مراجعة SteelSeries Arctis Nova 5/5P Wireless

نبذة عن الشركة

تأسست SteelSeries في عام 2001 في الدنمارك، ومنذ ذلك الحين أصبحت علامة تجارية رائدة في سوق الألعاب الطرفية. تقوم الشركة بتصميم وتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك لوحات مفاتيح الألعاب والماوسات وسماعات الرأس وغيرها من الملحقات. وهي معروفة بإنتاج منتجات متينة وعالية الجودة تحظى بشعبية بين هواة الألعاب ومحترفي الرياضات الإلكترونية.

واحدة من أكثر منتجاتها شيوعًا هي سلسلة Apex من لوحات مفاتيح الألعاب، والتي تتميز بإضاءة RGB قابلة للتخصيص ومفاتيح ماكرو وميزات متقدمة أخرى، لديهم أيضًا سلسلة Rival من الماوسات للألعاب، والمعروفة بتقنية الاستشعار الدقيقة والأزرار القابلة للتخصيص، منتج آخر شهير من SteelSeries هو سلسلة Arctis من سماعات الألعاب، والتي تم تصميمها من أجل الراحة وجودة الصوت.

بالإضافة إلى الأجهزة، تقوم SteelSeries أيضًا بتطوير البرامج والبرامج الثابتة لتعزيز قدرات منتجاتها. لديهم تطبيق يسمى SteelSeries Engine يستخدم لتخصيص تأثيرات الإضاءة ومفاتيح الماكرو والإعدادات الأخرى على منتجاتهم. لديهم أيضًا ميزة مزامنة سحابية تتيح للمستخدمين حفظ إعداداتهم على السحابة والوصول إليها عبر أجهزة مختلفة.

شاركت الشركة أيضًا بشكل كبير في مشهد الرياضات الإلكترونية، حيث رعت العديد من الفرق والبطولات في جميع أنحاء العالم والشراكة معها. لديهم أيضًا فريق من المحترفين في الألعاب تحت فريقهم الخاص يسمى SteelSeries Gaming.

المقدمة

لطالما أثبتت شركة SteelSeries نفسها كعلامة تجارية موثوقة ومعروفة بتقديم تجارب صوتية عالية الجودة، من خلال إصدار العديد من المنتوجات المتنوعة، أحدث منتوجها هي سماعات SteelSeries Arctis Nova 5 التي تاتي مصممة لتوفير جودة صوت فائقة وراحة وميزات متطورة لكل من اللاعبين العاديين والتنافسيين.

سنتعمق في مراجعة Arctis Nova 5، بما في ذلك تصميمها وأداءها الصوتي والراحة والميزات الإضافية، لمساعدتك في تحديد ما إذا كانت ترقى إلى مستوى سمعتها وأنها الخيار الصحيح لاحتياجات الألعاب الخاصة بك.

التصميم

تبدو سماعة Nova 5 Wireless للوهلة الأولى مطابقة بشكل كبير لإصدارات Nova Pro وNova 7 التي أطلقتها الشركة في وقت سابق، مع لونه الأسود غير اللامع إلى حد كبير، وأغطية الأذن البيضاوية، وعصابة الرأس الثابتة. لذلك، فهو لا يفعل أي شيء لم نره من قبل من SteelSeries، لكنني أشعر أن هذا أمر إيجابي نظرًا لأن هذا التصميم أثبت بالفعل أنه من بين أكثر التصميمات المتاحة حاليًا راحة.

تتميز عصابة الرأس بمنزلقات قابلة للتعديل لأغطية الأذن، بينما تقوم عصابة الرأس الداخلية المصنوعة من القماش بعمل رائع في توزيع وزن سماعة الرأس بالتساوي على رأسك. تبدو جودة تصميم Nova 5 جيدة، لكن نسيجها غير اللامع يمكن خدشه بسهولة شديدة، وهو أمر يجب مراعاته إذا كنت تريد استخدام Nova 5 أثناء التنقل.

اما بخصوص الراحة، تتميز سماعة Arctis Nova 5 ببطانة فخمة مع تنجيد شبكي يسمح لأغطية الأذن بالاسترخاء بهدوء حول أذنك. إنها ليست مريحة تمامًا على الجلد مثل سماعات الرأس التي تستخدم إما القطيفة أو الجلد على الحشو، لكنني أجد التهوية الإضافية بمثابة شيء جديرة بالاهتمام. وبفضل مرونة عصابة الرأس والارتخاء النسبي، لا يتم تثبيت سماعة الرأس بقوة على رأسي، وهيا مناسبة بجلسات لعب أطول مدتها ساعتين إلى ثلاث ساعات.

التطبيق

تدعم السماعة التطبيق مصاحب ومجاني، وهو متوفر على أجهزة iOS وAndroid، حيث تم تصميم هذا التطبيق بالكامل مع وضع سماعات Arctis Nova 5 في الاعتبار، وهو يتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى مجموعة ضخمة تضم حوالي 100 ملف صوتي تم إنشاؤها من الألف إلى الياء في ألعاب مثل Call of Duty وغيرها من الالعاب الجماعية والفردية، والأفضل من ذلك هو أنه يمكن توصيل أي من سماعات الرأس Arctis Nova 5 بجهاز كمبيوتر حيث يمكنك استخدام مجموعة SteelSeries GG Sonar لتغيير وتخصيص ملفات تعريف الصوت على سماعة الرأس والتطبيق كما تراه مناسبًا، ثم استعادتها مرة أخرى إلى النظام الأساسي الخاص بك الاختيار حيث سيكون خيارًا دائمًا في التطبيق المصاحب. وهذا يعطي مستوى من القيمة لسماعات Arctis Nova 5.

االاداء

بفضل محركات الصوت المغناطيسية النيوديميوم مقاس 40 مم، توفر SteelSeries Nova 5 Wireless صوت جهير عميق ومستويات عالية من الوضوح، مع تردد أقصى أعلى من المعتاد يبلغ 22 كيلو هرتز. جودة الصوت العامة عالية جدًا وكل شيء داخل Nova 5 Wireless يتساوى مع سماعات الرأس اللاسلكية الأكثر تكلفة للمنافسين.

ملفات تعريف الصوت المخصصة لها تأثير كبير أثناء اللعب، مع وجود عدد قليل فقط من ملفات تعريف الموسيقى والأفلام، على وجه التحديد، يبدو EQ الصوتي الواضح وكأنه يضع كل الصوت غير الصوتي في صندوق، مما يؤدي إلى منتج نهائي غير متوازن. هذا هو المكان الذي ستكون فيه القدرة على تحرير ملفات تعريف الصوت وحفظها في تطبيق الهاتف المحمول مفيدة حقًا، ولكن للأسف، هذا ممكن فقط على الكمبيوتر الشخصي عبر برنامج SteelSeries GG، ولا يبدو أن هناك أي طريقة لإرسال ملفات التعريف المحفوظة مرة أخرى إلى التطبيق.

يتمتع جهاز Nova 5 اللاسلكي بصوت مكاني بنطاق 360 درجة، وهي ميزة تراجعت بعد أن كانت متوفرة في سماعات الرأس المتميزة وأصبحت الآن متاحة على نطاق أوسع. هنا، يتم استخدامه جيدًا بشكل خاص، كما هو الحال في معظم ملفات تعريف ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول، مثل CS2، تكون قوائم الانتظار الصوتية الرئيسية واضحة بشكل لا يصدق، ومن السهل تمييز اتجاه ومسافة خطى الأقدام أو إطلاق النار.

يعمل الميكروفون على إلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي بشكل جيد. تدعي شركة SteelSeries أنها اختبرت تقنيتها ضد الطائرات النفاثة، وبينما لا أستطيع التحدث إلى هذه الدرجة من الضوضاء، يمكنني أن أؤكد أنه حتى أعلى نقرات لوحة المفاتيح يتم كتمها.

يتيح لك الميكروفون المدعوم بالصوت 32 كيلو هرتز/16 بت الحصول على صوت واضح تمامًا في جلسات الألعاب المتميزة، أو حتى أثناء اجتماعات العمل المهمة. عادةً ما أكون انتقائيًا إلى حد ما بشأن الميكروفونات التي أستخدمها على مكتبي، نظرًا لأن لدي خلفية صوتية تقنية، لكن ميكروفون Nova 5 كان موثوقًا للغاية لدرجة أنني كنت أفضله في كثير من الأحيان على ميكروفون سطح المكتب الحالي.

عمر البطارية

تستطيع بطارية سماعة SteelSeries Nova 5 Wireless حوالي 60 ساعة، وهو رقم الأعلى مقارنة بالمنافسين، ولكن ما تتفوق عليه معظم سماعات الرأس الأخرى هو ميزة الشحن السريع، التي توفر عمر بطارية يصل إلى ست ساعات في 15 دقيقة فقط من وقت الشحن.

يعد هذا مفيدًا في حالة عجزك عن العمل وتحتاج إلى ما يكفي من الطاقة لتتمكن من الاستمتاع بجلسة لعب واحدة قبل أن تتمكن من شحن البطارية بالكامل. وبدلاً من ذلك، يمكن شحن Nova 5 Wireless أثناء استخدامه كمصدر صوت أساسي، ولكن الكابلات المرفقة ليست طويلة بما يكفي للاستخدام بشكل مريح.

Related posts

مراجعة SteelSeries Apex Pro TKL

مراجعة لعبة Harry Potter: Quidditch Champions!

مراجعة لعبة MARVEL vs. CAPCOM Fighting Collection: Arcade Classics