مراجعة Anker SOLIX C1000 Portable Power Station

نبذة عن الشركة

Anker Innovations هي شركة عالمية رائدة مشهورة في مجال تكنولوجيا الشحن ورائدة في تطوير الإلكترونيات والملحقات المبتكرة. تأسست Anker في عام 2011 على يد ستيفن يانج، وهو مهندس سابق في Google، وقد نمت Anker بسرعة لتصبح اسمًا موثوقًا به في صناعة التكنولوجيا، ومعروفة بالتزامها بالجودة والموثوقية والتصميم المتطور.

في البداية، ركزت Anker على أجهزة الشحن المحمولة وبنوك الطاقة، ومنذ ذلك الحين قامت بتوسيع تشكيلة منتجاتها لتشمل مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، مثل الكابلات والمحاور وشواحن الحائط ومحطات الطاقة. تتميز مجموعة منتجات الشركة أيضًا بأجهزة منزلية ذكية تحت العلامة التجارية Eufy، ومنتجات صوتية تحت العلامة التجارية Soundcore، وأجهزة عرض متقدمة تحت العلامة التجارية Nebula.

يُعزى نجاح Anker إلى حد كبير إلى تفانيها في تحقيق رضا العملاء والابتكار المستمر والقدرة على توقع اتجاهات السوق والتكيف معها. مع التركيز القوي على البحث والتطوير، تقدم Anker باستمرار المنتجات التي تلبي الاحتياجات المتطورة للمستهلكين، مما يجعل الحياة العصرية أكثر ملاءمة واتصالًا.

واليوم، تتوفر منتجات Anker في أكثر من 100 دولة، وتستمر الشركة في دفع حدود التكنولوجيا، وتسعى جاهدة لتوفير حلول موثوقة وفعالة للتحديات التقنية اليومية.

المقدمة

تعد محطة الطاقة المحمولة Anker SOLIX C1000 حلاً مبتكرًا مصممًا لتلبية الطلب المتزايد على طاقة محمولة موثوقة في مجموعة متنوعة من الإعدادات، فسواء كنت تبدأ في رحلة تخييم، أو تستعد لحالة طوارئ، أو تحتاج ببساطة إلى مصدر طاقة متعدد الاستخدامات للأنشطة الخارجية، فإن SOLIX C1000 سيقدم الاداء الذي تحتاجه

.في هذه المراجعة، سنتعمق في الميزات الرئيسية والأداء والقيمة الإجمالية لـ Anker SOLIX C1000 لمساعدتك في تحديد ما إذا كانت محطة الطاقة المناسبة لاحتياجاتك.

المواصفات التقنية

BrandAnker
ArtikelnummerA1761311
Warranty5 years
Battery typeLiFePO4
Battery capacity in Wh1056Wh
Life cycle: 3000+ (to 80%)
Output USB2 x USB-A 12W
2 x USB-C 30W & 130W
Output DC1x 12V/10A
Output 230 V4 x AC 230 V (EU Schuko)
total max. 1800 W continuous power
2400 W peak power
Input DCAC adapter: 1300W
Solar Charging: XT60 – 11-32V 10A / 32V-60V 12.5A (600W max)
10.7 hours (120W Car Charger)
Recharge time via ACStandard AC charging: 90min(1000W)
Ultra-fast AC charging: 58min (1300W)
Wifi-functionYes, WiFi + Bluetooth
Dimensions376 x 205 x 267 mm
Weight12.9 kg

محتويات الصندوق والتصميم

اول ماتفتح الصندوق ستجد ثلاثة كابلات لإعادة شحن Solix C1000 – واحد لتوصيله بمأخذ تيار متردد بالحائط، وواحد لاستخدام مقبس السيارة بجهد 12 فولت في سيارتك، وواحد مزود بمقبسين XT60 لتوصيل لوحين شمسيين بمحطة الطاقة الخاصة بك. إلى جانب الكابلات وبعض الوثائق، فإن الشيء الوحيد الذي ستحصل عليه في الصندوق هو Solix C1000 نفسه.

أول شيء ستلاحظه بشأن Anker SOLIX C1000 هو أنه صغير الحجم حقًا بالنسبة لمحطة طاقة بسعة تخزين بطارية تبلغ 1056 وات/ساعة. إنه أصغر بكثير وأكثر قابلية للحمل من معظم المنافسين، كما أنه يحمل الكثير من المنافذ والميزات.

تبلغ ألعاد Anker SOLIX C1000 حوالي 14.8 بوصة (38 سم) عرضًا، و8.07 بوصة (20 سم) طولًا، و10.5 بوصة (270 سم) عمقًا. يزن أقل من 29 رطلاً (13.5 كجم)، وتبلغ سعته 1056 وات في الساعة. وهذا يكفي لتشغيل جهاز كبير مثل الثلاجة لمدة تصل إلى 14 ساعة أو شحن جهاز iPhone 91 مرة.

ستجد في اللوحة الأمامية أربعة منافذ طاقة رئيسية، مع أقصى خرج للطاقة مجتمعة يبلغ 1.8 كيلو واط. هذا لا يكفي للتعامل مع غسالة، على سبيل المثال، ولكنه يكفي لبعض الغلايات الحديثة، وهو بالتأكيد جيد لمعظم أجهزة الميكروويف أو المحامص. في الواقع، يمكن لـ C1000 تشغيل أي شيء تقريبًا باستثناء السخانات ليس لفترة طويلة جدًا وأجهزة الغسيل، لذلك يمكن أن يكون خيارًا احتياطيًا مفيدًا إذا كنت تتعرض لانقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر.

تحتوي محطة الطاقة هذه أيضًا على أربعة منافذ USB، اثنان منها عبارة عن مقابس USB-A بقدرة 12 واط. يوجد منفذا USB-C، أحدهما مُصنف بقدرة 30 وات إلى حد ما، لكن الآخر جيد للشحن حتى 100 وات. الناتج النهائي هو مقبس سيارة على شكل ولاعة السجائر بقدرة 120 وات.

ستجد أيضًا على اللوحة الأمامية شريط ضوء LED بثلاثة إعدادات سطوع مختلفة، بالإضافة إلى وضع “SOS” الذي يومض فعليًا “SO” بشكل متكرر بشفرة مورس. مثل محطات الطاقة الأخرى من Anker، كما ستجد شاشة LCD هي المكان الذي يمكنك من خلاله العثور على مجموعة من المعلومات في الوقت الفعلي، بما في ذلك النسبة المئوية للبطارية المتبقية، وطاقة الإدخال/الإخراج الحالية، والوقت المقدر حتى نفاد الطاقة، والمزيد. يمكنك أيضًا أن ترى على الشاشة ما إذا كان هناك تحميل زائد على المنفذ. لتوفير الطاقة، ستضيء الشاشة لمدة 30 ثانية فقط بشكل افتراضي. ولكن أثناء تشغيلها، تكون الشاشة ساطعة وسهلة القراءة، حتى في يوم مشمس بالخارج.

تخبرك الشاشة بكل ما تحتاج لمعرفته حول التشغيل اليومي لـ C1000، بما في ذلك تقديم تقدير مفيد للمدة التي سيستغرقها تفريغها أو إعادة شحنها اعتمادًا على الأحمال والتوصيلات الحالية. ومع ذلك، يدعم C1000 أيضًا اتصالات Bluetooth وWi-Fi، لذا يمكنك أيضًا التحكم فيه باستخدام تطبيق Anker.

الجودة التصنيع جيدة حيث تحتوي على المواد البلاستيكية عالية، مع ملمس رائع مطبق على الجزء العلوي وتفاصيل جميلة مع لون أزرق كهربائي ثابت على الفتحات والمفاتيح.

المقابس قوية بشكل معقول أيضًا، ما يصل إلى 30 واط للقطعة الواحدة لمنفذ USB-A، و100 واط لمنفذ USB-C، ويمكن لمقبس 12 فولت التعامل مع حمل معدات التخييم التقليدية مثل الثلاجة بجهد 12 فولت. تعتبر منافذ التيار المتردد، مفيدة جدًا، كما أن 4/6 أكثر سخاءً من العديد من الأجهزة المماثلة. تحتوي المنافذ على مفتاح واحد في أعلى اليمين، بحيث يمكنك تعطيل المجموعة بأكملها إذا اخترت ذلك. وبالمثل، يمكن إيقاف تشغيل 12 فولت دون فصله.

بفضل حجمه الصغير، ليس من الصعب حمله من مكان إلى آخر، وذلك بفضل مقابض الحمل المدمجة على كلا الجانبين. في الاختبار الذي أجريته، لم أواجه أي مشكلة في نقل البطارية من سيارتي أو من أي مكان آخر. كما أن الحجم الصغير يجعل من السهل تخزينه، خاصة إذا كنت تعيش في مكان تكون ضيق إنها صغيرة بما يكفي لتخزينها تحت سريري، مما يجعل من السهل الوصول إليها أثناء حالات الطوارئ.

الاداء

كان أداء Anker C1000 كما هو متوقع وتعامل مع كل ما حاولت توصيله به، بما في ذلك سخان كبير يستهلك أكثر من 2000 واط من الطاقة، كما قمت بتوصيل الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأدوات، ويتم تشغيلها وشحنها، حيث يمكنه التعامل مع 11 جهاز موصولاً في وقت واحد.

حاولت اثنين من سخانات مختلفة. لقد قمت بشحن جهاز MacBook Pro 16 الخاص بي. وقمت أيضًا بتشغيل الأضواء في متجري وأشياء أخرى. في أحد الأيام، قمت بتعبئة بطارية الدراجة الكهربائية Super73 الخاصة بي وقمت بتشغيل جهاز Dremel أثناء العمل على شاحنتي، وكل ذلك أثناء تشغيل الألحان باستخدام مكبر الصوت.

ونعم، لقد اختبرت ذلك باستخدام ماكينة صنع القهوة Keurig. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن أشياء مثل الميكروويف وآلات صنع القهوة ومجففات الشعر تستهلك طاقة أكبر بكثير مما تعتقد، والعديد من محطات الطاقة لا تحتوي على ما يكفي من الطاقة لأشياء من هذا القبيل وسوف تتوقف عن العمل.


وهنا يأتي دور تقنية Anker SOLIX C1000 “SurgePad”. يمكن لمنفذ التيار المتردد الموجود في أقصى اليمين والذي يحمل اسم “SurgePad” زيادة حمل يصل إلى 2400 واط للأجهزة عالية الطاقة، مثل سخان المساحة الكبيرة. يمكن للعديد من محطات الطاقة أن ترتفع بشكل مؤقت وتوفر طاقة أكبر قليلاً من التصنيف الموصى به للمساعدة في تشغيل عناصر أكبر. إنها تقفز هنا أكثر من 600 واط، وهو أمر مثير للإعجاب للغاية.

لم يسبق لي مطلقًا أن قمت بإلغاء عملية إعادة الضبط عن طريق توصيل عدد كبير جدًا من الأجهزة، ولم يكن هناك شيء يتطلب طاقة أكبر مما يمكن أن يوفره الطراز C1000. تحت حمل ثقيل بما فيه الكفاية، تعمل المراوح الداخلية بصوت عالٍ، ولكن هذا مؤقت فقط. لقد عملت كما هو متوقع، دون فشل.

أثناء الاختبار، قمت برمي كل الأجهزة المحمولة التي يمكن أن أفكر فيها في C1000، وقد عملت بشكل مثالي. لإجراء أقصى اختبار، قمت بتوصيل الكمبيوتر المحمول والهاتف والكمبيوتر اللوحي الخاص بي للشحن ثم قمت بتشغيل المكنسة الكهربائية ومنفاخ الأوراق في نفس الوقت. البطارية ليس لديها مشاكل على الإطلاق.

لم أتمكن من اصطحاب جهاز C1000 للتخييم، لكنني واثق من أنه يمكنه بسهولة توفير الطاقة التي أحتاجها للحفاظ على أجهزتي الإلكترونية مشحونة وتشغيل الأجهزة الصغيرة.

أحد الجوانب السلبية الكبيرة للعديد من محطات الطاقة الكبيرة هو الوقت الذي يستغرقه إعادة شحنها بالكامل. هذا ليس هو الحال مع C1000. يمكن الوصول إليه في تطبيق Anker المصاحب لنظامي iOS وAndroid، ويمكنك تشغيل وضع الشحن فائق السرعة، والذي يمكنه إعادة شحن حزمة بطارية فارغة تمامًا في 58 دقيقة فقط.

المميزات

يقدم Anker SOLIX C1000 الكثير من المميزات التي يمكن إستعراضها من خلال مايلي:

  1. الشحن فائق السرعةـ يعد SOLIX C1000 قوة كبيرة عندما يتعلق الأمر بإعادة الشحن. بفضل مدخل HyperFlash™ AC، يمكن للوحدة إعادة الشحن من 0 إلى 100% خلال 58 دقيقة فقط. وهذا أسرع بكثير من معظم محطات الطاقة ذات القدرة المماثلة. كان وقت إعادة الشحن السريع مريحًا للغاية عند التعبئة للرحلات، حيث كان من الممكن شحنه بالكامل في الوقت الذي استغرقته لتنظيم جميع معداتي وجاهزة للانطلاق.
  1. إعادة الشحن بالطاقة الشمسية: لقد وجدت أن ميزة إعادة الشحن بالطاقة الشمسية رائعة لرحلات التخييم الخاصة بي. بفضل الكفاءة العالية لنقطة الحد الأقصى لتتبع الطاقة (MPPT)، يمكنني البقاء خارج الشبكة لفترة طويلة، واستغلال قوة الشمس للحفاظ على تشغيل أجهزتي.

لقد قمت بإقران SOLIX C1000 مع لوحة Anker SOLIX PS400 الشمسية ووجدتها مثالية لاحتياجاتي. ويمكن شحن محطة الطاقة باستخدام الطاقة الشمسية بمعدل يصل إلى 600 واط، وهو أمر مهم للغاية. باستخدام لوحة الطاقة الشمسية SOLIX PS400، تمكنت من إعادة شحن محطة الطاقة خلال ما يزيد قليلاً عن ساعتين – وهو إنجاز مثير للإعجاب.

تعتبر هذه اللوحة الشمسية الرفيق المثالي لمحطة الطاقة، وتوفر حل طاقة صديق للبيئة للمغامرات الخارجية. جهاز PS400 مقاوم للماء (معتمد من IP67) ويوفر أوقات شحن سريعة بفضل الخلايا الشمسية أحادية البلورية. لقد وجدت أن الألواح الشمسية وصلت إلى الحد الأقصى من طاقة الإخراج في ظل ظروف مثالية تقريبًا. كان وضع اللوحة لأقصى قدر من التعرض لأشعة الشمس أمرًا سهلاً، وقد أحدث فرقًا ملحوظًا في سرعة شحن جهاز SOLIX C1000.

  1. بطارية طويلة الأمد: وذلك بفضل سعة البطارية التي تبلغ 1056 وات في الساعة، كان SOLIX C1000 أكثر من كافٍ لتشغيل أجهزتي أثناء رحلات التخييم. من تشغيل الأضواء والمبرد الكهربائي إلى تشغيل الشواية الكهربائية ومضخة الهواء، لم يخذلني SOLIX C1000 أبدًا. تتميز محطة الطاقة أيضًا بمخرج تيار متردد بموجة جيبية نقية بقدرة 1800 واط، مما يمكنها من تشغيل العديد من الأجهزة والأجهزة الإلكترونية في وقت واحد. ويمكن أيضًا توسيعه ببطارية إضافية لتوفير ما يصل إلى 2 كيلو وات في الساعة من الطاقة، مما يوفر مرونة أكبر لتلبية احتياجات الطاقة الأكبر.
  2. تقنية SurgePad™: وهيا إحدى الميزات المفضلة لدي في SOLIX C1000 هي تقنية SurgePad™. باستخدام هذه الميزة، يمكنني تشغيل أجهزة متعددة في نفس الوقت، مثل ماكينة صنع القهوة والشواية الكهربائية. يمكن لـ SOLIX C1000 تشغيل أحمال بقدرة 2400 واط باستخدام تقنية SurgePad™. وكان هذا مثيرًا للإعجاب بشكل خاص، لأنه يسمح للجهاز بدعم الأجهزة عالية الطاقة التي قد لا تعمل عادةً مع محطات الطاقة المحمولة الأخرى.
  3. التحكم في التطبيقات عن بعد: حيث يوفر SOLIX C1000 جهاز تحكم عن بعد من خلال تطبيق Anker. لقد وجدت هذه الميزة مفيدة بشكل لا يصدق لمراقبة محطة الطاقة والتحكم فيها عن بعد من هاتفي الذكي. يوفر التطبيق واجهة نظيفة وسهولة التنقل. مما يجعل من السهل تخصيص إعدادات محطة الطاقة حسب رغبتي.
  4. الشهادات والضمان : حصل SOLIX C1000 على أربع شهادات UL من SGS، مما يضمن سلامته وموثوقيته. تقدم Anker أيضًا ضمانًا لمدة 5 سنوات وعمرًا افتراضيًا لمدة 10 سنوات على SOLIX C1000، مما يوفر راحة البال للمستهلكين.

التطبيق

في سعي Anker لتحسين كل محطة طاقة، تتمتع الموديلات الأحدث بإمكانية الوصول عن بعد عبر تطبيق Anker، المتوفر على Android وiPhone. باستخدام SOLIX C1000، يمكنك إقرانه بهاتف عبر Wi-Fi أو Bluetooth، ثم التحكم في كل شيء. أشياء مثل تشغيل منافذ التيار المتردد بسهولة، ومراقبة استخدام الطاقة، وتغيير سطوع الشاشة، والنظر في عمر البطارية المتبقي، والمزيد.

إن القدرة على فتح التطبيق وتشغيل محطة الطاقة أمر مفيد للغاية، خاصة أثناء التخييم. في عربة سكن متنقلة، استخدمت التطبيق لتشغيل سخان محمول وتشغيل ضوء LED الخاص بكاميرا C1000 دون النهوض من السرير. إنها ميزة رائعة، ولكن ضع في اعتبارك أن الوحدة ستنتهي مهلةها وستدخل في وضع السكون بعد 12 ساعة، وستفقد إمكانية الوصول عن بُعد. في التطبيق، يمكنك تغيير هذا إما إلى أوقات أقصر، 24 ساعة، أو أبدًا، ولكن هذا سوف يستهلك المزيد من الطاقة لأنه يكون دائمًا في وضع الاستعداد.

يمكنك أيضًا ضبط سرعات الشحن للوحدة نفسها، وتغيير اسمها إلى شيء مثل “C1000 Garage Backup”، ومعرفة المنافذ المستخدمة، والتحقق من تحديثات البرامج الثابتة. تمنحه أجهزة التحكم عن بعد والحبيبات الإضافية هذه ميزة إضافية على البدائل الأرخص في السوق.

تمامًا مثل العديد من حزم بطاريات Anker الأخرى، يمكنك التحكم في C1000 باستخدام تطبيق الهاتف الذكي. وبينما توفر العديد من حزم البطاريات الأخرى نوعًا من التحكم الذكي، فإن الكثير منها يستخدم اتصال Bluetooth فقط. وهذا يعني أنك ستظل بحاجة إلى أن تكون قريبًا بشكل معقول لرؤية التحديث والتحكم في الشحن والمزيد. لكن الميزة الكبيرة لـ C1000 هي الاتصال بشبكة Wi-Fi. لذا، طالما أن مجموعة البطارية في نطاق شبكة Wi-Fi، يمكنك رؤية الحالة وغير ذلك الكثير من أي مكان في العالم.

في أعلى الصفحة، يمكنك رؤية النسبة المئوية المتبقية للبطارية ودرجة الحرارة الحالية. يوجد أدناه مدخلات ومخرجات DC / AC من منافذ مختلفة. يمكنك أيضًا التحكم في كل من شريط إضاءة LED والشاشة. بالنسبة لمنفذ السيارة ومنافذ التيار المتردد، يمكنك اختيار إيقاف تشغيلها تلقائيًا بعد ساعة أو ساعتين أو 3 ساعات من عدم النشاط.

يمكنك أيضًا تخصيص الإعدادات مثل سطوع الشاشة والمهلة، بالإضافة إلى معدل إعادة شحن التيار المتردد والمزيد.

Related posts

مراجعة منقي الهواء AiDot WELOV Matter P200 Pro Smart Air Purifier

هايسنس: من الرعاية إلى التفوق التقني في حلول شاشات بطولة أوروبا 2024

“هايسنس” تحافظ على ريادتها في سوق أجهزة التلفاز العالمية باحتلالها مراكز متقدمة في العديد من الدول