مراجعة be quiet! Dark Rock 5

نبذة عن الشركة

be quiet! هي علامة تجارية متميزة لإمدادات الطاقة وحلول التبريد لأجهزة الكمبيوتر المكتبية مع التركيز على التشغيل الهادئ والأداء من الدرجة الأولى بفضل الجودة ودقة التصنع.

تهتم الشركة بالتفاصيل الدقيقة خاصة في التصميم ومراقبة الجودة من مقرها الرئيسي في ألمانيا، كما تتميز ب 15 عاما خبرة في مجال تقليل الضوضاء جعلت منتوجاتها الأكثر جودة في السوق.

تاتي منتوجات مجهزة بمجموعة متنوعة من ميزات تقليل الضوضاء، مثل المحامل الخاصة، محركات التشغيل السلسة، تدفق الهواء المحسن وفصل الاهتزاز، حيث تحقق منتوجات Be Quiet توازنًا مثاليًا بين التبريد المثالي والتشغيل غير المسموع مما جعلها تحصل على العديد من الجوائز العالمية.

المقدمة

كشفت أخيرا شركة be quiet! عن Dark Rock 5 وهو مبرد وحدة المعالجة المركزية يركز على لقدرات التبريد الفائقة والتشغيل الهادئ والتصميم الأنيق. كما يهدف إلى تحقيق التوازن بين الأداء الحراري الهائل مع الحد الأدنى من الضوضاء، مما يلبي احتياجات كل من المتحمسين والمحترفين الذين يبحثون عن كفاءة النظام المثالية دون المساس بالصوتيات.

في هذه المراجعة، سوف نتعمق في الجوانب المختلفة لـ Dark Rock 5، بما في ذلك تصميمه وجودة تصنيعه وأداء التبريد وعملية التثبيت ومستويات الضوضاء، لتقديم نظرة شاملة عما يجعل هذا المبرد متميزًا في السوق المزدحمة. . سواء كنت من محبي رفع تردد التشغيل أو ببساطة في حاجة إلى حل تبريد موثوق به لجهازك المتطور، فإن Dark Rock 5 يعدك بتقديم نتائج استثنائية.

المواصفات التقنية

التغليف والتصميم

يأتي be quiet! Dark Rock 5 بالتغليف المعتاد موجودة في جميع منتوجات الشركة مع صندوق أسود بالكامل وتصميم بسيط يوضح تفاصيل مواصفات المبرد على الجانب. يتم تعبئة المبرد داخل الصندوق مع حماية كافية، وبينما تكون المروحة منفصلة عن المبدد الحراري، فلن تجد أي مشكلة في تجميع كل شيء معًا. بأبعاد 101 × 136 × 161 ملم، فهو ليس المبرد الأصغر حجمًا في السوق، ولكن بالنسبة للأداء المعروض، لقد استفاد بشكل جيد من المبدد الحراري الأكبر حجمًا المصنوع من الألومنيوم والذي يحتوي على ستة أنابيب حرارية.

مثل Dark Rock Pro 5 وDark Rock Elite، هناك مساحة جيدة للذاكرة، حتى إذا كنت تستخدم وحدات ذات موزعات حرارة أكبر. تم تضمين مروحة Silent Wings 4 واحدة مقاس 120 مم مع Dark Rock 4 لإجبار الهواء عبر المبدد الحراري الكبير. يمكن أن تصل سرعتها إلى 2100 دورة في الدقيقة مع الحد الأقصى لمستوى الصوت المقدر بـ 29.8 ديسيبل، مما يجعلها مروحة قوية دون التسبب في انبعاث الكثير من الضوضاء خارج العلبة. على الرغم من أننا أسقطنا مروحة من مبردي Dark Rock الآخرين، فمن المفترض أن يكون لديك تدفق هواء جيد لوحدات VRM والمكونات الأخرى مع عدد كافٍ من مراوح العلبة.

تتضمن العلبة مشابك معدنية للمروحة لتثبيت مروحة ثانية مقاس 120 مم على الرغم من أنني أوصي بذلك فقط إذا كان لديك بالفعل قطعة احتياطية في متناول اليد. مثل Dark Rock Pro 5، لا يمكن العثور على إضاءة RGB في Dark Rock 5، مما يجعله اختيارًا رائعًا لبناء جهاز كمبيوتر نائم. يمكن إضافة مراوح RGB إلى المبدد الحراري لإضافة بعض الألوان. تتوافق لوحة القاعدة المطلية بالنيكل مع مركب حراري معدني سائل، لذا يمكنك دفع هذا المبرد بقوة بمزيد من الحرارة، على الرغم من أنه يمكنك تشبع المروحة المفردة والمبدد الحراري بسرعة.

مبرد وحدة المعالجة المركزية كبير ويجب على المستخدمين استخدام موقع الويب المتوافق مع اللوحة الأم عبر الإنترنت للتأكد بنسبة 100% من التوافق. يوجد في الأعلى غطاء علوي مغناطيسي يشتمل على شعار الشركة

يبلغ الارتفاع الإجمالي للمنتج حوالي 161 ملم في الارتفاع للمبرد وحوالي 136 ملم في العرض. هناك خلوص ارتفاع يبلغ 40.0 ملم لوحدات الذاكرة، وهي لمسة لطيفة حتى نظرًا لتصميمها غير المتماثل، فلن تواجه مشكلة مع وحدات الذاكرة عالية الارتفاع.

يشتمل Dark Rock 5 على 6 أنابيب حرارية بأبعاد Φ6 مم والقاعدة مصنوعة من النحاس للسماح باستخدام التبريد السائل أيضًا. الزعانف مصنوعة من الألومنيوم والمنتج مزود بطبقة من السيراميك للحماية ومظهر خفي غير لامع.

غالبًا ما تتميز وحدات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المتطورة بموزعات حرارية طويلة أو ملحقات ARGB LED. وفي حين أنها تعزز المظهر الجمالي والأداء للذاكرة، فإنها تزيد من حجمها. وهذا يحد من خلوص المشتت الحراري والمروحة لمبرد الهواء. يحل Dark Rock 5 هذه المشكلة بتصميمه غير المتماثل الذي يسمح باستخدام وحدات RGB عالية الارتفاع.

الاعداد

يتطلب تثبيت مبرد وحدة المعالجة المركزية بعض الخطوات. والتي يمكننا التحدث عنها من خلال مايلي:

  1. للسماح بتركيب المبرد، يرجى إزالة المثبتين البلاستيكيين لوحدة الاحتفاظ . ستكون هناك حاجة إلى اللوحة الخلفية التي تم تركيبها في المصنع والمثبتة على الجانب الخلفي من اللوحة الأم من أجل التثبيت اللاحق للمبرد.
  2. ضع صواميل المباعد 4على مسامير اللوحة الخلفية البارزة من خلال الجانب الأمامي وقم بتثبيت كتائف تثبيت القصيرة بمسامير اللوحة الخلفية .
  3. قم أولاً بإزالة الطبقة الواقية من الجانب السفلي للمبرد. قم بتوزيع المعجون الحراري على سطح وحدة المعالجة المركزية. الكمية المقدمة تكفي لتطبيق واحد أو اثنين.
  4. ضع جسر تثبيت المبرد في المنتصف على المبرد. بعد ذلك، ضع وحدة التبريد على وحدة المعالجة المركزية. قم بفك أغطية الأنابيب الحرارية الموجودة في منتصف الجانب العلوي من المبرد
  5. أدخل براغي تثبيت جسر تثبيت Intel/AMD من الأعلى في جسر تثبيت المبرد ثم اربطها بإحكام بالتناوب. يمكنك استخدام مفك البراغي ذو الطرف المتقاطع لهذا الغرض. بعد ذلك، قم بإعادة ربط غطاءي الأنابيب الحرارية الموجودين على الجانب العلوي من المبرد.
  6. قم بتوصيل كابل المروحة باللوحة الأم لوحدة المعالجة المركزية. كخطوة أخيرة، قم بإرفاق الغطاء العلوي مرة أخرى عبر المغناطيس.

المميزات

يقدم be quiet! Dark Rock 5 العديد من المميزات التي نذكرها من خلال مايلي:


تبديد الحرارة متفوقة
مع 6 أنابيب حرارية نحاسية عالية الأداء ومجموعة زعانف كثيفة من الألومنيوم، يوفر Dark Rock 5 تبريدًا قويًا. يتيح الطلاء الأسود الخاص المزود بجزيئات السيراميك نقل الحرارة بشكل مثالي من المشتت الحراري إلى الهواء، مما يحافظ على برودة نظامك في ظل أعباء العمل الأكثر كثافة.

مروحة صامتة PWM
تتميز مروحة Silent Wings 4 مقاس 120 مم PWM بمحمل ديناميكي سائل متطور ومحرك سلس ذو 6 أقطاب وشفرات مروحة مُحسّنة لتدفق الهواء. بفضل المسافة الضيقة بين شفرة المروحة والإطار، توفر المروحة الأمامية ضغط هواء مرتفع للغاية. يتيح منفذ الإطار على شكل قمع توزيع الهواء بشكل مثالي. يمنع إطار المروحة المطاطي انتقال الاهتزازات إلى المشتت الحراري، مما يقلل من الضوضاء الإجمالية.

توافق لا مثيل له
مصممة لجميع أنواع مبردات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ووحدة تنظيم الجهد (VRM)، حيث يعمل التصميم غير المتماثل لـ Dark Rock 5 وفتحات المشتت الحراري على زيادة توافق ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ومبرد VRM بشكل كبير وتتيح ارتفاعًا غير محدود للذاكرة. اختياريًا، يمكن تركيب مروحة ثانية في العادم لتعزيز الأداء الإضافي، مما يجعل Dark Rock 5 أعجوبة متعددة الاستخدامات.

التعامل مع مريحة
أصبح التثبيت أسهل من أي وقت مضى مع Dark Rock 5. بفضل جسر التثبيت المريح المثبت مسبقًا وطريقة التثبيت القوية واللطيفة، أصبح توصيل المبرد أمرًا سهلاً. لتحلية الصفقة، يتم تضمين مفك براغي طويل العنق في نطاق التسليم.


الجماليات تلبي الوظائف
لا تتنازل Dark Rock 5 عن الأسلوب. يغطي الغطاء العلوي الشبكي المغناطيسي أطراف الأنابيب الحرارية وفتحة المسمار، مما يوفر تصميمًا أنيقًا ونظيفًا حيث يقوم Dark Rock 5 بتبريد وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.


قوة التبريد عالية
بفضل القاعدة المطلية بالنيكل، يتوافق Dark Rock 5 مع الشحوم الحرارية المعدنية السائلة مثل DC2 Pro. تسمح خصائص المركب المعدني السائل مع Dark Rock 5 لوحدات المعالجة المركزية المتطورة بالعمل على مستويات أعلى.

Related posts

مراجعة BeQuiet Straight Power 12 850w

مراجعة Kingston XS1000 2TB

مراجعة ميكرفون Shure MV7+