Gtxarabia
Image default
الهاردوير

سوني تكشف عن ثلاثة مايكروفونات لاسلكية ذات جودة صوت استثنائية، بوزنٍ خفيف وسهولةٍ لا تُضاهى في التنقل

– بهدف توسيع محفظة منتجاتها من أجهزة المايكروفون، تقدم سوني الشرق الأوسط وأفريقيا المايكروفونين اللاسلكيين W3-ECM و W3S-ECM إلى جانب مايكروفون البث اللاسلكي S1-ECM. وتجمع هذه المايكروفونات المتطورة بين التقاط الصوت بجودةٍ عالية والتصميم خفيف الوزن. وتعزز سوني إمكانيات صُنَّاع محتوى الفيديو مع إطلاق طُرُز ECM-W3 و ECM-W3S و ECM-S1 من خلال القدرة على تسجيل صوتٍ متميز في مختلف سيناريوهات التصوير.

يتمتع ECM-W3 بمستقبِل ذي قناتين ومايكروفونين بينما يتضمن ECM-W3S مستقبِلاً ذا قناةٍ واحدة ومايكروفوناً واحداً. ويعتبر كلٌ من المايكروفونين ECM-W3 و ECM-W3S خياراً مثالياً لصُنَّاع محتوى الفيديو الذين يعملون في نطاقٍ واسع من سيناريوهات التصوير كمدونات الفيديو والمقابلات المصورة، بينما يتيحان لك سهولة تسجيل الأصوات بجودةٍ عالية حتى عند التصوير بعيداً عن الكاميرا.

ويمثل مايكروفون ECM-W3 اللاسلكي حلاً مثالياً للمقابلات والمحادثات بين شخصين كما يتميز المايكروفون ECM-W3S في التقاط أصوات المستخدم بوضوح وصفاء لمدوني الفيديو وصُنَّاع محتوى الفيديو مع التركيز على تقديم صوتٍ عضوي طبيعي. وتضمن هذان المايكروفونان تسجيلاً استثائياً للصوت مع تقليل الضجيج بفعالية. وإضافةً إلى توافق القاعدة متعددة الواجهات (MI) مع كاميرات سوني، فقد تم تحسين التوافق من خلال منفذ USB Type-C® ومخرج صوتي مقاس 3.5 مم مما يتيح التوصيل مع مجموعةٍ من الأجهزة المزودة بمنفذ USB ومدخل صوت 3.5 مم مثل الكاميرات والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصي وما إلى ذلك. كما يأتي المايكروفون مزوداً بحقيبة شحنٍ ملائمة، مما يتيح سهولة التنقل دون قلق.

أما بالنسبة لمصوري الفيديو المحترفين وصُنَّاع محتوى الفيديو الذين يحتاجون جودة صوتٍ من أعلى مستوى للتصوير والبث الحي والمدونات الصوتية، فسيكون المايكروفون ECM-S1 الأداة الأمثل لهم. حيث يتمتع المايكروفون بهيكلٍ صغير الحجم وخفيف الوزن، وزوَّد بثلاث كبسولات ذات قطرٍ كبير بمقاس 14 مم مجهزة لتسجيل الأصوات البشرية بصورةٍ طبيعية وبجودة صوتٍ عالية. كما يشكل اتصاله السلس بالكاميرات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ميزةً لا غنى عنها لصُنَّاع المحتوى الباحثين عن تجربةٍ سمعية ومرئية ديناميكية وجذابة. ونظراً لتسجيل الصوت مباشرةً على الكاميرا عبر اتصالٍ لاسلكي، فإننا نتجاوز تماماً مشكلة “تأخر الصوت والفيديو” التي تحدث أحياناً عند إدخال الصوت والفيديو على أجهزة توزيعٍ منفصلة خلال البث المباشر. وبهذا، لن تكون هناك حاجةٌ لأي تعويض للتأخير.

تجسد مايكروفونات ECM-W3 و ECM-W3S و ECM-S1 التزام العلامة التجارية بالابتكار والتميز. ومع هذه العروض الجديدة، تواصل سوني دفع حدود تكنولوجيا الصوت، مما يعزز قدرة صُنَّاع المحتوى على تحقيق جودة صوتٍ مذهلة في مختلف منصات صناعة المحتوى.

المزايا الرئيسية للمايكروفونين اللاسلكيين “W3-ECM” و “W3S-ECM”

تحقيق جودةٍ عالية في تسجيل الصوت مع التقليل من الضوضاء

يتألف ECM-W3 من مستقبِلٍ ذي مايكروفونين، بينما يتألف ECM-W3S من مستقبِلٍ ذي قناةٍ واحدة ومايكروفونٍ واحد. ومع مراعاة جودة الصوت أثناء تصميمهما، فقد حققت سوني جودةً عالية في تسجيل الصوت مع التقليل من الضوضاء.

فهما مجهزانٍ بمرشِّحٍ للتخلص من الضجيج يقلل الضوضاء العالية بفعالية باستخدام معالجة الإشارة الرقمية، ومرشح للتخلص من الترددات المنخفضة غير المرغوب فيها كأصوات الرياح وتكييف الهواء وصوت الاهتزاز. وإضافةً إلى ذلك، يعمل حاجب الرياح المُضمّن على تقليل الضوضاء التي تنشأ عند تعرّض الميكروفون للرياح القوية أو التنفس القوي، مما يتيح تسجيل صوتٍ واضحٍ دون تداخل من البيئة المحيطة. ومن خلال الاقتران في عملهما، تسهم المرشحات وحاجب الرياح في تقليل عبء المعالجة للتخلص من الضجيج أثناء مرحلة ما بعد الإنتاج.

عند وصلهما مع كاميرا سوني مزودة بقاعدة متعددة الواجهات (MI)، يتوافق المستقبِل في ECM-W3 و ECM-W3S مع واجهة الصوت الرقمية1، وبذلك يمكن للكاميرا تسجيل مخرجات إشارة الصوت بصورةٍ مباشرة. مما يتيح تسجيلاً فائقاً للصوت بالحد الأدنى من تداخل الضجيج. وإضافةً إلى ذلك، فهما مزودان بميزة أمان تثبط تشوه الصوت في مستويات الصوت المرتفعة، وميزة تخفيف يمكن من خلالها تقليل مستوى الصوت يدوياً أثناء تسجيل الأصوات المرتفعة. ويوفر كلا المايكروفونين “ECM-W3” و “ECM-W3S” استهلاكاً منخفضاً للطاقة، وكموناً منخفضاً وجودة صوتٍ عالية من خلال ميزة Bluetooth 5.3 (طاقة Bluetooth منخفضة) وترميز 2LC3Plus.

تعزيز الراحة من خلال توفير قابلية اتصالٍ متنوعة

يتيح دعم قاعدة الواجهة المتعددة مرونةً أكبر في التصوير دون استخدام البطارية والكابلات. حيث تتزود المايكروفونات بالطاقة من الكاميرا مباشرةٍ إلى المستقبِل، وبذلك لن تكون هناك حاجةٌ إلى القلق بشأن نفاذ البطارية3. كما تتمتع أيضاً بمنفذ C-USB Type®، ويمكن بذلك إخراج الصوت الرقمي (48 كيلوهرتز/ 24 بت) من المستقبل إلى جهاز متصل عبر USB كالهاتف الذكي أو الكمبيوتر الشخصي4. وإضافةً إلى ذلك، فهي مجهزة بمنفذ ميني جاك مقاس 3.5 مم للإخراج الصوتي (استريو) ، مما يضمن توافقها مع الكاميرات وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ومسجلات الصوت الرقمية (IC) وما إلى ذلك من الأجهزة التي لا تتمتع بقاعدة واجهات متعددة5. وتتضمن إضافةً إلى ذلك، حامل حمايةٍ طرفي لقاعدة الواجهة المتعددة ويمكن استخدامه كحاملٍ للمايكروفون عند توصيل المستقبل إلى المعدات بدلاً من الكاميرا أو وصله مع مشبك هاتف ذكي كمحول ذي ثقوب للبراغي.

وإضافةً إلى ذلك، فقد زوِّد المايكروفون بمنفذ ميني جاك قياس 3.5 مم (أحادي) يمكن استخدامه كطرفية إخراج خارجية للمايكروفون. ويمكن استخدامه مع مايكروفون على شكل قلادة مثل ECM-LV1، لتتمكن من تسجيل صوت العنصر الهدف مع إخفاء المايكروفون عن الأنظار. ويمكن استخدام المايكروفون القابل للشحن بصورةٍ متواصلة لفترةٍ تصل حتى 6 ساعات عند شحنه بالكامل.

حجم صغير ووزنٌ خفيف، وقابلية تنقلٍ عالية مع حقيبة الشحن المضمنة

تبلغ أبعاد المايكروفون الذي يتمتع بحجمه الصغير ووزنه الخفيف 25.0 مم × 52.5 مم × 20.5 مم (عرض/ ارتفاع/ سماكة) ويزن 17 جراماً فقط. بينما تبلغ أبعاد المستقبل 32.0 مم × 29.0 مم × 50.0 مم (عرض/ ارتفاع/ سماكة) ويزن 25 جراماً. يمكن استخدام المايكروفونات والمستقبلات على حدٍ سواء بسهولة في أي مكان وكل زمان. ولمتانةٍ إضافية، فقد صمم المايكروفونان ECM-W3 و W3S-ECM ليكونا مقاومين للغبار والرطوبة 6، مما يسمح باستخدامها في البيئات الخارجية دون قلق.

وإضافةً إلى ذلك، تتيح علبة الشحن المحمولة ذات الوزن الخفيف إمكانية شحن المايكروفون أثناء التنقل.

المزايا الرئيسية لمايكروفون البث/ اللاسلكي “S1-ECM”

أداء متميز في تسجيل الصوت عالي الجودة ومزامنة الصوت والفيديو عبر الاتصال مع كاميرا

جُهِّز مايكروفون ECM-S1 بثلاث كبسولات بقطرٍ كبير (14 مم) يتوافق مع ثلاثة أوضاع لتسجيل الصوت: الوضع الأحادي Uni-directional، والوضع متعدد الاتجاهات Omni-directional، ووضع استريو Stereo، والتي توفر تسجيلاً للصوت بجودةٍ عالية وحساسيةٍ مرتفعة، وخصائص واسعة التردد. وتسمح مستويات الضوضاء المنخفضة الداخلية في الميكروفون والنطاق الديناميكي الواسع بتسجيل واضح حتى للأصوات الخفيفة.

ومن خلال ضبطه لتسجيل الأصوات البشرية بشكل طبيعي وواضح، يمكن للميكروفون التقاط صوتٍ واقعي وغني أثناء التسجيل ليتمتع بجودةٍ فريدة في ميكروفونات البث. كما يتمتع أيضاً بمرشِّحٍ للتخلص من الضجيج يقلل الضوضاء العالية بفعالية باستخدام معالجة الإشارة الرقمية، ومرشح يقلل من الترددات المنخفضة غير المرغوب فيها كأصوات الرياح وتكييف الهواء وصوت الاهتزاز ليقلل بذلك تأثيرات البيئة المحيطة. ويتمتع مايكروفون ECM-S1 بمجموعةٍ كاملة من المزايا التي تقلل من الضجيج وتدعم تسجيل الصوت بجودةٍ عالية.

أسلوب جديد لتسجيل الصوت مع هيكلٍ صغير الحجم وخفيف الوزن وقابلية اتصالٍ متنوعة

ECM-S1 هو مايكروفون خفيف يزن 157 جراماً فقط، وصغير الحجم بأبعادٍ تبلغ 63.0 مم × 137.5 مم × 63.0 مم (عرض/ ارتفاع/ سماكة) ويتمتع بمستقبِل ذي وزنٍ فائق الخفة يبلغ 25 جراماً وصغير الحجم بأبعادٍ تبلغ 32 مم × 29 مم × 50 مم (عرض/

ارتفاع/ سماكة). وتوفر مزايا Bluetooth 5.3 (طاقة Bluetooth منخفضة) وترميز 7LC3Plusاستهلاكاً منخفضاً للطاقة، وكموناً منخفضاً وجودة صوتٍ عالية. ويتيح استخدام الاتصال اللاسلكي أسلوب تسجيلٍ يبقى غير متأثرٍ بالظروف البيئية. كما يمكنك أيضاً تحقيق مستوىً جديد من تسجيل الصوت، وتمكين المحادثات والغناء المصحوب بآلاتٍ موسيقية لتسجيلها بجودة صوتٍ عالية.

ولدعم الاتصال، يمكن توصيل المستقبِل بكاميرا متوافقة عبر قاعدة MI. زُوِّد الميكروفون والمستقبل بمنافذ USB Type-C® تدعم الإخراج الصوتي الرقمي 48 كيلوهرتز/24 بت8. ونتيجةً لذلك، يمكن للمايكروفون تسجيل صوتٍ عالي الجودة بعدة طرق، كتوصيل المايكروفون لاسلكياً بكمبيوتر أو هاتفٍ ذكي عبر منفذ USB الخاص بالمستقبل أو توصيل الميكروفون مباشرةً بكمبيوتر أو هاتف ذكي عبر USB. ويتمتع المستقبل أيضاً بمنفذ ميني جاك مقاس 3.5 مم (استريو) كمنفذ طرفي صوتي.

قدرة تشغيلية عالية تلبي احنياجات صُنَّاع المحتوى المتنوع

زوّد المايكروفون بقرصٍ مستقل يضبط مستوى تسجيل الصوت. كما يمكن أيضاً تعديل مستوى الإدخال الصوتي لمايكروفون ECM-S1 بسهولة باستخدام القرص العلوي أثناء التحقق من مستوى الإدخال الصوتي في الوقت الفعلي باستخدام مصابيح المؤشر. حيث يشير مصباح LINK المدمج إلى حالة الاتصال بين المايكروفون والمستقبل لتجنب ضياع أي تسجيل.

عند التسجيل باستخدام اتصال USB بين المايكروفون9 وكمبيوترٍ شخصي أو هاتفٍ ذكي، يمكن وصل السماعات (التجارية المتوفرة)10 إلى منفذ إخراج السماعات في المايكروفون لرصد الصوت دون إشراك الجهاز المتصل. ويمكن ضبط مستوى الصوت في السماعات بضغطةٍ قصيرة على القرص أسفل المايكروفون. كما يمكنك ضبط نسبة مزج الصوت بين مستوى صوت الإدخال من المايكروفون مع الصوت القادم من الكمبيوتر أو الهاتف الذكي عبر اتصال USB مع قرص ضبط نسبة الصوت/ المزج على المايكروفون.

يتمتع كل من مايكروفون ECM-S1 والمستقبل ببطارية مدمجة لاستخدامٍ مطول. كما يمكن أيضاً استخدام المستقبل بصورةٍ متواصلة عبر دعم توصيل الطاقة مباشرةً عند وصله إلى قاعدة الواجهة المتعددة في الكاميرا11 أو بكابل C-USB Type®. ويمكن استخدام المايكروفون بصورةٍ متواصلة لفترةٍ تصل حتى 13 ساعة عند شحن البطارية بالكامل باستخدام كابل USB Type-C®.

وإضافةً إلى ذلك، تقلل وظيفة حماية الصوت من الأصوات المنبثقة التي تحدث عندما يكون فم المتحدث قريباً من المايكروفون وأنفاسه مواجهةً للمايكروفون. مما يتيح تسجيل الأصوات البشرية والسرد والأصوات الأخرى بحالةٍ مثلى. كما تتضمن المعدات أيضاً حاملاً يمكن توصيله إلى المايكروفون12، مما يسمح للمايكروفون بالثبات دون دعم أثناء التسجيل. ويمكن ضبط اتجاه زاوية المايكروفون إلى الأمام أو الخلف. كما يمكن بدلاً من ذلك إزالة الحامل عندما لا يكون قيد الاستخدام ويسمح السلك ذو مقاس 4/1 بوصة أسفل المايكروفون بتثبيته على حاملٍ ثلاثي القوائم أو توصيله بذراع مايكروفون تجارية متوفرة13.

التوفر

سيتوفر مايكروفون ECM-S1 اللاسلكي في دولٍ محددة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من أكتوبر 2023، بينما سيتوفر المايكروفونان اللاسلكيان ECM-W3 و ECM-W3S اعتباراً من نوفمبر 2023.

لمعلوماتٍ مفصلة عن المنتج، تفضلوا بزيارة:

· مايكروفون W3-ECM اللاسلكي: W3 | Sony United Arab Emirates-Wireless Microphone | ECM

· مايكروفون W3S-ECM اللاسلكي: W3S | Sony United Arab Emirates-Wireless Microphone | ECM

· مايكروفون البث W3-ECM/ اللاسلكي: S1 | Sony United -Wireless Streaming Microphone | ECMArab Emirates

اترك تعليقا