Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة ماوس SteelSeries Aerox 3

نبذة عن الشركة

SteelSeries هي شركة رائدة في الأجهزة الطرفية للألعاب تركز على الجودة والابتكار ، وهي العلامة التجارية الأسرع نموًا لسماعات الرأس في الولايات المتحدة. تأسست شركة SteelSeries في كوبنهاغن عام 2001 ، ومنذ ذلك الوقت تعمل على تحسين اداء منتوجاتها من خلال الابتكارات والتقنيات التي توفرها اولا في السوق والتي تمكّن اللاعبين من اللعب بجدية أكبر والتدريب لفترة أطول والارتقاء إلى مستوى المطلوب. SteelSeries هي داعم كبير لبطولات الألعاب التنافسية والرياضات الإلكترونية وتربط اللاعبين ببعضهم البعض ، مما يعزز الإحساس بالمجتمع والهدف. يساعد فريق SteelSeries من المحترفين وعشاق الألعاب في تصميم وصنع كل ملحق على حدة ويشكلون القوة الدافعة وراء الشركة.

Steelseries logo and symbol, meaning, history, PNG

المقدمة

شهدت الماوسات الخفيفة في الفترة الماضية انتشارا واسع وطلبا كبيرا حيث بدأت جميع الشركات المصنعة التركيز عليها. شركة SteelSeries ليست استثناءً حيث أطلقت مؤخرا ماوس Aerox 3 الذي تاتي بهيكل مثقوب الذي يسمح لها بتوفير وزن اخف واضافة اضاءة مميزة تابعوا هذه المراجعة للمزيد من التفاصيل:

المواصفات التقنية

المستشعرSteelSeries TrueMove Air
نوع الاستشعارOptical
CPI200–18,000 in 100 CPI Increments
IPS400, on SteelSeries QcK surfaces
التسريع40G
Polling Rate1000Hz / 1 ms
مادة الغطاء الخلفيBlack Matte Finish
البناء الأساسيABS Plastic
شكلErgonomic, Right-Handed
Grip StyleClaw or Fingertip
عدد الأزرار6
Switch TypeSteelSeries mechanical switches, rated for 80 million clicks
الإضاءة3 مناطق RGB
الوزن66 جرام
الطول120.55 ملم / 4.75 بوصة
العرض57.91 ملم / 2.28 بوصة (أمامي)
67.03 ملم / 2.64 بوصة (خلفي)
الارتفاع21.53 ملم / 0.85 بوصة (أمامي)
37.98 ملم / 1.50 بوصة (خلفي)
الإتصال2.4 جيجا هرتز / بلوتوث 5.0
عمر البطارية200 ساعة

التصميم

على الرغم من أن Aerox 3 Wireless تستمد إلهامها من النماذج الاخرى المصعنة من نفس الشركة ، إلا أن هناك فرقًا واحدًا ملحوظًا وهو غلافها الذي يشبه خلية النحل بسبب وجود العديد من الثقوب في الجانب الخلفي. يقلل هذا التصميم من الوزن الإجمالي للماوس إلى جانب إنشاء تأثيرات إضاءة RGB فريدة في ثلاث مناطق مختلفة. يكمل تأثير الإضاءة هذا حلقة مضيئة RGB على طول قاعدة الماوس. أنا شخصياً كنت أرغب في رؤية المزيد من مصابيح LED الموجودة فوق المكونات الداخلية للماوس حيث وجدت أن المكونات الداخلية تمنع إلى حد ما مصابيح LED وتقيد التأثير الكامل للإضاءة للحفاظ على قوة الغلاف الخارجي وتكامله . على الرغم من كونه مليئًا بالثقوب ، فإن ماوس Aerox 3 Wireless مقاوم للماء بالفعل وهو أول ماوس ألعاب يحصل على شهادة IP54 للحماية ضد الماء والغبار وهذا بالتاكيد شيء ايجابي.

An Aerox 3 Wireless mouse with an invisible shield protecting it from incoming water splashing, to convey the waterproofing features

تتميز Aerox 3 Wireless ببطارية من نوع أيون ليثيوم قابلة لإعادة الشحن بدلاً من الاعتماد على استبدال البطاريات المتنقلة. كما أن SteelSeries قد عالجت أخيرًا أحد الانتقادات التي تلقوها بشأن الماوسات السابقة التي كانت تستعمل كبل مطاطي العادي اما بالنسبة للكبل المرافق لماوس Aerox 3 Wireless فقد تحسينه ليصبح مضفرًا ذات جودة عالية. هذه إضافة لطيفة من SteelSeries وتوضح أن الشركة تستمع إلى جميع الشكوى التي تتلقاها من عند اللاعبين والذي يساعد بدوره على تحسين منتوجات وتطويرها.


 The bottom of the Aerox 3 Wireless showing the glide skates and the truemove sensor

بالانتقال إلى ما وراء السطح الخارجي للماوس ، يلبي وضع الزر الجانبي في الغالب مستخدمي المخلب وراحة اليد ، في حين أن شكله العام مريح للغاية ويضمن استخدامها للفترات طويلة. الجزء السفلي من الماوس تضمن زلاجات من مادة PTFE تعمل على تقليل الاحتكاك القليل الموجود عند تحريك الماوس .


 Aerox 3 Wireless RGB image displaying the capabilities and locations of the RBG illumination

طريقة الاستخدام

يمكنك استخدام الماوس من خلال وضعين مختلفين هما الوضع السلكي والوضع اللاسلكي ، لذلك بامكانك إعداد الكبل والماوس حتى أتمكن من التبديل بين توصيل الكبل بالماوس أو توصيل الكبل اللاسلكي بالدونجل. يحتوي الماوس على مفتاح في الجزء السفلي مع وضع إيقاف التشغيل ، 2.4 جيجا هرتز ، وبلوتوث.

مع توصيل الكبل بالماوس بالكمبيوتر ووضع المفتاح إلى وضع الإيقاف ، تمكنت من شحن الماوس بسرعة أثناء الإعداد الأولي. لقد تركت الماوس يشحن لمدة 30 دقيقة تقريبًا أثناء استخدامه في الوضع السلكي وتأكدت من تحديث تطبيق SteelSeries Engine . بعد تجربة الحساسيات المختلفة ، تحولت إلى الوضع اللاسلكي.


 Aerox 3 Wireless shown lengthwise to view the entirety of the mouse casing

الاداء

وضعت شركة SteelSeries داخل ماوس Aerox 3 جهاز الاستشعار البصري TrueMove Core الذي ظهر لأول مرة في الماوس اللاسلكي SteelSeries Rival 3 في سبتمبر 2020. تم تصنيف المستشعر لحساسية تتراوح بين 200 و 8500 حساب لكل بوصة (CPI) ، ويمكنه التعامل مع سرعة قصوى تبلغ 350 بوصة في الثانية (IPS) وما يصل إلى 35 جرامًا من التسارع. يجب أن يكون هذا مناسب لمعظم اللاعبين

يعد الماوس الخفيف جدًا مثل Aerox 3 مناسبًا بشكل خاص لألعاب FPS ، حيث تكون لديك القدرة على تحريك الماوس بسهولة أمرًا مفيدًا. كان تشغيل ألعاب FPS باستخدام مستشعر TrueMove Core من Aerox 3 أمرًا سهلاً. سمح لي الماوس بتسهيل اللعب خاصة مع ضبط إعدادات الحساسية التصويب ، نظرًا لمدى سهولة الضغط على مفتاح CPI هذا بإصبع أو القبضة . يمكنك التبديل بين خمسة مستويات مختلفة من CPI ، كل منها قابل للتخصيص إذا قمت بتنزيل برنامج SteelSeries Engine

Aerox fingertip grip example

كان التتبع ممتازًا ، وشعرت أنني أتحكم بشكل كبير في الماوس للحصول على دقة أكثر مما جربته مع الماوسات الأخرى. سهلت خفة الماوس أيضًا تحديد هدف معين. كان لعب ألعاب التوصيب أمرًا رائعًا مع Aerox 3 لأنه في خضم كوني محمومة إما محاولًا الفوز باللعبة بصفتي المحتال أو الطاقم ، تمكنت بسهولة من رفع مؤشر أسعار المستهلك الخاص بي إلى أعلى إعداد وتعظيم حركة المشغل ، كل ذلك بأقل حركة بالماوس.

لعب Call of Duty مع Aerox 3 كان الاختيار المناسب. حيث ساعد إيقاف تشغيل Windows Mouse Acceleration في برنامج الماوس في تحسين هدفي. يعد مفتاح CPI الذي يمكن الوصول إليه بسهولة مفيدًا جدًا مع هذا الماوس سهل الانزلاق ، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون اليد الثقيلة.

من المفترض أن تدوم أزرار النقر الأيمن والأيسر من Aerox 3 حتى 80 مليون نقرة وهي معتمدة من IP54. شعرت بالضغط عليهم سريعًا وسريعًا إلى هذه النقطة. لم أشعر أنني مضطر إلى مزجهم بشدة لتسجيل المدخلات أيضًا.

Best gaming mouse 2020: DF's top wired and wireless gaming mice •  Eurogamer.net

ميزات SteelSeries Aerox 3

باستخدام تطبيق SteelSeries Engine 3 ، يمكنك تخصيص وظيفة أزرار Aerox 3 القابلة للبرمجة ، بالإضافة إلى تغير اضاءة RGB. يمكن أن يصبح تخصيص مناطق RGB الثلاث معقدًا ، وذلك بفضل التأثيرات العديدة وخيارات التخصيص المتاحة. إلى جانب الخيارات المعتادة ، مثل اختيار ألوان أو تأثيرات معينة وسرعتها واتجاهها .

SteelSeries Aerox 3 Review - IGN

اترك تعليقا