Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

جهاز iPad الأكثر شهرة من تصميم Apple يوفر أداءً أفضل بكثير وميزات أكثر تطوراً

أعلنت Apple اليوم عن جهاز iPad الجديد (الجيل التاسع) الذي يتميز بشريحة A13 Bionic القوية التي تحشد المزيد من قوة الأداء والقدرات في جهاز iPad الأكثر شعبية، مع الاحتفاظ ببطاريته التي تدوم طوال اليوم.1 ويتميز iPad الجديد الذي يبدأ سعره من 1,399 د.إ بشاشة Retina مقاس 10.2 إنش مع تكنولوجيا True Tone، وكاميرا أمامية 12MP واسعة للغاية مع نمط “في الوسط”، ويدعم Apple Pencil (الجيل الأول) وSmart Keyboard‏،ونظام iPadOS 15 سهل الاستخدام، وضعف سعة التخزين في الجيل السابق. ويتوفر iPad الجديد للطلب بدءاً من اليوم عبر apple.com‏، وفي المتاجر بدءاً من 24 سبتمبر.

قال غريغ جوسوياك، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق على مستوى العالم في Apple: “أصبح iPad ضرورياً للعمل والتعلم والتواصل أكثر من أي وقت مضى، ونحن متحمسون لطرح أحد أكبر التحديثات على الإطلاق لجهاز iPad الأكثر شهرة. وبفضل شريحة A13 Bionic قوية، ومكالمات فيديو أكثر تفاعلاً مع نمط “في الوسط”، وضعف سعة التخزين، يتيح iPad الجديد إمكانات متطورة وتعدد الاستخدامات وسهولتها بسعر مذهل”.

تعزز شريحة A13 Bionic مع المحرك العصبي Neural Engine مستويات الأداء لجهاز iPad‏

يأتي iPad الجديد بشريحة A13 Bionic القوية التي ترتقي بالأداء لمستويات أعلى بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالجيل السابق. وهذا ما يجعل iPad الجديد أسرع بثلاث مرات من جهاز Chromebook الأكثر مبيعاً،وسرعة تصل إلى غاية 6 مرات مقارنة بجهاز التابلت Android الأكثر مبيعاً.2 وستتيح قوة الأداء الإضافية للمستخدمين تشغيل التطبيقات والألعاب المتطورة بسهولة على جهاز iPad الأقل تكلفة. كما يعمل المحرك العصبي Neural Engine في شريحة A13 Bionic على تعزيز قدرات التعلم الآلي لمستويات متطورة، ويشمل ذلك ميزة Live Text في iPadOS 15 التي تستخدم التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص في الصور، ليتسنى للمستخدمين اتخاذ الإجراء المناسب.

كاميرا أمامية متطورة 12MP واسعة للغاية مع نمط “في الوسط”

يتوفر الآن نمط “في الوسط” المتاح في iPad Pro على جهاز iPad أيضاً، من خلال الكاميرا الأمامية 12MP الواسعة للغاية الجديدة والمحرك العصبي Neural Engine ليتمكن المستخدمون من الاستمتاع بمكالمات فيديو أكثر تفاعلاً. ويتيح نمط “في الوسط” تحريك الكاميرا تلقائياً لتتبع المستخدمين أثناء تحركهم من مكان لآخر لإبقائهم في الصورة. وعند انضمام أشخاص آخرين، تكتشفهم الكاميرا أيضاً وتقوم بتوسيع المشهد بسلاسة لتشملهم في المحادثة.ويجعل نمط “في الوسط” مكالمات الفيديو في FaceTime تبدو أقرب إلى الواقع، وكذلك تطبيقات مكالمات الفيديو التابعة لجهات خارجية. وبذلك يجعل نمط “في الوسط” مستويات التفاعل في تجربة الاتصال أفضل من أي وقت مضى، سواءً أكنت تتواصل مع أحبائك عبر الإنترنت أو تستخدم iPad في بيئة تعلم عن بُعد.

شاشة مقاس 10.2 إنش بتكنولوجيا True Tone لتجربة مشاهدة محسّنة  

ولأول مرة، تأتي تكنولوجيا True Tone إلى شاشة Retina الخلابة مقاس 10.2 إنش في iPad. ويتيح مستشعر الإضاءة المحيطة الجديد والمحسّن الاستفادة من تكنولوجيا True Tone التي تعدّل محتوى الشاشة ليطابق درجة حرارة ألوان الغرفة. وتجعل تكنولوجيا True Tone في جهاز iPad الجديد الصور تبدو طبيعية أكثر وتوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة أكثر راحة في جميع ظروف الإضاءة.

ضعف سعة التخزين لإنجاز المزيد في أي مكان

يتيح جهاز iPad بفضل نحافة التصميم وخفته وإمكانية الاتصال الخلوي3 للمستخدمين حرية العمل والتعلم والاتصال في المنزل أو أثناء التنقل. ويبدأ جهاز iPad الجديد بسعة تخزين 64GB، أي ضعف سعة التخزين في الجيل السابق، ما يجعل تكلفة iPad أقل على المستخدمين. ويتوفر كذلك خيار 256GB للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تخزين المزيد من التطبيقات والألعاب والصور والفيديوهات.

تجربة iPad أكثر سهولة مع iPadOS 15‏

iPadOS 15‏ يأتي بميزات جديدة تستفيد من القدرات الفريدة لجهاز iPad، مما يساعد المستخدمين على زيادة الإنتاجية والانتقال بتعدد استخدامات iPad إلى مستويات جديدة: 

  • أصبح تعدد المهام أكثر سهولة، مما يجعل ميزات مثل Split View وSlide Over أسهل في الاكتشاف والاستخدام وأكثر قوة. 
  • ويقدم تنسيق الأدوات الجديد في الشاشة الرئيسية ومكتبة التطبيقات طرقاً أكثر بساطة لتخصيص تجربة iPad وتنظيم التطبيقات.
  • كما أصبح تطبيق الملاحظات يعمل على مستوى النظام بالكامل بفضل ميزة الملاحظات السريعة، ويتيح طرقاً جديدة للتعاون والتنظيم سواء عند الكتابة بلوحة المفاتيح أو باستخدام Apple Pencil.
  • يأتي تطبيق الترجمة إلى iPad بميزات جديدة تجعل المحادثات أسهل وطبيعية أكثر، من بينها ميزة الترجمة التلقائية وعرض “وجهاً لوجه”.
  • تستخدم ميزة Live Text التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص داخل الصور والسماح للمستخدمين باتخاذ الإجراء الذي يريدونه حيالهافعلى سبيل المثال، يمكن لصورة واجهة متجر أن تحتوي على رقم هاتف ويملك المستخدمون خيار إجراء مكالمة لذلك الرقم. 
  • كما تتيح ميزة التركيز للمستخدمين فلترة الإشعارات تلقائياً بناءً على ما يقومون به، مثل العمل أو القراءة أو التمرين أو ممارسة الألعاب أو النوم.
  • تبدو مكالمات FaceTime أكثر تلقائية بفضل الصوت المكاني ونمط بورتريه الجديد. والآن توفر مكالمات FaceTime الجماعية خيار عرض صور المشاركين داخل مربعات بالحجم نفسه في شكل عرض كشبكة جديد.

iPad والبيئة

يتميز iPad الجديد بهيكل مصنوع من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة، مما يعدّ إنجازاً بارزاً حيث أصبح كل موديل في مجموعة iPad يحتوي الآن على هيكل من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة. كما يستخدم iPad القصدير المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة في لحام لوحات الدوائر الرئيسة عناصر أرضية نادرة مُعاد تدويرها بنسبة 100 بالمئة في القطع المغناطيسية في الهيكل. 

أصبحت Apple اليوم بلا أثر كربوني في عملياتها العالمية، وتخطط بحلول عام 2030 لخفض صافي التأثير على المناخ إلى مستوى الصفر في كل أعمالها، والتي تشمل سلسلة توريد التصنيع وجميع دورات حياة المنتجات. وهذا يعني أن كل جهاز Apple يباع سيكون بلا أثر كربوني بنسبة 100 بالمائة بدءاً من تصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن، وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد. 

الأسعار والتوفر

  • يتوفر iPad الجديد للطلب بدءاً من اليوم على apple.com/store  وفي تطبيق Apple Store في 28 دولة ومنطقة، بما في ذلك في الولايات المتحدة، وسيتوفر يوم الجمعة 24 سبتمبر.
  • تتوفر موديلات Wi-Fi من iPad بسعر يبدأ من 1,399 د.إ، وتبدأ موديلات Wi-Fi + Cellular من 1,949 د.إ وتتوفر باللونين الفضي والرمادي الفلكي. يبدأ جهاز iPad الجديد بسعة تخزين 64GB، أي ضعف سعة التخزين في الجيل السابق. ويتوفر أيضاً خيار سعة 256GB.
  • يتوفر نظام iPadOS 15 القوي المصمم خصيصاً لجهاز iPad بدءاً من يوم الإثنين 20 سبتمبر، ويتم شحنه مجاناً مع جهاز iPad  الجديد. سيتوفر PadOS 15 كتحديث مجاني لأجهزة iPad mini 4 أو أحدث، وiPad Air 2 أو أحدث، وiPad الجيل الخامس أو أحدث، وجميع موديلات iPad Pro.
  • Apple Pencil (الجيل الأول) متوفر للشراء على حدة ويتوافق مع iPad (الجيل التاسع) بسعر399 د.إ.
  • تتوفر Smart Keyboard لجهاز iPad للشراء على حدة مقابل 629 د.إ بتنسيقات لأكثر من 30 لغة من بينها الصينية المبسطة والفرنسية والألمانية واليابانية والإسبانية.
  • تتوفر الأغطية الذكية لجهاز iPad بسعر199 د.إ باللون الأسود والأبيض والخزامي.
  • أضف نقشاً لمزيج معبر من رموز الإيموجي والنصوص والأرقام على iPad مجاناً، على apple.com/store ‏ أو من خلال تطبيق Apple Store.‏
  • توفر Apple للعملاء العديد من الخدمات في المتجر وعبر الإنترنت، ما يجعل تجربة الشراء فريدة على طريقة Apple. وعن طريق توفير الدعم المخصص والمشورة من قبل خبراء Apple وقيم استبدال رائعة وخيارات الاستلام والنقش بالمجان وفرص التوفير مع عروض شركات الاتصالات، تضمن Apple أن الشراء من متاجر Apple Store ومتجر Apple Store هي الطريقة الأفضل لشراء منتجاتها.apple.com/store

1. يختلف عمر البطارية بحسب الاستخدام والإعداد.

2 . أجرت Apple الاختبارات في أغسطس 2021 باستخدام وحدات iPad الخاصة بمرحلة ما قبل الإنتاج (الجيل التاسع) المزودة بشريحة Apple A13 Bionic، بالإضافة إلى تابلت Qualcomm SDM 429 خاص بمرحلة الإنتاج قائم على نظام Android مع أحدث إصدار من Android 11 متاح في وقت الاختبار، وأنظمة Chromebook خاصة بمرحلة الإنتاج قائمة على Intel Celeron N4000 تعمل بأحدث إصدار من Chrome OS 92 متاح وقت الاختبار. تعتمد تصنيفات الأجهزة الأكثر مبيعاً على بيانات المبيعات المتوفرة للجمهور خلال الاثني عشر شهراً الماضية. تم اختباره من خلال المهام الشائعة في التطبيقات التجارية ومعايير قياسية محددة. يعتمد الأداء على إعدادات الجهاز والبيئة والعديد من العوامل الأخرى.تم إجراء اختبارات الأداء باستخدام أنظمة كمبيوتر محددة، وهي تعكس الأداء التقريبي لجهاز iPad.

3. يتطلب باقة وتغطية لاسلكية. تختلف السرعات.لمزيد من التفاصيل، يرجى مراجعة شركة الاتصالات

أحدثت Apple ثورة في التكنولوجيا الشخصية عندما أصدرت أجهزة Macintosh في عام 1984. واليوم، تقود Apple عالم الابتكار مع iPhone، وiPad، وMac، وApple Watch، وApple TV. كما توفر منصات Apple البرمجية الخمس – iOS، وiPadOS، وmacOS، وwatchOS، وtvOS – تجربة سلسة في استخدام جميع أجهزة Apple، وتُمكن الناس من استخدام خدمات رائدة مثل App Store، وApple Music، وApple Pay، وiCloud. يلتزم 100,000 موظف في Apple بصناعة أفضل المنتجات على وجه الأرض، وترك العالم في حالة أفضل مما وجدناه عليه.

اترك تعليقا