Gtxarabia
Image default
مراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة هاتف Oppo Reno 3 Pro

التعريف بالشركة

Oppo هي علامة تجارية عالمية رائدة في مجال التقنيات الذكية، تعنى بتصنيع منتجات مفعمة بالفن والتقنية المبتكرة. واستناداً إلى العناصر الأساسية لعلامتها التجارية وتضم الشباب والجمال والريادة، تكرس أوبو مهمتها لتمكين المستخدمين الاستثنائيين من التمتع بجمال وروعة أحدث التقنيات.

دأبت شركة Oppo على مدى السنوات العشر الماضية على تصنيع الهواتف الذكية المزودة بأحدث تقنيات التصوير الجوّال. فقد أطلقت العلامة جهازها الأول “هاتف الابتسامة” (The Smile Phone) في عام 2008، لتستهل بذلك رحلتها الطموحة لاستكشاف وتقديم أروع التقنيات الاستثنائية، وها هي اليوم تقدم جماليات التقنيات للمستخدمين العالميين عبر الأجهزة الذكية ونظام التشغيل (ColorOS) وخدمات الإنترنت المبتكرة مثل سحابة OPPO وOPPO+.

المواصفات التقنية

………………………2G / 3G / 4G / 5G / WiFi / Bluetooth / GPS
الشرائحشريحتين (من نوع Nano-SIM)
USBType-C USB v3.1 / يدعم USB OTG
الابعاد159.4×72.4×7.7 مليمتر
الوزن171 جرام
الألوانالأبيض / الأزرق المتدرج / الأخضر المتدرج / الأسود
شاشةAMOLED ، زجاج كورننج غوريلا 5
مساحة6.5 بوصه، النسبه الى سطح الهاتف: 88.4%
الدقه1080×2400 بيكسل، (404.9 بيكسل لكل بوصه)، التناسب: 20:9
النظام أندرويد 10
معالجQualcomm SDM765 Snapdragon 765G، ثماني النواة (1×2.4 GHz Kryo 475 Prime + 1×2.2 GHz Kryo 475 Gold + 6×1.8 GHz Kryo 475 Silver) – معالج الرسومات: Adreno 620
الذاكره
المؤقتة: 12 / 8 جيجا، الصلبه: 128 / 256 جيجا ،
البصمه / البوصله / التسارع / الدوران / القرب
الكاميرا
الخلفية
كاميرا رئيسية 48 ميجابيكسل بحجم مستشعر 1/2.0 بوصة، تدعم التثبيت البصري (OIS) بفتحة عدسة F/1.7
كاميرا تقريب 13 ميجابيكسل بحجم مستشعر 1/3.4 بوصة، تدعم التقريب البصري حتى مرتين بفتحة عدسة F/2.4
كاميرا واسعة 8 ميجابيكسل بحجم مستشعر 1/3.2 بوصة، بفتحة عدسة F/2.2
كاميرا 2 ميجابيكسل بحجم مستشعر 1/5.0 بوصة، بفتحة عدسة F/2.4
فلاش ليد من قطعتين
فيديو1080p@30fps / 1080p@60fps / 2160p@30fps
الكاميرا
امامية
32 ميجا بيكسل
اخرى: HDR
بانوراما أفقية
تسجيل فيديو 4k متزامن
يحتوي على أربعة كاميرات خلفية
بطارية 4025mAh

  • الجهاز
  • دليل المستخدم والضمان وأداة نزع SIM
  • شاحن بقوة 30 واط ذات سريع سريع VOOC 4.0
  • كابل تايب سي
  • حامي شاشة مثبت مسبقًا
  • سماعة 3.5 م

التصميم

يأتي الهاتف Oppo Reno 3 Pro بأبعاد 158.8 × 73.4 × 8.1 ملم مع وزن 175 جرام، أما عن جودة التصنيع فقد تم تصنيع خلفية الهاتف من مادة بلاستيك القوي اما من الامام مدعم بطبقة حماية Gorilla Glass 5 .

في البداية يعطي جهاز Oppo Reno 3 Pro انطباعًا أوليًا للهاتف العادي ، باستثناء أنه يحتوي على كاميرا مزدوجة في الأمام. تكشف نظرة فاحصة على الجهاز تبرز لنا الكثير من التفاصيل في التصميم الذي أدرجته الشركة. على الرغم من أن الهاتف يتميز بجسم بلاستيكي ، إلا أنه يتميز بتصميم لامع فاخر في الخلف. حيث يتميز باللون المتدرج من اللون الأبيض نحو الأعلى واللون الأزرق في الجانب السفلي.

من الجهة الأمامية، ستجد شاشة 6.4 بوصة مسطحة منحنية من الجوانب والتي تضم ثقبين من الأعلى لإعداد الكاميرا الأمامي ومستشعر لبصمة الأصبع مدمج، أما من الجهة الخلفية فستجد كاميرا مثبة بشكل رأسي مع فلاش مدمج.

يوجد في الجانب السفلي من Oppo Reno 3 Pro منفذ شحن USB Type-C مع منفذ اخرى لسماعة 3.5 ملم. يمكن للمرء أيضًا رؤية فتحات السماعات مع ميكروفون موضوعة في الحافة السفلية. اما الجانب الأيسر من الجهاز يحتوي زر الطاقة ،الجانب الأيمن يوجد بطاقة SIM + 1 microSD. الحافة العلوية للهاتف الذكي تكاد تكون نظيفة ، باستثناء سماعة الأذن. صوت الجهاز مرتفع بما فيه الكفاية. لم يسخن الجهاز حتى بعد ساعات طويلة من بث الفيديو عبر الإنترنت

وعلاوةً على ذلك، يتضمن الهاتف الذكي منفذ مخصص لبطاقة الذاكرة الخارجية، وهو منفصل عن منفذ بطاقتي SIM

الشاشة

يتألق OPPO Reno 3 Pro بشاشة مقاس 6.4 بوصة بدقة 1080 × 2400 بكسل بكثافة 405 بكسل لكل بوصة ونسبة أبعاد 20:9، وتستحوذ الشاشة على 87.4% من مساحة الجهاز. شاشة Super AMOLED مشرقة وتوفر استنساخًا جيدًا للألوان ؛ ومع ذلك ، تعمل على معدل تحديث 60 هرتز.

مشاهدة اليوتيوب ولعب الالعاب على شاشة AMOLED كان في منتهى الروعة إذا لم تجد ثقب الثقب المزدوج أمرًا مزعجًا. يمكنك استخدام Reno 3 Pro في الهواء الطلق بشكل مريح دون أي مشاكل في الرؤية حيث تتمتع اللوحة بحد أقصى من السطوع يبلغ 800 شمعة

الشاشة محمية بواسطة Gorilla Glass 5 الذي يمكنه تحمل صدمات سقوط الهاتف من ارتفاع 1.6 متر، وهو ما يعنى أن شاشة الهاتف ستكون خالية من الأضرار عندم تسقط من يد المستخدم.

The Oppo Reno3 Pro lets you take 44MP selfies - CNET

المعالج والأداء

يأتى هاتف Oppo Reno 3 مع معالج ثماني النواة، من نوع Mediatek Helio P90 مقترنًا بوحدة معالجة الرسوميات IMG PowerVR GM9446، مع ذاكرة عشوائية رام 8 جيجابايت، مما يساعد على استمرار تشغيل التطبيقات بشكل سريع ولا يتأخر بغض النظر عن عدد التطبيقات التي تحاول فتحها، أيضًا تعمل الألعاب بشكل جيد .

معالجات هواتف Oppo Reno 3 Pro  ليست الأفضل مقارنة بالمنافسين، ولكنها تُقدم أداء جيد فى التصفح والتنقل بين التطبيقات، أما إذا كنت تستهدف هاتف للألعاب فلا ننصح بهذا الهاتف، فهناك بدائل أفضل بكثير للألعاب

البرمجيات والالعاب


جلبت OPPO نسخة جديدة من ColorOS على متنها ، ColorOS 7 الذي يعتمد على Android 10 ويعطي OPPO Reno3 Pro الكثير من الميزات. وحماية اكثر من ناحية البرمجيات

يتميز ColorOS 7 بواجهة سلسة وخالية من التأخير ، وتشعر واجهة المستخدم بالخفة والاستجابة وتضيف رسومًا متحركة ومرئيات جديدة. يجلب ميزات مثل الدعم الأصلي للوضع المظلم.

يضيف ColorOS 7 أيضًا خلفيات حية ، Hyper Boost للألعاب ، خزنة خاصة لتأمين البيانات ، وميزات أخرى لتحسين تجربة المستخدم.


على واجهة الألعاب ، فإن Reno3 Pro جيد للألعاب ، فهو يأتي مع GPU PowerVR GM9446 GPU وهو عبارة عن وحدة معالجة رسومات متوسطة المدى للألعاب ، Hyper Boost ، من ناحية أخرى يعزز تجربة اللعب.

لقد تم اختبار العديد من الالعاب الاكثرة شهرة مثل PUBG Mobile و Call of Duty Mobile لمعرفة أداء الألعاب ، وتبين أن الألعاب تم تشغيلها دون أي مشاكل.

OPPO Reno3 Pro

البطارية

يأتي هاتف Oppo Reno 3 Pro مع بطارية بسعة 4025 مللي أمبير، وتُقدم البطارية أداء أكثر من رائع، وتدوم لمدة تصل ليوم كامل، مع تشغيل الفيديوهات والألعاب، والاستماع الى الموسيقي.

في اختبار البطارية القياسي، والذي يتضمن تشغيل فيديو عالي الدقة بالكامل، ومزامنة الحسابات عبر Wi-Fi ، فقد Reno 3 Pro عمر البطارية بنسبة 14٪. إنها نتيجة متوسطة ، مقبولة لمعظم الهواتف الذكية.

يدعم هاتف Reno 3 Pro تقنية الشحن VOOC Flash Charge 4.0 الجديد بقوة 30W ، الذي يأخذ الهاتف من الصفر إلى 100% في حوالي 56 دقيقة، وشحن حتى 50% فى 20 دقيقة فقط.

الكاميرا

يحتوي هاتف Oppo Reno 3 Pro على أربع كاميرات في الجزء الخلفي ، وتبلغ دقة العدسة الرئيسية 48 ميجابكسل. هناك أيضًا عدسة مقربة وعدسة واسعة الزاوية. يمكنك تكبير الخطوات الصغيرة بين العدسات. العدسة الرابعة عبارة عن مستشعر أبيض وأسود يُستخدم لحساب تأثيرات عمق المجال ولا يمكنه التقاط صوره الخاصة. لا يوجد مثبت للصورة البصرية.


يتم التقاط الصور بواسطة العدسة الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل كمعيار قياسي ، لذلك يتم دمج أربعة بكسل في صورة واحدة ، مما يزيد من ناتج الضوء. في ظل ظروف الإضاءة العادية ، نحن في الواقع نحب الصور جيدًا ، ودقة التفاصيل عالية ، ولكن التعرض جزئيًا مرتفع جدًا جزئيًا في المناطق الساطعة ، بحيث يمكن أن تضيع التفاصيل. يمكن ملاحظة ذلك أيضًا في الصورة المحيطة ، حيث تبدو السماء أكثر إشراقًا مما هي عليه في صورة المقارنة من iPhone.


تقوم الكاميرا أيضًا بعمل لائق في ظل الإضاءة المنخفضة ، باختيار توازن تعريض جيد للتعويض عن التباين العالي بين لهب الشمعة والمناطق المحيطة الداكنة. في نفس الوقت ، تبقى العديد من التفاصيل مرئية.
يمكن تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، ولكن بعد ذلك يمكنك فقط استخدام الزوم الرقمي ، وفي 1080p ، تتوفر جميع العدسات الثلاث للتصوير وحتى التكبير البصري ممكن.


توفر الكاميرا الأمامية دقة عالية إلى حد ما تصل إلى 32 ميجابكسل ، ولكن الصور تبدو محببة للغاية ، مما يؤثر أيضًا على حدة التفاصيل.

OPPO Reno3 Pro

اترك تعليقا