Gtxarabia
Image default
الأجهزة المنزلية

دايسون تطرح نسخة محدودة من مجفف الشعر ™Supersonic المطلي بالذهب عيار 23.75 قيراط في دولة الإمارات

بمناسبة عيد الفطر، أعلنت دايسون عن طرح الإصدار الحصري من مجفف الشعر ™Supersonic المطلي بالذهب عيار 23.75 قيراط في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتحتفل بالعيد بطريقة خاصة مع هذا الإصدار المتميز من جهازها المزود بتقنيات فريدة يتجلى فيها فنّ الهندسة بأرقى أشكاله. وسيتوفر من هذا الإصدار المحدود 350 قطعة فقط ضمن متجر العلامة الجديد في مول الإمارات، وقد صمم مجفف الشعر الفريد من قبل جيمس دايسون، وجرى تطعيمه بالذهب يدويًا بالطريقة التقليدية، مع لمسات غنية من اللون الأزرق النيلي.

وقال جيمس دايسون: “نركز في جميع تصاميم أجهزة دايسون على جودة المواد، ونعتمد على الألوان الجريئة التي تدعم تقنياتنا. إن الذهب هو واحد من أكثر المواد مرونة في العالم، ولطالما أذهلتني خصائص هذا العنصر. وكما نفخر بالعملية الهندسية، أعتقد بأن طلاء الذهب هو حرفة دقيقة وراقية”.

مجفف الشعر دايسون ™Supersonic المطلي بالذهب عيار 23.75 قيراط

صُمم هذا الجهاز ليناسب مختلف أنواع الشعر، ويعمل على قياس حرارة الشعر أكثر من 40 مرة في الثانية لمنع تعرضه للتلف الناتج عن الحرارة المفرطة والحفاظ على لمعانة وصحته. وقد زوّد هذا المجفف بتقنية ™Air Multiplier من دايسون، حيث أن كمية الهواء التي تخرج من المجفف تعادل ثلاث مرات تلك الداخلة إلى المحرك، مما يسمح

للمستخدم بتجفيف الشعر بسرعة وتصفيفه بأقل قدر ممكن من الحرارة. وقد زوّد مجفف الشعر ™Supersonic المطلي بالذهب عيار 23.75 قيراط بمحرك دايسون الرقمي الذي يمكنه ضخ 13 لتر من الهواء في الثانية.

الطلاء بأوراق الذهب

تبلغ سماكة ورقة الذهب حوالي 333 ذرات، ما يعادل 1/666 من قطر شعرة الإنسان، وقد شجع جيمس دايسون مهندسي شركته لإيجاد طريقة لطلاء أوراق الذهب الرفيعة للغاية على مجفف الشعر Supersonic.

سجلت أول حالة لطلاء الذهب قبل ما يزيد عن 4000 عام حيث يتم وضع أوراق ورقائق رقيقة من المعدن الثمين على السطح ليمنحه نفس شكل المعدن الصلب ولونه الذهبي. وتستخدم تقنية الطلاء بأوراق الذهب لإضاءة المخطوطات والمباني والتماثيل والمنحوتات والأعمال الفنية، وخضعت طريقة تطبيق الذهب لتغييرات قليلة منذ نشأتها.

بدأ مهندسو التصميم وصانعو النماذج لدى دايسون بتعلم مهارات طلاء الذهب تحت يدي صانع محترف من أجل إتقان تفاصيل التقنيات والعمليات المتبعة في طلاء الذهب، حيث يجب وضع كل ورقة باليد فوق السطح الملوّن. ويوجد تحت ورقة الذهب حلقة حمراء اللون، تعطي لمسة دافئة وغنية للتصميم. وقد استخدمت دايسون نفس درجة اللون الأحمر الموجودة في الأعمال الفنية والمنحوتات والمصنوعات اليدوية الأخرى التي تستخدم فيها أوراق الذهب، ومثل القطع الأخرى المطلية بالذهب، سوف ينكشف القليل من لون الحلقة الحمراء بمرور الوقت، مما يمنح كل مجفف شعر مطلي بالذهب لمسة عتيقة مميزة وفريدة. وقد اختار جيمس دايسون درجة النقاوة 23.75 قيراط لما يتمتع به من لون لامع جميل وجودة عالية.

وبعد استكشاف العمليات الصناعية، سرعان ما أدرك الفريق بأنه يمكن دعم العملية من خلال التكنولوجيا، وقاموا بتجهيز ذراع طلاء آلية يعمل بعناية فائقة من أجل تطبيق مادة لاصقة تسمى “size” على سطح الحلقة الحمراء. وتضمن الذراع الآلية تطبيق المادة اللاصقة بشكل متكرر في كل مرة للحصول على نتيجة نهائية مثالية لا تشوبها شائبة. وبعد رش اللاصق، يتم وضع طبقتين من أوراق الذهب عيار .7523 قيراط القادم من مدينة فلورنسا الإيطالية، يدويًا ونحتها بعناية لتشكيل طبقة ناعمة ومتساوية.

متجر دايسون ديمو في مول الإمارات

تم افتتاح متجر “دايسون ديمو” في مول الإمارات يوم 28 مارس، وسيكون المتجر الغامر الأول من نوعه في المنطقة الذي يضم مركزًا لخدمات التصليح، إلى جانب احتوائه على ثاني مختبر للجمال في دبي، لتشجيع العملاء على اختبار وتجربة أحدث تقنيات دايسون والتعرف بشكل مباشر على كيفية عملها.

وسيكون المتجر، الممتد على مساحة 216 مترًا، مركزًا للابتكار والالتزام بالتكنولوجيا، ويعرض كامل محفظة منتجات دايسون، وبعض الإصدارات الحديثة والحصرية، بما في ذلك مجفف الشعر دايسون ™Supersonic المطلي بالذهب عيار 23.75 قيراط لمساعدة مالكي أجهزة دايسون على استكشاف وفهم كيفية عمل تقنياتها.

يتوفر مجفف السعر دايسون ™Supersonic المطلي بالذهب عيار 23.75 قيراط بسعر 1999 حصريًا في متجر “دايسون ديمو” بمول الإمارات لغاية 27 أبريل، ومن ثم سيكون متوفرًا عبر جميع متاجر دايسون في المراكز التجارية وعبر الإنترنت من 28 أبريل وحتى انتهاء الكمية.

اترك تعليقا