Gtxarabia
Image default
أخر المراجعات و المقالات في عالم الالعاب و الكمبيوتر » ويسترن ديجيتال تدعم إمكانات التخزين في حلول المراقبة والأمن بتقنيات الذكاء الاصطناعي
الهاردوير

ويسترن ديجيتال تدعم إمكانات التخزين في حلول المراقبة والأمن بتقنيات الذكاء الاصطناعي

– استعرضت شركة ويسترن ديجيتال (NASDAQ: WDC)، الرائدة عالمياً في حلول تخزين البيانات، مجموعتها الموسعة من حلول المراقبة الشاملة المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال حملتها ” مراقبة وأكثر” خلال أسبوع جيتكس للتقنية في دبي. يتواجد جناح الشركة على امتداد طابقين في قاعات الشيخ راشد الجناح رقم SR-E6 ويوفر مجموعة متكاملة من أحدث حلول المراقبة WD Purple بالإضافة إلى منتجات من علامتي ويسترن ديجيتال وسانديسك التابعتين للشركة.

يذكر أن سوق حلول ومنتجات المراقبة بالفيديو يحقق نمواً مستمراً في الشرق الأوسط، مما يسلّط الضوء على حلول التخزين التي دعم النمو الهائل في بيانات وبث كاميرات المراقبة. وبحسب شركة آي دي سي، فإن كمية البيانات التي تنشأ عن حلول المراقبة مرشحة للنمو بواقع 25% سنوياً حتى عام 2022 على المستوى العالمي. وفيما ينتقل قطاع المراقبة إلى الكاميرات عالية الوضوح والتطبيقات الجديدة التي تتطلب التحليل الفوري، ينتقل تركيز مجموعة ويسترن ديجيتال المتكاملة للمراقبة الشمولية من إمكانية الرؤية إلى السلامة وتوفير المرئيات الواضحة.

وانطلاقاً من أسس التصوير والتخزين والتحليل، أطلقت ويسترن ديجيتال ثلاثة منتجات جديدة لأسواق الشرق الأوسط خلال جيتكس 2018 وهي بطاقة WD Purple MicroSD (للتصوير) و قرص WD Purple12TB HDD (للتخزين) و WD Ultrastar 14TB من الفئة المؤسسية (للتحليل). تتمتع بطاقة WD Purple MicroSD الجديدة بإمكانات تسجيل مقاطع الفيديو على مدار الساعة لمدة تصل إلى عامين كاملين من الاستخدام المستمر. كما أنها مصممة بحيث تتحمل أقسى ظروف الطقس وتعمل بشكل مستمر وممتاز في درجات الحرارة القاسية من 25 درجة تحت الصفر وحتى 85 درجة مئوية. أما قرص WD Purple12TB HDD فهو أعلى قرص متخصص بالمراقبة من حيث سعة التخزين في القطاع مع تقنيات مدمجة للذكاء الاصطناعي تدعم الكشف الفوري عن الأحداث لحظة تسجيلها بفضل التعلم المستمر في الخلفية ونظم DVR و NVR التي تتمتع بإمكانات الذكاء الاصطناعي. يتمتع القرص بدعم يصل إلى 64 كاميرا إلى جانب تقنيات التعلم العميق. ويستهدف قرص UltraStar HDD الحلول المؤسسية ويتمتع بقدرة استيعابية تعادل 10 أضعاف أحمال العمل في أقراص الحواسيب المكتبية العادية، كما يتضمن تقنيات التعلم العميق.

في حديثه خلال الفعالية قال خواجه سيف الدين، المدير الأول للمبيعات في الشرق الأوسط لدى ويسترن ديجيتال: “تستثمر العديد من دول الشرق الأوسط في أحدث الابتكارات التقنية للمدن الآمنة بهدف الحفاظ على أمن وسلامة مدنها. تمثل المراقبة بالفيديو جزءاً بالغ الأهمية من تلك التقنيات نظراً لقدرتها على التوسع والتطور بشكل أكثر ذكاء، ولهذا فلا بد للتخزين أن يواكب ذلك التطور. تمثل حملة “مراقبة وأكثر” أحدث مهمة تضطلع بها ويسترن ديجيتال وتركّز على دعم تقنيات المراقبة العصرية بحلول التخزين المتينة. وتدعم مجموعتنا من حلول WD Purple إمكانية تصوير العديد من مقاطع الفيديو عالية الوضوح فيما يتم تقييم المقاطع المسجلة لدعم التعلم العميق وإمكانات التحليل كالتعرف على الوجوه أو الأجسام أو خرائط عرض الحركة بالحرارة.”

وخلال فعاليات جيتكس 2018، تستعرض ويسترن ديجيتال كذلك مجموعة من أبرز منتجات ويسترن ديجيتال وسان ديسك، ومنها على سبيل المثال قرص الحالة الصلبة المحمول SanDisk Extreme Portable SSD، وهو قرص يتميز بالصلابة وقوة التحمل والقدرة على احتمال الأمطار والرذاذ والسوائل والغبار، فيما يحقق سرعة قراءة تبلغ 550 ميغابت في الثانية مع خيار تخزين بسعة 2 تيرابايت. وتعرض كذلك بطاقة SanDisk 400GB UHS-I microSD التي تمنح مستخدمي الأجهزة بنظام التشغيل أندرويد تجربة جديدة تماماً في استخدام الأجهزة المحمولة مع أداء أسرع وسرعات أكبر في القراءة. كما يطّلع زوار جناح ويسترن ديجيتال على مجموعة من الأقراص الحديثة ومنها قرص الحالة الصلبة فائق السرعة Black NVME SSD وأقراص WD Blue و Green و Black إلى جانب تشكيلة متنوعة من حلول التخزين المحمولة من سانديسك ومنها iXpand وحلول التخزين ثنائية الأقراص للهواتف التي تعمل بنظم التشغيل أندرويد و iOS.

اترك تعليقا