مراجعة Netgear Orbi 973

نبذة عن الشركة

تعتبر NETGEAR® رائدة في تقنيات الشبكات المتقدمة للمنازل والشركات ومقدمي الخدمات حول العالم منذ عام 1996 وتقود الصناعة بمجموعة واسعة من المنتجات الحائزة على جوائز والمصممة لتبسيط حياة الناس وتحسينها. من خلال تمكين الأشخاص من التعاون والاتصال بعالم المعلومات والترفيه، تلتزم NETGEAR بتقديم حلول متصلة مبتكرة ومتقدمة بدءًا من الخدمات المحمولة والخدمات المستندة إلى السحابة لتحسين التحكم والأمان، إلى منتجات الشبكات الذكية والفيديو عبر Ethernet لـ Pro AV التطبيقات وحلول WiFi سهلة الاستخدام وأجهزة توجيه الألعاب عالية الأداء لتحسين اللعب عبر الإنترنت. يقع المقر الرئيسي للشركة في سان خوسيه، كاليفورنيا، ولها مكاتب منتشرة في جميع أنحاء العالم

المقدمة

في العصر الرقمي الحالي، أصبحت تغطية شبكة Wi-Fi الموثوقة والواسعة النطاق ضرورة مطلقة لمعظم الأسر، خاصة مع العدد المتزايد باستمرار من الأجهزة التي تتطلب الاتصال بالإنترنت، من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى أجهزة التلفاز الذكية وأنظمة التشغيل الآلي للمنزل، أصبح الطلب على شبكة لاسلكية قوية وسلسة أعلى من أي وقت مضى.

اليوم سنتحدث عن Netgear Orbi 973، وهو نظام Wi-Fi شبكي ثلاثي النطاق يعد بتوفير سرعات فائقة السرعة وتغطية شاملة، حيث تم تصميمه لتلبية احتياجات المنازل الحديثة والمهتمة بالتكنولوجيا، ويتميز بجمال أنيق ومعاصر يمتزج بسلاسة مع أي ديكور منزلي. ولكن تحت مظهره الخارجي الأنيق يكمن حل شبكي قوي مصمم لتوفير أداء فائق وراحة لا مثيل لها.
بينما نتعمق في هذه المراجعة الشاملة، سنستكشف الميزات والقدرات الرئيسية لـ Netgear Orbi 973، بما في ذلك تقنية النطاق الثلاثي وإمكانيات الشبكات المتداخلة وعملية الإعداد السهلة. وسنخضعه أيضًا لاختبارات صارمة في العالم الحقيقي لتقييم إنتاجيته ونطاقه وتجربة المستخدم الشاملة.
سواء كنت لاعبًا متطلبًا، أو متحمسًا للبث المباشر، أو مجرد شخص يقدر الاتصال اللاسلكي الموثوق والخالي من المتاعب في جميع أنحاء منزلك، تهدف هذه المراجعة إلى تزويدك برؤى قيمة لمساعدتك في اتخاذ قرار مستنير بشأن Netgear Orbi 973 .

المواصفات تقنية

WirelessWi-Fi 7 (802.11be)
Wi-FiWi-Fi 7 (802.11be); Tri-Band (2.4, 5, & 6 GHz) with MU-MIMO Support (4 x 4)
Number of AntennasEach Unit:
12x Internal (Amplified)
Matter SupportNo
Supported ProtocolsAuto-MDIX/MDI
SSID
Communication ProtocolNo
BluetoothNo

الاداء

Throughput27,089 Mb/s Total
6 GHz: 11530 Mb/s 
5 GHz: 8647 Mb/s 
5 GHz: 5765 Mb/s 
2.4 GHz: 1147 Mb/s 

المنافذ

Inputs/OutputsRouter:
1x RJ45 10 GbE (LAN)
1x RJ45 10 GbE (WAN)
4x RJ45 2.5 GbE (LAN)
Satellite:
1x RJ45 10 GbE (LAN)
2x RJ45 2.5 GbE (LAN)

الحماية

Guest Network SupportYes
Wireless SecurityWPA2-PSK, WPA3, WPA3-PSK

الاتصال

Operation ModesMesh, Wireless Router
Virtual AssistantNo
Mobile App CompatibleYes, Required: Android & iOS
App Name: Orbi

الهادوير

RAM2 GB
Flash Memory4 GB
Supported IEEE Standards802.11a, 802.11ac, 802.11ax, 802.11b, 802.11be, 802.11g, 802.11n

التحمل

Operating Temperature32 to 104°F / 0 to 40°C
Storage Temperature-4 to 158°F / -20 to 70°C
Operating Humidity10 to 90%
Storage Humidity5 to 95%

معلومات عامة

Environmental ProtectionNo
Dimensions11.6 x 5.7 x 5.1″ / 294.0 x 144.4 x 130.8 mm (Each Unit)
Weight3.95 lb / 1.79 kg (Each Unit)

الابعاد

Package Weight18.72 lb
Box Dimensions (LxWxH)18 x 12.8 x 8.8″

التصميم

التصميم المستطيل المستقيم لمجموعة Orbi مشهدًا مألوفًا في العديد من المنازل والمكاتب، ولكن Orbi 973 خضع لبعض التحسينات. لذا تتمتع وحدات Orbi الجديدة بتصميم أطول وأسطواني يبلغ ارتفاعه 294 ملم وعمق 144 ملم، ويحتوي على ما لا يقل عن 12 هوائيًا داخليًا. لان السرعة الهائلة لشبكة Wi-Fi 7 تتطلب طاقة أكبر بكثير من الطرازات السابقة،

تقول الشركة أن هذا التصميم يساعد الهوائيات على نقل إشارة wi-fi عبر 360 درجة كاملة في كل مكان حتى تتمكن من الوصول إلى كل ركن من أركان المبنى الخاص بك. وكما هو الحال مع موديلات Orbi السابقة، يمكنك اختيار موديل باللون الأسود أو الأبيض ليناسب ديكورك. ومع ذلك، فإن التصميم الأكبر يعني أن كل وحدة Orbi تزن 1.8 كجم، لذلك ستحتاج إلى رف أو طاولة متينة لدعمها – ويفضل أن يكون ذلك مع وجود مساحة كبيرة على جميع الجوانب أيضًا.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه على الرغم من أن وحدات Orbi الثلاث تبدو متطابقة، إلا أنها تختلف في بعض النواحي. يوجد جهاز توجيه أساسي يجب توصيله بجهاز توجيه wi-fi الموجود لديك، بينما يُشار إلى الوحدات الإضافية باسم “الأقمار الصناعية”. يعكس جهاز التوجيه الرئيسي الأداء المتطور لشبكة Wi-Fi 7، ويحتوي على منفذ 10 جيجابت إيثرنت لاتصالك بالإنترنت، مع منفذ ثانٍ 10 جيجابت لتوفير اتصال سلكي عالي السرعة (LAN) للجهاز مثل كمبيوتر الألعاب أو وحدة التحكم التي تحتاج إلى أقصى قدر من الأداء.

يتضمن جهاز التوجيه أيضًا أربعة منافذ إضافية مع 2.5 جيجابت إيثرنت للاتصالات السلكية الإضافية. تحتوي الوحدتان الساتليتان أيضًا على منفذ 10 جيجابت إيثرنت أيضًا، لكن منفذين فقط يوفران 2.5 جيجابت إيثرنت. لا يمكنك أن تخطئ في Orbi 970 بسبب اتصاله عالي السرعة، على الرغم من أنه – عند هذا السعر – من المخيب للآمال بعض الشيء عدم توفر منافذ USB، مما يسمح لك بتوصيل محرك أقراص ثابت مشترك أو أي جهاز تخزين آخر بشبكتك، كما تحتوي الوحدات على فتحات تبريد عمودية تسمح للهواء الساخن بالخروج من الأعلى. وقد تمت تهيئتها مسبقًا في المصنع لسهولة التوصيلات.

يحتوي كل جهاز على شعار Orbi كبير وشريط ضوئي في المقدمة. يُظهر مؤشر LED ما يحدث بالداخل ويضيء باللون الأزرق أثناء بدء التشغيل وينطفئ عندما يصبح كل شيء على ما يرام. عندما يكون اللون أحمر، فإن الجهاز يحتاج إلى التوصيل بالشبكة.

يأتي أحدث نظام شبكي Orbi 970 Wi-Fi 7 من Netgear بعدة تشكيلات مختلفة، بما في ذلك عبوتين لتغطية ما يصل إلى 6600 قدم مربع، و3 حزم لتغطية مساحة تصل إلى 10000 قدم مربع، ثم الأقمار الصناعية الإضافية التي توفر 3300 قدم مربع إضافية لكل وحدة. تم تصميم كل من جهاز التوجيه وعقد القمر الصناعي بشكل متطابق تقريبًا من الخارج خارج المنافذ، حيث يوفر كل منهما مظهرًا متجانسًا شاهقًا.

التصميم العام بسيط في الغالب، ولحسن الحظ اختارت Netgear لمسة نهائية غير لامعة، مما يساعد في الحفاظ على مظهر كل من جهاز التوجيه والأقمار الصناعية أكثر هدوءًا. ستجد عددًا قليلاً جدًا من الأزرار أو الإضافات هنا، حيث يكون المدخلان الخارجيان الوحيدان هما زر المزامنة لإقران أجهزة WPS وزر إعادة الضبط الغائر. يتم التحكم في الطاقة عن طريق السلك المادي. هناك عدد كبير جدًا من منافذ إيثرنت بسرعات متفاوتة، ويمكنك أيضًا تجميع منافذ WAN وLAN بسرعة 10 جيجابت معًا إذا كنت بحاجة إلى إنتاجية أو تكرار أكبر، وهو أمر رائع حقًا رؤيته في إعداد شبكات أكثر تميزًا مثل هذا.

الاعداد

يمكن إعداد Orbi RBE973 إما باستخدام تطبيق Netear’s Orbi أو باستخدام متصفح الويب؛ عنوان URL هو “myorbi.net”. هناك إصدارات من التطبيق لنظام Android أو iOS. يحتوي كل نهج على الكثير من المساعدة والرسوم التوضيحية للمبتدئين.

بعد توصيل المضيف واثنين من القطع الاخرى، قمنا بتوصيل جهاز Honor Magic 5 Pro الخاص بي باسم الشبكة الافتراضية المطبوعة على الملصق. التقطت صورة للمعدات الموجودة على التطبيق وأدخلت أن هناك قمرين صناعيين للاتصال، حيث اكتشف التطبيق الوحدات بسرعة وأضفت اسم الشبكة وكلمة المرور. لم تكن هناك فرصة لإعدادها كشبكات منفصلة بأسماء فردية.

بعد أن أضفت كلمة مرور إدارية وإجابات على سؤالين للتحدي الشخصي، أكمل التطبيق الإعدادات. من البداية إلى النهاية، استغرق الأمر حوالي 10 دقيقة للإعداد.

التطبيق

تعد ميزات أجهزة Orbi متطورة، لكن تطبيق Orbi عبارة عن حقيبة مختلطة. لكي نكون منصفين، التطبيق سهل الاستخدام للغاية ويرشدك خلال عملية الإعداد الأولية بسرعة وسهولة. ومع ذلك، فمن المزعج بعض الشيء أن التطبيق يطلب منك تقديم عنوان بريدك الإلكتروني لإنشاء حساب على Netgear قبل أن تتمكن من إنهاء الإعداد – ثم يعرض عليك إعلانًا للحصول على دعم فني موسع قبل أن تتمكن حتى من إلقاء نظرة على حسابك الجديد. اعدادات الشبكة.

ولكن على الرغم من سهولة استخدام تطبيق Orbi، إلا أنه خفيف الوزن بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالميزات الإضافية. يجمع التطبيق نطاقات التردد المختلفة – 2.4 جيجا هرتز، و5.0 جيجا هرتز، و6.0 جيجا هرتز – في شبكة واحدة ثم يقوم تلقائيًا بتوصيل جميع أجهزتك بأسرع نطاق متاح. وهذا يجعل الأمور بسيطة بالنسبة للقادمين الجدد، ولكن قد يرغب المستخدمون الأكثر تقدمًا في التحكم بشكل أكثر دقة في إعدادات الشبكة.

يتضمن Orbi اشتراكًا لمدة عام واحد في خدمة الأمان Netgear’s Armor – كما ينبغي أن يكون بهذا السعر – ولكن بعد ذلك، ستحتاج إلى دفع 99.99 دولارًا سنويًا سنويًا لمواصلة الخدمة. تعد أدوات الرقابة الأبوية في التطبيق أيضًا أساسية جدًا، وتتألف من زر “إيقاف مؤقت” الذي سيوقف الوصول إلى الإنترنت مؤقتًا عندما تريد حث الأطفال على الحضور إلى طاولة العشاء. ومع ذلك، تتطلب الميزات الإضافية، مثل جداول الوصول إلى الإنترنت أو مرشحات المحتوى لمواقع الويب غير المناسبة، اشتراكًا آخر في خدمة Smart Parental Controls من Netgear.

تحصل على نسخة تجريبية مجانية مدتها شهر واحد فقط لهذا الغرض، ثم يتعين عليك دفع 7.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا، أو 69.99 دولارًا أمريكيًا مقابل الخدمة. هناك أجهزة توجيه منافسة توفر ضوابط أبوية أفضل مجانًا، لذا فإن بيع Orbi الصعب لخدمات الاشتراك الإضافية يبدو ساخرًا بعض الشيء.

الاداء

ليس هناك شك في أن سلسلة Netgear Orbi 970 تأتي مع قائمة مواصفات مثيرة للإعجاب مع سرعات تصل إلى 27 جيجابت في الثانية، وتقنية رباعية النطاق مع وصلة توصيل مخصصة لإدارة البيانات، بنطاق يصل 760 مترًا من التغطية، بالاضافة إلى دعم شبكة Wi-Fi 7 التي تاتي أسرع بما يصل إلى 2.4 مرة من شبكة Wi-Fi 6.

مع العديد من التجارب يمكن القول بأن مستويات الأداء من الدرجة الأولى. بالطبع تعتمد سرعات Wi-Fi على عدد من العوامل، بما في ذلك مدى سماكة جدران منزلك، والسرعات التي يوفرها لك مزود الإنترنت الخاص بك، وعدد الأجهزة التي قمت بالاتصال بها.

تمكنت إشارة Wi-Fi التي تستخدم Netgear Orbi 970 من الوصول إلى السياج الخلفي بسرعات مماثلة لتلك التي كنا نحصل عليها في الداخل، مما يمنحك مثالًا واحدًا على نوع التحسينات التي يمكنك توقع رؤيتها إذا قمت بالترقية.

مع وجود منفذ إيثرنت بسرعة 10 جيجابت في الثانية في كل صندوق، وأربعة منافذ إيثرنت بسرعة 2.5 جيجابت في الثانية على وحدة التوجيه الرئيسية، ومنفذي إيثرنت بسرعة 2.5 جيجابت في الثانية على كل قمر صناعي. مع خدمة Wi-Fi الجيدة والموثوقة، قد لا تحتاج إلى توصيل أي من أجهزة الكمبيوتر أو وحدات التحكم الخاصة بك، ولكن من السهل دائمًا أن يكون لديك هذا الخيار على أي حال.

يعد Orbi 970 هو أسرع جهاز توجيه قمت باختباره بهامش كبير. كان هذا هو الحال دائمًا بالنظر إلى الأجهزة المعروضة، وفي معظم الأوقات كنت أستخدم النظام الشبكي، حيث تم تصميم Orbi 970 للاتصال متعدد ما يمنحك قدرة كبيرة.

لدي شبكة منزلية تغطي DiskStation DS923+ (مع بطاقة شبكة 10 جيجابت) وجهازي ألعاب. تحتوي بقية الأجهزة المتصلة عبر Ethernet – أجهزة التلفاز، وPlayStation 5، وكاميرات الأمان – على منافذ Gigabit، ومن غير المرجح أن يتغير هذا في أي وقت قريب. على أي حال، الأداء السلكي لـ Orbi 970 رائع. لقد كان قادرًا على توفير نطاق ترددي ثابت عند نقل كميات كبيرة من البيانات بين الأجهزة، ولم أر أي مشكلات في هذا المجال.

على عكس أجهزة التوجيه المستقلة، يستخدم Orbi 970 تقنية تبديل النطاق التلقائي من Netgear لتغيير النطاقات وعرض القناة ديناميكيًا بسرعة لتوفير أفضل إنتاجية، وبينما تفوت إمكانية التكوين، يمكنك الحصول على اتصال متميز في أي مكان في منزلك. يوفر Orbi 970 سرعات جيجابت بسهولة في جميع أنحاء منزلي، حيث تصل إلى 926 ميجابت في الثانية في المسافة القريبة ، و500 ميجابت في الثانية على مسافة المتوسطة، بينما يتضاءل عرض النطاق الترددي بمجرد عبورك مسافة البعيدة، لكنني لا أزال قادرًا على رؤية ما يزيد عن 150 ميجابت في الثانية.

من الناحية المثالية، يجب أن تتمتع الحزمة المكونة من قطعتين بتغطية كافية للمنازل الكبيرة، وعلى الرغم من أنها مكلفة، إلا أن Orbi 970 تمكن من توفير نطاق ترددي أفضل بكثير باستمرار من أي جهاز توجيه آخر استخدمته حتى الآن. حتى لو لم يكن لديك الكثير من أجهزة Wi-Fi 7 في الوقت الحالي، فمن المفترض أن ترى فرقًا عند التبديل إلى Orbi 970.

موقع الشراء

يمكن لسكان الشرق الاوسط شراء Netgear Orbi 973 من https://www.netgear.com/ae/home/wifi/mesh/rbe973sb/

Related posts

مراجعة BeQuiet Straight Power 12 850w

مراجعة Kingston XS1000 2TB

مراجعة ميكرفون Shure MV7+