Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

العودة للمدارس: أربع طرق يمكن للعائلات من خلالها أتمتة روتينها اليومي مع أجهزة أمازون

: بدأ العام الدراسي جالباً معه الحيوية والنشاط وبعض الفوضى بينما يعتاد الأطفال والأهالي على الروتين اليومي الجديد. فالعودة إلى روتين المدرسة بعد استراحة مدتها شهران يمكن أن يكون مرهقاً، سواءً كان ذلك للاستيقاظ المبكر صباحاً إلى جلسات دراسية مطولة.

توفر أجهزة أمازون المتوافقة مع أليكسا، ومنها أجهزة Echo وRing، خصائص وميزات سهلة الإعداد لمساعدة العائلات خلال هذه الفترة الانتقالية وطوال الموسم الدراسي، وتوفر راحة البال للأهالي. فأليكسا تتيح القدرة للعملاء على أتمتة المهام الروتينية، وذلك لتوفير الوقت والجهد ومساعدتهم على التركيز على مهامهم اليومية الأكثر أهمية.

نقدم بعض الروتينات التي يمكن تخصيصها مع أليكسا لمساعدة الأهالي خلال فترة العودة للمدرسة:

بداية منظّمة لليوم مع الروتين الصباحي

تساعد أليكسا على تخفيف عبئ المهام الصباحية من خلال إدارة أجهزة ذكية مختلفة. يمكن جدولة الروتين الصباحي ليتم تفعيله تلقائياً قبل 30 دقيقة من انطلاق المنبه الصباحي: لتعمل أليكسا على ضبط درجة الحرارة وتسهيل الاستيقاظ، ثم تشغيل الإضاءة بسطوع خفيف ورفع درجة السطوع تدريجياً، وأخيراً لتجهّز القهوة باستعمال جهاز تحضير القهوة الذكي المتوافق مع أليكسا.

عندما يحين وقت الاستيقاظ، تستطيع أليكسا ان تفتح الستائر الذكية، وتشغيل منبه الصباحي (مع القدرة على ضبطه على فترات زمنية مختلفة في مختلف الغرف)، وتشغيل أذكار الصباح، وإعلان جدول اليوم لمختلف أفراد العائلة. وأخيراً، عندما يغادر آخر فرد من العائلة المنزل، تشغّل لأليكسا أجهزة التنظيف الذكية المتوافقة وتضبط درجة الحرارة للمساعدة في توفير الطاقة.

راحة البال للأهالي المشغولين مع Ring

يمكن للعائلات التي تستخدم الأقفال الذكية أو الكاميرات المتوافقة مثل Ring الاستمتاع بأتمتة محسّنة باستخدام أجهزة أمازون. فعلى سبيل المثال، عندما يتم فتح باب أو اكتشاف حركة بواسطة كاميرا Ring، تشغّل أليكسا الروتين تلقائياً، لتبلغ الأهل فور وصول أطفالهم إلى المنزل، وتشغيل ميزة Drop-in لإجراء دردشة سريعة والاطمئنان على أطفالهم، ومشاركة جدول اليوم معهم.

روتين وقت الدراسة

يمكن لأليكسا مساعدة الطلاب على التركيز على واجباتهم المنزلية ومساعدتهم في بعض المهام، وذلك عبر أتمتة وإدارة بعض الأجهزة الذكية. عبر إعداد روتين مخصص لوقت الدراسة، تدير أليكسا الإضاءة حول مكتب الأطفال لمساعدتهم على الدراسة وإغلاق أجهزة التلفزيون وغيرها من المشتتات، وخفض مستوى الصوت على أجهزة Echo، وضبط درجة حرارة الغرفة وتشغيل موسيقى هادئة للمساعدة على التركيز.

الاستعداد للنوم

يعد الالتزام بوقت النوم أمراً في غاية الأهمية، وننصح الأهل بتخصيص روتين مسائي مع أليكسا لتنظيم وقت أطفالهم. على سبيل المثال، يبدأ الروتين بعد التذكير بصلاة العشاء، لتذكر أليكسا الأطفال بتنظيف أسنانهم، وحزم وجبة غذاءهم وكتبهم المدرسية لليوم التالي، ومشاركة جدولهم لليوم التالي. وبعد فترة زمنية معينة أو عبر الأوامر الصوتية، تقرأ أليكسا قصة لمساعدة الأطفال على النوم، ثم إطفاء جميع الأضواء وخفض مستوى الصوت على جميع مكبرات الصوت الذكية تدريجياً.

مع أجهزة أمازون، يمكن للعائلات تبسيط المهام اليومية، وإنشاء بيئة أكثر تنظيماً وراحة، وتسهيل فترة التأقلم بعودة المدارس للأطفال. واحتفالاً بموسم العودة للمدارس، تقدم أمازون عروضاً على أجهزة Ring حتى 5 سبتمبر. يتوفرRing Video Doorbell 1 (2nd Gen) بسعر 299 درهماً إماراتياً، وndRing Indoor Cam (2 Gen) بسعر 269 درهماً. بالإضافة إلى ذلك، تم تسعير Ring Stick Up Cam الآن بـ 279 درهماً إماراتيا، ويتوفر Ring Indoor Cam (2nd Gen) بسعر 149 درهماً فقط. توفر هذه العروض فرصة ممتازة للعملاء لإضافة تقنيات مميزة لمنازلهم تجهيزاً للفصل الدراسي.

اترك تعليقا