Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة المبرد المائي bequiet Silent Loop 2

التعريف بالشركة

be quiet هي علامة تجارية متميزة لمزودات الطاقة وحلول التبريد لأجهزة الكمبيوتر المكتبية. منتجات Be Quiet! تقدم التشغيل الهادئ والأداء من الدرجة الأولى بفضل الجودة والدقة في التصنع، حيث تهتم الشركة بالتفاصيل الدقيقة الذي هو السبب في أن تقود مفهوم المنتج والتصميم ومراقبة الجودة من مقرها الرئيسي في ألمانيا. تتميز الشركة ب 15 عاما خبرة في مجال الحد من الضوضاء والصمت جعلت منتوجاتها الأكثر جودة في السوق.


مما لا شك فيه أن المرواح عامل أساسي في تقليل مستويات الضوضاء في مزودات الطاقة، صناديق أجهزة الكمبيوتر ومنتجات التبريد. يتم استخدام مراوح Silent Wings و Pure Wings 2 المطورة خصيصًا في جميع نطاقات المنتجات. إنها مجهزة بمجموعة متنوعة من ميزات تقليل الضوضاء، مثل المحامل الخاصة، محركات التشغيل السلسة، تدفق الهواء المحسن وفصل الاهتزاز، حيث تحقق منتوجات Be Quiet توازنًا مثاليًا بين التبريد المثالي والتشغيل غير المسموع مما جعلها تحصل على العديد من الجوائز العالمية.

المقدمة

Bequiet هي شركة مصنعة لعديد من منتجات الكمبيوتر الشخصي ذات جودة عالية والتي حصلت من خلالها على الكثير من الجوائز من المراجعين والقراء على حد سواء. يمكنك القول أن هذه الشركة اكتسبت شعبيتها من خلال الاداء العالي وتركيزها على الوضع الصامت في جميع منتوجاتها، فليس من الصعب تخمين أن أحدث منتجاتها ستكون مرة أخرى مثيرة للإعجاب.

اليوم عندنا مراجعة للمبرد المائي Silent Loop 2 360mm الذي يتميز بالأداء العالي، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على كل التفاصيل.

المواصفات التقنية

التغليف ومحتويات الصندوق

إذا كنت قد إشتريت سابقا أحد منتجات شركة Bequite، فلا شك أن علبة Silent Loop 2 360 ستبدو مألوفة لك، حيث تاتي داخل صندوق أسود مع رسم توضيحي للمبرد في المقدمة.

في الجزء الخلفي من الصندوق ستجد الميزات الرئيسية في أربعة أقسام. هذا بشكل عام مفصل تمامًا ويتضمن إلى حد كبير جميع المعلومات التي قد تريدها.أما في الجانب الأيمن من الصندوق يتم إعطاؤك بعض المواصفات الفنية للمبرد نفسه. أما على الجانب الأيسر من المربع توجد بعض المعلومات الإضافية بالعديد من اللغات. يوجد رمز QR والذي عند مسحه ضوئيًا ينقلك مباشرةً إلى الموقع الرسمي الذي يحتوي على صفحة Silent Loop 2.

من الداخل تجد كل المحتويات ملفوفة بشكل فردي في أكياس بلاستيكية، إنه شيء صغير يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالتجميع. فصل شريحة Intel و AMD بشكل خاص عن كتلة الماء. يتم تضمين ثلاثة مراوح من فئة Pure Wings 3 حيث تقول الشركة بان هذه المرواح مصصمة خصيصًا للرادياتير، لذلك يجب يقدموا أداءً جيدًا ومستويات ضوضاء منخفضة. يتم حماية المبرد بشكل أكبر بواسطة طبقة إضافية من الورق المقوى والتي من الجيد. ونظرًا لأن المبرد لا يحتوي على عجينة حرارية مطبقة مسبقًا، فإنه يأتي في شكل حقنة صغيرة خاصة من الشركة، بالإضافة إلى ذلك يوجد أيضًا بعض روابط والكابلات الضرورية التي تحتاجها أثناء عملية التركيب.

تصل أجهزة التثبيت الفعلية في أكياس تحمل علامات، والذي سيساعد الاشخاص العاديون في تسهيل عملية التركيب. تحصل على تجهيزات لمجموعة كاملة من وحدات المعالجة المركزية AMD و Intel. بالاضافة مجموعة كاملة من البراغي القصيرة والطويلة لتركيب المراوح.

زجاجة المبرد التي تأتي مع Silent Loop 2 360mm جاهزة للخلط وللاستخدام، وهي عبارة عن مزيج من الماء والبروبيلين غليكول الذي يستخدم عادة في مبردات السوائل AIO بسعة 100 مل.

هناك أيضًا ضمان من الشركة المصنعة لمدة ثلاث سنوات مع المنتج يمكن أن يستمر للعديد من السنوات بدون أي مشاكل.

التصميم

عند إخراج مبرد Silent Loop 2 من الصندوق، تظهر عليه جودة التصنيع مع جمالية سوداء أنيقة تتوافق مع غلاف المضخة المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، إن طول الأنابيب السائلة ليس مفرطًا في السخاء، ولكن يجب أن يظل مناسبًا تمامًا للغالبية العظمى من تصميمات هياكل الكمبيوتر.


بالنظر إلى أن هذا مبرد مائي، فمن الواضح أن هناك أكثر من عدد قليل من المكونات الفردية التي تدخل في التصميم العام. لذلك دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض الجوانب الرئيسية لهذا التصميم.

من أول الأشياء التي تلفت انتباهك هو رأس المضخة المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي يغطي الجزء العلوي. هذه لمسة رائعة بشكل استثنائي لأنها تبدو رائعة للغاية ومهدئة! يضيف الشعار بالحجم والموقع المناسبين إلى الجمال العام حقًا.


لوحة الاتصال كبيرة بشكل مثير للدهشة، لكي لا يسبب ذلك أي صعوبات لمالكي Intel أو AMD . حيث تجده مصقولًا للحصول على لمعان مذهل، يجب أن يكون كل شيء على ما يرام ويوفر بعضًا من تبديد الحرارة الممتاز، ويبرد درجات الحرارة أثناء نقل الحرارة المهمة بعيدًا عن المعالج.

نظرًا لأن هذا مبرد المائي مقاس 360 مم فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تجد 3 مرواح 120 مم سوداء وأنيق، وهنا إستخدمت الشركة طراز من نوع Silent Wings 3 والتي تعتبر أحدث مروحة تبريد خاصة بهم، فهذه كلها أشياء جيدة ونأمل أن توفر بعض تدفق الهواء الممتاز مع الحفاظ على مستويات الضوضاء منخفضة.

أما من حيث مستويات الضوضاء، فقد قطعت الشركة شوطًا إضافيًا في توفير أغطية فائقة الرغوة لكل ركن من أركان المروحة. والتي تم تصميمه لمنع او تقليل أي اهتزاز، وهذا مرة أخرى أكثر من مجرد إشارة إلى أن أداء الصوت في Silent Loop 2 يجب أن يكون ممتازًا.
عندما يتم تجميعها وجاهزة للتثبيت تبدو Silent Loop 2 رائعة للغاية بتصميمها الأسود الممي. قد تلاحظ أيضًا أن التصميم الثماني الأضلاع للمراوح يسمح بتغطية ممتازة للرادياتير.

سهولة التركيب


عملية التثبيت بسيطة للغاية بحيث يمكنك القيام بذلك تقريبًا بدون دليل، لكن الدليل مهم خاصة بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في مبردات، يمكن أن تكون المرة الأولى مثيرة بعض الشيء، ومن ثم فإن الدليل الأكثر شمولاً الذي يحتوي على صور أكبر قد يمنحك مزيدًا من الثبات والثقة، أفتقد بشكل خاص نظرة عامة من الأعلى ووصفًا واضحًا لكيفية توصيل الرؤوس المختلفة. ليست مشكلة بالنسبة لي ولكنها مفيدة للبعض.

الصوت

المفاجأة هنا هو أن مراوح Silent Wings 3 تكون بشكل افتراضي هادئة بشكل غير مسموع. هذه بسبب دقة التصنيع العالية، أما في حالة إرتفاع عدد مرات دوران إلى 1000 ومافوق دورة في الدقيقة تبدأ في أن تصبح مسموعة، لكن لن تشكل أي إزعاج.


أما المضخة ستجدها معزولة تمامًا وبالكاد يسمع صوتها، حيث يكاد يكون من المستحيل ملاحظة ما إذا كانت المضخة تعمل او لا، فقط عندما تمسك خرطوم الإدخال يمكنك أن تشعر بشيء يتدفق من خلاله. تُصدر المضخة صوتًا رقيقًا للغاية ، مثل جميع الأجهزة الكهربائية تقريبًا، لكن هذا غير مسموع لمعظم الناس خاصة مع وجودها داخل الصندوق.

التعديل

تحتوي المبردات المائية على العديد من المزايا لكن في نفس الوقت لديها بعض العيوب ونتكلم هنا عن التعديل محدودة. يحتوي مسكني على فتحتين خاصة لخراطيم تبريد المياه. هذه للأسف غير قابلة للاستخدام لأن الخراطيم عالقة. نتيجة لذلك ، فأنت مقيد تمامًا بخيارات التنسيب وأيضًا التمديد أو ما شابه ذلك. ليس فيه. كما أن الخراطيم شديدة الصلابة. هذا يعطي شعورًا بالأمان والصلابة ، ولكن من ناحية أخرى لا يساعد في التعديل.

بالإضافة إلى ذلك يفتقر المبرد إلى خيارات تركيب مختلفة، لا يوجد الآن سوى فتحات لولبية للمراوح في الأمام والخلف، ولكن هناك شيئًا بديلًا مفقودًا، مثل الخطاف لوضع شقوق التعادل من خلاله، وما إلى ذلك. هذا يجعل التنسيب في مسكن بدون مكان رسمي لهذا الوحش البارد مثل لي صعبًا بعض الشيء.

ميزة التعديل هي اللون الأسود المحايد غير اللامع للرادياتير، واللمسة النهائية المحايدة الأنيقة لكتلة التبريد، مع إضاءة LED قابلة للتعديل وقابلة للتحويل بالكامل. بهذه الطريقة سيكون من الممكن جعلها مناسبة لأي تخطيط من حيث الأسلوب.

الاداء


فيما يتعلق بالحفاظ على معالجك لطيفًا وباردًا فمن الواضح أنه أهم مهمة، وهنا يعتبر المبرد من أفضل المنتوجات التي تم مراجعتها على الإطلاق، حيث كانت درجات حرارة وحدة المعالجة المركزية منخفضة بشكل مذهل. في الواقع إنها بعض من أدنى المستويات التي رأيناها على الإطلاق! – وأثناء الحديث عن رفع تردد التشغيل ، يمكننا أن نؤكد بصدق أن هذا لن يكون بالتأكيد مجرد حل قابل للتطبيق ، ولكن بناءً على نتائجنا حل تبريد مقبول تمامًا.!

من الواضح أنه كان هناك بعض التنازلات فيما يتعلق بإخراج الضوضاء. ببساطة ، لم تكن النتائج الصوتية منخفضة كما كنا نتوقع، ومع ذلك وبالنظر إلى درجات حرارة وحدة المعالجة المركزية المنخفضة بجنون، فنحن أكثر من متأكدين من أن إجراء تعديل بسيط مع إعدادات مروحة سيؤدي بسهولة إلى توازن مثالي تمامًا بين الضوضاء المنخفضة ودرجات الحرارة المنخفضة.

المميزات

عملية هادئة
تضمن المضخة القوية ذات التصميم المبتكر المكون أن تكون عالية الأداء وهادئة للغاية في نفس الوقت. توفر الغرفة الثانية من غرفها الثلاث مساحة كافية لتدوير سائل التبريد وبالتالي تقليل الاضطراب قبل أن يغادر وحدة المضخة. إلى جانب محرك ثلاثي الأطوار سداسي الأقطاب ينتج عن ذلك تشغيل سلس وصامت نتيجة لذلك.

مضخة التخميد الفعالة
يمتص الترطيب الهائل للمضخة الاهتزازات ونتيجة لذلك يقلل الرنين في مبيت المضخة، ينتج عن هذا تقليل كبير للضوضاء.

أداء تبريد عالي
يوفر Silent Loop 2360mm كمبرد مائي متعدد الإمكانات أداء تبريد كافياً حتى للتطبيقات الصعبة عندما يتم دفع وحدة المعالجة المركزية إلى أقصى حدودها، تم تحسين المضخة والرادياتير والمراوح للعمل في تعايش تقني مثالي.

تصادم كبير
مع كومة عالية الكثافة من الزعانف على جانب واحد ولوحة مطلية بالنيكل على الجانب الآخر، توفر اللوحة الباردة أقصى أداء تبريد لـ AiO. هذا يجعل من Silent Loop 2360mm مبرد الماء المثالي، خاصة للمعالجات المتطورة ذات الأسطح الكبيرة. يتوفر حامل sTRX4 بشكل منفصل.

3 مرواح عالية السرعة
تتميز مروحة Silent Wings عالية السرعة بسبع شفرات مروحة مُحسّنة لتدفق الهواء، ومحرك سداسي الأقطاب لتقليل الاهتزاز ومحمل ديناميكي دائم للسوائل، تم تجهيز إطار المروحة بمداخل هواء على شكل قمع لضغط هواء مرتفع للغاية، مما يجعل المروحة الاختيار الأمثل للرادياتيرات.

الكثير من الخيارات الرائعة والتأثيرات المرئية
توفر مصابيح LED ألوانًا وأنماطًا متعددة لإضفاء الطابع الفردي على مظهر Silent Loop 2360mm. يمكن مزامنة الإضاءة مع تعديلات RGB الخاصة باللوحة الأم. يمكنك اختياريا استخدام جهاز التحكم عن بعد السلكي للتبديل بين الأوضاع والألوان. الإضاءة البيضاء من Stay Quiet! يمكن تشغيل وإيقاف لافتة للجزء الخارجي .

عملية إعادة تعبئة مبسطة لحياة طويلة
سهولة الوصول إلى منفذ إعادة الملء مما يجعل المناولة المريحة وإعادة التعبئة الآمنة والصيانة المريحة. تضمن زجاجة المبرد المتضمنة عمرًا طويلاً.

اترك تعليقا