أكبر متجر عبر الإنترنت | الموسوعة | الجزيرة نت

المقدمة

عادت أمازون مرة أخرى مع أحدث إصدار من جهاز Kindle الذي أطلقت عليه اسم All-new Kindle، وقد جلب هذا الطرز الكثير من الميزات المطلوبة وبسعر 449 ريال، أهم إضافة هي الشاشة الجديدة عالية الدقة 300 بكسل في البوصة، والتي تعمل على تخفيف النص الضبابي الذي اشتهر به Kindle الأساسي.

لكن هذا ليس كل شيء، حيث يوفر Kindle الجديد كليًا منفذ USB-C أخيرًا، بالاضافة الى مساحة تخزين تصل إلى 16 جيجابايت، واذا تريد المزيد من التفاصيل الرجاء متابعة هذه المراجعة.

المواصفات التقنية

شاشة العرض6 بوصات
مساحة التخزين على الجهاز16 جيجا بايت
دقة الشاشة300 نقطة في البوصة
الوزن5.56 أوقية (158 جرام). قد يختلف الحجم والوزن الفعليان حسب عملية التصنيع والضبط.
الحجم157.8 × 108.6 × 8.0 ملم
الضوء الأمامي4 مصابيح LED
عمر البطاريةشحنة واحدة تدوم حتى 6 أسابيع، هذا التقدير بناءً على نصف ساعة من القراءة في اليوم مع إيقاف الواي فاي وضبط ضوء الشاشة على 13. قد يختلف عمر البطارية بناءً على الاستخدام.
التقنيات المسموعة (عبر البلوتوث)نعم
الرقابةنعم
خواص دعم سهولة الوصوليتضمن Kindle القدرة على عكس الأبيض والأسود، وضبط حجم وشكل الخط، وتباعد الأسطر والهوامش. تعرف على المزيد حول دعم سهولة الوصول لجهاز Kindle.
اتصال شبكة الواي فاييدعم شبكات 2.4 جيجاهرتز و5.0 جيجاهرتز مع دعم أمن WEP وWPA وWPA2 باستخدام توثيق كلمة المرور أوإعداد الواي فاي المحمي (WPS). لا يدعم الاتصال بشبكات الواي فاي المؤقَّتة (أو peer-to-peer).
صيغ المحتوى المدعومةصيغة ‎Kindle 8 (AZW3)، Kindle (AZW)، TXT، PDF،‏MOBI غير المحمي، PRC؛ HTML, DOC, DOCX, JPEG, GIF, PNG, PMP من خلال التحويل؛ صيغة صوت Audible (AAX).
الضمان والخدمةضمان محدود لمدة سنة واحدة والخدمة مشمولة. يخضع استخدام Kindle للشروط الموجودة هنا.

التصميم

تلقى Kindle الجديد عددًا من التحديثات، لكن التصميم متماثل إلى حد كبير، هذا يعني أن الجهاز لا يزال نحيفًا وخفيفًا، مما يجعله رائعًا للحمل في الجيب أو الحقيبة، كما أنه لا يزال مصنوع Amazon Echo Dot من البلاستيك، ومن الواضح أنه ليس الأكثر تميزًا عندما يتعلق الأمر بجودة البناء ولكن هذا يحافظ على سعر Kindle منخفضًا.

يتوفر الجهاز Kindle باللونين الأسود والأزرق، وله حواف مستديرة، في الجزء السفلي يوجد زر الطاقة، بجانب منفذ USB-C للشحن، يسعدني أن Amazon قامت أخيرًا بنقل هذا الجهاز إلى USB-C.

أحد الاختلافات الكبيرة بين Kindle و Paperwhite هو مقاومة للماء، لكن جهاز Kindle ليس كذلك، لذا إذا كنت تبحث عن جهاز مقاوم للماء يمكنك أن تشعر بالراحة عند تركه بجانب حمام السباحة، فقد ترغب في الترقية.

All-new Kindle

الشاشة

في حين أن التصميم متماثل إلى حد كبير مع الاصدرات السابقة باستثناء منفذ USB-C، فإن إحدى الترقيات الرئيسية هذا العام تأتي في شاشة العرض, حيث يوفر جهاز الآن شاشة 300 نقطة في البوصة، مما يعني أن الدقة تتساوى مع جهاز Kindle Paperwhite الأغلى ثمناً، يساعد ذلك على جعل النص يبدو واضحًا ونقيًا، مما يجعله تجربة قراءة رائعة. لا تزال الشاشة صغيرة نسبيًا بحجم 6 بوصات، لكن الكثيرين سيقدرون حجم الجيب.

يحتوي Kindle أيضًا على مستويات سطوع قابلة للتعديل تجعله رائعًا للاستخدام في الداخل والخارج, والتي تمكنك من القراءة في ضوء الشمس المباشر دون أي مشكلة على الإطلاق .

الاعداد

لتشغيل جهازك Kindle، كل ما هو فعله هو الضغط على زر التشغيل الموجود أسفل الجهاز حتى تضيء شاشة والتي تستغرق مدة إضائتها حوالي 10 ثوانٍ، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتحديد لغة والتي تقدّم ببساطة تامة.

وبعد ذلك سيتاح لك فرصة اختيار إعدادات Kindle الخاص بك من خلال طريقتين: إما من خلال جهازك Kindle أو باستخدام تطبيق Kindle المحمل في هاتفك بكل بساطة.

لاستخدام الإعداد المبسط، قم بربط جهازك Kindle بهاتفك وقم بتسجيله في بضع خطوات فقط. وتتضمن الخطوات التالي: أولاً، على هاتفك، قم بتمكين “الإعداد البسيط لجهاز أمازون” ضمن الإعدادات في تطبيق Kindle الخاص بك، ثم قم بتشغيل الـ Bluetooth على هاتفك، أما بالنسبة لهواتف الـAndroid، فقط كل ما هنالك أن تقوم بتشغيل خدمة الموقع “Location”.

ثم حدد خيار “الإعداد باستخدام هاتفك” على جهاز Kindle الخاص بك واستخدم البريد الإلكتروني لحساب الأمازون الخاص بك للاتمام من تسجيل جهازك، واتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة للوصول إلى تجربة جهازك Kindle الجديد.

·إذا كنت قد اشتريت بالفعل كتبًا باستخدام حساب أمازون، فانتقل إلى مكتبتك وقم بتنزيل الكتب من السحابة إلى جهاز Kindle الجديد. إذا لم تكن تمتلك أي كتب بعد، فتوجه إلى متجر Kindle لشراء كتاب من بين ملايين الخيارات المتاحة.

أداء

لم تكن اجهزة Kindle من قبل تركز على الأداء، وهذا الجهاز ليس استثناء لهذه القاعدة، لكنه يوفر مساحة تخزين أكبر والتي تاتي بسعة 16 غيغابايت – لذا ستتمكن من تخزين المزيد من الكتب الإلكترونية أكثر من ذي قبل. لكن سيستغرق تسجيل اللمس وتغيير الواجهة في كثير من الأحيان ثانية أو نحو ذلك.

لطالما كان Kindle دائمًا سريعًا نسبيًا في القيام بأشياء مثل قلب الصفحة والوصول إلى الإعدادات السريعة، اما في تجربة البرامج على Kindle لم تكن أبدًا ممتازة ، وإذا كنت قد استخدمت Kindle من قبل، فلن تجد أي مفاجآت هنا.

ستبدأ بالشاشة الرئيسية، والتي تتيح لك الانتقال سريعًا إلى أي كتاب تقرأه بالفعل، أو العثور على كتاب جديد، فبمجرد دخولك إلى كتاب، يمكنك قلب الصفحة بسرعة وسهولة من خلال النقر على جانب الشاشة أو العودة إلى الشاشة الرئيسية أو الوصول إلى الإعدادات السريعة، حيث يمكنك أيضًا تدوين الملاحظات عن طريق الضغط باستمرار على كلمة أو كلمات في كتابك، على الرغم من أنك لن تتمكن من كتابة هذه الملاحظات أو رسمها بخلاف الكاتب الجديد.

لحسن الحظ، يمكنك البقاء بسهولة في قسم المكتبة، حيث يمكنك تصفح مشترياتك، إما عن طريق ما تم تثبيته أو مجموعتك الكاملة في السحابة، هذا هو المكان الذي أقضي فيه معظم وقتي عندما لا أكون في كتاب إلكتروني، في حين أن الواجهة بسيطة، يمكنك الفرز حسب تفضيلاتك والبحث عن عناوينك.

لا تزال جميع الميزات النموذجية التي تتوقعها موجودة هنا، لا يزال خيار عرض غلاف الكتاب المفضل لدى الجميع موجودًا، لذلك يمكنك الاستمتاع بفن غلاف كتابك عندما ينام الجهاز. عند القراءة ، لديك مجموعة كبيرة من الخطوط والتنسيق ، سواء كنت تحب نصًا مضبوطًا أو حافة يمنى خشنة.

يمكنك أيضًا اختيار التباعد من حافة الشاشة والتباعد بين السطور. جميع الخيارات القياسية ، ولكنها رائعة للاتصال في تجربة القراءة الخاصة بك.

وبما أن شاشة Carta 1000 E Ink تدعم 300ppi ، فإن النص أكثر وضوحًا في الأحجام الصغيرة. وهذا يعني أن الشاشة الرزينة مقاس 6 بوصات يمكن أن تتسع لعدد كلمات أكثر من طراز العام الماضي ، حتى في نفس أحجام النصوص المتوفرة في قاعدة Kindle السابقة. يمكنك اللعب بسهولة مع الخطوط وحجم النص مع مساحة أكبر بكثير مقارنة بالجيل الأخير. ونظرًا لأن النص ليس منقسمًا عندما يكون صغيرًا ، فهذه الحجة المثالية لاختيار Kindle بشاشة صغيرة.

بقدر ما يذهب الأداء ، فإن MediaTek MT8113 وذاكرة الوصول العشوائي 512 ميجابايت أكثر من كافيتين للانتقال من خلال واجهة المستخدم للقفز من كتاب إلكتروني إلى متجر إلى كتاب إلكتروني آخر بسهولة. تسحب القوائم بسرعة ، ونادرًا ما يحدث تأخير في الانتقال إلى الشاشات الجديدة ، حتى عند التحديث التلقائي في كل دورة للصفحة. يشعر التنقل بالانتعاش، كما شهد التخزين أيضًا ارتفاعًا من 8 جيجا بايت إلى 16 جيجا بايت، لذلك يمكنك الآن تخزين ضعف المحتوى محليًا.

يجب أن تساعد السعة التخزين هذا أيضًا متعصبي الكتب الصوتية لأن ملفات الصوت يمكن أن تكون كبيرة جدًا مقارنة بالكتاب الإلكتروني. فيما يتعلق بأداء الكتاب الصوتي، يعمل المشغل بشكل جيد مع زوج متصل من سماعات الأذن التي تعمل بتقنية Bluetooth. لم أواجه أي مشكلات ، على الرغم من الاعتراف بأن الكتب الصوتية شعرت دائمًا أنها تكميلية وليست محط تركيز أساسي لأي E Ink Kindle.

المميزات

يحتوي هذا الجهاز على مجموعة من المميزات نستعرضها فيمايلي:

تصميم خفيف الوزن وصغير الحجم، حيث يبلغ وزنه 158 جرامًا فقط وهو أخف وزنًا وأصغر طرازات Kindle حتى الآن؛ بامكانك حمله في جيبك أو تجربة قراءة الكتب المفضلة لديك بيد واحدة بشكل مريح لفترة أطول.

ضعف حجم التخزين، حيث يأتي بسعة تخزين 16 جيجا بايت، وهي ضعف سعة التخزين للجيل السابق وقادرة على الاحتفاظ بآلاف من الكتب الصوتية والقصص المصورة والصحف والمجلات.

·تتميز مدة البطارية بسعة أطول تصل إلى ستة أسابيع، مقارنة مع الطراز السابق للجهاز والتي تصل مدتها إلى 4 أسابيع، حتى تتمكن من زيادة الوقت الذي تقضيه في القراءة، والشحن الكامل في 4 ساعات عبر تفنية الـ” USB-C”.

ياتي الجهاز مع شاشة عالية الدقة مقاس 6 بوصات مع ميزة وضعية الإضاءة الداكنة و300 نقطة في البوصة، يأتي الجهاز مزودًا بثلاثة أضعاف وحدات البكسل للحصول على نص واضح، الوضعية الداكنة والإضاءة الأمامية القابلة للضبط تجعلك تتمتع بالقراءة في جميع الظروف، بما في ذلك ضوء الشمس الساطع أو عدم وجود ضوء على الإطلاق. مع الوضعية الداكنة والإضاءة الأمامية القابلة للضبط، يقدّم الجهاز مرونة لتجربة القراءة في النهار والتنقل إلى القراءة في الليل.

· صناعة وتصميم مستدام – تحمل Kindle شارة التعهد المناخي، والتي تقر بالحد من انبعاثات الكربون من أجيال المنتجات السابقة.

أشياء يجب تجربتها مع Kindle

· أغلفة الكتب – تتيح لك رؤية غلاف الكتاب الذي تقرأه حاليًا على شاشة القفل لأجهزة Kindle المحددة بدون إعلانات. قم بتمكين هذه الميزة بالانتقال إلى “الإعدادات” ، ثم “خيارات الجهاز” وحدد “تشغيل” وبامكانك رؤية غلاف الكتاب.

· تخصيص ميزات المكتبة الخاصة بك – يمكنك إزالة أو إخفاء (واستعادة) كتب Kindle التي انتهيت من قراءتها، ويمكنك بسهولة فرز مكتبتك حسب المؤلف والعنوان والمزيد، ويمكنك إنشاء مجموعاتKindle للمجلدات المخصصة لتنظيم الكتب، من بين ميزات أخرى للترتيب والعثور على القراءة الرائعة.

· ميّزة تقنية “X-Ray” و”Smart Lookup” – يتيح لك ميزة تقنية X-Ray استكشاف الشخصيات والمصطلحات الأساسية في الكتاب، مع توفير تفاصيل مهمة حول الأشخاص أو الأماكن المذكورة. وباستخدام تقنيةSmart Lookup ، يمكنك البحث عن الكلمات في القاموس وترجمة النص إلى لغة مختلفة واستكشاف معلومات إضافية من خلال الويكيبيديا أثناء القراءة بنقرة واحدة.

· الخطوط والإبراز – قم بتخصيص حجم الخط بناءً على تفضيلاتك الشخصية واستخدم ميزة الإبراز للحفاظ على المفاهيم والموضوعات والأفكار أثناء القراءة حتى تتمكن من الرجوع إليها لاحقًا. ما عليك سوى الضغط على الكلمة دون إزالة إصبعك وسحبها عبر الفقرة لإنشاء التمييز.

فرصة الوصول إلى أفضل متجر كتب إلكترونية في العالم

· اختيارات متنوعة وضخمة – اكتشف الملايين من الكتب بما في ذلك المنشورات الأكثر مبيعًا في “Amazon Charts” والموصي بها عبر “Amazon Book Review”

· مجموعة كبيرة من الأصوات – يمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من القصص من ملايين المؤلفين المنشورين ذاتيًا حول العالم باستخدام

البطارية

يحصل هذا الجهاز على بطارية Li-Polymer بسعة 1040 مللي أمبير في الساعة، والتي قد لا تبدو ضخمة مقارنة بأجهزة Android اللوحية والهواتف، و نتحدث هنا عن Kindles، بفضل شاشات E Ink الخاصة بهم. حتى الآن، لا أرى أي سبب يمنعني من الوصول إلى ستة أسابيع من مدة التشغيل.

يعتمد ذلك على مقدار استخدامك لجهاز Kindle والإضاءة الأمامية وراديو Bluetooth الخاص به. ومع ذلك ، نظرًا لأنني أقوم بقراءة الكتب الإلكترونية في الليل عندما تكون الإضاءة المنخفضة جيدة ، فقد قضيت أسبوعين بشحنة واحدة ولديّ 65٪ بطارية إضافية.

بالطبع ، يجب أن يكون الجميع سعداء لسماع أن Kindle الجديد كليًا قد انتقل إلى USB-C ، حتى نتمكن جميعًا أخيرًا من استخدام كبلات USB-C لشحن الجهاز. وقت الشحن سريع بشكل معقول ، على الرغم من أنني لم أستنفد جهاز الاختبار الخاص بي بالكامل. لا أستطيع أن أقول بطريقة أو بأخرى كم من الوقت سيستغرق الشحن عندما تكون البطارية فارغة.

اترك تعليقا