Gtxarabia
Image default
الهواتف الذكية

أوبو تطلق تقنية الشحن اللاسلكي السريع لتعلن بدء حقبة جديدة في مجال تكنولوجيا شحن الأجهزة الذكية

استعرضت أوبو العلامة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، أحدث ابتكاراتها للجيل الخامس، خلال المؤتمر العالمي للهواتف الذكية (MWC 2021)، في مدينة شنغهاي بالصين، بحيث أعلنت الشركة عن مجموعة جديدة من المنتجات ذات الصلة بشحن الأجهزة الذكية، والاتصال عبر شبكات الجيل الخامس.

وكشفت أوبو خلال المؤتمر عن المزيد من المزايا التقنية لهاتف OPPO X 2021 القابل للتمدد، والذي يتميز بشاشة يتراوح حجمها بين 6.7 و 7.4 بوصة، واستعرضت أحدث التطورات المتعلقة بشكل الشاشة في صناعة الهواتف المحمولة، إضافة إلى ابتكار أوبو للشحن اللاسلكي، الذي يعتمد على تقنية التحريض المغناطيسي، ويمكن استخدامه عن بعد 10 سنتيمتر من الجوال مع طاقة شحن تصل إلى 7.5 واط.

كما أطلقت أوبو تقنية الشحن السريع لتعلن بدء حقبة جديدة في مجال تكنولوجيا شحن الأجهزة الذكية، التي تعتمد على تقنية VOOC Flash، والتي طورتها الشركة بالتعاون مع FAW-Volkswagen و Anker و NXP Semiconductors، وهي شركات رائدة في مجال شحن الهواتف الذكية، والسيارات، وتصنيع الرقائق الإلكترونية. ويعد هذا الابتكار ثمرة لجهود أوبو المتواصلة في تسهيل حياة المستخدمين وجعل تجربة المستهلكين أكثر سلاسة، وذلك بعد تقديم الشركة  على أكثر من 2950 براءة اختراع لشحن الأجهزة الذكية، تم اعتماد أكثر من 1400 منها في هذا المجال.

إضافة إلى ذلك، قدمت أوبو خلال المؤتمر، الشاحن السريع المتطور 125 واط، والذي يمكنه شحن بطارية هاتف 4000mAh بنسبة  100٪ خلال 20 دقيقة فقط، إضافة إلى نظام هوائي O-Reserve 5G، الذي يضمن تلقائياً أفضل إشارة ممكنة، وتقنية O-Motion 360 °، التي يمكنها تدوير الهوائيات الخاصة بها بشكل كامل من أجل استقبال إشارة الموجة 5G بشكل أمثل. حيث عملت كل من أوبو وأريسكون سابقاً على إجراء عدة اختبارات ناجحة لتكنولوجيا موجات الجيل الخامس باستخدام 5G  CPE Omni، مما حقق ذلك سرعات تحميل تصل إلى 4.06 جيجابت في الثانية.

 هذا، وتكرّس شركة أوبو نصف أعمالها لاستكشاف المزيد من التقنيات الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، وهو الأمر الذي أدى إلى نجاح الشركة في المؤتمر العالمي للهواتف الذكية، حيث برهنت الشركة أن المستقبل يتمحور حول منظومة الأجهزة الذكية.

وفي هذا الجانب، قال رئيس قسم الملكية الفكرية في شركة أوبو، أدلر فينغ: “تجسد تقنية الشاحن السريع رؤية شركة أوبو بالتكنولوجيا، الساعية إلى تعزيز تجربة المتسهلك اليومية، وجعلها أكثر متعة. فبفضل تعاوننا مع شركائنا، تمكنا من تطوير تقنيات جديدة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستهلكين، حيث تعد هذا الخطوة الحيوية أمراً ضرورياً لتعزيز تجربة المستهلكين في استخدام أجهزتهم الذكية عبر الوسائل المفضلة لديهم”.

ومن خلال المؤتمر العالمي للهواتف الذكية هذا العام، نجحت أوبو في جذب الاهتمام لمحفظتها من المنتجات والابتكارات التقنية، وتخطي مرحلة ما بعد الهواتف المحمولة، وتبنّي تقنية ذكية أشمل، حيث استثمرت الشركة بكثافة في عمليات البحث وتطوير تقنيات رائدة، وإنشاء منتجات فريدة من نوعها، بما في ذلك تقينة الــ 5G CPE Omni ، وهي تقنية مستقبلية تعمل على تحويل إشارة الـ 5G إلى اتصال Wi-Fi ثابت، كما يمكن لشبكة Wi-Fi فائقة السرعة أن تدعم إنترنت الأشياء في المنزل الذكي، إضافة إلى تحويل أجهزة ألعاب الفيديو المستندة على حلول السحابة، من مجرد جهاز ترفيه منزلي إلى نظام لإدارة الطاقة المنزلية، واتصالات الفيديو الغير المحدودة، وتخزين البيانات الافتراضية .

الجدير بالذكر، أن أوبو ومنذ انطلاقتها في المملكة العربية السعودية، عام 2019، تمكنت من تحقيق نمواً لافتاً، لتحتل بذلك المرتبة الخامسة، كأكثر الهواتف الذكية شعبيةً في المملكة، وهو الأمر الذي يعكس تبنيها لمفهوم الإبتكار ، وسعيها الدؤوب لتطوير المنتجات، بما في ذلك إطلاق جيلين من هاتف Reno في العام الماضي، و Reno3، وسلسلة Reno4، إضافة إلى Find X2 Pro.

اترك تعليقا