مراجعة GameSir Nova Lite

نبذة عن الشركة


تأسست GameSir في عام 2010، حيث تركز الشركة على تصميم وتصنيع الأجهزة الطرفية للألعاب باعتبارها جوهر أعمالها، حيث تدمج ما بين البحث والتطوير والتشغيل والتسويق والمبيعات، تضع GameSir مدينة Guangzhou كمركز عملياتها وأبحاثها وتطويرها، بينما تعتبر مركزًا عالميًا للتسويق في لوس أنجلوس.

منذ ولادتها، تلتزم GameSir بفلسفة العمل المتمثلة في البراغماتية والابتكار والانفتاح والتعاون، وتستكشف باستمرار مجال معدات الألعاب المحمولة، من منصات الألعاب إلى الأجهزة الذكية، كما تجري عمليات البحث والتطوير وتقوم بتصنيع المنتجات تجعل تجربة كل لاعب ممتعة ومريحة.

تمتلك GameSir شركاء في جميع أنحاء العالم، ولديها علاقات تعاون مع العديد من العلامات التجارية الدولية المعروفة مثل Apple و Gameloft و Nvidia و DJI وعلاقات تعاون استراتيجي مع Tencent و Netease وغيرهما من شركات مصنعة للألعاب.

المقدمة

تضع وحدة التحكم GameSir Nova Lite نفسها كخيار ميسور التكلفة وغني بالميزات للاعبين الذين يبحثون عن التوازن بين الأداء والقيمة. تم تصميم Nova Lite مع التركيز على الراحة وسهولة الاستخدام، ويوفر تجربة مبسطة مع الوظائف الأساسية التي تلبي احتياجات اللاعبين العاديين والمخصصين. يهدف تصميمها خفيف الوزن وتصميمها البديهي إلى توفير جلسة ألعاب ممتعة دون تعقيد النماذج المتطورة. في هذه المراجعة، سنستكشف التصميم والميزات والأداء العام لجهاز GameSir Nova Lite لتحديد مكانه في سوق ملحقات الألعاب.

التصميم

يقدم GameSir Nova Lite تصميم ومميز مع اللون الابيض والاسود مع جودة بناء عالية، كما أن الأزرار والوحدات قابلة للخدمة إلى حد كبير في جميع المجالات، مع بعض الأزرار والمشغلات ذات الوجه الغشائي اللطيف. ومع ذلك، فإن المصدات ولوحة الاتجاهات تترك شيئًا مما هو مرغوب فيه، حيث تشعر بأنها مكتنزة قليلاً ولا تشعر بالرضا بشكل خاص عند الضغط عليها. ونتيجة لذلك، لا يُنصح باستخدامها للألعاب التي تستخدم لوحة التحكم بشكل ليبرالي، مثل أفضل ألعاب القتال أو ألعاب تقمص الأدوار ذات القائمة الثقيلة.

كما توقعنا من منتجات GameSir، فإن عصا التحكم الخاصة بـ Nova Lite مثيرة للإعجاب بشكل كبير. هذه هي عصا التحكم التي تستشعر القاعة، والتي ستجدها الآن في العديد من لوحات الألعاب التابعة لجهات خارجية حيث يساعد التصميم على تقليل خطر انحراف العصا بشكل كبير. يؤدي هذا إلى إطالة عمر وحدة التحكم إلى حد كبير، وهي إضافة مرحب بها هنا، خاصة بالنظر إلى السعر المنخفض لـ Nova Lite.

المميزات

تسمح لك الأزرار المركزية بتوصيل وحدة التحكم بأنظمة مختلفة عبر البلوتوث، أو دونجل 2.4 جيجا هرتز المتضمن. يتطلب الاتصال بأوضاع مختلفة الضغط على زر مختلف باستخدام زر الوجه، وهو ما قد يكون من الصعب تذكره إذا لم يكن الدليل في متناول يدك.

لكنني تمكنت من توصيل وحدة التحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بي عبر 2.4 جيجا هرتز، وبجهاز iPhone الخاص بي عبر البلوتوث دون أي مشاكل على الإطلاق، مما يعني أنه طالما أنك لا تبحث عن أفضل وحدة تحكم لوحدة التحكم، فيجب أن يكون لديك GameSir Nova Lite مغطاة.

يمكنك أيضًا معايرة عصي تأثير القاعة، مع وظيفة توربو إضافية، لكن السمة الرئيسية هي عصي تأثير هول، التي سجلت دائرية ممتازة للعصا، وأبلغت عن معدل خطأ منخفض بشكل ملحوظ يبلغ 1.9% في اختبار وحدة التحكم. بالمقارنة مع 20% من لوحة Xbox القياسية، فهي ترقية كبيرة.

أداء الألعاب
إن طبيعة Nova Lite الخالية من الرتوش وأزرار القبة المطاطية تجعلها مناسبة تمامًا لأي نوع من الألعاب تقريبًا. في لعبة هراسة الأزرار Samurai Warriors 5، لم أواجه أية مشكلات تتعلق بالضوضاء أو المدخلات، وفي Fortnite، تمكنت من إثارة الرؤوس بسهولة وسرعة بفضل عصي تأثير القاعة.

في Street Fighter 6، كان بإمكاني تنفيذ مجموعات محرك الأقراص المعقدة باستخدام لوحة الاتجاهات، والتي لم ترتكب أي أخطاء مطلقًا عندما يتعلق الأمر بالمدخلات.

لكن أزرار الكتف الضيقة والمشغلات كانت مشكلة مستمرة فيما يتعلق بكل لعبة اختبرتها، وكان من الممكن أن يؤدي توسيعها بحوالي سنتيمتر واحد إلى تخفيف المشكلات التي واجهتها معها، لكن لم أشعر أبدًا بالرضا عن استخدامها.

ومع ذلك، تمكنت البطارية من الاستمرار لمدة 10 ساعات فقط بعد امتلائها، وهو أمر مخيب للآمال إلى حد ما نظرًا لعدم وجود ميزات إضافية مثل Gyro أو RGB لتبرير عمر البطارية الضعيف نسبيًا.

الاداء


على الرغم من وضوحه من حيث التصميم، إلا أن GameSir لا يزال يزود Nova Lite ببعض الحيل الرائعة في جعبته. وأهم هذه العناصر هو زر الوظيفة القوي، والذي يعد مرة أخرى متعدد الاستخدامات بشكل مدهش بالنسبة لسعر ميزانيته. يمكن للزر الموجود بين لوحة الاتجاهات والعصا التناظرية اليمنى إنجاز العديد من الأشياء من خلال وحدات ماكرو مختلفة للأزرار.

على سبيل المثال، يتيح لك الضغط على زر الوظيفة أثناء الضغط لأعلى أو لأسفل على لوحة الاتجاهات ضبط شدة اهتزاز وحدة التحكم. يمكنك أيضًا ضبط المنطقة الميتة لكل عصا التحكم عن طريق الضغط على الزر، وتحريك العصا، ثم تحريرها. أخيرًا، يمكنك تبديل Nova Lite بين التوافق مع XInput أو Nintendo Switch أو Android من خلال الضغط على زر الوظيفة والضغط على زري Start (ابدأ) وSelect (التحديد) في الوقت نفسه – مع ملاحظة أن وحدة التحكم يجب أن تكون متصلة عبر USB-C حتى تتمكن من استخدام هذا الأخير. للعمل.

وإلا فإنك ستحصل على أداء غير ملحوظ ولكنه قوي من GameSir Nova Lite. لقد وجدت أنها مناسبة تمامًا للكمبيوتر الشخصي، حيث ألعب مجموعة من الألعاب في مكتبة Steam الخاصة بي بما في ذلك Super Monkey Ball: Banana Mania وMega Man Zero/ZX Legacy Collection وDark Souls 3 أثناء الاختبار. إنها تستجيب بشكل مثالي عبر البلوتوث أيضًا، وتبدو وحدة التحكم وكأنها في المنزل مع العديد من أفضل ألعاب Nintendo Switch، بما في ذلك Princess Peach: Showtime! و سوبر ماريو أوديسي.

العيب الرئيسي الوحيد الذي يجب ملاحظته في GameSir Nova Lite هو عمر البطارية. عبر 2.4 جيجا هرتز، تمكنت من تشغيل ما بين 10 إلى 11 ساعة فقط من الشحن الكامل، وهو ما يتماشى مع تقديرات GameSir الخاصة. ومع ذلك، إذا كنت تفضل اتصال Bluetooth عبر Nintendo Switch أو الأجهزة المحمولة، فقد تتمكن من الضغط لمدة تصل إلى 15 ساعة، وهو أمر أكثر قبولًا قليلاً.

Related posts

مراجعة be quiet! Dark Rock 5

مراجعة BeQuiet Straight Power 12 850w

مراجعة Kingston XS1000 2TB