Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة سماعة Sony LinkBuds S

نبذة عن الشركة

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا هي شركة تابعة بالكامل لشركة سوني مقرها دبي وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (منتجات البث والمهنية ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 274 مكتب خدمات معترف به يعزز وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة.

Sony Logo | Symbol, History, PNG (3840*2160)

المواصفات التقنية

الوزن4,8 غرام
نوع سماعة الرأسمحكمة، ديناميكية
مقاومة المياهنعم (IPX4)
الاستجابة الترددية (اتصال BLUETOOTH®‎)20 هرتز – 20000 هرتز (تجميع العينات 44,1 كيلوهرتز) / 20 هرتز – 40000 هرتز (LDAC بتجميع عينات 96 كيلو هرتز، 990 كيلو بت في الثانية)
المغناطيسوحدات مغناطيس نيوديميوم عالية القدرة
إصدار BLUETOOTH®‎مواصفات Bluetooth®‎ الإصدار 5.2
المدى الفعال10 متر
نطاق الترددنطاق 2,4 جيجا هرتز (2,4000 جيجا هرتز-2,4835 جيجا هرتز)
البطارية وقت شحن البطارية ساعتان تقريبًا
طريقة شحن البطاريةالشحن عن طريق USB (مع العلبة)
عمر البطارية (وقت تشغيل الموسيقى المتواصل) بحد أقصى 6 ساعات (تشغيل إلغاء التشويش) / بحد أقصى 9 ساعة (إيقاف تشغيل إلغاء التشويش)
عمر البطارية (وقت الاتصال المتواصل) بحد أقصى 3,5 ساعات (تشغيل إلغاء التشويش) / بحد أقصى 3.5 ساعة (إيقاف تشغيل إلغاء التشويش)
عمر البطارية (وقت الانتظار) بحد أقصى 8,5 ساعات (تشغيل إلغاء التشويش) / بحد أقصى 16 ساعة (إيقاف تشغيل إلغاء التشويش)
مواصفات Bluetooth®‎ Bluetooth®‎ الإصدار 5.2
نطاق الترددنطاق 2,4 جيجا هرتز (2,4000 جيجا هرتز-2,4835 جيجا هرتز)
الوضعA2DP، ‏AVRCP، ‏HFP، ‏HSP
تنسيق (تنسيقات) الصوت المدعومSBC، ‏AAC، ‏LDAC
حماية المحتوى المدعومSCMS-T

المقدمة

قبل بضعة أشهر وبالذات في شهر فبراير 2022، كشفت Sony رسميا عن LinkBuds وهي سماعة أذن صغيرة بها ثقب، كانت فريدة من نوعها وقدمت صوتًا ثريًا، لكنها لم تقدم ميزة إلغاء الضوضاء.

مؤخرا كشفت الشركة النقاب عن سماعات LinkBuds S والتي تبلغ تكلفتها 199.99 دولارًا، وتتميز هذه السماعات بتصميم أكثر تقليدية لسماعات الأذن مع قائمة ميزات شاملة تتميز بإلغاء الضوضاء النشط.

لقد أمضيت ما يقرب من أسبوع في تجربة LinkBuds S كسماعة يومية عبر العمل والعديد من التدريبات، وذلك لكتابة هذه المراجعة التفاصيلية.

التصميم

تاتي سماعة LinkBuds S باللون الأسود أو الأبيض، يتم تغطيتها بمادة غير لامعة، التي تجعلها تبدو سماعات الأذن أنيقة، سطحها سهل الإمساك به وهو تغيير مرحب به.

فائدة أخرى هي أن سماعات الأذن تتلاءم بشكل آمن تمامًا دون الحاجة إلى مساعدة من أي ملحقات، يشتمل الصندوق على أربعة أزواج من بطانات الأذن المصنوعة من السيليكون بأحجام مختلفة، مما يجعلها مناسبة لجميع الاشخاص.

تدعم السماعة تصنيف مقاومة الماء IPX4 متواضعة، هذا يعني أن LinkBuds S يمكنه تحمل رذاذ الماء، لذلك لا يجب أن تكون هناك مشكلة في التدريبات التي تفوح منها رائحة العرق أو المطر الخفيف، لا يجب شطفها تحت صنبور أو غمرها بالماء، لا يمتد تصنيف IP هذا إلى العلبة، لذا تأكد من تجفيف سماعات الأذن قبل تثبيتها للشحن.

تم تصميم فتحة ميكروفون إلغاء الضوضاء الموجودة في الجزء الخلفي من سماعة الأذن بهيكل خاص للحد من ضوضاء الرياح، حيث يتم استخدام تصميم شبكي على أطراف فتحات التقاط الميكروفون لتقليل تأثير ضوضاء الرياح وجعل تجربة إلغاء الضوضاء أكثر راحة.

تم تحسين مظهر Sony LinkBuds S بشكل كبير، وجعل جمعها أصغر، مما يتيح للمستخدمين الذين لديهم قنوات أذن صغيرة الاستمتاع بتجربة ارتداء ممتازة، كما يكتمل نمط داخل الأذن على شكل حبة الفول بتصميم هيكل غريب الأطوار، مما يجعل سماعات الأذن أكثر ثباتًا عند ارتدائها، خامة وسادات الأذن هي نفسها تلك المستخدمة في علبة الشحن، وجميعها تستخدم مواد قابلة لإعادة التدوير، الملمس العام مثل السيليكون، وهو صديق للبشرة.

يبلغ وزن سماعة الأذن الواحدة 4.7 جرام، اما الوزن الإجمالي لسماعات الأذن مع علبة الشحن 42.1 جراما مما يسهل نقلها ووضعها في جيب عند التنقل.

Sony LinkBuds S : Le prix et la disponibilité des écouteurs ANC font  l'objet de fuites aux États-Unis - NotebookCheck.net News

تتميز علبة الشحن بسطح غير لامع محكم يتناسب مع سماعات الأذن ويسهل فتحه أكثر من علب الشحن البلاستيكية اللامعة التي نراها عادةً، يحتوي الجزء الخلفي على منفذ شحن USB-C (يشتمل الصندوق على كابل USB-C إلى USB-A) وزر اقتران يدوي.

تستخدم علبة الشحن Sony LinkBuds S تصميم مربع دائري الشكل، على الرغم من أن علبة الشحن مصنوعة من مواد متجددة، إلا أن الإحساس العام قريب من نسيج السيليكون الصديق للجلد، توجد مؤشرات LED في مواضع فتح وإغلاق علبة الشحن للإشارة إلى حالة طاقة المنتج، كما تم تصميم الجزء الخلفي من علبة الشحن بأزرار وظيفية لإقران البلوتوث وواجهة من النوع C للشحن.

الراحة

على عكس السماعات الاخرى، التي استغرقت بضعة أيام لأشعر بأنها طبيعية في أذني، شعرت LinkBuds S بأنها طبيعية بعد بضع ثوان فقط، وهي من أكثر سماعات الأذن راحة التي ارتديتها على الإطلاق، لأنها تتميز بتصميم مبتكر وخفيف الوزن، لقد نسيت بسرعة أنهم كانوا موجودين.

السماعة تاتي مدمجة للغاية ودافئة، حتى أن Sony تقول إنها أخف سماعات أذن مع إلغاء نشط للضوضاء، كما تاتي مع السماعة أربع حشوات للأذن في العلبة للمساعدة في الحصول على الختم المناسب في أذنك، وهناك اختبار ملائم لطرف الأذن في التطبيق نوصي به بشدة، يمكنك أيضًا الحصول على LinkBuds S باللون الأسود أو الأبيض، ومثل أي زوج آخر من سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية، توضع LinkBuds S في علبة صغيرة نسبيًا تعمل كشاحن.

ستتحكم في LinkBuds S من خلال مستشعرات تعمل باللمس على سماعات الأذن.، يمكنك النقر مرة واحدة للتشغيل أو الإيقاف المؤقت، والنقر مرتين للتخطي للأمام ،والضغط لفترة طويلة لإشراك مساعد صوتي. ومع IPX4 لمقاومة العرق والماء، يمكنك ارتدائها أثناء التمرين أو بأمان في بعض الأمطار الخفيفة.

خيارات التخصيص

هناك الكثير من الميزات المتاحة لـ LinkBuds S من خلال تطبيق Sony Headphone المتوفر للتحميل على الهواتف الذكية التي تعمل على نظام iOS و Android، حيث يمكنك التحكم في وظائف التشغيل والمكالمات وإلغاء الضوضاء باستخدام أدوات التحكم باللمس على الجانبين، تعتمد سماعات الأذن على تطبيق Sony Headphones لتفعيل معظم الميزات.

هناك أيضاالتحكم التكيفي في الصوت من سوني، Speak-to-Chat ، والمعادل مع 12 إعدادًا لملف الصوت (بما في ذلك خياران مخصصان) ، وإعداد 360 Reality Audio مع التطبيقات المدعومة، و DSEE Extreme لتحسين الصوت المضغوط، وتخصيص الوصول السريع لـ Spotify و Endel، أحد التطبيقات التي توفر الاسترخاء.

يسمح التحكم التكيفي في الصوت بإلغاء الضوضاء ووضع الشفافية اعتمادًا على النشاط أو حتى الموقع،حيث يمكن تعيين كل من الجلوس أو المشي أو الجري أو ركوب مترو الأنفاق لتشغيل إلغاء الضوضاء أو الشفافية (المسمى الصوت المحيط) على مقياس منزلق من 20 نقطة أو إيقاف تشغيل كل شيء.

Les écouteurs LinkBuds S ANC de Sony coûtent 200 $ et ressemblent à un  excellent achat - Sird

إلغاء الضوضاء

إلغاء الضوضاء في سماعة LinkBuds S مثير للإعجاب، إنه ليس بمستوى WF-1000XM4 في مزيجنا من العروض التجريبية الواقعية والعملية، لاسيما في النطاق الصوتي الصعب دائمًا، ولكن تلك السماعة سعرها أعلى من LinkBuds S ب 80 دولار.

لقد وجدت أن إلغاء تشويش LinkBuds S يكون أفضل من Apple AirPods Pro الأغلى ثمناً، ناهيك عن عمر البطارية الإضافي. يعد AirPods Pro أفضل قليلاً مع الأصوات منخفضة التردد مثل ضوضاء الطائرة.، ما زلت أوصي المسافرين المنتظمين باختيار زوج فوق الأذن يتعامل مع ضوضاء الطائرة بشكل أفضل ، ولكن بالنسبة للتذمر الخارجي للحياة اليومية ، يقدم LinkBuds S فترة راحة مرحب بها.

بفضل التصميم المحكم لـ LinkBuds S ، يعد صوتها تحسينًا على سماعات LinkBuds التي كان لها صوت أرق بشكل عام بسبب الثقوب الدائرية، في حين أن الصوت الخارج من الصندوق الخاص بـ Linbuds S كان متقدمًا جدًا في منتصف أذني، وكانت الارتفاعات مرتفعة، كان من الممكن ترويض هذه القمم باستخدام خيارات EQ في تطبيق Sony Headphones.

Sony LinkBuds S: 2 reasons why they may be my next earbuds | Pocketnow

جودة الصوت جيدة

قامت Sony بعمل جيد من خلال دمج السماعة مع المعالج V1 الموجود في WF-1000XM4 (وكذلك في WH-1000XM5 ، على الرغم من أن هذا يحتوي على معالج إضافي لجودة صوت إضافية وإلغاء الضوضاء)، مما يساعدهم على رفع مستوى ملفات MP3 و AAC القياسية ، وهو ما يستمع إليه معظم الناس عند البث من خدمات مثل Spotify أو Apple Music، وهي تبدو مشرقة ومثيرة وغنية.

تدعم سماعة LinkBuds S ملفات LDAC عالية الدقة من سوني بالإضافة إلى مسارات 360 Reality Audio الغامرة – لكن من الصعب بالنسبة لي التفكير في مغيرات اللعبة هذه،إذا كان لديك جهاز iPhone، على سبيل المثال، فإن جهازك لا يدعم ملفات LDAC، ولا يوجد سوى عدد قليل من خدمات البث التي تدعم مسارات 360 Reality Audio، مع اعتبار Amazon Music Unlimited و Tidal الأكثر شهرة.

يمتد تحسين الصوت هذا إلى الميكروفون أيضا من خلال المكالمات الهاتفية، بدا صوتي واضحًا ونقيًا ومشرقًا. بالنسبة للبعض كان صوتها خفيفًا.

LinkBuds S Truly Wireless Noise Canceling Earbuds

عمر بطارية

تدعي شركة Sony أن سماعة LinkBuds S يمكنها أن تعمل لمدة 6 ساعات مع تمكين ANC ، بالإضافة إلى حصولك على 20 ساعة أخرى من علبة الشحن، وهذا ما تحصلنا عليه تقريبا بعد التجارب العديدة، وهو ما أعتبره الحد الأدنى لتجربة لاسلكية ممتازة حقيقية، حتى لو كان عمر البطارية أضعف قليلاً من الأجهزة المنافسة، فأنا أعطي الأفضلية لهذه السماعة لانها خفيفة للغاية ومضغوطة لدرجة أنني مندهش من أنها تدوم طويلاً .

العيب الوحيد هنا هو عدم دعم الشحن اللاسلكي في العلبة. مقابل 200 دولار، كان يجب أن يكون هذا خيارًا بجانب الشحن عبر منفذ USB-C.

اترك تعليقا