Gtxarabia
Image default
مراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة علبة AZZA Inferno 310

Image result for INFERNO 310

معلومات عن الشركة المصنعة:

.تأسست شركة AZZA في عام 1996 ، وبدأت أعمالها كشركة مصنعة للوحة الأم لأجهزة الكمبيوتر. كانت الشركة واحدة من أكبر عشرة موردين عالميين في التسعينيات. لكن بدأت بالظهور والشهرة في عام 2004 بفضل توسيع نطاق أعمالها في صناعة الألعاب وصنعت العديد من منتجات OEM بما في ذلك صناديق الكمبيوتر ومزودات الطاقة .وفي عام 2009 أعادت هيكلة الشركة من خلال إنشاء علامة تجارية خاصة بها وبدأت في توزيع المنتجات بموجب العلامة التجارية الخاصة ب AZZA. وذلك لتلبية احتياجات اللاعبين من مستوى التصميم والتطوير

تذهب AZZA إلى اللاعبين للحصول على الإلهام والأفكار. عندما يصل منتج إلى مرحلة الإنتاج ، تختبر عملية التصنيع بدقة كل منتج وفي كل مرحلة من مراحل التجميع ، وتتضمن فحصًا دقيقا وتفصيليًا قبل تعبئته وتجهيزه للتوزيع. من المرحلة الأولى من التصميم والتطوير إلى المرحلة النهائية من مراقبة الجودة.

لا تقدم شركة AZZA أي تنازلات فيما يتعلق بالأداء والوظائف والقيمة. توفر شركة الآن مجموعة متنامية وناجحة من المنتجات لتلبية متطلبات سوق الألعاب. منذ إطلاق صناديق الحاسوب Solano 1000 الأولى ، تشتهر AZZA بجودة منتجاتها وابتكارها وقيمتها. تلقت منتجات الشركة منذ ذلك الحين العديد من الجوائز من مواقع المراجعات ذات السمعة الطيبة.

النمو والتطور السريع هو جوهر الشركة بينما تواصل التركيز على تحسين منتجاتها الحالية الخاصة بصناديق الكمبيوتر ومزودات الطاقة ، فإنها تعمل ايضا على توسيع نطاق أعمالها لتشمل منتجات أخرى بما في ذلك الملحقات الإلكترونية والمبردات. كما تسعى أن تكون منتوجاتها بسعر مناسب للجميع مع الاحتفاظ بالجودة.

Image result for AZZA Inferno 310

مقدمة:

يبحث الكثير من اللاعبين عن صندوق حاسب احترافي يتميز بالسعر المغري و الشكل المميز و نظام تبريد ذات جودة عالية اليوم نحن اليوم امام احد تلك الصناديق وهو Inferno 310  وهو صندوق حاسب بحجم Mid Tower يجمع بين الشكل والأداء و المميزات دون شك، بالطبع الجميع تعرف شركة AZZA كأحد اكبر مصنعى صناديق الحاسب وذات سمعة جيدة.

Mid Tower : الصناديق الأكثر إنتشاراً والتي تشمل العديد من الفئات بدءاً من الفئات الإقتصادية لأصحاب الميزانيات المنخفضة وصولاً إلى الفئات الإحترافية، وهي أقل حجما من صناديق Full Tower. وتقريباً جميع الصناديق لدى هذه الفئة يمكنها حمل اللوحات الرئيسية Full ATX وما هو أصغر، والفليل منها يمكنه أن يتعامل مع أحجام أكبر من اللوحات الرئيسية كحجم E-ATX،

Image result for AZZA Inferno 310

المواصفات التقنية الكاملة:

اسم الموديل
INFERNO
رقم الموديل
CSAZ-310
النوع
ATX Mid-Tower
الالوانالاسود
Max CPU Cooler Height
155mm
Max VGA Card Length
380mm
مياه التبريد المبردالجهة الامامية تصل إلى 280mm.
الجهة العليا تصل إلى 360mm
توافق مع لوحات الام
ATX, Full ATX, Micro ATX
مواقع موزد الطاقةفي الجهة الخلفية من الاسفل
تأثيرات الضوء RGBلوحة شعار RGB ، اللوحة الأمامية RGB

جميع تأثيرات الضوء RGB التي تسيطر عليها زر خارجي.

External 5.25″ Drive Bays
1

Internal 2.5″ Drive Bays
6

Internal 3.5″ Drive Bays
2

Expansion slots
7
المداخل الامامية
2 USB 3.0, HD Audio, Mic.
المراوح المتاحة من الامام
2x120mm or 2x140mm
المرواح المتاحة من الاعلى
3x120mm or 2x140mm
المراوح المتاحة من الخلف
1x120mm
الأبعاد480x205x475mm / 18.9×8.1×18.7 inch
الوزن

6.7kg
حجم العلبة الخارجية
544x274x538mm

التعبئة والتغليف

يأتي صندوق Inferno 310 من AZZA في صندوق كرتوني موجود عليه علامة التجارية للشركة ، ومكان مخصص لجميع مواصفات الصندوق . يبدو أن هذا التصميم قياسي بالنسبة لـ AZZA ، في داخل الصندوق نجد جهاز Inferno 310 ملفوفًا في كيس بلاستيكي ، ومثبت في مكانه بقطعتين من المساند. اما المستلزمات الموجودة في الداخل يشمل على دليل المستخدم وكيس صغير يحتوي على أحجام مختلفة من البراغي ، إلى جانب بعض روابط تأمين الكابلات.

المظهر الخارجي

الجهة الامامية

عند ملاحظة الجزء الأمامي من Inferno 310 نرى لوحة أمامية قابلة لفتح . في الجزء العلوي من اللوحة الأمامية يوجد مقبس سماعة رأس وميكروفون ومنفذان USB 3.0 Type-A ومنفذ HDMI غير موجود لكن يمكنك تركيبه. . عند فتح اللوحة الأمامية نرى محرك أقراص خارجية ويوجد خلف باب اللوحة الأمامية زر صغير يمكنك من خلاله تغيير خيارات إضاءة لمراوح RGB .ما الجهة السفلية من الامام نجد مروحتين 120 مم خلف مع ميزة الاضاءة RGB الذي يجعل الجهاز مميز جدا.

الجهة الخلفية

في الجهة الخلفية توجد مروحة بحجم 120 مم ، والتي تتوفر مباشرة في داخل الصندوق، وتوفر سبعة فتحات للتوسعة مساحة كبيرة لمعظم الإنشاءات. تسمح فتحات تركيب وحدة تزويد الطاقة فقط .

الجهة اليسرى

على الجهة اليسرى من لصندوق توجد لوحة جانبية من الزجاج القوي بشكل كامل، حيث إنها تجعل الحالة تبدو أكثر لامعا. يتم تثبيت اللوحة الجانبية في مكانها بواسطة أربعة مسامير الإبهام. حيث يمكن نزعها وتركيبها بسهولة مع ضمان عدم سقوط لانها تتركز على الجهة السفلية.

الجهة اليمنى

الجانب الأيمن من أساسي للغاية ، مع لوحة مسطحة قياسية. يحافظ مسامير الإبهام على وضع هذه اللوحة في مكانها ، ويمكن إزالتها في الجزء الخلفي من العلبة.

الجهة العلوية

يوفر الجزء العلوي من مجموعة متنوعة من خيارات تثبيت المروحة ؛ ما يصل إلى ثلاثة مراوح 120 ملم ، أو مراوح 140 مم. مما يعطي مظهرًا جميلًا وموحدًا. ينتقل مرشح الغبار القابل للإزالة بسهولة إلى الداخل والخارج ، وينظف الجزء العلوي عن طريق إخفاء براغي المروحة والأجهزة المرتبطة بها.

الجهة السفلية

في الجزء السفلي من Iلصندوق توجد أربعة اعمدة ارتكاز بلاستيكية مع وسادات مطاطية لتفادي الانزلاق. يمنع مرشح الغبار القابل للإزالة جزءًا كبيرًا من الغبار من الدخول إلى مصدر الطاقة ،. يمكن تحقيق إزالة جزء محرك الأقراص الداخلي السفلي جزئيًا عن طريق إزالة أربعة براغي من أسفل العلبة.

المظهر الداخلي

الجانب العلوية

إن إزالة اللوحة الجانبية من الزجاج سريعة وسهلة حيث نلاحظ من الاعلى يوجد مساحة كافية لامكانية تركيب 3 مراوح 120 ملم أو مروحتين 140 ملم.. يوجد قاطعان لترتيب الكابلات فوق منطقة اللوحة الأم ، ومن الجيد أن نرى الحجم الكبير لهذه القواطع ، حيث غالبًا ما نترك فجوة كبيرة بما يكفي لاستيعاب اتصال طاقة وحدة المعالجة المركزية. كم يوجد حامل مخصص لمحرك الأقراص ، ويمكن إزالته أيضًا .

الجانب العلوي

بالانتقال إلى القسم الأوسط من العلبة ، يمكننا رؤية مروحة عادم 120 مم في الجزء الخلفي من العلبة. .كما يمكنكم تبديلها بمروحة RGB وهناك فتحات إضافية على الجانب الأيمن من منطقة اللوحة الأم. على الجانب الأيمن من الداخل يوجد خياران للتركيب لمحركات 2.5 بوصة.

الجانب السفلي

الجزء السفلي من العلبة هو مكان مزود الطاقة مع وجود شارة AZZA التي تتميز بإضاءة RGB. يحتوي الجزء العلوي من الكفر على مقصورة مخصصة للكابلات ، بالإضافة إلى لفتحة صغيرة مخصصة لتهوية لأي محرك أقراص 3.5 بوصة مثبت في علبة محرك الأقراص .كما يسمح الكفر للمروحة السفلية بتوفير قدر من تدفق الهواء عبر أي مكونات أدناه.يمكن إزالة هذا القفص السفلي من العلبة تمامًا للسماح بقليل من مساحة الكابلات الإضافية لمصدر الطاقة. عند الحديث عن ذلك ، تساعد أربع وسادات صغيرة في دعم وزن وحدة التزويد بالطاقة ،

المميزات

  • .أحد أهم معايير إختيار صناديق الحاسب والتي يهملها الكثيرين أيضاً هو كفاءة التبريد داخل الصناديق، وربما أجد كثيراً ممن يشتكون إرتفاع درجات الحرارة. لكن هذا الصندوق يحتوي على العديد من الاماكن التهوئة وامكانية تركيب العديد من المرواح.
  • الشكل الخارجي الانيق خاصة مع الزجاج الجانبي.
  • وجود مرواح RGB من الجهة الامامية وشعار الشركة من الجانب الذي يقدم منظر رهيب.
  • القدرة على تنظيم كابلات التوصيل.
  • المزايا الإضافية ومنافذ التوصيل الخارجية مثل امكانية توصيل hdmi من الجهة الامامية.
  • الحجم والوزن المناسبين.
  • مغلف بشكل جيد.
  • وجود اللوحة الامامية القابلة للفتح والغلق.

اترك تعليقا