مراجعة سماعة Sony INZONE H5

نبذة عن الشركة

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا هي شركة تابعة بالكامل لشركة سوني مقرها دبي وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (منتجات البث والمهنية ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 274 مكتب خدمات معترف به يعزز وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة.

المقدمة

في المشهد المتطور باستمرار للأجهزة الطرفية للألعاب، أعلنت شركة Sony عن سلسلة سماعات الألعاب INZONE، التي تركز على الجودة العالية وتقنياتها المبتكرة، والتي تهدف من خلالها إلى الارتقاء بتجربة الألعاب من خلال هذه الإضافة الأحدث إلى سلسلة INZONE الخاصة بها.

اليوم سنتعرف عن INZONE H5 التي تاتي لتلبية احتياجات كل من اللاعبين العاديين والمتحمسين المتشددين، مما يوفر مزيجًا مثاليًا من الراحة والأداء وجودة الصوت الغامرة.

سنتعمق في هذه المراجعة في الميزات والأداء والقيمة الإجمالية لسماعة Sony INZONE H5، مما يوفر تحليلًا متعمقًا لما يجعل هذه السماعة خيارًا متميزًا في سوق تنافسي. سواء كنت لاعبًا متمرسًا يتطلع إلى ترقية معداته أو وافدًا جديدًا يبحث عن ميزة في طريقة لعبه، فإن هذه السماعة تعدك بتقديم تجربة صوتية لا مثيل لها يمكنها إعادة تعريف جلسات الألعاب الخاصة بك، ولمزيد من المعلومات يمكنك متابعة هذه المراجعة.

التصميم

تشترك Sony Inzone H5 في نفس التصميم الجمالي الأنيق والمنحني والأبيض مثل الأعضاء الآخرين في عائلة سماعات Inzone مع الحفاظ أيضًا على جودة البناء الرائعة التي عرفناها من المجموعة، كما يتميز طوق الرأس الخارجي بملمس ناعم وأكواب الأذن مصنوعة من بلاستيك قوي مقاوم للتآكل، إلا أنه يبدو ممتازًا ومتوفر بلونين مختلفين، الأسود والأبيض. أنا شخصياً فضلت البديل الأبيض.

توفر عصابة الرأس القابلة للتعديل، مع الكثير من الحشو، الراحة للرأس، كما تضمن أكواب الأذن ذات الشكل البيضاوي مع وسادة فخمة عدم تعب الأذنين. عندما يتعلق الأمر بشراء سماعات رأس للألعاب، فإن الراحة هي أولويتي القصوى، وتشعر هذه السماعات بخفة الوزن، حيث تزن 260 جرامًا فقط.

توفر وسادات الأذن الفخمة ووسادة الرأس مستوى رائع من الراحة مما يجعل سماعة الرأس ممتعة للاستخدام لفترات أطول. لقد وجدت أن الوسادة بدأت تهيج أذني بعد حوالي أربع إلى خمس ساعات من الاستخدام المستمر. ومع ذلك، تمت معالجة هذا الأمر بسرعة من خلال استراحة سريعة مدتها 10 إلى 20 دقيقة.

تتميز سماعة الرأس بميكروفون مدمج لا يمكن إزالته، وهذا يجعلها غير مناسبة إلى حد كبير للاستخدام أثناء التنقل أو في الهواء الطلق. ومع ذلك، تم تصميم الميكروفون بنفس المستوى العالي من الجودة الموجود في جميع أنحاء سماعة الرأس ويتمتع بالمرونة والمتانة الكافية للراحة في الوضع الذي يناسبك، بالانتقال إلى الحزمة، يأتي INZONE H5 مزودًا بكابل شحن USB-C، ودونجل USB يعمل مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة PS5، وكابل مقاس 3.5 مم إلى 3.5 مم، ولسوء الحظ، لا يتم تضمين حقيبة الحمل في العبوة. بالقرب من الميكروفون، ستجد مقبض الاتصال لضبط مستوى الصوت، وهو أمر جيد، على الجانب السفلي من نفس كوب الأذن، ستجد منفذ شحن USB-C ومؤشر الشحن. يمكنك أيضًا توصيل سلك 3.5 ملم لاستخدام INZONE H5 كسماعات رأس سلكية للألعاب.

وأخيرًا، هناك العديد من المدخلات الموجودة على السماعة والتي تميز H5 عن طراز H3 الأرخص. بجوار زر الطاقة الموجود على الكوب الأيمن يوجد مفتاحان يؤثران على موازنة الصوت بين اللعبة والدردشة. في الجزء الخلفي من الكوب الأيسر، لديك قرص مستوى الصوت بالإضافة إلى منافذ USB-C ومقبس 3.5 ملم للاستخدام السلكي (يتم تضمين كلا الكابلين مع الدونجل اللاسلكي). لقد وجدت أن كل هذه الوحدات يمكن تحديد موقعها بسهولة أثناء ارتداء سماعة الرأس، مما يجعل إجراء تعديلات سريعة أثناء اللعب أمرًا سهلاً للغاية.

الاداء

كونها سماعة ألعاب، فإن التركيز الأساسي ينصب على تجربة اللعب، حيث تعد Sony شركة مخضرمة في قطاع الصوت ويتم التلميح إلى خبرتها في الاستخدامات حتى خارج نطاق ألعاب الفيديو . سأعترف أنه ليس الأفضل لعشاق الموسيقى، ولكن هناك صوت جهير لائق ومتوازن مع أصوات متوسطة وثلاثية واضحة. تتميز Sony Inzone H5 بمحركات مقاس 40 مم مع استجابة تردد تتراوح من 5 هرتز إلى 20 كيلو هرتز. كان الاستماع إلى الموسيقى تجربة ممتعة بشكل مدهش ولكني أوصي بتحميل Inzone Hub.

إذا كنت تتطلع إلى تخصيص التجربة، فإن هذا التطبيق يتيح لك تعديل ملف تعريف الصوت وأقترح عليك تنزيله باستخدام أي سماعات رأس Inzone. إنه يوفر إعدادات مسبقة لـ Flat وBass وMusic/Video بالإضافة إلى تبديل الصوت المكاني والتحكم في النطاق الديناميكي وإعدادات الميكروفون. هذا التطبيق غير مطلوب ولكنه يتيح لك الوصول إلى مجموعة من الميزات الرئيسية لسماعات الرأس. مع هذا بعيدًا عن الطريق، يمكننا أخيرًا التحدث عن الألعاب.

في ألعاب الرماية التكتيكية مثل Call of Duty تأتي سماعة الألعاب هذه في متناول اليد! الصوت الواضح المقترن بدعم الصوت المكاني جعلني متهمًا باختراق الجدران. كان بإمكاني سماع أصوات خطى العدو في الردهة بسهولة، والحصول على فكرة عامة عن موقعهم. يعد تصميم الصوت في ألعاب الفيديو الحديثة عملاً فنيًا، لكن ليست كل سماعات الرأس الخاصة بالألعاب تتيح لك تجربتها بشكل صحيح.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه Inzone H5. لقد جعلني أعود إلى بعض الامتيازات المحبوبة لأعيش التجربة بجودة صوت أفضل. أدى النطاق الديناميكي العالي إلى رفع مستوى تجربة الصوت في العديد من العناوين المميزة مثل Cyberpunk 2077.

يتيح لك وجود مزيج اللعبة/الدردشة على سماعة الرأس تبديل التركيز بسرعة بين اللعبة أو الدردشة الصوتية عندما تلعب ألعابًا متعددة اللاعبين، كما تساعد سهولة التحكم في مستوى الصوت على إجراء تعديلات سريعة على مستوى الصوت. يعد زمن الوصول المنخفض أمرًا ضروريًا مع سماعات الألعاب اللاسلكية ولم أواجه أبدًا أي تأخير أو تأخير بين الصوت والمرئيات أثناء اللعب.

كان إعداد سماعات الرأس أيضًا أمرًا سهلاً بفضل تجربة التوصيل والتشغيل التي تتيح لك الانتقال فورًا إلى إحدى الألعاب على أي كمبيوتر محمول أو سطح مكتب يعمل بنظام Windows. نطاقها اللاسلكي جدير بالثناء أيضًا حيث وجدت نفسي أقوم بأعمال عشوائية في جميع أنحاء المنزل أو أحصل على بعض الهواء النقي أثناء ارتدائها دون أي مشاكل.

الاتصال

للاتصال، يمكنك توصيل سماعات الرأس بمنفذ USB Type-A بسرعة 2.4 جيجا هرتز والذي يحتوي أيضًا على شريط تمرير يتيح له الاتصال بكل من الكمبيوتر الشخصي وجهاز PS5/PS4. لسوء الحظ، اتصال Bluetooth مفقود على H5. كان من شأنه أن يجعل سماعة الرأس أكثر تنوعًا ولا يسعنا إلا أن نأمل أن يأتي جيل المستقبل معها. يمكن للمستخدمين توصيله بالكمبيوتر من خلال مقبس صوت مقاس 3.5 ملم للوضع السلكي.

البطارية

توفر سماعات الرأس INZONE H5 وقت تشغيل للبطارية يتراوح ما بين 28 إلى 30 ساعة تقريبًا بشحنة واحدة عند تشغيلها بحجم 60-70%. يستغرق الشحن الكامل 3.5 ساعة. يمكنك التحقق من حالة البطارية المتبقية باستخدام برنامج INZONE hub.

يومض الضوء الأبيض لمدة ثانية عندما تكون البطارية أكثر من 20%، بينما يشير الضوء البرتقالي إلى أنك بحاجة إلى شحن INZONE H5.

تعمل ميزة إيقاف التشغيل التلقائي الموجودة في سماعات الرأس على إيقاف تشغيلها تلقائيًا عندما لا تكون متصلة بأي جهاز لأكثر من 5 دقائق. يساعد هذا الخيار على توفير عمر البطارية.

Related posts

مراجعة Warhammer 40,000: Space Marine II

مراجعة Drive Unlimited Solar Crown

مراجعة لعبة Astro Bot