مراجعة ساعة Amazfit Balance

نبذة عن الشركة

Amazfit هي علامة تجارية صينية ذكية قابلة للارتداء تأسست في سبتمبر 2015 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة Hefei. يتم تصنيع منتجاتها وامتلاكها لشركة Zepp Health. تقدم العلامة التجارية أجهزة يمكن ارتداؤها بما في ذلك الساعات الذكية وأساور اللياقة البدنية والمعدات المتعلقة بالصحة والرياضة.

تشتهر ساعات Amazfit الذكية بعمر البطارية الطويل وسعرها المعقول ومجموعة واسعة من الميزات. تشمل بعض ساعات Amazfit الذكية الأكثر شهرة Amazfit GTR 4 وAmazfit GTS 4 وAmazfit T-Rex Pro وAmazfit Bip 3 Pro.

تقدم Amazfit أيضًا مجموعة متنوعة من الأجهزة الأخرى القابلة للارتداء، مثل المقاييس الذكية وأجهزة مراقبة تكوين الجسم، بشكل عام تعد Amazfit علامة تجارية جيدة للمستخدمين الذين يبحثون عن أجهزة يمكن ارتداؤها بأسعار معقولة وغنية بالميزات.

المقدمة

تعد ساعة Amazfit Balance أحدث إضافة إلى مجموعة الساعات الذكية المتنامية باستمرار من Zepp Health، حيث تعد بتقديم مجموعة شاملة من ميزات تتبع الصحة واللياقة البدنية في تصميم أنيق وعصري. تم وضع ساعة Balance كجسر بين الأجهزة القابلة للارتداء غير الرسمية وأجهزة اللياقة البدنية الأكثر تقدمًا، وتهدف إلى تزويد المستخدمين بنهج شامل للصحة والعافية، حيث تقدم كل شيء من مراقبة معدل ضربات القلب إلى تحليل النوم، وحتى أدوات إدارة الإجهاد المتقدمة.

في هذه المراجعة، سنتعمق في أداء وتصميم وميزات ساعة Amazfit Balance لمعرفة ما إذا كانت ترقى حقًا إلى اسمها من خلال تقديم تجربة شاملة لكل من عشاق اللياقة البدنية والمستخدمين العاديين على حد سواء.

المواصفات التقنية

 Amazfit Balance
Display1.5-inch HD AMOLED480 × 480 pixel1,500 nits peak brightness
SensorsPPG biometric optical sensorBIA bioelectric impedance sensorOnboard GPS with dual-band positioningGyroscopeGeomagnetic sensorBarometerTemperature sensor
Memory2.2 GB storage for music
Battery
(According to manufacturer)
475 mAh14 days with typical usage, 5 days with Always-On Display mode
ConnectivityBluetoothWi-FiBuilt-in Amazon Alexa
IP/WR rating-5 ATM
MaterialsAluminum alloy frameFiber-reinforced polymer bottom shell
Dimensions and weight46 × 46 × 10.6 mm35 grams excluding strap53 grams with strap
ColorsSilver bezel and fabric strapBlack silicone sports-style strap
CompatibilityAndroid 7+ and iOS 14+ devices

التصميم

تعتبر ساعة Amazfit Balance واحدة من أكثر الساعات الذكية أناقة وبساطة التي قمنا باختبارها على الإطلاق، في معظم الأحيان ننسى حتى أننا نرتديها، خاصة مع أدوات تحكم سهلة التشغيل وحزام مريح.

تأتي ساعة Amazfit Balance الذكية في علبة كرتون صغيرة، إلى جانب دليل مستخدم قصير وقاعدة شحن بحجم الجيب، حيث عملية الإعداد سريعة وسهلة، كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق Zepp، وقم بإقران الجهاز باستخدام رمز الاستجابة السريعة المعروض على وجه الساعة، ثم اتبع برنامجًا تعليميًا موجزًا ​​ولكن مفصلاً.

يبلغ وزن Amazfit Balance حوالي 35 جرامًا، واجهة الساعة ناعمة ونحيفة، وتأتي مع عنصرين تحكم موضوعين على الجانب الأيمن: زر وتاج. يقع كلا عنصري التحكم على الجانب الصغير، لكننا وجدناهما سريعين الاستجابة وسهلي التشغيل، ولم يعلقا في أي وقت أثناء الاختبار بالملابس أو معدات التمرين، كما تأتي ساعة Amazfit Balance الذكية بخيارين رئيسيين للألوان: Midnight Black، مع حزام سيليكون وإبزيم دبوس، وSunset Grey، مع حزام نايلون منقوش بخطاف وحلقة.

كان الحزام ناعمًا للغاية ومريحًا في الارتداء، ولم ينزلق أو يسبب تهيج الجلد أثناء ممارسة التمارين الرياضية المتعرقة، وكان مناسبًا تمامًا مع ملابس الصالة الرياضية الزاهية كما كان مناسبًا للملابس اليومية. كما لم يبدو أنه يجذب الأوساخ.

في الجزء السفلي من الشاشة ستجد مستشعر BioTracker 5.0 PPG الجديد الذي يوفر دقة تتبع أفضل، ويأتي مع مستشعر جديد لدرجة الحرارة وضغط الهواء، وموصل الشحن مختلف أيضًا حيث لم يعد بإمكانك إعادة استخدام كابلات Amazfit القديمة، لكن هذا ليس بالأمر السيئ حيث يبدو قرص الشحن الجديد أسهل في التوصيل من ذي قبل، وهذا أمر جيد.

الشاشة

تاتي ساعة Amazfit Balance بشاشة عالية الدقة عالية الدقة AMOLED مقاس 1.5 بوصة بابعاد 480 × 480 وإطار زجاجي مضاد للتوهج، كانت الشاشة ساطعة وملونة وسهلة القراءة، حتى تحت الأضواء الاصطناعية في صالة الألعاب الرياضية المحلية، كانت الشاشة التي تعمل باللمس سريعة الاستجابة، ولم تتأخر أثناء المهام التي تتطلب طاقة مكثفة، وفي الغالب، ظلت خالية من علامات بصمات الأصابع والغبار.

يوجد إمكانية تخصيص الشاشة، فهناك العديد من واجهات الساعة المحملة مسبقًا للاختيار من بينها، ويمكن شراء المزيد منها في متجر Zepp. ويمكن تحريك الرموز أو حذفها حسب الحاجة، وترتيب الأدوات بالترتيب الذي يناسبك أكثر.

لا يعد الزجاج المقسّى متينًا مثل Gorilla Glass أو المواد القوية الأخرى المستخدمة عادةً في أجهزة تتبع اللياقة البدنية الفاخرة، يعني أن الساعة Amazfit Balance الذكية قد لا تكون الخيار الأفضل لمحبي الرياضات الخارجية.

النظام

تعمل بنظام التشغيل Zepp OS 3.5 الاحدث من Amazfit والذي يحتوي على متجر تطبيقات خاص بها، تتم إضافة قدرات الذكاء الاصطناعي بواسطة Zepp Flow، وهو مساعد ذكاء اصطناعي يمكنه اتباع الأوامر الصوتية للتحكم في وظائف الساعة وتقديم المعلومات.

تتميز واجهة المستخدم الخاصة بالساعة بالبساطة وتعمل بسلاسة شديدة، دون أي اهتزاز أو تأخير، كما يؤدي التمرير لأسفل على الشاشة إلى عرض لوحة الإعدادات السريعة، بينما يؤدي التمرير لأعلى إلى عرض الإشعارات، بينما يؤدي التمرير جانبيًا إلى عرض الأدوات، يعمل التاج بشكل جيد والضغط عليه يؤدي إلى فتح درج التطبيقات، بينما يؤدي تدويره إلى التمرير عبر القوائم وخيارات القائمة. تم ضبط الزر الموجود أدناه لتشغيل التمارين الرياضية افتراضيًا، ولكن يمكنك تخصيصه لتشغيل تطبيق آخر من اختيارك، حيث يمكن أيضًا تخصيص إجراء الضغط المطول للتاج.

تستخدم ساعة Balance تطبيق Zepp للاقتران بأجهزة iPhone وAndroid، قد يبدو مربكًا بعض الشيء للمستخدمين الجدد، لكن الأمور أسهل بمجرد معرفة مكان كل شيء. تنقسم الواجهة إلى أربع علامات تبويب – الصفحة الرئيسية والنوم والتمرين والملف الشخصي، حيث تمنحك العلامة الأولى نظرة شاملة على نشاطك وبيانات صحتك، كما تم التقاطها بواسطة الساعة.

سواء كان الأمر يتعلق بالنوم أو التدريبات، يوفر تطبيق Zepp نقاط بيانات ومقاييس مفصلة يمكن أن تكون مفيدة، خاصة إذا نظرت إلى الاتجاهات المرسومة على مدى فترات زمنية أطول. على أساس يومي، يتضمن تحليل النوم معلومات حول النوم العميق، ونوم حركة العين السريعة، ومعدل ضربات القلب، وجودة التنفس، ومعدل التنفس، وما إلى ذلك. وبالمثل، فإن التعمق في البيانات الملتقطة من التمرين يُظهر نقاطًا يمكن أن تكون مفيدة للرياضيين وأولئك الذين يتدربون على الماراثون. تتضمن البيانات من تمارين المشي الخاصة بي أرقامًا عن الإيقاع والارتفاع والخطوة والمزيد، إلى جانب المقاييس المعتادة مثل السرعة والخطوات والمدة وما إلى ذلك. باستخدام خوارزميات خاصة وبناءً على بياناتك المحددة الملتقطة، يحسب التطبيق أيضًا قيمة رقمية يشار إليها باسم “PAI”، كمقياس لصحتك العامة. وبينما لم أجد فائدة كبيرة لها، أعتقد أن درجة الجاهزية التي يقدمها التطبيق يمكن أن تكون مفيدة. يشير الأخير إلى مدى استعدادك لمواجهة اليوم التالي، بناءً على النشاط والنوم في اليوم السابق.

من حيث التخصيص، يوفر التطبيق الوصول إلى مجموعة من واجهات الساعة القابلة للتنزيل، والعديد منها واجهات مدفوعة. مع ذلك، إذا قضيت بعض الوقت في تصفح الخيارات المتاحة، فيجب أن تكون قادرًا على العثور على خيارات مجانية أيضًا.

يوفر تطبيق Zepp أيضًا إمكانية الوصول إلى متجر التطبيقات، والذي يسمح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات على ساعتهم. ومع ذلك، فإن اختيار التطبيق والاختيار المتاح يتركان القليل مما هو مرغوب فيه. هذا هو أحد الجوانب التي يمكن أن تفعل فيها Amazfit المزيد.

المميزات


باعتبارها ساعة ذكية متميزة وموجهة نحو اللياقة البدنية، فإن Amazfit Balance تحتوي على الكثير من الميزات، حيث تتضمن Amazfit Balance أيضًا دعمًا لـ Amazon Alexa، حيث تقدم Balance مجموعة من الميزات الذكية مثل الاتصال عبر البلوتوث والإشعارات من الهاتف الذكي المقترن، والطقس، والمنبهات، والمؤقت، وساعة الإيقاف، والتقويم، والمهام، والساعة العالمية، والبوصلة، وما إلى ذلك.

ومن المثير للاهتمام، أن هناك ميزة مذكرة صوتية تتيح لك تسجيل ملاحظات صوتية أو حتى محادثات اجتماعات مباشرة على الساعة، حيث يمكن استخدام هذه الميزة بشكل مستقل، ويمكن تشغيل التسجيل الصوتي عبر مكبر صوت الساعة أو عبر سماعات الأذن المتصلة بتقنية البلوتوث، أو نقله إلى الهاتف باستخدام التطبيق المصاحب.

تحتوي الساعة أيضًا على مشغل موسيقى يمكنه تشغيل ملفات MP3 دون اتصال بالإنترنت، بعد نقلها إلى وحدة التخزين الأصلية للساعة عبر التطبيق. يسمح التطبيق أيضًا للمستخدم بإضافة بطاقات العضوية / الولاء الخاصة به، والتي يمكن الوصول إليها بعد ذلك مباشرة على شاشة الساعة. الجهاز مقاوم للماء حتى 5ATM ويتميز بنظام تحديد المواقع ثنائي النطاق إلى جانب دعم ستة أنظمة تحديد المواقع.

تتضمن الساعة مجموعة من ميزات الصحة واللياقة البدنية مثل مراقبة الخطوات ومعدل ضربات ومراقبة التوم وSpO2 والإجهاد وما إلى ذلك، إلى جانب دعم مجموعة كاملة من الأنشطة الرياضية والبدنية، وميزات صحة المرأة أيضًا. يمكنك الاستفادة من تمارين التأمل والتنفس أيضًا. في حين لا توجد ميزة تخطيط كهربية القلب، فإن Amazfit Balance تتيح لك قياس درجة حرارة الجلد، ومقاييس مثل مؤشر كتلة الجسم، وتغطية تكوين الجسم بمعلومات عن العضلات الهيكلية وكتلة العظام وما إلى ذلك، مما يوفر رؤى مفيدة حول المناطق التي يلزم فيها التحسين

الاداء

بدت أجهزة الاستشعار في ساعة Amazfit Balance دقيقة بشكل مدهش. أثناء إحدى التدريبات، ارتدينا الساعة إلى جانب جهاز مراقبة معدل ضربات القلب بحزام الصدر، وقمنا بقياس معدل ضربات القلب باستمرار على كلا الجهازين. حددت ساعة Amazfit Balance بدقة جميع القمم والانخفاضات في معدل ضربات القلب، وإن لم يكن ذلك بنفس دقة جهاز حزام الصدر.

كانت ميزة تتبع النوم دقيقة بشكل عام، قامت Amazfit Balance بعمل جيد في تحديد الأوقات التي ننام فيها، أو نستيقظ أثناء الليل أو نخرج من السرير في الصباح. ومع ذلك

كما حققت ميزات تتبع التمرين أداءً جيدًا نسبيًا، خاصة مع الجري والتجديف والأنشطة القلبية الوعائية الأخرى. لقد تمكنت Amazfit Balance من مواكبة خطواتنا وضرباتنا وقفزاتنا، وكانت جيدة إلى حد ما في تقدير سرعتنا والمسافة التي قطعناها.

البطارية

تم تجهيز Amazfit Balance ببطارية كبيرة بسعة 475 مللي أمبير في الساعة، التي توفر مدة تدوم تصل حتى 14 يوم. ومع ذلك، فإن استهلاك البطارية مرتبط بشكل مباشر بكيفية استخدامك للجهاز. إذا كنت تتدرب لأكثر من ثلاثة أيام، فيمكن أن يقلل ذلك بالتأكيد من الاستقلالية؛ إذا كان أقل، فقد يستمر لفترة أطول.

تحتاج الساعة الذكية إلى 75 دقيقة تقريبًا لاعادة الشحن بشكل كامل، حيث يأتي في العلبة شاحن سريع سلكي يتصل مغناطيسيًا ويستخدم دبابيس بوجو للشحن. هذا النظام موثوق للغاية، ويمكنك أن تثق في أن الجهاز سيشحن بشكل صحيح إذا تم توصيله بشكل صحيح.

لقد أذهلتنا ساعة Amazfit Balance الذكية بعمر بطاريتها الطويل. ففي إعدادات دقة GPS المنخفضة إلى المتوسطة، يمكن لشحنة واحدة أن تشغل الساعة لمدة تصل إلى أسبوعين. ولكن حتى مع الاستخدام اليومي المكثف، وتتبع الصحة المستمر ودقة GPS العالية المفعلة في جميع الأوقات، تمكنت ساعة Amazfit Balance من الاستمرار لمدة أسبوع كامل.

Related posts

علامة HONOR تحصد 39 جائزة إعلامية في معرض IFA 2024

TECNO تحصد جائزتين ذهبيتين في حفل توزيع جوائز الابتكار التكنولوجي العالمي بمعرض IFA Berlin 2024

TECNO تُحدث ثورة في IFA 2024: نظام بيئي متكامل للذكاء الاصطناعي يعيد تعريف أنماط الحياة العصرية ويقدم تجارب مستقبلية لا مثيل لها”