Gtxarabia
Image default
الهاردوير

“كانون” تكشف عن طابعة LabelStream LS2000 الجديدة كلياً

أعلنت كانون اليوم أنها بصدد إجراء المعاينة التقنية لطابعة LabelStream LS2000، ماكينة طباعة الملصقات الجديدة والتي تعمل بنفث الحبر بسرعة 40 متراً في الدقيقة، وذلك خلال فعالية Canon Expo التي ستستضيفها مدينة يوكوهاما اليابانية خلال 19و20 أكتوبر الجاري. وتعتمد طابعة LabelStream LS2000 المصممة خصيصاً لطباعة الملصقات على نطاق واسع، على طيف من التقنيات الجديدة والمبتكرة ذات الكفاءة المثبتة. وباعتبارها أول طابعة ملصقات نافثة للحبر المائي من كانون، تعمل LabelStream LS2000 على طباعة ألوان CMYK بالإضافة إلى اللون الأبيض على أسطح لاصقة مثل الأوراق والأفلام باستخدام مجموعة جديدة من الأحبار المصنوعة بالامتثال لمعايير السلامة الغذائية. ومن هذا المنطلق، ستسهم LS2000 بدعم استخدام سلسلة طابعات LabelStream الرقمية من كانون لإنشاء ملصقات لطيف واسع من الصناعات مثل الأغذية والمشروبات ومستحضرات العناية الشخصية والسلع المنزلية والإلكترونيات، والمنتجات المخصصة أو المُعدَّلة وفقاً للطلب.

وتعتبر طابعة LabelStream LS2000 التي تم تصميمها بالاعتماد على تقنية الحبر المائي، الحل الأمثل لطباعة ملصقات متنوعة ولاصقة باستخدام تقنية رقمية سريعة وموثوقة ومرنة وعالية الإنتاجية في إطار جداول زمنية قصيرة. ويعزى حرص كانون على تطوير هذه التقنية إلى بروز حاجة ملّحة للتكيف مع مجموعة متزايدة من المنتجات والابتكارات في مجال التعبئة والتغليف، بالإضافة إلى التحديات الناجمة على تعقيدات سلاسل التوريد. وسيتسنى لزوار معرض Drupa 2024 الذي سيقام في أوروبا استكشاف إمكانيات طابعة LabelStream LS2000 المتنوعة والمرنة عند زيارة جناح شركة كانون (القاعة A8، جناح B41).

إنتاج ملصقات موثوقة وعالية الجودة بالاستفادة من رأس طباعة بتقنيات جديدة

LabelStream LS2000 هي طابعة ملصقات نافثة للحبر بخمسة ألوان (CMYK بالإضافة إلى الأبيض)، وتطبع بسرعة تصل إلى 40 متراً في الدقيقة مع عرض طباعة أقصى يبلغ 340 مم. وتتميز الطابعة برأس طباعة جديد بدقة 2400 × 1200 نقطة في البوصة، ويحتوي على آلية لتدفق الحبر تحافظ على حركة الحبر على مسار تدفق دقيق حتى أطراف جميع الفوهات، مما يحد من إمكانية انسداد الفوهات وبالتالي زيادة عمر رأس الطباعة. وضماناً لإنتاجية تتسم بالموثوقية والثابت، تتفرد الطابعة بوظائف آلية لصيانة ومراقبة الجودة لرأس الطباعة، بالإضافة إلى قياس وضبط الألوان التلقائي، بينما تضمن الواجهة الرقمية الأمامية تكاملاً سلساً لسير العمل وسهولة في الاستخدام وكفاءة تشغيلية لا تضاهى.

مرونة عالية وتقنية حبر مبتكرة مصممة لضمان سلامة الأغذية

تستخدم طابعة LabelStream LS2000 مجموعة جديدة من الأحبار البوليمرية المائية عالية الكثافة تم تطويرها خصيصاً لرأس الطباعة الجديد من قبل كانون. تحتوي هذه الأحبار على أصباغ عالية التشبع قادرة على إنتاج تراكيب لونية واسعة النطاق، وتشكل طبقة رقيقة جداً على السطح المطبوع مما يقلل بشكل كبير من تشتت الضوء ويؤدي إلى تكاثف لوني باهر. وتم تزويد الطابعة بأحبار باللون  الأبيض، ويمكنها كذلك الطباعة على الأفلام الشفافة وغير ذلك من الوسائط أخرى. كما أنها تنتج لوناً أبيضاً عالي الكثافة يمكن استخدامه كطبقة أساسية للأحبار الأخرى، وبالتالي الحصول على طباعة بألوان زاهية وواضحة. تصلح الأحبار في طابعة LabelStream LS2000 لتطبيقات متنوعة، وتم تصميمها مع ضمان الامتثال لعدد من معايير السلامة الغذائية.

إنتاجية سريعة تلائم طيفاً واسعاً من الأسطح

عادة ما تستخدم الملصقات على الجزء الخارجي لمواد تغليف الأغذية وغيرها من المنتجات اليومية، بدءاً من منتجات العناية الشخصية وصولًا إلى منتجات المنزل، وغالباً ما يكون الطلب على إنتاجها في دفعات صغيرة وبأوقات تسليم سريعة بسبب دورات حياة المنتجات القصيرة. وبفضل سرعات الطباعة التي تصل إلى 40 متراً في الدقيقة، فإن طابعة LabelStream LS2000 مجهزة لتلبية هذه الاحتياجات. ستتمكن الطابعة الجديدة من التعامل مع مختلف أنواع الأسطح بدءاً من الورق المغلف وصولًا إلى الأفلام الاصطناعية، بما في ذلك الأفلام ذات مقاومة حرارية منخفضة، مما يوسع نطاق استخدام هذه الملصقات. تتميز الطباعة بطبقة الحبر الرقيقة التي يكاد لا يمكن تحسسها باللمس، مما يسمح للمواد المطبوعة – بما في ذلك الوسائط ذات التصميم المميز – الحفاظ على مظهرها وملمسها الأصليين.

وفي هذا السياق، صرح أيمن علي، المدير التنفيذي للتسويق، قطاع الأعمال، كانون الشرق الأوسط:”في حين يواصل الطلب على الملصقات مسار نموه التصاعدي، تواجه الأعمال تحديات كثيرة، مثل التوجه المتزايد للطباعة القصيرة، وإنتاج ملصقات عالية الجودة حسب الطلب، والتي تستمر في دفع التوجه نحو اعتماد تكنولوجيا الطباعة الرقمية. وباعتبارها أول ماكينة طباعة ملصقات نافثة للحبر المائي، ستضمن LabelStream LS2000 للأعمال إنتاجية عالية وموثوقة وسرعة استثنائية في تلبية متطلبات العملاء، وبفضل تعدد استخداماتها وامتثالها لمعايير لسلامة الأغذية، سيتسنى لهم تنويع عروضهم بصورة غير مسبوقة”.

ستكون طابعات LabelStream LS2000 متاحة للعملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في أوائل عام 2025. وستتوفر تفاصيل إضافية عن المنتج في الوقت المناسب.

اترك تعليقا