مراجعة ميكروفون Shure MoveMic

نُبذة عن شركة

لطالما كانت Shure هيا الشركة التي تقدم تجربة صوتية استثنائية للناس على مدار ما يقرب من قرن، تأسست الشركة في عام 1925، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع الأجهزة الصوتية التي تتميز بأعلى مستويات الجودة والأداء الفائق والمتانة، حيث تصنع الميكروفونات وأنظمة الميكروفونات اللاسلكية وأجهزة الاستماع الذاتي وسماعات الأذن وسماعات الرأس وأنظمة المؤتمرات، وغيرها من الأجهزة الصوتية. ويمكن دائماً الاعتماد على أجهزتها سواء في المواقف التي تتطلب أعلى مستويات الدقة في السمع أو المناسبات الهامة على المسارح وفي الأستوديوهات ومن غرفة الاجتماعات.

يقع المقر الرئيسي للشركة في نايلز في ولاية إلينوي الأمريكية، وتمتلك الشركة أكثر من 30 منشأة تصنيع ومكاتب مبيعات إقليمية في جميع أنحاء الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

المقدمة

إذا كنت من منشي المحتوى أو تريد البدا بتسجيل مقاطع الفيديو باستخدام هاتفك ذكي، فمن المحتمل أن تجد مشاكل في الحصول على صوت واضح ونقي، حيث أصبح الصوت الاحترافي أحد عناصر النجاح في عملية صناعة المحتوى.

يعد ميكرفون Shure MoveMic أحدث الحلول في مجال الصوت، يعمل بدون كوابل ويهدف إلى إحداث ثورة في التقاط الصوت من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المميزات العصرية، باعتبارها شركة مشهورة بخبرتها في مجال المعدات الصوتية الاحترافية، قدمت Shure مرة أخرى منتجًا مثيرًا للإعجاب يمزج بسلاسة بين التكنولوجيا المتطورة وجودة الصوت الاستثنائية.

في هذه المراجعة الشاملة، سوف نتعمق في الميزات الرئيسية والأداء وتجربة المستخدم الشاملة لـ Shure MoveMic، ونزودك بالمعلومات اللازمة لتحديد ما إذا كان هذا الميكروفون المبتكر هو الإضافة المثالية لترسانة الصوت الخاصة بك.

المواصفات التقنية

Wireless TechnologyDigital
Included Transmitters2x Clip-On with Microphone
DiversityNon-Diversity
Max Operating Range98.4′ / 30 m (Line of Sight)
Receiver TypeCamera-Mount
Microphone TypeBuilt-In (Transmitter)
Polar PatternOmnidirectional

النظام

Wireless TechnologyDigital
Included Transmitters2x Clip-On with Microphone
DiversityNon-Diversity
Max Operating Range98.4′ / 30 m (Line of Sight)
Max Transmitters per Band2
Built-In RecorderNo
Timecode SupportNo
Mobile App CompatibleYes: Android & iOS
App Name: MOTIV Video/Audio
Bluetooth5.0 LE
Bluetooth Operating Distance98.4′ / 30 m
Sample Rate/Resolution48 kHz / 24-Bit
Latency15.33 to 17.33 ms
Dynamic Range100 dBA
EncryptionNo
ModulationProprietary

جهاز الاستقبال

Receiver TypeCamera-Mount
Mounting OptionsShoe-Mount (with Included Hardware)
Number of Audio Channels2
Audio I/O1x 1/8″ / 3.5 mm TRS Unbalanced Mic/Line Output
1x 1/8″ / 3.5 mm TRS Unbalanced Headphone Output
Gain Range+60 dB
Audio Output Level1/8″ / 3.5 mm Output:
-26 dBV (Mic Level)
1/8″ / 3.5 mm Output:
-8.3 dBV (Line Level)
Phantom Power ProtectionNo
Signal ProcessingGraphic EQ:

High-Pass Filter:
Frequency Response50 Hz to 20 kHz
Network I/ONo
Word Clock I/ONo
USB/Lightning ConnectivityUSB-C Female (Audio, Bus Power, Charging)
USB Class-CompliantYes
ImpedanceHeadphone Output:
16 Ohms
Power RequirementsBattery, Bus Power (USB)
Battery Type1x Built-In Rechargeable
Approx. Battery Life8 Hour
AC/DC Power AdapterVDC Not Included
Display & Indicators1x Graphic LCD
HousingABS, Plastic
Dimensions2.6 x 2.6 x 0.7″ / 65 x 67 x 19 mm
Weight2.9 oz / 81 g

جهاز الارسال

Transmitter TypeClip-On with Microphone
Audio I/ONo
PadNo
MutingOff/On Switch
Audio Input Level130 dB
Auto-Level ControlNo
Gain RangeUp to +60 dB
Signal ProcessingHigh-Pass Filter:
Frequency Response50 Hz to 20 kHz ±1 dB
Sync Method2.4 GHz QPSK
AntennaInternal
Power RequirementsBattery
Battery Type1x Built-In Rechargeable
Approx. Battery Life8 Hours
USB/Lightning I/ONo
Display & Indicators2x LED (Battery Status, Mute, Recharging, Sync)
Dimensions0.9 x 1.8 x 0.6″ / 22 x 46 x 15 mm
Weight0.3 oz / 8.2 g

الميكرفون

Microphone TypeBuilt-In (Transmitter)
ColorBlack
Sound FieldMono
Operating PrincipleNo
CapsuleElectret Condenser
Polar PatternOmnidirectional
Frequency Range50 Hz to 20 kHz
Equivalent Noise Level26 dB
Maximum SPL130 dB SPL
Sensitivity-37 dBFS
CMRRNo
Dynamic Range100 dB

المحتويات والتصميم

تبيع Shure جهاز MoveMic بعدة تكوينات مختلفة، لقد اختبرنا النسخة الاعلى التي تاتي بسعر 499 دولار، تحتوي على ميكروفونين صغيرين، وحقيبة شحن للميكروفونات، وجهاز استقبال MoveMic، وكابلين USB-C إلى USB-C، وكابل صوت 3.5 ملم، وحقيبة قابلة للطي للحماية والنقل، يصل سعر جهاز MoveMic واحد وحقيبة شحن إلى 249 دولارًا، في حين أن التكوين الذي يحتوي على ميكروفونين صغيرين وعلبة شحن يكلف 349 دولارًا. يمكنك شراء جهاز الاستقبال بشكل منفصل مقابل 199 دولارًا. تتميز جميع المكونات بلون أسود شبه لامع.

يبلغ قياس الميكروفونات 22 *46 * 15 مم مع وزن 8،2 غرام، مما يجعلها أصغر حجمًا وأخف وزنًا من ميكروفونات، تحتوي الميكروفونات على رأس مستدير مصغر من أحد الأطراف ومشبك في الخلف. يقوم زر واحد على جانب واحد بإدارة وظائف مثل تشغيل/إيقاف التشغيل، وإقران البلوتوث، والتسجيل/كتم الصوت.

الميكروفونات تحمل تصنيف IPX4، مما يعني أنها آمنة من المطر ورذاذ الماء الخفيف، لا يوجد مقبس مقاس 3.5 ملم لميكروفون خارجي ولا يوجد منفذ USB-C للشحن؛ بدلاً من ذلك، يتم شحن الميكروفونات عبر نقاط الاتصال النحاسية فقط عبر علبة الشحن.

علبة الشحن غير مقاومة للماء هي نفسها وتتسع إلى اثنين من الميكروفونات، وتاتي مع هيكل بلاستيكي، مما يجعلها أصغر وأخف وزنًا بشكل ملحوظ من المنافسين. تعتمد العلبة على المغناطيس بدلاً من المزلاج الفعلي لإبقاء الغطاء مغلقًا.

ياتي جهاز الاستقبال MoveMic في شكل مستطيل يبلغ قياسه 65 x 67 x 19 مم ويزن 81 غرام، تسمح لك الشاشة الصغيرة الموجودة في المقدمة بإقران الميكروفونات الفردية وعرض مستويات التسجيل وتعيين مستويات الكسب باستخدام زر تحكم وعصا التحكم، على الرغم من أن الأخير متزعزع في أحسن الأحوال. يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، ومقبس إخراج صوت 3.5 ملم، ومنفذ USB-C للشحن على الحافة اليسرى، بينما يزين زر الطاقة فقط الحافة اليمنى.

الاعداد

لقد كنت أستخدم MoveMic Two ثنائي القناة مع جهاز الاستقبال وقد أعجبت حقًا بمدى سهولة البدء. يتم تضمين كل ما تحتاجه في الحزمة – الميكروفونات وجهاز الاستقبال وكابلات USB – ويستغرق توصيلها معًا بجهاز الاستقبال باستخدام Bluetooth بضع ثوانٍ فقط وبضغطة زر واحدة.

كنت أستخدم الميكروفونات مع هاتف Apple iPhone 15 Pro Max، وبعد توصيل كابل USB C بجهاز الاستقبال وفتح تطبيق Motiv Audio، بدأت على الفور تقريبًا في تسجيل الصوت. ربما استغرق الوصول إلى هذه النقطة بعد فتح الصندوق أقل من 10 دقائق من الجهد، باستثناء شحن الأجهزة. ويكون الأمر أسرع عندما لا تضطر إلى إقران الميكروفونات.

بمجرد إقران الميكروفونات بجهاز الاستقبال، تظل مقترنة، لذلك حتى عند إعادتها إلى العلبة، كل ما يتطلبه الأمر هو تشغيلها، ويتم إعادة توصيلها تلقائيًا. إنها مريحة للغاية وتجعل تسجيل المقابلات أثناء التنقل أمرًا بسيطًا للغاية. حتى الآن، وفي الوقت القصير الذي قمت فيه باختبار MoveMic، لم يفشل في إعادة الاتصال، مما يشير إلى أنها ميزة موثوقة. ومع ذلك، إذا قمت بالتبديل بين اتصال Bluetooth بالتطبيق ثم بجهاز الاستقبال، فيجب إعادة إقران الميكروفونات في كل مرة.

يجعل نظام Shure MoveMic تسجيل الصوت أمرًا سهلاً وسريعًا للغاية، ولا داعي للقلق بشأن إضاعة الوقت مع الاتصالات اللاسلكية، أو أي مخاوف بشأن كيفية تفاعلها مع البيئات والمواقف المتغيرة – بشرط أن تظل في عائلة Shure.

يجعل جهاز الاستقبال نظام MoveMic أكثر تكلفة، ولكنه قد يعتبره بعض الأشخاص ضروريًا. إذا تركنا جانبًا حالة توافق التطبيق للحظة، فلنتحدث عن جهاز الاستقبال بمفرده. يحتوي الجسم على منفذ USB-C لشحنه وتوصيله بالجهاز الذي اخترته، بالإضافة إلى مقبس صوت 3.5 ملم ومقبس سماعة الرأس. إذا كنت تستخدم هاتفك، فيجب عليك إما استخدام سماعات الرأس لسماع الصوت الجاري تسجيله، وكذلك لسماع تشغيله إذا كنت لا تريد إزالة كابل USB-C.

يتم التحكم فيه عن طريق زرين موجودين أسفل الشاشة الصغيرة، أحدهما عبارة عن عصا تحكم صغيرة تستخدم للتنقل عبر القوائم، من خلال جهاز الاستقبال، يمكن تعديل كسب الميكروفون، ويمكن تحديد أوضاع التسجيل للكلام والغناء، ويمكن تنشيط مرشح التمرير العالي مع خيار 75 هرتز أو 150 هرتز. هناك أيضًا ميزة تقليل الضوضاء ومعادل الصوت الكامل. قم بتوصيل ميكروفونين ويمكن كتم صوت كل منهما بشكل فردي بضغطة زر. يتم أيضًا عرض الحالة بشكل مفيد على شاشة جهاز الاستقبال. تعرض الشاشة أيضًا مراقبة الصوت المباشر للميكروفون.

إذا كنت تريد حقًا التعمق في ضبط تسجيلك الصوتي أثناء التنقل، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى جهاز الاستقبال. إنه سهل الاستخدام للغاية، وإذا كنت تسجل فيديو وهو مثبت على حذاء بارد، فسوف يوفر لك الكثير من المعلومات في لمحة وراحة البال عندما تقوم بالتسجيل فعليًا. ومع ذلك، أوصي بالحصول على الحزمة التي تتضمنها إذا كنت تعتقد أنك ستريدها في وقت ما، حيث أن سعرها 199 دولارًا لوحدها، فهي إضافة باهظة الثمن لاحقًا.

التطبيقات

تقدم شركة Shure تطبيقين مختلفين لنظام MoveMic: Motiv Audio وMotiv Video. كلاهما متاح لنظامي التشغيل Android وiOS وهما ضروريان إذا كنت تريد التسجيل لاسلكيًا مباشرة على هاتفك. إنها تتفاعل مع الميكروفونات مباشرة وتسمح لك بتغيير الإعدادات وإجراء تحديثات النظام والمزيد.

يعد Motiv Audio هو الافضل بين التطبيقين ويحتوي على أربع علامات تبويب يتم تشغيلها عبر الجزء السفلي من الشاشة: الأجهزة والسجل والمكتبة والإعدادات. شاشة الأجهزة هي المكان الذي تقوم فيه بتكوين كل ميكروفون وإقرانه مبدئيًا، بالإضافة إلى إعادة تسميته وقفل الإعدادات وضبط مستويات الكسب والاختيار بين معادل صوت مخصص بخمسة نطاقات أو ثلاثة إعدادات مسبقة (الكلام أو الغناء أو المسطح)، وضبط ضغط. توفر شاشة التسجيل أداة تسجيل أساسية. فهو يعرض مستوى الميكروفونات المتصلة ويقوم بتشغيل موجة صوتية مستمرة مع مستويات الصوت التي يتم تمريرها جانبيًا أثناء التقاط الصوت.

تحتوي علامة التبويب “المكتبة” على قائمة مستمرة بتسجيلاتك. يتيح لك تطبيق المكتبة أيضًا قص المقاطع الصوتية وإعادة تسميتها وإجراء تعديلات صغيرة أخرى عليها، مثل إرفاق صورة. أخيرًا، تتيح لك شاشة الإعدادات اختيار تنسيق التسجيل (AAC 96 كيلوبت في الثانية، أو AAC 128 كيلوبت في الثانية، أو AAC 256 كيلوبت في الثانية، أو FLAC، أو WAV)، واختيار الجودة (16 بت/48 كيلو هرتز أو 44.1 كيلو هرتز)، وتنزيل تحديثات البرامج الثابتة وتثبيتها.

Motiv Video أبسط. يحتوي على نفس علامات تبويب الأجهزة والإعدادات الموجودة في تطبيق الصوت، بالإضافة إلى علامة تبويب تسجيل الفيديو الأساسية. من المحبط أن Motiv Video يحد من التقاط الفيديو بدقة 4K30، على الرغم من أن أجهزتي الاختبارية تدعم ما يصل إلى 4K60.

تسجيل مرن

هناك عدة طرق لاستخدام نظام Shure MoveMic لتسجيل الصوت اعتمادًا على الجهاز الذي تفضل استخدامه لالتقاط الصوت. فاحد الخيارات هو التسجيل مباشرة على جهازك المحمول. في هذه الحالة، يتعين عليك تنزيل تطبيق Motiv Audio أو Motiv Video، وإقران ميكروفون واحد أو اثنين، واستخدام وظائف التسجيل المدمجة في تطبيقات Motiv لالتقاط الصوت أو الفيديو.

يمكنك استخدام جهاز الاستقبال الاختياري والتسجيل على الكاميرا أو أي جهاز آخر باستخدام تطبيق الالتقاط المفضل لديك. وللقيام بذلك، يتعين عليك إقران الأجهزة بجهاز الاستقبال بدلاً من هاتفك. العملية واضحة إلى حد ما. بمجرد تنشيط الاتصال، تقوم أجهزة بإعادة الاتصال تلقائيًا عند إزالتها من علبة الشحن الخاصة بها وتشغيلها.

يقوم جهاز الاستقبال بتكرار العديد من عناصر التحكم من تطبيقات Motiv. على الرغم من أنها قديمة بعض الشيء نظرًا لصغر حجم شاشة LED، يمكنك تغيير إعدادات الميكروفونات، وضبط الكسب، وتشغيل الضغط أو إيقافه، وضبط موازن الصوت، والمزيد. والأهم من ذلك، أنك يمكنك أيضًا الوصول إلى مسار أمان احتياطي عند -6 ديسيبل، والذي يمكن أن يكون لا يقدر بثمن إذا كان التسجيل الرئيسي مرتفعًا جدًا أو غير قابل للاستخدام. لا توضح Shure المدة التي يمكن لجهاز الاستقبال التقاط الصوت فيها قبل نفاد المساحة. بخلاف الحذاء البارد للكاميرات، لا توجد طريقة لتوصيل جهاز الاستقبال أو تثبيته بهاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي إلا إذا قمت بشراء واحد بتكلفة إضافية.

باستخدام جهاز الاستقبال، يمكنك استخدام مقبس إخراج الصوت مقاس 3.5 ملم أو منفذ USB-C للاتصال بجهاز الالتقاط الخاص بك. لقد نجحت في توصيل جهاز الاستقبال MoveMic بكاميرا Sony a7 IV بدون مرآة (عبر 3.5 ملم) بالإضافة إلى Google Pixel 8 Pro وApple iPad Pro (عبر USB-C). إذا اخترت التسجيل عبر USB-C، فقد تحتاج إلى تحديد نظام Shure يدويًا كخيار إدخال.

البطارية

تقول شركة Shure أن كل ميكروفون يمكنه التسجيل لمدة تصل حتى 8 ساعات لكل شحنة، تحمل العلبة عمر بطارية إضافي يصل إلى 16 ساعة لكل ميكروفون، أو دورتين إضافيتين بإجمالي 24 ساعة لكل ميكروفون. استغرقت العلبة وأجهزة الاستقبال معًا ساعتين و50 دقيقة لشحنها أثناء الاختبار. يمكن لجهاز الاستقبال التسجيل لمدة 8 ساعات في المرة الواحدة وإعادة شحنه يستغرق حوالي ساعة.

Related posts

تسليط الضوء على الابتكار المستدام لشركة فيفو في حدث بواو الآسيوي

قوة البناء وصلابة التصميم: سلسلة هواتف OPPO Reno 11 تمتاز بمتانة لا مثيل لها

HONOR تعيد تعريف معايير صناعة الهواتف الذكية مع ابداعاتها في مجال الهواتف القابلة للطي