Gtxarabia
Image default
الهواتف الذكية

إليك الجيل الجديد من AirPods: سماعات الرأس اللاسلكية الأكثر شعبية في العالم ولكن أفضل

اأعلنت Apple اليوم عن الجيل الثالث من AirPods بميزة الصوت المكاني وميزات مطورة وتجربة ساحرة داخل تصميم انسيابي جديد. من خلال الجمع بين قوة شريحة H1 مع نظام صوتي من تصميم Apple، تستخدم AirPods ‏الجديدة الصوت الحسابي من أجل تقديم صوت مذهل مع موازنة الصوت المتكيفة. يمكن للمستمعين الاستمتاع بخاصية الصوت المكاني بتكنولوجيا Dolby Atmos على Apple Music والأفلام والبرامج التلفزيونية مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس ما بين أجهزة Apple. تتميز AirPods Pro الجديدة بمقاومة للعرق والماء وتتميز بمستشعر ضغط، يسمح بالتحكم في الموسيقى والمكالمات ببساطة وسهولة.ويتيح عمر البطارية الطويل وقت الاستماع يصل إلى ست ساعات1 ووقت استماع إجمالي لغاية 30 ساعة مع علبة الشحن المريحة. تنضم سماعات AirPods (الجيل الثالث) إلى العائلة الأكثر شعبية من سماعات الرأس في العالم، وتتوفر للطلب اليوم، على أن تتوفر في المتاجر ابتداءً من يوم الثلاثاء 26 أكتوبر.

وقال جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق على مستوى العالم في ‏‏‏Apple: “غيرت AirPods عالم سماعات الرأس اللاسلكية من خلال تصميمها الرائد والصوت المذهل والتجربة الساحرة، ويسعدنا تقديم الجيل الجديد من AirPods الذي يتميز بصوت لا مثيل له من خلال موازنة الصوت المتكيفة والصوت المكاني مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس بالإضافة إلى التفاعل السلس ما بين أجهزة Apple، مما يجعل سماعات الرأس الأكثر مبيعاً في العالم أفضل وأفضل”.

تصميم جديد كلياً

يتميز تصميم AirPods الجديد بالخفة والانسيابية، فهو يقف بالضبط عند الزاوية الصحيحة لتحقيق الراحة وتوجيه الصوت داخل الأذن. ومن أجل مظهر أكثر أناقة، أصبح مقبض السماعة أقصر من الجيل السابق ويتميز بمستشعر الضغط الذكي في AirPods Pro نفسه للتحكم في تشغيل الوسائط. تتماز AirPods Pro الجديدة مقاومة للعرق والماء وتقع سماعات الأذن وعلبة الشحن ضمن تصنيف IPX4.2‏

ميزات صوت فائقة

تعتمد AirPods (الجيل الثالث) على جودة الصوت العالية التي تشتهر بها AirPods، بدءاً من المحرك المخصص والمضخم الصوتي ذي النطاق الديناميكي العالي اللذين يقدمان معاً صوت الباس القوي والترددات العالية الواضحة. وتغطي الميكروفون شبكة صوتية تساعد على تقليل صوت الريح، حتى يصل صوت المتحدث واضحاً خلال المكالمات. كما تتميز AirPods بترميز AAC-ELD، وهو فئة ترميز كلام عالية تقدم جودة صوت Full HD، مما يعني اتصالاً واضحاً وطبيعياً خلال مكالمات FaceTime.

تستخدم AirPods الجديدة الصوت الحسابي من أجل الوصول إلى تجارب فائقة يعشقها العملاء على AirPods Pro وAirPods Max — مثل موازنة الصوت المتكيفة والصوت المكاني مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس— للمزيد من الأشخاص.

من أجل تجربة استماع مثالية مليئة بالتفاصيل، تتميز AirPods الجديدة بموازنة الصوت المتكيفة التي تضبط الصوت في الوقت الفعلي على حسب وضعية AirPods في أذن المستخدم. يراقب الميكروفون الموجود باتجاه الأذن الصوت ثم تضبط خاصية موازنة الصوت المتكيفة، بدعم من الصوت الحسابي، الترددات المتوسطة والمنخفضة لتعويض ما قد يفقد بسبب اختلافات وضعية السماعات في الأذن.

يجعل الصوت المكاني التجربة ثلاثية الأبعاد تضاهي المسرح، من خلال وضع صوت افتراضي في أي مكان، ومع Dolby Atmos، لم يكن صوت AirPods بهذه الجودة من قبل. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة متعددة المستويات مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس بحيث تصبح الموسيقى والفيديو وحتى مكالمات FaceTime تجارب غامرة أكثر من أي وقت مضى. وباستخدام تحليلات الصوت المكاني الحسابية وتطبيق فلاتر الصوت الاتجاهية من أجل ضبط الترددات التي تصل إلى كل أذن ببراعة، يمكن لسماعات AirPods الجديدة توزيع الصوت في كل مكان حول المستخدم.

تجربة ساحرة

من خلال الإعداد بلمسة واحدة والذي يقرن AirPods بأجهزة Apple الأخرى تلقائياً، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالموسيقى طوال اليوم دون مجهود. وتسمح ميزة مشاركة الصوت بمشاركة المحتوى الصوتي بين زوجين من سماعات AirPods أو AirPods Pro أو AirPods Max أثناء استخدام أو iPhone أو iPad أو iPod touch أو Apple TV.

يمكن للمستشعر الجديد الذي يتعرف على البشرة أن يحدد بدقة إذا كانت AirPods في الأذن — أم في الجيب أو على الطاولة —ويوقف التشغيل عندما تزال من الأذن. ومن أجل المساعدة على نقاء الصوت، تحجب ميكروفونات بتكنولوجيا التكوين الشعاعي الضجيج المحيط وتركز على صوت المستخدم، كما يمكن للمستخدمين الاستمتاع دون استخدام اليدين من خلال قول “يا Siri” للطلبات. 

عمر بطارية أطول

تقدم AirPods (الجيل الثالث) ساعة إضافية لعمر البطارية مقارنةً بالأجيال السابقة وما يصل إلى ست ساعات من الاستماع وأربع ساعات من التحدث. وتوفر خمس دقائق فقط من الشحن ساعة في عمر البطارية، ومع توافر أربع شحنات إضافية في العلبة، يمكن للمستخدمين الوصول إلى إجمالي 30 ساعة من الاستماع.3أصبحت AirPods الآن جزءاً من منظومة MagSafe من أجل شحن لاسلكي سهل.

AirPods مع iOS وiPadOS‏

تقدم AirPods سهولة استخدام وجودة صوت ليس لهما مثيل، ومع iOS 15 وiPadOS 15 يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالميزات التالية:

  • مع الصوت المكاني وخاصية التتبع الديناميكي للرأس، تبدو الأصوات في مكالمات FaceTime الجماعية وكأنها تأتي من الاتجاه الذي يوجد به الشخص على الشاشة مما يجعل الجميع وكأنهم في نفس الغرفة.‏4‏
  • تسمح ميزة الإعلان عن الإشعارات بأن يقرأ Siri‏ الإشعارات المهمة العاجلة، ومنها الإشعارات من تطبيقات الرسائل والتذكيرات والتقويم، والمكالمات، وكذلك أي تطبيقات الجهات الخارجية التي تستخدم واجهة البرمجة API.
  • أصبحت AirPods الآن جزءاً من شبكة Find My التي تضم ملايين أجهزة iPhone وiPad وMac في أنحاء العالم، مما يسمح بمشاهدة مدى القرب على تطبيق Find My، ونمط Lost وكذلك ميزة “Separation Alerts” والأصوات.

Apple  والبيئة

صممت AirPods من مواد وميزات مختلفة من أجل تقليل أثرها على البيئة ومن ذلك استخدام عناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100 بالمئة في جميع القطع المغناطيسية. كما تستخدم العلبة قصدير معاد تدويره بنسبة 100 بالمائة في لحام لوحة الدوائر الرئيسة، وAirPods خالية أيضااً من المواد التي قد تكون ضارة مثل الزئبق ومثبطات اللهب المعالجة بالبروم والكلوريد متعدد الفينيل والبيريليوم. من أجل كفاءة في استهلاك الطاقة، تفي AirPods مطلبات وزارة الطاقة الأمريكية الخاصة بأنظمة شواحن البطاريات. ويوفر برنامج Zero Waste التابع لشركة Apple للموردين الدعم للتخلص من النفايات التي تذهب إلى مكبات النفايات ويجري في كل مواقع موردي التجميع النهائي الانتقال بالكامل إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمئة عند إنتاجهم لصالح شركة Apple. بالنسبة للتغليف، تأتي نسبة مئة بالمئة من ألياف الخشب الخام من غابات مدارة بشكل مسؤول.

أصبحت Apple اليوم بلا أثر كربوني في عملياتها حول العالم، وتخطط لخفض صافي التأثير على المناخ إلى مستوى الصفر في كل أعمالها بحلول عام 2030، ويشمل ذلك سلاسل التوريد الخاصة بعملية التصنيع وجميع دورات حياة المنتجات. وهذا يعني أن كل جهاز Apple يُباع سيكون بلا أثر كربوني بنسبة 100 بالمئة بدءاً من تصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن، وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد.

الأسعار والتوفر

  • ستتوفر AirPods (الجيل الثالث) بسعر 749 درهم إماراتي وتتوفر للطلب عبر apple.com/store‏وفي تطبيق Apple Store في الولايات المتحدة وأكثر من دولة ومنطقة أخرى بدءاً من اليوم، مع توافرها ابتداءً من الثلاثاء 26 أكتوبر.
  • ستتوفر AirPods (الجيل الثاني) بسعر جديد هو 549 درهم إماراتي .
  • تأتي AirPods Pro الآن مع علبة الشحن MagSafe بسعر 999 درهم إماراتي .
  • مع باقة Apple Music Voice، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بملايين الأغاني وقوائم التشغيل والمحطات في كاتالوج Apple Music باستخدام Siri. تتوفرباقة Apple Music Voice الجديدة بسعر 4.99 دولار في وقت لاحق هذا الخريف في بلدان ومناطق مختارة.
  • يحصل المشتركون الجدد على اشتراك مجاني لمدة 6 أشهر في Apple Music عند شراء سماعات AirPods أو AirPods Pro أو AirPods Max.‏5‏‏‏
  • تتطلب AirPods أجهزة Apple تعمل بنظام iOS 15.1، أوiPadOS 15.1 أوwatchOS 8.1 أوtvOS 15.1 أوmacOS Monterey وكلها ستتوفر كتحديث برامج مجاني الأسبوع القادم.
  • يمكن للعملاء إضافة نقش شخصي يتكون من emoji أو نص او أرقام على علب AirPods Pro وAirPods (الجيل الثالث) وAirPods (الجيل الثاني) مجاناً من خلال‏‏apple.com/store‏ ومن تطبيق Apple Store.

نبذة عن Apple

أحدثت Apple ثورة في التكنولوجيا الشخصية عندما أصدرت أجهزة Macintosh في عام 1984. واليوم، تقود Apple عالم الابتكار مع iPhone، وiPad، وMac، وApple Watch، وApple TV. كما توفر منصات Apple البرمجية الخمس – iOS، وiPadOS، وmacOS، وwatchOS، وtvOS – تجربة سلسة في استخدام جميع أجهزة Apple، وتُمكن الناس من استخدام خدمات رائدة مثل App Store، وApple Music، وApple Pay، وiCloud. يلتزم 100,000 موظف في Apple بصناعة أفضل المنتجات على وجه الأرض، وترك العالم في حالة أفضل مما وجدناه عليه.

  1. خمس ساعات استماع مع تشغيل الصوت المكاني.
  2.  تم اختبار AirPods الجيل الثالث في ظروف مخبرية خاضعة للرقابة وتقع ضمن تصنيف IPX4. 3. يختلف عمر البطارية بحسب الاستخدام. شاهد apple.com/batteries للتفاصيل 4. تتوفر في أجهزة iPhone وiPad المزودة بشريحة A12 Bionic وأحدث وموديلات ‏Mac‏ (2018 أو أحدث). 5. للمشتركين الجدد فقط. 9.99 دولار شهرياً بعد انتهاء الفترة التجريبية. يتم تجديد الاشتراك تلقائياً إلى حين إلغائه. تطبق قيود وأحكام أخرى. لمزيد من التفاصيل، تفضلوا بزيارة [apple.com/promo]‏(/https://www.apple.com/promo).

اترك تعليقا