مراجعة لوحة المفاتيح CHERRY MX 3.0S Wireless

نبذة عن الشركة

CHERRY هي علامة تجارية مشهورة بلوحات المفاتيح الميكانيكية عالية الجودة، والتي تستخدم على نطاق واسع في كل من لوحات المفاتيح المخصصة للألعاب ولوحات المفاتيح الاحترافية، كما تتمتع CHERRY بمكانة هامة في سوق الماوسات والميكرفونات، والتي غالبًا ما يُنظر إليها على أنها المعيار الذهبي نظرًا لابتكارها ومراقبة الجودة والتنوع الكبير التي تقدمه.

كما يمكن القول أن أغلب الشركات المشهورة تستخدم مفاتيح CHERRY في تصنيع لوحات المفاتيح على مستوى العالم، مما يجعلها اسمًا مألوفًا بين عشاق الكمبيوتر والمحترفين على حدٍ سواء.

في السنوات الأخيرة، واصلت CHERRY الابتكار، حيث أطلقت تصميمات جديدة للمفاتيح ووسعت تشكيلة منتجاتها لتلبية الاحتياجات المتطورة لكل من اللاعبين والمحترفين، كما ركزوا أيضًا على الاستدامة وتحسين البصمة البيئية لعمليات التصنيع الخاصة بهم.

المقدمة

إن عالم لوحات المفاتيح الميكانيكية يتطور باستمرار خاصة مع الاهتمام الكبير بالالعاب، حيث تواصل شركة CHERRY التي تعتبر رائدة في هذا المجال إلى دفع حدود الابتكار والأداء، واليوم سنتحدث عن لوحة المفاتيح CHERRY MX 3.0S Wireless التي تعد بمثابة شهادة على التزام الشركة بتقديم منتجات عالية المستوى تلبي احتياجات كل من عشاق الألعاب والمستخدمين المحترفين، حيث تمزج لوحة المفاتيح هذه بين الجودة الشهيرة لمفاتيح CHERRY MX مع سهولة الاتصال اللاسلكي، مما يوفر حلاً متعدد الاستخدامات لمجموعة واسعة من المستخدمين.

بينما نتعمق في هذه المراجعة، سنستكشف عن الميزات الرئيسية وأدائه وكيفية مواجهته للمنافسة. سواء كنت لاعبًا يبحث عن ميزة في اللعب أو محترفًا يحتاج إلى أداة كتابة موثوقة وفعالة، فإن CHERRY MX 3.0S Wireless يهدف إلى تلبية متطلباتك بدقة وأسلوب. انضم إلينا ونحن نلقي نظرة متعمقة على ما تقدمه لوحة المفاتيح الميكانيكية اللاسلكية هذه.

المواصفات التقنية

Layout:Modified US ANSI (104 + 4 keys)
Material:ABS plastic case, ABS plastic keycaps
Macro Support:No
Weight:0.83 kg / 1.83 lbs.
Wrist Rest:Optional, not included
Anti-Ghosting:14-Key rollover USB
Media Keys:Dedicated
Dimensions:158 (L) x 446 (W) x 28 (H) mm
Cable(s) Length:6 ft / 1.8 m
Software:Yes
Switch Type:Choice of Cherry MX Red, Brown, Black or Blue mechanical switches
Backlighting:Only for logo + indicator LEDs
Interface:USB
Warranty:Two years

التغليف

لطالما كانت شركة Cherry من محبي التصميمات البسيطة لتغليف مختلف منتوجاتها، ولا تعد CHERRY MX 3.0S Wireless إستثناء، حيث تحتوي الجهة الامامية على خلفية سوداء وقطرات من اللون الأحمر الذهبي للسماح للأشخاص بمعرفة النقاط الرئيسية، وهي اسم لوحة المفاتيح وتخطيطها وشكلها، كما تم تأكيد استخدام مفاتيح MX الخاصة بهم، اما الجهة الخلفية تحتوي على الكثير من التفاصيل، بما في ذلك الرسم التوضيحي المطبوع للوحة المفاتيح والميزات والمواصفات البارزة ومقدمة سريعة عن جميع خيارات محول MX الأربعة المتوفرة للوحة المفاتيح هذه.

عند فتح الصندوق نرى لوحة المفاتيح نفسها مع الكابل المخفي في الحجرة بالأعلى. بإزالته، يمكننا إلقاء نظرة على الملحقات المتوفرة مع MX Board 3.0. يوجد دليل متعدد اللغات يصف وظائف لوحة المفاتيح بإيجاز، كما توجد مجموعتان من الملحقات عبارة عن عناصر مطاطية ناعمة توضع على الجانب السفلي من لوحة المفاتيح لفصل جسم لوحة المفاتيح عن المكتب، ومنع الخدوش، وإضافة بعض الاحتكاك لمنع الانزلاق.

التصميم

Cherry MX Board 3.0 S عبارة عن لوحة مفاتيح كاملة الحجم ومدمجة، حيث تتميز بإجمالي 108 أزرار (أربعة أكثر من المعتاد بفضل عناصر التحكم المخصصة للمسار وزر الآلة الحاسبة أعلى Numpad)، تاتي مع غلاف بلاستيكي لإبقائها نظيفة وخالية من الغبار. بمجرد إزالتها، أول شيء لاحظته هو مدى خفة وزنها، ثم مدى صغر حجمها بالنظر إلى أنها لوحة مفاتيح كاملة الحجم، في الجهة الامامية يوجد شعار Cherry مع إدراج أحمر في الجزء العلوي الأوسط، كما يوجد أيضًا اسم لوحة المفاتيح مطبوعًا في الزاوية اليمنى السفلية، وكلاهما رائع حقًا حيث لا أواجه أي مشاكل في استخدام هذا في مكتبي، وهو مخصص لبيئة احترافية للغاية.

على الرغم من أنها لوحة مفاتيح كاملة الحجم، إلا أن MX 3.0S Wireless لا تستهلك مساحة مكتبية، بالكاد يمتد التصميم إلى ما بعد نهاية المفاتيح في أي اتجاه. يبدو هذا أنيقًا، ولكنه يعني أن لوحة المفاتيح تفتقر إلى العديد من عناصر التحكم المخصصة للماكرو أو الوسائط، كما ستجد عناصر تحكم مخصصة في التشغيل أعلى لوحة الأرقام، لكن التحكم في مستوى الصوت هو وظيفة ثانوية في الطرف المقابل من صف الوظيفة، بالقرب من مفتاح Escape.

في الخلف، نرى علامة حمراء كبيرة في المنتصف مع شعار الشركة وملصقات شهادة المنتج. توجد أيضًا وسادتان مطاطيتان في الأسفل لبعض الاحتكاك على سطح المكتب، ولكن لدينا بشكل أساسي قطعتان أقرب إلى الأعلى حيث يتم وضع وسادتين مطاطيتين أكبر حجمًا مضادة للانزلاق. تحتوي الوسادات على ملصق على جانبها السفلي يمكن تقشيره للكشف عن سطح لزج يقوم بعد ذلك بلصقها في مكانها على الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح. يوجد أيضًا قدمان صغيران إلى حد ما لا يحتويان على أي وسادات مطاطية في حد ذاتها، وهذا هو المكان الذي تأتي فيه مجموعة الملحقات النهائية مع الغطاءين المطاطيين سهل الارتداء اللذين يتم تثبيتهما في مكانهما عند تطبيقهما.

كابل لوحة المفاتيح غير قابل للفصل ويخرج في المنتصف في الأعلى. هذا هو تحديث آخر أجرته Cherry على لوحة المفاتيح في السنوات الأخيرة، بعد إصدارها، نظرًا لأنها كانت تحتوي في الأصل على كابل قابل للفصل مع طرف USB صغير أنثى على لوحة المفاتيح بدلاً من ذلك. ينتهي الكابل كما هو الآن بموصلات USB قياسية من النوع A. سيكون USB 2.0 كافيًا للطاقة والوظائف هنا نظرًا لنقص الإضاءة الخلفية.

يستخدم Cherry MX Board 3.0 بشكل طبيعي مفاتيح Cherry MX، وتأتي مع خيارات مفاتيح Cherry MX Red أو Brown أو Blue أو Black. جاءت هذه العينة مع مفاتيح MX Brown، وتم إصدار لوحة المفاتيح قبل ظهور مفاتيح RGB المناسبة ذات الغلاف الشفاف، لذا فهي بالطبع تحتوي على غلاف غير شفاف. تستخدم أغطية المفاتيح الأكبر حجمًا مثبتات Cherry أيضًا، وقد تم تشحيمها جيدًا.

على الجانب الإيجابي، أثبت الاتصال اللاسلكي ثباته في الوقت الذي أمضيته مع لوحة المفاتيح. إن قضاء الكثير من الساعات في العمل واللعب، لم يخذلني أبدًا. ويدوم شحن البطارية لفترة طويلة أيضًا؛ على الرغم من أن Cherry لا يدرج وقت التشغيل، فقد قضيت أسبوعًا من الاستخدام المنتظم مع الإضاءة النشطة ولم أكن بحاجة إلى إعادة الشحن.

البرنامج

تعتمد لوحة Cherry Board MX 3.0 S على برنامج Cherry Utility في جميع عمليات تعيين المفاتيح وتسجيل الماكرو. البرنامج خفيف الوزن للتشغيل ويمكن تنزيله بشكل مجاني، حيث يتم حفظ التغييرات التي يتم إجراؤها على روابط المفاتيح والإضاءة وحتى وحدات الماكرو مباشرة في ذاكرة لوحة المفاتيح.

ما يقدمه البرنامج هو “كافي” لإنجاز المهمة المتعلقة بالإضاءة وقابلية البرمجة. يمكنك تخصيص إعدادات الإضاءة المسبقة المختلفة للسرعة واللون، لا توجد طريقة بسيطة لتحديد كل مفتاح أو مجموعات مشتركة مثل WASD كلها مرة واحدة إلا إذا كنت تحدد لونًا ثابتًا واحدًا. لا يوجد خيار النقر والسحب لتحديد مفاتيح متعددة أيضًا، لذلك ستحتاج إلى النقر على جميع المفاتيح الـ 108 وتلوينها بشكل فردي.

على واجهة تعيين المفاتيح، يمكنك بسهولة إعادة تعيين الأزرار وتعيين وحدات الماكرو عن طريق تسجيل الإدخال والنقر فوق المفتاح الذي ترغب في إنشاءه. يمكنك أيضًا حفظ سلاسل نصية أو عناصر تحكم في الوسائط أو مجموعة من اختصارات Windows بنفس الطريقة.

لا يوجد هنا أي نوع من أجهزة ضبط الوقت أو التكامل مع تأثيرات الإضاءة للوحة المفاتيح كما تجدها في اللوحات المنافسة من Logitech أو Corsair. لا توجد ملفات تعريف لحفظ خرائط المفاتيح لألعاب أو تطبيقات معينة، والطبقة الثانية غير قابلة للتحرير، لذا تحل كل خريطة مفاتيح محل المفتاح الافتراضي.

الاداء

يستهدف MX Board 3.0 S اللاعبين وكذلك الموظفين، وبالتالي يقدم عددًا من الميزات لتحسين تجربتهم، حيث يمكنك برمجة وحدات الماكرو باستخدام مجموعة البرامج الخاصة بها، وإعادة تعيين المفاتيح، وإنشاء أنظمة إضاءة مخصصة لتسليط الضوء على أهم المفاتيح للألعاب الفردية. كما أنه يدعم N-Key rollover ومعدل اقتراع يبلغ 1000 هرتز للاستجابة على مستوى المنافسة.

لقد اختبرت لوحة المفاتيح في كل الكثير من الالعاب، وكانت تعمل بشكل جيد في كلتا اللعبتين. جهاز الكمبيوتر الخاص بي ليس بطيئًا، لكنني أحببت أن أتمكن من تسجيل خرائط المفاتيح الخاصة بي ثم إغلاق البرنامج دون فقدانها. أنا أميل إلى أن أكون من محبي لوحات المفاتيح المدمجة، لكنني أعترف أنه كان من الجيد أن تكون قادرًا على استخدام Numpad للقدرات ووحدات الماكرو عند سحق الغوغاء. أتمنى فقط أن تدعم لوحة المفاتيح ملفات تعريف متعددة للتبديل بسرعة بين الإعدادات.

بغض النظر عن مفتاح Mushy، لم يكن هناك أي شيء سلبي يمكن الإبلاغ عنه حول أداء المفاتيح في الألعاب، أثناء تشغيل سماعة الرأس، لم أتمكن من سماع ضجيج ، وكان الصوت الخافت يعني أنه لا داعي للقلق بشأن الكتابة بصوت عالٍ جدًا.

المميزات

تتميز لوحة المفاتيح Cherry MX 3.0 S بالعديد من الميزات الرائعة. أولاً، تتميز جودة بنائه المتميزة بهيكله الأنيق المصنوع من الألومنيوم الذي لا يبدو رائعًا فحسب، بل يعزز أيضًا المتانة. يضيف غياب البراغي في التصميم إلى جاذبيته الخالدة. أربعة أقدام مطاطية تحافظ على ثباته على مكتبك، حتى أثناء جلسات الألعاب المكثفة.

تشتهر Cherry MX بمفاتيحها الميكانيكية عالية الجودة، ولا يعد Cherry MX 3.0 S استثناءً. هذه المفاتيح مصنوعة في ألمانيا ومعروفة بتشغيلها السلس وموثوقيتها. ويؤكد التصميم الذكي للوحة المفاتيح، الخالية من البراغي، على جودة تصنيعها. يتم حقن أغطية المفاتيح المقاومة للتآكل بالبلاستيك المزدوج أو بالليزر لإطالة العمر.
يمكنك توصيل لوحة المفاتيح لاسلكيًا عبر Bluetooth® أو النطاق 2.4 جيجا هرتز، وكذلك عبر USB-A إلى USB- كابل C، بفضل تقنية CHERRY اللاسلكية المتقدمة. في وضع الألعاب السريع بشكل لا يصدق مع زمن وصول أقل من 1 مللي ثانية، يمكنك الاستفادة الكاملة من سرعتك.

حتى بدون الكابلات مع لوحة مفاتيح الألعاب MX 3.0S اللاسلكية، سيكون لديك العديد من أوضاع الاتصال للاختيار من بينها، حتى تتمكن من تحديد الاتصال المفضل لديك: استخدم لوحة مفاتيح الألعاب الميكانيكية في وضع Bluetooth® وقم بتوصيل ما يصل إلى ثلاثة أجهزة مختلفة في وقت واحد. قم بالتبديل ذهابًا وإيابًا بلمسة زر واحدة.، اما في وضع 2.4 جيجا هرتز، يمكنك توصيل لوحة مفاتيح الألعاب الميكانيكية لاسلكيًا باستخدام دونجل USB وفي الوضع السلكي، يمكنك ببساطة توصيل كابل USB-A إلى USB-C المتضمن.

يمكنك ضبط مجموعة متنوعة من خيارات الإضاءة وتأثيرات الألوان مباشرةً من لوحة المفاتيح الميكانيكية التي تعمل بتقنية Bluetooth®. أثناء اللعب، هل ترغب في المزيد من الحرية فيما يتعلق بخيارات الإضاءة؟ يمكن تحقيق ذلك بسهولة باستخدام برنامج CHERRY UTILITY الخاص بنا. إذا لم تكن في مزاج يسمح لك باستخدام الألوان الزاهية أو تفضل شيئًا أكثر سرية، فما عليك سوى إطفاء الإضاءة.

لضمان لعب لا تشوبه شائبة، قمت الشركة بتجهيز لوحة مفاتيح الألعاب Bluetooth®‎ بعدة وظائف إضافية منها Full-N-Key Rollover، يمكنك التأكد من قراءة جميع المفاتيح في وقت واحد وعدم فقدان أي مدخلات. ومن ناحية أخرى، يتم تجنب المدخلات غير الصحيحة عن طريق خاصية anti-ghosting. يساعد قفل مفتاح WIN على منع تنفيذ أوامر Windows عن غير قصد عندما تكون في منتصف اللعبة. إذا كنت لا تستخدم لوحة المفاتيح اللاسلكية للألعاب، ولكن للعمل، فيمكن بالطبع إلغاء تنشيط القفل بسهولة مرة أخرى. يمنحك زر CHERRY إمكانية الوصول بلمسة واحدة إلى موقع CHERRY الإلكتروني وبرنامج CHERRY UTILITY، والذي يسمح لك ببرمجة الإضاءة الخلفية على لوحة مفاتيح الألعاب اللاسلكية CHERRY MX 3.0S، من بين أشياء أخرى.

Related posts

مراجعة Warhammer 40,000: Space Marine II

مراجعة Drive Unlimited Solar Crown

مراجعة لعبة Astro Bot