Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة Logitech MX Keys Mini

معلومات حول الشركة

Logitech International هي شركة عالمية مختصة في صناعة أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب، توفر Logitech G للاعبين العديد من المنتوجات مثل لوحات مفاتيح وماوسات، وسماعات وكل ما يخص ألعاب المحاكاة مثل مقاود التحكم وعصي الطيران التي أصبحت ممكنة من خلال التصميم المبتكر والتقنيات المتقدمة والشغف العميق بالألعاب. 

تأسست شركة Logitech International في عام 1981 ومقرها في لوزان، وهي شركة سويسرية عامة مدرجة في بورصة SIX Swiss Exchange LOG وفي سوق Nasdaq Global Select Market LOGI.

Logitech Logo | Symbol, History, PNG (3840*2160)

المقدمة

أطلقت شركة Logitech العام الماضي لوحة مفاتيح MX Keys التي تركز على الجودة والراحة، وبسبب نجاحها أطلقت الشركة هذه السنة النسخة الصغرى MX Keys Mini التي تتمتع بجميع المميزات الموجودة في الاصدار الأصلي، لذلك تابعوا معنا هذه المراجعة للحصول على التفاصيل الكاملة.

المواصفات التقنية

التصميم

تتميز لوحة MX Keys Mini بمفاتيح كاملة الحجم تساعد في تسهيل الكتابة كما تاتي بأبعاد 131.63 × 430.2 × 20.5 مم، حيث أزالت الشركة كل شيء على يمين مفتاح الإدخال وأعاد وضع مفاتيح الأسهم إلى تخطيط، هذا قلل من عرض MX Keys Mini، هذا يعادل تقليل الحجم بما يزيد عن 30٪ من الحجم النسخة الأصلية مما يجعلها أكثر قابلية للحمل، لذا يسهل وضعها في حقيبة أصغر عندما تحتاج إلى لوحة مفاتيح أفضل للكتابة عليها أثناء التحكم عن بُعد، ومع ذلك فإن الميزة الحقيقية هي أن لوحة المفاتيح الأضيق تجعل الكتابة عليها أكثر راحة.


بالنسبة للوزن ينخفض ​​وزن لوحة المفاتيح من 810 جرامًا إلى 506 جرامًا، يمكن أن يُعزى الكثير من الوزن إلى الهيكل الصلب للوحة المفاتيح، والذي يتميز بغطاء معدني كامل على الجانب العلوي الذي يحيط بالمفاتيح، كما يوجد شريط بلاستيكي رفيع يمتد من الجزء العلوي من لوحة المفاتيح، وهذه المنطقة تضم المستشعرات والبطارية والدوائر.

MX Keys Mini Graphite 1

مثل الإصدار الأصلي يتميز الإصدار المصغر بمفاتيح فردية مع نقرة دائرية على غطاء المفاتيح، وهي ميزة تصميم تساعد في توفير الراحة عند الكتابة، كما يعد ترتيب مفاتيح أكثر حداثة في المظهر من أغطية المفاتيح على غرار التسعينيات على لوحات المفاتيح الميكانيكية ويبدو أنه كان من الممكن إزالتها مباشرة من جهاز كمبيوتر محمول، حيث تدعي الشركة أن الغمازة الموجودة على كل ملامح مفتاح تتناسب مع أطراف أصابعك عند الكتابة، كما أن الإضاءة الخلفية التلقائية متاحة أيضًا للعمل في الليل.

كجزء من التزام الشركة بالاستدامة فإن لوحة المفاتيح MX Keys Mini تاتي مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك بنسبة تصل إلى 30٪ ومع ذلك فإن مستوى البلاستيك المعاد تدويره الموجود في درجات الألوان الفاتحة سيكون أقل بكثير مما يتم تنفيذه على الجرافيت الغامق colorway. تقول الشركة إن السبب في ذلك هو أنه من الصعب للغاية استخراج البلاستيك وإعادة تدويره من لوحات المفاتيح الحالية والتي غالبًا ما تكون مصنوعة من مواد داكنة وتحويلها إلى ألوان أفتح كما هو موجود في لوحة المفاتيح ذات اللون الرمادي الفاتح والوردي.

MX Keys Mini Graphite 4

المميزات

تم نقل العديد من الميزات الرئيسية الموجودة في MX Keys الأكبر إلى MX Keys Mini بما في ذلك القدرة على الاقتران واستخدام لوحة المفاتيح على ما يصل إلى ثلاثة أجهزة Bluetooth مختلفة.

تقول Logitech أن لوحة المفاتيح ستعمل مع مجموعة واسعة من الأجهزة بالإضافة إلى مختلف الأنظمة مثل Windows و Mac و Android و Linux و iOS و iPadOS.

لوحة المفاتيح MX Keys Mini مصممة لأولئك الذين يفضلون العمل في مكتب، لانها تقدم تجربة مريحة، عندما قمت بإقران Logitech MX Keys Mini بجهاز Apple Mac Mini الخاص بي على مكتبي ، شعرت حقًا أنني كنت أعمل على محطة عمل متنقلة.

MX Keys Mini Graphite 6

تتناسب لوحة المفاتيح مع أوضاع الاتصال الأكثر حداثة تأتي حيث تاتي مع بعض الأزرار المخصصة للمساعدة في تسهيل توصيل رسالتك. يوجد زر رمز تعبيري يُظهر منتقي الرموز التعبيرية حتى تتمكن من اختيار أفضل الرموز التعبيرية للتعبير عن نفسك في رسالة بريد إلكتروني، ويساعدك زر إملاء جديد على الاستفادة من محرك تحويل الصوت إلى نص في نظام التشغيل لديك للكتابة باستخدام صوتك .

MX Keys Mini Graphite 5

الاداء

اذا كنت تعمل باستمرار عبر جهازين أو ثلاثة أجهزة مختلفة كجزء من سير عملك فإن MX Keys Mini مصممة لك حقًا، حيث تتيح لك إمكانية الاقتران متعدد بما يصل إلى ثلاثة أجهزة، ويمكن أن تساعد أيضًا في توفير مساحة المكتب حيث لن تحتاج إلى لوحة مفاتيح منفصلة لسطح المكتب وجهاز لوحي ثانوي مثل iPad Pro أو جهاز Surface Pro 8.

مثل شقيقه الأكبر يوفر MX Keys Mini تجربة كتابة مريحة للغاية مع مفاتيحه كاملة الحجم، مقارنةً بمفاتيح الموجودة على الأجهزة المحمولة، فإن المفاتيح الموجودة على MX Keys Mini تنتقل بشكل أعمق وأكثر صلابة، كما أنها أكثر هدوءًا قليلاً، حيث يمكن أن تكون لوحة المفاتيح الأكثر هدوءًا مفيدة إذا كنت تشارك شقة صغيرة مع شخص آخر وتفضل العمل ليلاً.

لا تعد مفاتيح الإضاءة الخلفية LED على لوحة مفاتيح لاسلكية تقنية جديدة، ولكن Logitech قامت ببعض الترقيات الذكية لجعل هذا العنصر الأساسي المحبوب أفضل. مثل لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية في العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة، يمكن ضبط الإضاءة الخلفية يدويًا حيث تجد هناك 6 مستويات من السطوع ويمكنك أيضًا إيقاف تشغيلها أو تجعلها تلقائية بناءً على الإضاءة المحيطة في الغرفة.

بفضل المستشعرات المغناطيسية يمكن أيضًا تشغيل الإضاءة الخلفية تلقائيًا إذا اقتربت يديك من لوحة المفاتيح، قد تبدو هذه الميزة تافهة ولكنها مفيدة للغاية.

Mx Keys Mini © Logitech


لوحة المفاتيح تقدم قدرة على الكتابة بدقة وبسرعة بمجرد إخراجي من الصندوق، حيث تضاهي سرعة ودقة الكتابة لدي في هذا النموذج لوحات المفاتيح الموجودة على أجهزة كمبيوتر Apple و HP و لم يكن لدي أي مشكلة في دقة الكتابة.

أكبر شكوى بخصوص MX Keys Mini هي أن المفاتيح صلابة بعض الشيء، كما تتطلب قدرًا أكبر من قوة التشغيل قبل أن تبدأ في التحرك. قد تؤدي قوة التشغيل الأكبر المطلوبة إلى مزيد من إجهاد الأصابع على الأقل حتى تعتاد على لوحة المفاتيح.

سيتعين على مستخدمي Mac الذين يختارون لوحة المفاتيح هذه التضحية بدعم Touch ID وهي ميزة مدعومة في بعض لوحات المفاتيح الخارجية الأحدث من Apple. لا يقتصر هذا على Logitech ، ولكن لا توجد لوحة مفاتيح Mac من جهة خارجية تدعم التعرف على بصمات الأصابع على جهاز Mac في الوقت الحالي.

Le MX Keys de Logitech signe son retour en version mini !

البطارية

يمكنك الحصول على ما يصل إلى عشرة أيام من الاستخدام بشحن كامل وما يصل إلى خمسة أشهر إذا قمت بإيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية، ولكن برنامج Logitech Options الذي يمكنك استخدامه مع لوحة المفاتيح ليساعد على إطالة عمر البطارية من خلال الخيارات الموجودة.

Logitech annonce le clavier sans fil MX Keys Mini - FR Atsit

اترك تعليقا