Gtxarabia
Image default
الهاردوير

تشترك «Razer» مع «ClearBot» في تنظيف المحيطات بطريقة ذكية

أعلنت Razer™ -العلامة التجارية الرائدة على مستوى العالم في منتجات أسلوب الحياة لعشاق الألعاب (رمز التداول في بورصة هونج كونج: 1337) اليوم عن شراكتها مع شركة تنظيف النفايات البحرية ClearBot احتفالاً بيوم المحيطات العالمي. بالتوافق مع خارطة طريق Razer للاستدامة ذات العشر سنوات بعنوان #GoGreenWithRazer «حافظ على البيئة مع Razer»، تكمل هذه الشراكة مبادرةRazer’s Green Investments  والتي تهدف إلى دعم الشركات الناشئة المهتمة بالبيئة والاستدامة من خلال تجهيزها بالأدوات والإمكانيات المناسبة لمساعدتها في النهوض.
بما يقارب 11 مليون طناً من البلاستيك الذي يملأ المحيطات سنوياً، عادةً ما تواجه شركات تنظيف المحيطات صعوبات مع التقنيات القديمة والتكلفة والكفاءة. يصمم فريق ClearBot روبوتات تستخدم الرؤية بالذكاء الاصطناعي (AI) للتعرف على أنواع مختلفة من النفايات البلاستيكية البحرية وتجمع المعلومات الخاصة بهذه الملوثات في المحيطات لحماية الحياة المائية. تم توظيف روبوتات ClearBot لاستعادة النفايات البلاستيكية البحرية ومن ثم التخلص منها بطريقة مسؤولة.
وقد صرحت باتريشيا ليو كبير المستشارين في Razer قائلة، «يسعدنا بشدة أننا حظينا بفرصة العمل مع شركة ناشئة ينصب تركيزها الأساسي على حماية البيئة» «ستعمل تقنية الذكاء الاصطناعي المميزة والتعلم المتقدم للآلات على تمكين الحكومات والمؤسسات حول العالم من توسيع جهودها في الاستدامة. ونحث الشركات الناشئة الابتكارية الأخرى على التوصل مع شركة Razer للحصول على فرص للتعاون حيث إننا نسعى لجعل العالم مكاناً أكثر أماناً للأجيال القادمة.»
تنظيف النفايات البحرية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي
ضمن شراكة كليربوت، قدم كبار مهندسي Razer ومصمميها وقتهم الشخصي وخبرتهم الفنية لإحالة نموذجها الأولي إلى منتج تسويقي واسع النطاق وقابل للتوسع. ارتقاءً بمعرفة Razer الواسعة وخبرتها في التصنيع، تمكنت شركة ClearBot من تطوير تصميم الروبوت إلى آخر أكثر ذكاءً وكفاءةً. 

يأتي الروبوت الآلي بالكامل والمصمم حديثاً مجهزاً بتقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة وإمكانيات التعلم الآلي التي يمكنها الكشف عن وجود بلاستيك في نطاق مترين من المياه العاصفة. بإمكان الروبوت جمع حوالي 250 كجم من البلاستيك في الدورة الواحدة خلال تشغيله بالطاقة الشمسية.
ويقول سيدهانت جوبتا المدير التنفيذي بشركة ClearBot «كانت منهجية فريق Razer الموجهة لحل مشكلات النفايات البحرية مدهشة للغاية، ونشعر بالامتنان لهذا الفريق الذي تطوع بوقته من أجل هذا المشروع.»  «بهذا الطراز الجديد، نثق بقدرتنا على توسيع عملنا على المستوى العالمي لحماية مياه البحار بدءاً مع شركاء من ضمنهم مشغلي الموانئ البحرية في آسيا والمنظمات غير الحكومية التي أبدت اهتمامها بالفعل. نتطلع، بالاشتراك مع Razer، نحو ترك أثر إيجابي ليراه العالم.»
لدفع المشاركة الحيوية من المجتمع خلال يوم المحيطات العالمي لهذا العام، أطلقت شركة ClearBot دعوة للعمل من خلال برنامجها لجميع البيانات عن النفايات البلاستيكية البحرية. تحفز المجتمع لرفع صور للنفايات البلاستيكية البحرية الموجودة بكثرة في المياه المفتوحة على موقع كيلربوت الإلكتروني. سيضيف فريق البحث والتصميم هذه المعلومات إلى قاعدة بياناتClearBotالموجودة للمساعدة في تحسين  خوارزمية الذكاء الاصطناعي للروبوت للكشف عن النفايات  
لمعرفة المزيد عن ClearBot والاشتراك في البرنامج، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني http://www.clearbot.org.

لمزيد من المعلومات عن خارطة طريق Razer للاستدامة ذات العشر سنوات، اضغط هنا.
للحصول على المزيد من المعلومات حول مبادرة Razer’s Green Investments اضغط هنا.

تعود دمية Sneki Snek بإنجاز جديد
في مارس 2021، تفاعلت شركة Razer مع طلب كبير من المجتمع وجددت التزامها بحملة #GoGreenWithRazer التي تقودها دمية الاستدامة الجالبة للحظ Sneki Snek. بالشراكة مع شركة كونسيرفيشن إنترناشونال « Conservation International» مدت الشركة مستهدفها في الحفاظ على الأشجار من 100,000 شجرة إلى مليون شجرة. للاحتفال بالنجاح في الحفاظ على 300,000 شجرة حتى الآن، سيتم إطلاق منتج Sneki Snek الآن مع كل إنجاز في الحفاظ 100,000 شجرة حتى الوصول إلى الهدف النهائي في الحفاظ على مليون شجرة.
بالحفاظ على 300,000 شجرة، أطلقت شركة Razer الآن منتجين جديدين جذابين من Sneki Snek. يتميز قناع Sneki Snek من Razer بتصميم مبطن بلمسة مخملية لراحة فائقة واسترخاء لا يشوبه أي إزعاج. تعمل سجادة Sneki Snek من Razer على حماية الأرضيات من التلف والبلى اليومي كما أنها مصممة بممتصات للضوضاء لتحريك الكراسي دون أي عوائق. تماشياً مع أهداف الاستدامة لدمية الحظ من Razer، فإن كلاً من قناع العين وسجاد الأرضية مصنوع من مواد معادة التدوير بنسبة 100%.
لحث هواة Sneki Snek وتحفيزهم على المساعدة في الحفاظ على المزيد من الأشجار، أطلقت شركة Razer المنتج التالي والذي سيباع في الأسواق عند الوصول إلى 400,000 شجرة، وهو خف Sneki Snek من Razer. يضمن الخف الطري والمريح اتخاذ كل خطوة من الخطوات نحو عالم أكثر استدامة. متوفر حصرياً على Razer.com، وسيذهب كل منتج مباع من Sneki Snek لمساعدة شركة Conservation International في إنقاذ 10 شجرات.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.razer.com/campaigns/sneki-snek

اترك تعليقا