Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

على هامش المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC2019 أوبو تنظم أول ملتقى عالمي للابتكار في برشلونة

2019-02-25

أعلنت أوبو -العلامة التجارية الرائدة في مجال الهواتف الذكية-،في حدث أقامته في مدينة برشلونة، على هامش المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة”MWC 2019”، عن ما لديها من ابتكارات ساهمت في تطوير تقنيات الهواتف المحمولة في 2019. حيث قدمت تقنية التقريب 10x   لأول مرة في العالم، بالإضافة إلى تطورات رائدة في مجال صناعة تكنولوجيا الجيل الخامس، فمازالت “أوبو” تحتل مكانتها كأفضل مبتكر في مجال الاتصالات المحمولة.

تستلهم أوبو ابتكاراتها من خلال الامكانيات المذهلة التي تتطور يوما بعد يوم، وأيضاً من خلال مساعدة المستهلك على رؤية الجمال المحيط به. ولإرضاء المستهلك، تستثمر أوبو بشكل مستمر في الابتكارات مع الالتزام الشديد بالبحث والتطوير.  ويعد هذا الالتزام المحرك الرئيسي لأوبو لتطوير الابتكارات الحديثة من وقت لآخر من خلال تقنية تحسين الصور، تقنية الجيل الخامس، الذكاء الاصطناعي، الواقع الافتراضي  AR /VR ، أو غيرها من التقنيات المتطورة.

وصرح “آني جيانغ”، نائب رئيس شركة “أوبو” قائلاً: “نحن فخورون بتقديم أول ملتقى  ننظمه للابتكار بمشاركة وسائل الإعلام والشركاء اليوم”. مضيفاً  “إن الابتكار هو أهم أولوياتنا، وقد أحرزنا العديد من التطورات لجعل المستقبل أقرب وفي متناول المستهلك. كما نتطلع إلى استكمال هذا الالتزام وتحقيق المزيد من الابتكارات، خاصة في مجال تقنية الجيل الخامس والتصوير الفوتوغرافي. “

تعد تقنية الجيل الخامس “5G” مستقبل صناعة الهواتف الذكية بما تضيفه من إمكانيات غير محدودة من الإبداع والخيال وتقريب الاتصال. واليوم، تجعل “أوبو” عصر تقنية الجيل الخامس أقرب من خلال إعلانها عن أول هاتف ذكي يتيح الاتصال بشبكات الجيل الخامس.

و من خلال هذه المبادرة، أكدت أوبو علي قدرة شركائها من مشغلي شبكات الهواتف المحمولة مثل Swisscom و Telstra و Optus على التعاون بشكل أكثر تعمقًا والتعاون مع الشركاء المحتملين مثل Singtel لتعزيز تنفيذ منتجات وخدمات 5G، حتى يتسنى للمستهلك ان يختبر مستويات جديدة من الأداء والكفاءة التي من شأنها خلق استخدامات جديدة وتوصيل صناعات مختلفة ببعضها البعض.

من جانبه أيد “كريستيانو آمون”، رئيس شركة كوالكوم، توجه شركة “أوبو” نحو الابتكار في مجال تقنية الجيل الخامس.

وكانت أوبو تستعد لبدء انطلاق تكنولوجيا تقنية الجيل الخامس منذ عام 2015، حيث قامت بالاستثمار في التصميم والتكنولوجيا لضمان إنتاج هاتف مرغوب يجمع بين الإقبال عليه من جهة، وعدم الإضرار بوظائفه من جهة أخرى ، لضمان استيعاب ميزات وفوائد الاتصال بشبكات الجيل الخامس. ومن المتوقع أن يؤدي إطلاق أول هاتف ذكي يتيح الاتصال بشبكات الجيل الخامس إلى إحداث ثورة في حياة المستهلكين من خلال تحميل وتنزيل وتشغيل الفيديوهات بدقة 4K, 8k.  فضلاً عن إجراء مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد، واختبار تجربة ألعاب الجيل الخامس، وألعاب الواقع الافتراضي AR/ VR متعددة اللاعبين، كذلك التجوال داخل المتجر، وتقنيات التسوق والترفيه الافتراضي، والعديد من الامكانياتالأخرى. .

كما شهد ملتقي الابتكار تقديم “أوبو” لأول تقنية لتقريب الصور بدقة  10 أضعاف دون خسارة الجودة، علي مستوى  العالم. وتهدي “أوبو” هذا الابتكار لعملائها لضمان التقاط صور فوتوغرافية احترافية دون الخوف من خسارة الجودة.

تقنية التقريب بدقة 10X ، تعتبر تقنية جديدة تم تطويرها باستخدام مواصفات تصوير رائدة، وهي الكاميرا ثلاثية  العدسات التي تتضمن ثلاث كاميرات (كاميرا بزاوية واسعة جداً، كاميرا رئيسية فائقة الوضوح، وكاميرا للتقريب).

 ومن أجل إضفاء مزيد من الفائدة للمستخدمين، وفرت “أوبو” تقنية تثبيت الصورة البصرية (OIS) على كل من الكاميرا الرئيسية والعدسة المقربة لضمان الحصول علي دقة أكبر ومضادة للاهتزاز تجعل المستخدمين أقرب إلى العالم من حولهم حتى لا يفوتهم أي لحظة مطلقًا.

وقد شارك الحاضرين في الملتقى تجربتهم مع العرض الأول لتطبيقات “أوبو” الواقعية المثيرة والتي حققت الاستمتاع للمستخدمين، بداية من الاتصال بشبكة الجيل الخامس، ووصولاً إلي إجراء مكالمات الهولوغرام والتسوق الافتراضي، فضلا عن استخدام تقنية التقريب لعشرة أضعاف بدون فقد الجودة. 

من المنتظر أن تشارك “أوبو” أيضا خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC 2019″” من خلال جناح كلاً من شركتي إريكسون و كوالكوم. حيث سيتمكن الزائرين من تجربة ألعاب الجيل الخامس من خلال عرض مباشر لـ SoulCalibur6 الذي تم تطويره بالشراكة مع شركة شادو Shadow الرائدة في مجال الألعاب السحابية عالية الأداء.

اترك تعليقا