Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

سوني تطرح عدسة البورتريه FE 85mm F1.4 GM II خفيفة الوزن

| أعلنت سوني للإلكترونيات عن عدسة FE 85mm F1.4 GM II (SEL85F14GM2)، وهي عدسة متميزة تقدم مزيجاً رائعاً من الدقة العالية وتقنية البوكيه الفائقة، إلى جانب التركيز البؤري السريع، وكل ذلك في تصميم مبتكر. وتجسد هذه العدسة الجيل الثاني من التصميم البصري المشهور للنموذج الأول، والذي حقق اندماجاً عالي المستوى بين البوكيه والدقة، وتطبيق أحدث تقنيات سوني. وعند إقرانها مع أحدث كاميرات سلسلة Alpha™، تُعد هذه العدسة الخيار المثالي لمجموعة واسعة من التطبيقات الإبداعية، بما في ذلك التقاط الصور الشخصية، وحفلات الزفاف، والرحلات، وتصوير الفيديو السينمائي.

أداء بصري فائق وتقنية بوكيه الجمالية

يقدم التصميم البصري المتقدم والمكرر لعدسة FE 85mm F1.4 GM II توازناً جذاباً بين أسلوب البوكيه الجمالي والدقة العالية المحسنة، ما يجعلها خياراً ممتازاً لالتقاط الصور الشخصية.

يحتوي التصميم البصري المتطور لعدسة FE 85mm F1.4 GM II على عدستين XA ذات انحناء خارجي شديد وعدستين ED ذات التشتيت المنخفض جداً، ما يكبح الانحرافات بفعالية. وتوفر هذه التركيبة دقة ممتازة، ما يحقق جودة صورة استثنائية. وتعزز تقنية Sony الأصلية Nano AR Coating II الوضوح عن طريق الحد من التوهج والظلال. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الفتحة الدائرية المكونة من 11 شفرة وتحسين الانحراف الكروي في إنتاج صور البوكيه الجمالية التي تميز سلسلة G Master.

التركيز البؤري التلقائي السريع والدقيق والهادئ وأداء التتبع العالي

تتميز عدسة FE 85mm F1.4 GM II بتركيز بؤري تلقائي سريع للغاية، ما يستفيد بشكل كامل من قدرات السرعة للأجسام المتقدمة. ومقارنة بالطراز السابق[i]، توفر هذه العدسة تركيزاً بؤرياً أسرع[ii] بثلاث مرات للتصوير الثابت، حيث تتتبع الأهداف المتحركة بدقة استثنائية. وتتماشى العدسة بسهولة مع التصوير المستمر بمعدل 120 إطاراً في الثانية[iii] لكاميرا Alpha 9 III، بينما تم تحسين أداء تتبع الهدف بما يصل إلى 7 مرات.  

وزن خفيف وتصميم متطور وخصائص أداء استثنائية

تعتبر عدسة FE 85mm F1.4 GM II أخف وزناً وأكثر إحكاماً بشكل ملحوظ مقارنة بسابقتها F1.4 GM، بوزن 642 جراماً (22.7 أونصة)، وتعتبر العدسة الجديدة أخف[iv] بنسبة 20% وأصغر حجماً بنسبة 13%. تم تحقيق هذا التخفيض في الحجم والوزن من خلال أحدث التطورات في الهندسة الميكانيكية والتصميم البصري. يتميز التصميم بقطر فلتر يبلغ 77 ملم، وقطر إجمالي يبلغ 84.7 ملم (3-3/8 بوصة)، وطول 107.3 ملم (4-1/4بوصة).

مميزات إبداع سينمائي فعالة

لتصوير الأفلام بكل حرفية وسلاسة عند F1.4، تحتوي عدسة FE 85mm F1.4 GM II على محرك XD خطي. كما أن التغييرات في الطول البؤري في أضيق الحدود، مع دعم التعويض[v]. كما تحتوي على زرين قابلين للتخصيص لتثبيت التركيز ومفتاح AF/MF يوفران مرونة في التشغيل، بينما توفر حلقة الفتحة المستقلة والتحكم في تركيز MF Linear Response التحكم البديهي الذي يتطلبه التصوير الإبداعي.

صُنعت لتدوم

يتميز عنصر العدسة الأمامي بطبقة من الفلور، ليسهل إزالة بصمات الأصابع والغبار والزيت والمواد الملوثة الأخرى من سطح العدسة. ويوفر التصميم المقاوم للغبار والرطوبة موثوقية إضافية للاستخدام في الهواء الطلق في الظروف الصعبة.

التوفر

سوف تتوفر العدسة FE 85mm F1.4 GM II في المنطقة ابتداء من سبتمبر 2024.

يمكن مشاهدة مقطع فيديو عن العدسة الجديدة FE 85mm F1.4 GM II من هذا الرابط.  

لمعلومات تفصيلية عن العدسة من هذا الرابط لدول الخليج أو هذا الرابط لمصر.


[i]  مقارنة بـ FE 85MM F1.4 GM

[ii]  عندما استخدمت في اختبارات Alpha 1 من سوني.

[iii]  قد تكون أقصى سرعة للتصوير المستمر أقل في بعض الظروف. وقد تختلف سرعة التصوير المستمر حسب العدسة المستخدمة في وضع التركيز البؤري AF-C. راجع صفحة الدعم الفني لتوافق العدسات من سوني للحصول على التفاصيل.

[iv] مقارنة بفحوصات سوني على العدسة FE 85MM F1.4 GM.

[v]  يرجى الرجوع إلى صفحة الدعم الفني: https://support.d-imaging.sony.co.jp/www/cscs/function/compatibility.php?area=jp&lang=en&cs_ref=slct_lang&fnc=1001

اترك تعليقا