مراجعة DJI RS 3 Pro

نبذة عن الشركة

DJI، اختصار لـ Dà-Jiāng Innovations، هي شركة تكنولوجيا صينية مقرها في شنتشن، قوانغدونغ. تأسست شركة DJI في عام 2006 على يد فرانك وانغ، وقد نمت لتصبح شركة رائدة عالميًا في تطوير وتصنيع المركبات الجوية بدون طيار (UAVs)، المعروفة باسم الطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى أنظمة تثبيت الكاميرا، والمحورين، والتقنيات الأخرى ذات الصلة. وتشتهر الشركة بابتكاراتها المتطورة ومنتجاتها عالية الجودة ومساهماتها في مجالات التصوير الجوي وصناعة الأفلام والتطبيقات الصناعية المختلفة.

المقدمة

أصبحت أدوات التثبيت أمرًا ضروريًا بشكل متزايد في مجموعة الأدوات الحديثة لمصوري الفيديو المحترفين، ويعتبر RS 3 Pro، أحدث نظام تثبيت لشركة DJI الصينية، أداة قوية في الأيدي اليمنى – على الرغم من أنها تتطلب القليل من البراعة للحصول على معظم للخروج منه.

عندما تفعل ذلك، ستجد أنه يجعل التحريك والإمالة وتركيز التركيز ومتابعة الأهداف أمرًا سهلاً، حتى مع وجود كاميرا وعدسة ثقيلة. ويساعد في ذلك حمولته الكبيرة البالغة 4.5 كجم، وتطبيق الهاتف الذكي سهل الاستخدام، وشاشة اللمس OLED مقاس 1.8 بوصة الأكثر سطوعًا مقارنة بالشاشة السابقة، ولمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة هذه المراجعة.

المواصفات التقنية

Grip DesignSingle Handgrip (Slanted)
Load Capacity9.9 lb / 4.5 kg
Number of Axes3: Pitch (Tilt), Roll, Yaw (Pan)
Wireless Frequency2.4 GHz (2.4 – 2.484)
Wireless ProtocolBluetooth 5.0
Mounting1 x 1/4″-20 Female
1 x Cold Shoe Mount
Weight3.3 lb / 1497 g
Load Capacity9.9 lb / 4.5 kg
Number of Axes3: Pitch (Tilt), Roll, Yaw (Pan)
Rotation RangeControllable Range
Yaw (Pan): 360° Unlimited 
Pitch (Tilt): 326° (-112 to 214°) 
Roll: 335° (-95 to 240°) 
Follow SpeedPan: 360°/s
Tilt: 360°/s
Roll: 360°/s
Inputs/Outputs3x USB-C (Control) Output
1x USB-C (Power)
Wireless Frequency2.4 GHz (2.4 – 2.484)
Wireless ProtocolBluetooth 5.0
Battery Type1x Built-In
Battery Capacity1950 mAh / 30 Wh
Battery Runtime12 Hours
Battery Charging Time1.5 Hours
Battery ChemistryLithium-Ion Polymer (LiPo)
Voltage15.4 VDC
Display TypeFixed Touchscreen OLED
MaterialsCarbon Fiber
Mounting1 x 1/4″-20 Female
1 x Cold Shoe Mount
Dimensions16.3 x 8.6 x 7.7″ / 415 x 218 x 195 mm
10.9 x 10.6 x 2.7″ / 276 x 268 x 68 mm (Folded)
Weight3.3 lb / 1497 g

التصميم

تشتهر شركة DJI بتصميم المميز لمنتجاتها، إنهم يصنعون أجهزة تصوير لا تتبع التقاليد، وبعضها، مثل فانتوم، أصبح مبدعًا. يتوافق DJI Ronin RS3 Pro مع جودة المنتجات التي ظهرت من قبل، مع أذرع الكربون المذهلة التي تجلس فوق قبضة وقاعدة قوية المظهر.

يتمتع RS 3 Pro بأذرع متينة من ألياف الكربون خفيفة الوزن، والذي يبلغ وزنها 1.5 كلغ فقط، مما يجعلها مريحة للحمل لفترات طويلة. بالإضافة إلى ذلك، قامت DJI أيضًا بتضمين مقبض إضافي مع RS 3 Pro، والذي يتيح لك الإمساك بالمثبت بكلتا يديك، وسيكون موضع ترحيب إذا وجدت نفسك تتجاوز حدود حمولتها البالغة 4.5 كجم.

النجم الآخر في العرض هو شاشة اللمس الجديدة الأكثر سطوعًا. إنه أكثر سطوعًا بنسبة 28% من طراز RS 2 الأقدم ويمكن استخدامه للتبديل بين الأوضاع مثل PTF (متابعة الإمالة)، وPF (متابعة عمومية)، وFPV (حيث يتدحرج المحور بالإضافة إلى المقالي والإمالة). على الرغم من وجود الآن أيضًا مفتاح الوضع الفعلي على الجانب الذي يتيح لك تبديل هذه العناصر أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكّنك زر الغالق الذي يعمل بتقنية Bluetooth من بدء/إيقاف التسجيل على الكاميرات المتوافقة دون الحاجة إلى كابل.

الاعداد

من المعروف أن الحوامل عبارة عن أجهزة صعبة الاعداد، الا ان الإصدار الثالث من RS، لا تستغرق عملية الاعداد وقتًا طويلاً، حيث يمكنك إعداده عبر تطبيق DJI، او عبر رمز QR الذي يمكنك مسحه ضوئيًا عند بدء التشغيل. بمجرد تسجيل الدخول، يبدأ الإعداد عن طريق فتح كل محور فردي على RS 3 Pro ثم موازنته قبل قفله في مكانه عبر أقفال المحاور الفردية.

يوجد في تطبيق DJI مقاطع فيديو سترشدك خلال العملية، لكنها ليست مفصلة بشكل مفرط وقد حصلت على نتائج أفضل من خلال مقاطع فيديو إعداد YouTube RS 3 Pro التي قدمت الكثير من التفاصيل حول كيفية القيام بذلك. عندما يتعلق الأمر بالمعايرة الأولية، حصلت على أفضل النتائج عندما قمت بدعم وزن الكاميرا قليلاً بيد واحدة أثناء إجراء تعديلات صغيرة على موضعها على المثبت حتى يصبح التوازن صحيحًا. تساعد اليد الثابتة والمساحة الكبيرة.

إحدى الميزات الجديدة في RS 3 Pro هي مقبض مخرش لضبط أكثر دقة على محور الإمالة. يتم وضعه أسفل مكان تركيب لوحة التحرير السريع، ويمكن أن يساعد في ضبط توازن الكاميرا بزيادات أدق بكثير مما قد يكون ممكنًا بخلاف ذلك. إنها أنيقة وجيدة الصنع، لكنني ما زلت أجد أنها تتطلب القليل من المعالجة اليدوية، وذلك لأن رافعة القفل التي تحمل اللوحة موضوعة بالقرب من الرافعة، وعندما يتم فتحها فإنها تحجب المقبض جزئيًا، مما يجعل تحريكها صعبًا بعض الشيء.

إذا كان لدي انتقاد آخر، فهو أن جميع أذرع القفل في RS 3 Pro قاسية جدًا. من المطمئن أن الكاميرا مثبتة في مكانها بشكل آمن، ولكن فتح الأذرع وإغلاقها يتطلب عملاً أكثر مما ينبغي عندما تحتاج إلى ضبطها في كل مرة يتعين عليك فيها إعادة معايرة المثبت.

بمجرد أن تصبح راضيًا عن الإعداد الأولي، يمكنك بعد ذلك إجراء عملية معايرة تلقائية عبر شاشة اللمس. يؤدي هذا إلى تعديل التوازن بشكل دقيق، ويمنحك أيضًا إشارة مرئية عما إذا كنت قد قمت بضبط الكاميرا بشكل صحيح. يمكن أيضًا تخزين الملفات الشخصية داخل RS 3 Pro لإعداد أسرع أو تغيير العدسات بسرعة، وستتم إعادة توصيل الكاميرا المقترنة مسبقًا تلقائيًا، مما يوفر الوقت مع كل استخدام تالٍ.
عند الانتهاء من التصوير، يكون إغلاق المحور المثبت للأسفل أمرًا بسيطًا مثل الضغط على زر الإيقاف. ستغلق أقفال المحاور الفردية نفسها تلقائيًا وسيتوقف تشغيل RS 3 Pro. هذه ميزة جديدة رائعة جدًا، وأسرع بكثير من الاضطرار إلى إغلاق كل قفل على حدة كما هو الحال في RS 2.

المميزات

كما هو الحال مع أجهزة Ronin السابقة، فإن المحور الرئيسي ليس سوى جزء من القصة. كمنتج مستقل، فهو جيد، ويضيف الملحقات الاختيارية، ويتحول Ronin RS3 Pro إلى أداة أساسية لصناعة الأفلام يمكن استخدامها في أي حجم إنتاج.

بالنظر إلى ميزات Ronin RS3 Pro وأول ما تلاحظه هو التحسينات في التصميم. تعمل الأذرع الكربونية الأطول وشاشة OLED الكبيرة التي تعمل باللمس على تسهيل تركيب الكاميرا والتنقل في الإعدادات.

أسلاك أقل مع التحكم في مصراع البلوتوث، لكن ذلك زاد من وزن DJI RS3 Pro مقارنة عن RS2 نظرًا للتقنيات الجديدة الموجودة بداخله، بما في ذلك وحدة Bluetooth لمزيد من خيارات الاتصال.

يدور RS3 Pro حول توفير الجهد لصانعي الأفلام؛ قيد الاستخدام، فهو موجود للمساعدة في التقاط اللقطات الصعبة وتسهيلها، فضلاً عن توافقه الواسع مع الكاميرا. ولتحقيق هذه الغاية، قامت شركة DJI بتوسيع أذرع ألياف الكربون لإعطاء مساحة أكبر للكاميرات المثبتة. وهذا يعني أنه يمكن الآن تركيب الهيئات والعدسات الاحترافية مثل Sony FX6 وCanon C70 المزودة بعدسة مقاس 24-70 مم f/2.8. لا يزال حد الحمولة الصافية 4.5 كجم وهو أمر كبير جدًا.

تم أيضًا توسيع حجم لوحة القاعدة العلوية لزيادة مساحة الاتصال بين الكاميرا واللوحة. ويرجع ذلك إلى تعليقات المستخدمين ويساعد على زيادة الاحتكاك، مما يمنع الكاميرات من السقوط عند تركيبها في الظروف القاسية، وهي ليست مشكلة يمكنني القول أنني واجهتها على الإطلاق.

تمت إضافة ميزة القفل التلقائي الجديدة التي تعمل على قفل وفتح جميع المحاور على الفور عند تشغيل أو إيقاف تشغيل المحور المحوري. هذه فكرة بسيطة ولكنها توفر الوقت، مع التأكد من قفل كل شيء بأمان قبل نقل المحور الثنائي.

ومما يزيد من سهولة الاستخدام هو زر الوضع الفعلي الموجود على الجانب. يمكّنك هذا من التبديل من وضع PF وPTF إلى وضع FPV بنقرة زر بدلاً من الاضطرار إلى الانتقال إلى نظام القائمة. يمكن أيضًا تخصيص وضع FPV لتنشيط 3D Roll 360 أو Portrait أو Custom.

تحسين شاشة اللمس بالألوان الكاملة، وهيا إحدى الميزات البارزة على الفور في شاشة OLED كاملة الألوان الجديدة الأكبر حجمًا مقاس 1.8 بوصة. وهذا أكبر بنسبة 28% من الموجود على RS2 ويسمح لك بتبديل الإعدادات، مع توصيل RavenEye الاختياري، يمكنك أيضًا الحصول على بث عرض مباشر.

بالنسبة لبعض الكاميرات التي تم تمكين تقنية Bluetooth فيها، أصبح لدى Ronin RS3 Pro الآن اتصال Bluetooth. عند الإطلاق، يعمل هذا مع سلسلة من كاميرات Canon، وستتوسع قائمة التوافق بسرعة لتغطي معظم الكاميرات المزودة بتقنية Bluetooth.

إضافة جديدة كبيرة إلى Ronin RS3 هي تقنية التركيز LiDAR. توجد هذه الوحدة الاختيارية أعلى الحذاء الساخن للكاميرا ويتم توصيلها بمحرك DJI Focus Motor (اختياري أيضًا) وRS3 Pro. بمجرد توصيله ومعايرته، يقوم بعد ذلك بإنشاء نظام تركيز بؤري تلقائي سريع للعدسات السينمائية اليدوية. نظرًا لأن كل عدسة تحتاج إلى معايرة قبل الاستخدام، فقد ضمنت DJI إمكانية تخزين ما يصل إلى ثلاثة ملفات تعريف معدة مسبقًا للعدسة.

إلى جانب مستشعر LiDAR، يوجد ActiveTrack Pro الجديد. يمكّنك هذا من إبراز أهدافك على الشاشة الصغيرة عن طريق رسم مربع حدود، وبعد ذلك ستثبت الكاميرا عليهم أينما تحركت. يعد هذا مثاليًا للقطات التي تريد فيها وضع دائرة حول أهدافك أو تحريكها حيث تُستخدم عادةً مناورات صعبة بعصا التحكم.

نقل الفيديو لاسلكيًا مع DJI RavenEye الذي يعد حلاً مثاليًا لمعظم الأشخاص، فقد أضافت DJI أيضًا توافقًا مع نقل الفيديو والمراقبة بدرجة احترافية. تم تجهيز DJI RS3 Pro بتقنية نقل الفيديو DJI O3 Pro. يتيح ذلك نقل الفيديو إلى مسافة تصل إلى 6 كيلومترات والتوافق الكامل مع شاشة التحكم عن بعد عالية السطوع التي تم إطلاقها جنبًا إلى جنب مع Ronin 4D. تدعم هذه الشاشة البث المباشر بدقة 1080 بكسل/60 إطارًا في الثانية لأجهزة استقبال متعددة.

يمكن أيضًا استخدام RS3 Pro مع مقابض اليد 4D وMaster Wheels وForce Pro للتحكم في الانحراف والتركيز، من خلال تمكين تكنولوجيا الإنتاج واسعة النطاق للجميع، يمكّنك RS3 Pro من تبديل قبضة البطارية بحيث يمكن بعد ذلك توصيل النظام بأجهزة أخرى كجزء من النظام البيئي Pro-Grade. يمكن استخدام معدات مثل الأذرع والمنزلقات وكاميرات الكابل والكاميرات الثابتة.

Related posts

علامة HONOR تعلن التوافر الرسمي لجهاز HONOR MagicPad 2 المدعوم بالذكاء الاصطناعي في سوق المملكة العربية السعودية.

سوني تعلن عن إضافة اللون الوردي المدخّن إلى تشكيلة ألوان سماعتَي

كاميرا بورتريه احترافية من زايس الآن في سلسلة V من فيفو: قفزة نوعية في تصوير الهواتف الذكية مع فيفوV40 الجديد