Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

حقائق عن ابتكارات أوبو

  • تسهم شبكة الجيل الخامس، التي تتميز بسرعة عالية، وامكانية الاتصال في مدة زمنية قصيرة بأكثر من جهاز ، في تحفيز المزيد من الحلول المبتكرة في صناعة إنترنت الأشياء. ولكونها التقنية الأكثر تطوراً حالياً في ربط الأشخاص مع اجهزتهم ومع بعضهم البعض وحتى مع البيئة المحيطة بهم، إذ تساعد الشبكة على بناء منظومة جديدة لعصر التكنولوجيا المقبل، حيث سيتم التواصل مع كل شيء، وستؤدي هذه المنظومة إلى ظهور سيناريوهات أخرى للاستخدام المتكامل، الذي سيسهم في اختراق الحاجز الذي يفصل بين العالمين الرقمي والواقعي، وهو الأمر الذي سينتج عنه انتاج نسخة مكررة أو بالأحرى “توأم رقمي” للواقع، حيث سيتمكن المستخدمون من التفاعل مع العالم الرقمي في الوقت الفعلي.
  • تستثمر شركة أوبو في البحث والتطوير منذ عام 2014، حيث أطلقت الشركة أول نظارات AR أو “نظارات الواقع المعزّز” في يوم أوبو للابتكار 2019، ويمثل هذا المنتج أول بوابة لدخول أوبو إلى عالم “التوأم الرقمي”، وتتميز تقنية AR باستخدام خوارزميات ToF أو ما يعرف بـ “كاميرا وقت-الرحلة أو كاميرا اختصارا لـ Time of Flight، ومجازا قد يطلق عليها كاميرا 3D”. إضافةً لذلك تعتمد اوبو في تقنية الواقع المعزز على خوارزميات  SLAM والتي تعني نظام التموضع وبناء الخريطة في آن واحد Simultaneous localization and mapping، وهي تقنية تهدف لجعل الآلة قادرة على العمل في الأماكن المعقدة وغير المعلومة لديها مسبقاً، كذلك تتبنى أوبو عدد آخر من التنقيات في نظارات AR مثل تقنية الدليل الموجي البصري الانعكاسي، ودعم التعرّف على الإيماءات والصوت.
  • خلال يوم الابتكار 2019، كشفت أوبو عن خططها لاستثمار 50 مليار يوان صيني في السنوات الثلاث المقبلة، مع الاستمرار في التركيز على تطوير التقنيات الأساسية المتطورة مثل، الواقع المعزز، وتقنيات الأجهزة الأساسية، فضلاً عن هندسة البرمجيات، وقدرات النظام.
  • في أكتوبر 2019، كشفت أوبو، خلال مشاركتها في الندوة الدولية الثامنة عشرة حول الواقع المختلط والمعزز، تقنيتها لإعادة بناء نموذج جسم الإنسان ثلاثي الأبعاد، وذلك استناداُ إلى تقنية ثنائية الأبعاد واحدة.
  • في مايو 2019، عندما أصبح Reno 5G أول هاتف تجاري مقترن بشبكات الجيل الخامس في أوروبا، تعاونت أوبو مع شركة Nreal لابتكار أول حل مبتكر عبر تقنية الواقع المختلط على مستوى المستهلك في العالم، حيث ستوفر هذه التقنية للمستخدمين تجربة حقيقة مختلطة باستخدام شبكات تلك الشبكات.
  • في نوفمبر 2018، استفادت شركة أوبو من منصة ARunit الخاصة بها، لإطلاق أول إصدار تقني بواقع معزّز من Honor of Kings للهواتف الذكية، التي تعمل بنظام الأندرويد، حيث يعد ذلك خطوة رائدة للجمع بين ألعاب الهاتف المحمول التقليدية وتقنية AR. أما في يونيو 2018، فقد أصبحت أوبو أول شركة تطرح مفهوم “الواقع الشامل الذي يعمل بتقنية الجيل الخامس” ، والذي يعرف بأنه تجربة مبتكرة للدمج السلس للعالم الافتراضي والعالم الواقعي عبر هذه الشبكة، والذي يدعم الواقع الافتراضي عن بعد، حيث تتيح هذه التقنية تطبيقات جديدة، مثل الاتصال الافتراضي في الوقت الفعلي ثلاثي الأبعاد، والشبكات الاجتماعية والتسوق، كما فاز هذا المفهوم بالجائزة الأولى في مسابقة “Blooming Cup” 5G في الصين.
  • في مايو 2018، أطلقت أوبو منصة ARunit، وهي عبارة عن منصة مطورة لـتقنية AR، التي تم تطويرها بشكل مشترك، والتي أيضاً تتضمن المحرك الأساسي لـلواقع المعزز، وAR content create toolchain  “سلسلة ادوات انشاء المحتوى الخاص بالواقع المعزز”، و عدة تطوير البرمجيات، وأدوات تطوير التطبيقاتت. حيث تهدف هذه المنصة إلى مساعدة المطورين على إنشاء تطبيقات الواقع المعزز بسرعة، ودمجها مع 13 منتج، بالتعاون مع الشركاء مثل Taobao و Alipay و Honor of Kings.
  • خلال يوم أوبو للابتكار 2019، كشفت الشركة النقاب عن OPPO AR Glass 2021، وتطبيق الواقع المعزز OPPO CybeReal ، وهو الأمر الذي يمثل خطوة هامة نحو استكشاف المزيد من تلك التقنيات.
  • تمثل تقنية نظارات أوبو 2021 والمزودة بتقنية الواقع المعزّز الإصدار الثاني لهذا المنتج من شركة أوبو، حيث تم الكشف عنه خلال يوم أوبو للابتكار 2019. وبالمقارنة بالاصدار الأول، فإن هذ المنتج الجديد تم تحسينه من حيث تجربة الارتداء، والوظائف البصرية، والتفاعل، ونظام المحتوى.
  • تتميز نظارات أوبو المزودة بتقنية الواقع المعزز 2021 بتصميم جديد تماماً، حيث ابتكرت الشركة جهاز مدمج وخفيف للغاية وسهل الاستخدام، ويعد هذا المنتج أخف بنسبة 75٪ تقريباً من سابقه، مما يجعله مريحاً للارتداء لفترة طويلة من الزمن.
  • عند توصيل النظارة بهاتف أوبو Find X2 Pro، بواسطة كابل USB Type C، ستتمكن النظارات من الحصول على اداء كبير من خلال تقنية الحوسبة المدعومة من مجموعة شرائح Snapdragon ™ 865، مع زيادة أداء وحدة المعالجة المركزية، ووحدة معالجة الرسومات بنسبة 40٪ و 50٪ على التوالي.
  • تتميز نظارات أوبو 2021 بالحلول المبتكرة عبر تقنية Birdbath البصرية، حيث تسهم هذه التقنية بزيادة معدل التباين بنسبة 53٪، وتوحيد درجة سطوع الرؤية بنسبة 98٪، والدقة لكل درجة بنسبة 40٪، مقارنةَ بالنسخة السابقة، مما يوفر صوراً أكثر وضوحاً ً، وتتيح هذه الرؤية انكسار الضوء المنبعث من شاشة OLED بمقاس 0.71 بوصة، وذلك عبر منظار الرؤية إلى العين البشرية، إلى جانب مكبر صوت ذو سعة كبيرة، وتصميم صوتي فريد من نوعه، مما يخلق تجربة تشبه المسرح المنزلي تعادل مشاهدة شاشة بحجم 90 بوصة من على بعد 3 أمتار.
  • سيتم إطلاق عدة أوبو للمطورين والخاصة بتطوير الواقع المعزز رسمياً في عام 2021، وستوفر أوبو حزمة شاملة من عدة تطوير البرمجيات ، إضافة إلى سلسلة من أدوات تطوير، وبناء منصة لتطبيقات أوبو للهواتف الذكية، ونظارات الواقع المعزز، وذلك لمساعدة المطورين على إنشاء تجارب خاصة بالواقع المعزز بشكل أكثر كفاءة.
  • انطلاقاً من نموذج رقمي للعالم المادي المبني على سحابة أوبو، تتيح تقنية أوبو CybeReal تحديد المواقع بدقة عالية في الوقت الفعلي، والتعرف على المشهد بناءً على معلومات وحدة قياس الممانعة IMU وخاصية التموضع عبر الأقمار الصناعية GPS وخاصية الـ بلوتوث Bluetooth، إضافة إلى خوارزميات نظام التموضع وبناء الخريطة في آن واحد وكذلك الذكاء الاصطناعي..
  • بهدف بناء العالم الرقمي، توجب على شركة أوبو إعادة بناء عالم الواقع في التمثيل الرقمي. ولهذا، تعمل الشركة على الاستفادة من  مصادر البيانات المتعددة، لتقديم كل التفاصيل بشكل دقيق، كما لا تكتفي أوبو بجمع البيانات يدوياً

      فحسب، بل تقوم أيضاً بدمج البيانات من جهات خارجية موثوقة بها، حيث يتم بعد ذلك دمج جميع البيانات                                                                                   واستخراجها، لتشكيل خريطة رقمية للعالم بدقة تصل إلى ملليمتر ، مما يمكّن CybeReal من معالجة العالم الرقمي.

  • للمضي قدماُ في عالم التكنولوجيا، ستواصل شركة أوبو ريادتها في مجال الاستشعار الذكي، وذلك عبر تقنية CybeReal، لدمج أنواع مختلفة من المعلومات عبر أجهزة متعددة، حيث سيعتمد تطوير هذا النوع من الاستشعار الذكي، الذي يتضمن بناء
  • توائم رقمية، على قدرات التخزين والحوسبة، ونقل البيانات في سحابة أوبو، كما يمكن تحقيق الإصلاح الذاتي للبيانات عن طريق تحديث البيانات السحابية في الوقت الفعلي، وذلك وفقاُ لأراء وردود فعل المستخدمين.
  • فيما يتعلق بتوطين المحتوى والملاحة، يوفر التطبيق الأساسي لأوبو CybeReal تجربة أكثر سهولة للملاحة عبر الهاتف الذكي، إذ تتيح هذه التقنية التنقل الدقيق في البيئة الداخلية، مثل مواقف السيارات، أو مراكز التسوق. إضافة إلى ذلك، تم تجهيز OPPO  CybeReal بتقنية توطين التكنولوجيا عالية الدقة في الوقت الفعلي، والتعرف على المشهد بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكن استخدام هذه التقنية في الملاعب الافتراضية، وعروض المنتجات، والتسويق المرئي في المتاجر، …. الخ.
  • يعد منتج OPPO X 2021 أحدث هاتف ذكي من إنجاز شركة أوبو، حيث تم تصميم هذا الهاتف بشاشة OLED يصل حجمها إلى 6.7 بوصة، وشاشة كبيرة تصل إلى 7.4 بوصة، كما تم دعم هذا المنتج بمجموعة من تقنيات Roll Motor الخاصة بـشركة أوبو، ولوحة 2 في 1 (التي تدعم الشاشة)، وشاشة Warp Track عالية الدقة، كما يتميز الجهاز بشاشة قابلة للطي.

اترك تعليقا