Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة بروجكتر Epson EH-LS650

نبذة عن الشركة

تعدّ Epson إحدى الشركات الرائدة عالميًا في قطاع التقنية، وتكرَّس جهودها للربط بين الأفراد والأجهزة والمعلومات بتقنياتها الأصلية التي تمتاز بالكفاءة وصغر الحجم والدقة، ومن خلال مجموعة متنوعة من المنتجات التي تشمل الطابعات وأنظمة الطباعة المتنوعة بالإضافة إلى أجهزة العرض المزوّدة بتقنية 3LCD والنظارات الذكية وأنظمة الاستشعار والروبوتات الصناعية، تركز الشركة على دفع عجلة الابتكار وتجاوز توقعات العملاء في مجال طابعات نفث الحبر، والاتصالات البصرية، والأجهزة القابلة للارتداء والروبوتات.

تضم مجموعة إبسون التي ترأسها شركة Seiko Epson Corporation ومقرها اليابان على أكثر من 80,000 موظف موزعين في 86 دولة حول العالم، وتفخر الشركة بإسهاماتها المقدمة للمجتمعات المحلية التي تزاول فيها أعمالها، وجهودها المستمرة لخفض التأثيرات البيئية.

تشرف “إبسون الشرق الأوسط” التي تتخذ من دبي مقراً لها على عمليات الشركة في أسواق الشرق الأوسط، وذلك بالتنسيق مع “إبسون أوروبا”. وتعمل “إبسون الشرق الأوسط” بشكل وثيق مع شبكة من الموزعين والبائعين من مختلف البلدان مثل البحرين والمملكة العربية السعودية، ومصر، والأردن، والكويت، ولبنان، وعُمان، واليمن، وذلك لضمان توفير مجموعتها الواسعة من المنتجات التكنولوجية المتنوعة للشركاء والعملاء في المنطقة. 

Epson Logo and symbol, meaning, history, PNG, brand

المقدمة

لطالما أولت شركة Epson اهتمامًا متزايد بأجهزة العرض ذات المدى القصير للغاية، التي تكتسب شعبية كبيرة نظرًا لسهولة استخدامها وإمكاناتها في توفير المساحة، مما يجذب عشاق المسرح المنزلي المتفانين والمشاهدين العاديين. وتماشيًا مع هذا الاتجاه، أضافت الشركة طراز Epson EpiqVision Ultra LS650.

يُعد جهاز العرض EH-LS650 من Epson جهاز عرض ليزر متطورًا للغاية وذو مدى قصير مصمم لإعادة تعريف الترفيه المنزلي، بفضل قدرته على عرض صورة ضخمة من على بعد بضع بوصات من الحائط، فإنه يوفر بديلاً مريحًا وموفرًا للمساحة لأجهزة العرض التقليدية، كما يجمع ما بين تقنية الليزر المتقدمة من Epson والتصميم الأنيق، مما يضمن جودة صورة مذهلة وألوان نابضة بالحياة وحركة سلسة.

في هذه المراجعة، سنتعمق في ميزاته الرئيسية وأدائه وما إذا كان يبرز في عالم أجهزة العرض المنزلية التنافسي، لذلك تابعنا للحصول على المزيد من التفاصيل.

المواصفات التقنية

نظام العرضتقنية 3LCD, غطاء عدسة الكريستال السائل من RGB
لوحة LCD0.62 بوصة بـ C2 Fine
انبعاث الضوء الملون3,600 لومن- 1,800 لومن (الوضع الاقتصادي) وفقًا لمعايير IIDMS15.4
انبعاث الضوء الأبيض3,600 لومن – 1,800 لومن (الوضع الاقتصادي) In accordance with ISO 21118:2020
درجة الوضوح4K PRO-UHD
عالية الوضوحتحسين 4K
نسبة عرض الارتفاع16:9
نسبة التباين2,500,000 : 1
مصدر الضوءالليزر
معالجة الفيديو10 بت
معدل تحديث رأسي ثنائي الأبعاد192 هرتز – 240 هرتز
استنساخ الألوانحتى 1.07 مليار لون
HDR supportHDR10, HLG
Power consumption234 واط (Normal On-Mode), 264 واط (Normal Peak-mode), 178 واط (Eco Peak-Mode), 
تبدد الحرارة897.6 BTU/hour (max)
أبعاد المنتج467‎ x 400 x 153 مم (العرض x العمق x الارتفاع)
وزن المنتج7.4 كجم
مستوى الضوضاءالعادي: 36 ديسيبل (أ) – الاقتصادي: 23 ديسيبل (أ)
درجة الحرارةالتشغيل 5°م – 35°م, التخزين -10°م – 60°م
الرطوبةالتشغيل 20% – 80%
الخياراتمنقي الهواء
مكبر الصوت20 واط
الوصلات
منفذ USB 2.0 من الفئة A (3x), USB 2.0 النوع B (الخدمة فقط), شبكة محلية لاسلكية (LAN IEEE 802.11a/b/g/n/ac (WiFi 5, تقنية Bluetooth (إختياري), HDMI ARC, HDMI (HDCP 2.3) (2x), Remote

محتويات الصندوق

ياتي بروجكتر Epson EH-LS650 في صندوق كرتوني مغلف بطريقة جيدة مما يحمي الجهاز خلال عملية الشحن، حيث يحتوي الصندوق على المحتويات التالية

  1. البروجكتر نفسه
  2. كابل للكهرباء
  3. وحدة تحكم عن بُعد
  4. دليل الاستخدام
  5. وثيقة الضمان

التصميم

يأتي الجهاز بأبعاد 467 × 400 × 153 ملم (العرض × العمق × الارتفاع) مع وزن 7.4 كلغ، يقدم تصميم مميز وأنيق يتوفر بلونين هما الأبيض والأسود، يتم تثبيت الوحدة البصرية بنسبة عرض كلاسيكية لطول بؤري قصير للغاية يبلغ 0;25:1 ، كم يتم يتم ضبط التركيز باستخدام قرص يدوي يوضع أسفل غطاء على أحد جانبي الجهاز، كنت أفضل التحكم في الإدارة الآلية باستخدام جهاز التحكم عن بعد لأنه يمكنك ضبط الحدة بدقة شديدة من خلال إبقاء عينك قريبة قدر الإمكان من الشاشة.

يشتمل الجهاز على مقبسين: HDMI 2.0 HDCP 2.3 ومنفذ HDMI2 (eARC/ARC)، ويتيح لك منفذ USB-A توصيل جهاز USB مثل محرك أقراص ثابت خارجي أو لوحة مفاتيح، كما يمكنك تحديث جهاز العرض مباشرة في المنزل عن طريق توصيله بالإنترنت. يتم وضع مرشح الغبار في غطاء قابل للسحب يقع أسفل الجهاز.

نظام الصوت Yamaha بتنسيق 2.1 (مكبر صوت × 2، مكبر صوت × 1) بقوة إجمالية تبلغ 20 وات. يمكن استخدام LS650 كمكبر صوت خارجي مع اتصال Bluetooth.

تكسر Epson تقاليدها المتعلقة باستخدام جهاز التحكم عن بعد المصغر الخاص بـ LS650، إنه مصمم جيدًا لتوفير الراحة على الرغم من أنني أفضل دائمًا الإضاءة الخلفية؛ لا يوجد شيء هنا، حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى إعدادات جهاز العرض أو التحكم في واجهة Android TV المدمجة، إذا كنت تقوم ببث المحتوى، فمن الممكن تشغيل جهاز العرض بدون مكون مصدر خارجي، ما عليك سوى الاتصال بشبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بك والمشاهدة.

النظام

يتمتع جهاز Epson EpiqVision Ultra LS650 أيضًا بإمكانيات التلفزيون الذكي من خلال تكامل نظام التشغيل Android TV 11 الكامل، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى قنوات البث الشهيرة مثل Amazon Prime Video وHulu وDisney+ وHBO وYouTube والمزيد. يمكنهم أيضًا الاستمتاع براحة البث التلفزيوني المباشر وعمليات البحث عن المحتوى باستخدام مساعد Google المدمج. لسوء الحظ، لا يزال جهاز LS650 لا يوفر إمكانية الوصول إلى خدمة البث المتميزة Netflix، لذا لا يزال هناك حاجة إلى جهاز بث وسائط خارجي مثل Apple TV .

من حيث تجربة المستخدم، أثبتت قائمة التنقل في جهاز العرض أنها سريعة الاستجابة أثناء اختباري، حيث كانت عملية تشغيل التطبيقات سلسة وخالية من أي تأخيرات، مما يشير إلى أن منصة Android المدمجة قوية بما يكفي لإلغاء الحاجة إلى صندوق بث خارجي.


الإعداد

عندما يتعلق الأمر بالإعداد، فهو سهل وبسيط، حيث يتميز LS650 بأقدام قابلة للتعديل في الأمام والخلف لتبسيط عملية التسوية، على الرغم من أن التموضع اليدوي مثالي للحفاظ على السطوع وجودة الصورة، فقد تضمنت Epson تصحيحًا هندسيًا مدمجًا لتحسين المحاذاة مع الشاشة، حيث يوفر جهاز العرض تطبيقًا للهواتف الذكية يمكنه ضبط محاذاة الصورة تلقائيًا مما يوفر تصحيحًا هندسيًا.

تعمل هذه الميزة عن طريق التقاط صور للشاشة المعروضة باستخدام هاتفك، كنت متشككًا بعض الشيء في البداية، ولكن بعد تجربتها، وجدت أن العملية واضحة جدًا. بينما كنت بحاجة إلى إجراء بعض التعديلات الطفيفة على الزوايا، فقد قلل التطبيق بشكل كبير من مقدار التخمين المتضمن.

تسمح نسبة الإسقاط لجهاز العرض LS650 بوضعه بالقرب نسبيًا من سطح الشاشة، حيث يمكن تثبيت جهاز العرض LS650 على مسافة 10.5 بوصة، بينما يمكن لجهاز العرض LS800 تحقيق نفس حجم الشاشة من مسافة 3.9 بوصة فقط. وهذا يجعل جهاز العرض LS800 أكثر تنوعًا من حيث الوضع، لكن جهاز العرض LS650 لا يزال يمثل تحسنًا كبيرًا مقارنة بنماذج الإسقاط القصير للغاية من بضع سنوات فقط.

يسمح جهاز العرض بأحجام صور تتراوح من 60 إلى 120 بوصة. في إعداداتي الخاصة، اخترت الحجم الأقصى 120 بوصة، لعرضه على شاشة SilverFlex Ultra Ambient Light Rejecting Screen. وقد نجح هذا المزيج بشكل خاص، خاصة عند عرض المحتوى في غرفة ذات إضاءة محيطة.

الاداء

من حيث جودة الصورة، توفر الإعدادات الافتراضية نقطة بداية رائعة، حيث يوفر LS650 للمستخدمين مجموعة مختارة من أربعة أوضاع مختلفة للصورة المتمثلة في الديناميكي، سينما، حيوي، وطبيعي. ومن بين هذه الأوضاع، كان وضع السيناني والطبيعي هما الأفضل بالنسبة لي، حيث أظهرا تشابهًا وثيقًا في مظهرهما. لمشاهدة داخل غرفة مظلمة، اخترت وضع السينما نظرًا لحيويته المرتفعة قليلاً مقارنة بالوضع الطبيعي، كما يبرز الوضع الديناميكي باعتباره الإعداد الأكثر سطوعًا في هذا الجهاز، حيث يوفر 3145 شمعة، في حين يوفر الوضع الحيوي 2680 شمعة من السطوع.

أثناء مشاهدة فيلم Mad Max بنسخة ال Blu-ray، ركزنا عن كثب بكيفية تعامل الجهاز مع الترقية وإعادة إنتاج الألوان، حيث بيئة معقدة من الإضاءة الخافتة وتباينات الضوء المتنوعة، مما يعمل كمقياس ممتاز لقدرات الجهاز.

بعد ضبط إعدادات التباين التلقائي، يعمل وضع Cinema في LS650 بشكل جيد مع محتوى SDR بدقة 1080 بكسل. كما أن الترقية فعالة، حيث تحافظ على صورة واضحة ومفصلة دون إدخال أي مشكلات ملحوظة. الألوان، وخاصة الأضواء الحمراء والزرقاء النيون في الشريط زاهية وطبيعية، كما تحافظ مناطق الظل على تفاصيل كافية دون الخضوع لسحق اللون الأسود.

يعمل جهاز العرض أيضًا بشكل جيد من حيث التباين، مما يجعله مناسبًا تمامًا للعرض في الغرف المظلمة، وينتج عن هذا تفاصيل ظل مقبولة حتى في المشاهد الأكثر قتامة، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أنه في المحتوى الصعب للغاية، يمكن أن يظهر اللون الأسود رماديًا قليلاً.

أثناء مشاهدة Deep Sea أذهلني أداء جهاز العرض بشكل خاص أثناء مشهد الغوص في أعماق البحار. هذا الجزء غني بدرجات متفاوتة من اللون الأزرق ونبضات من الحياة البحرية المضيئة، مما يتحدى دقة ألوان أي شاشة. على الرغم من أن LS650 ليس جهاز عرض بدقة 4K، فمن الصعب ملاحظة أي فرق، خاصة من وجهة نظري على مسافة مترين. الألوان نابضة بالحياة ورائعة حقًا، مما يضفي إحساسًا بالعمق والواقعية على العالم تحت الماء. ومن المثير للإعجاب أيضًا قدرة العدسة على الحفاظ على التركيز عبر الشاشة بأكملها، وهو ليس إنجازًا بسيطًا بالنظر إلى الصورة الواسعة مقاس 120 بوصة. في العديد من أجهزة العرض، غالبًا ما يكون لدى المستخدمين زوايا غير واضحة أو ضبابية، لكنني لم أجد مثل هذه المشكلات مع عينة LS650 هذه.

في الغرف ذات الإضاءة الخافتة، أستخدم وضع Vivid على LS650، لأنه يوفر السطوع الإضافي الذي يعد أمرًا بالغ الأهمية لشاشتي مقاس 120 بوصة. لقد أجريت تعديلًا طفيفًا على إعدادات درجة حرارة اللون لتدفئة الصورة، حيث أن اللون الأبيض في البداية له صبغة زرقاء. أقوم بقياس حوالي 3540 لومن أثناء مشاهدة مباريات كرة القدم في النهار وتأتي الصورة نابضة بالحياة وديناميكية. حتى عند التبديل إلى الأفلام، تظل الشاشة صامدة بشكل جيد، مما يقنعني بأن هذا الجهاز يمكن أن يكون بديلاً قابلاً للتطبيق للتلفزيون التقليدي.

يأتي جهاز LS650 بنظام مكبر صوت مدمج صممته شركة ياماها، مما يوفر تجربة صوتية قوية تتوافق بشكل جيد مع قدراته المرئية، حيث يمكن لهذا الصوت المدمج أن يملأ بسهولة غرفة بمساحة 300 إلى 400 قدم مربع، ويتميز بمكبرين صوتيين عاليي التردد ومضخم صوت منخفض التردد لتقديم صوت مدور إلى حد ما. ومع ذلك، فإنه يفتقر إلى الجهير العميق الذي تحصل عليه من مكبرات الصوت المنخفضة التردد المستقلة حتى في أنظمة الصوت الصديقة للميزانية. ما هو ملحوظ هو وضع الصوت الافتراضي؛ فهو يوازن بين الحوارات والمؤثرات والموسيقى بشكل فعال مع إعطاء وهم الصوت المحيطي. في حين أنه لن يحل محل نظام الصوت المخصص، إلا أنه جيد بما يكفي لإرضاء معظم المشاهدين.

أوضاع الألوان. يحتوي الطراز LS650 على أربعة أوضاع للصورة يشار إليها بأوضاع الألوان. تشترك أوضاع الصور هذه بين SDR وHDR. وهي تشمل Dynamic وVivid وCinema وNatural. يعد Dynamic هو الأكثر سطوعًا بينها، على الرغم من أنه يضيف تحيزًا أخضرًا إلى الصورة والذي يُرى بشكل أكبر في المشاهد الأكثر قتامة. يميل Vivid إلى إضفاء تحيز أزرق أكبر على الصورة، في حين أن Cinema وNatural كلاهما أكثر دفئًا.

لا يوفر الطراز LS650 أي عناصر تحكم متقدمة لمعايرة الألوان مثل توازن اللون الأبيض ثنائي النقاط Gain and Bias أو CMS (نظام إدارة الألوان) لضبط مساحة اللون. تحصل على عناصر التحكم القياسية للسطوع والتباين والتشبع والصبغة والحدة، حيث يمكن تعديل درجة حرارة اللون الإجمالية من خلال شريط تمرير عريض في قائمة الصورة الرئيسية مع نطاق قيمة من 0 إلى 13، حيث يكون 0 دافئًا للغاية (محمر) و13 باردًا للغاية (أزرق). لقد وجدت أن 8 هو الأكثر دقة عند استخدامه مع وضع الصورة الطبيعية

يتم التحكم في إعداد جاما أيضًا من خلال شريط تمرير بمقياس يتراوح من 0 إلى 20. أثناء الاختبار، وجدت أن تعيين Scene Adaptive Gamma على القيمة 5 يقاس تقريبًا عند 2.2 جاما. هناك إعداد آخر متاح للمستخدمين وهو التباين الديناميكي، والذي سيضبط سطوع المشهد بمجرد تغيره إذا تم استخدام السرعة العالية. لقد وجدت أن هذا هو الإعداد الأكثر مثالية. في الممارسة العملية، يوفر جهاز العرض التحكم الكافي للحصول على صورة دقيقة إلى حد معقول بالإضافة إلى وضع الصورة الطبيعية الممتاز الموجود بالفعل.

المميزات

يعد جهاز العرض Epson LS650 جهاز عرض ليزري فائق السرعة بتقنية 4K HDR و3 شرائح و3LCD، وقد تم تصميمه لتوفير 3600 لومن، مقاسة وفقًا لمعيار ISO 21118 الذي يعادل في الأساس معيار ANSI. تتميز شرائح التصوير في جهاز العرض LS650 بدقة 1080 بكسل، ويستخدم جهاز العرض تحويل البكسل على مرحلتين للحصول على دقة مضاعفة 1080 بكسل، أو حوالي 4 ملايين بكسل. وهذا يمثل نصف عدد البكسل على الشاشة فقط كما يظهر في جهاز العرض 4K/UHD بالكامل، ولكن كما هو الحال مع جهاز العرض LS800، فإن الجمع بين تحويل البكسل ومعالجة التفاصيل يجعل من الصعب معرفة الفرق عن مسافات المشاهدة العادية. الجانب الإيجابي هنا هو أنه على عكس أجهزة العرض DLP أحادية الشريحة التي يتنافس معها، لا يظهر جهاز LS650 ألوان قوس قزح بفضل تصميمه ثلاثي الشرائح 3LCD، ويقدم في النهاية صورة حادة ونابضة بالحياة مع سطوع متساوٍ للون الأبيض والألوان. كما أن محرك الضوء بالليزر والفوسفور، القادر على العمل لمدة تصل إلى 20000 ساعة عند استخدام استهلاك الطاقة العادي، لم يظهر أي بقع ليزر واضحة أثناء الاختبار.

إن تصنيف إبسون البالغ 3600 لومن، يجعله ساطعًا بشكل ملحوظ بين منافسيه. وهو خطأ طفيف يمكن أن يُعزى على الأرجح إلى التباين في عملية القياس نظرًا لتاريخ إبسون في صنع أرقامها. بالإضافة إلى ذلك، قام LS650 بقياس تغطية نطاق الألوان بنسبة 90.4% لـ Rec.709 وتغطية 72.4% لمساحة ألوان DCI-P3. إن تغطية مجموعة الألوان لجهاز LS650 هي أضعف نقاطه بصراحة وهي مخيبة للآمال إلى حد ما نظرًا لأن العديد من أجهزة العرض في هذا النطاق السعري قادرة الآن على تغطية كاملة أو شبه كاملة لمساحة الألوان P3 المستخدمة لمعظم محتوى 4K HDR، وبالتأكيد مساحة Rec.709 المستخدمة لأجهزة HDTV ذات النطاق الديناميكي القياسي. لذا، فإن LS650 الذي يأتي بفارق ضئيل هنا أمر مخيب للآمال عندما نأخذ في الاعتبار سعر التجزئة المقترح للوحدة نفسها، ويبدو من الواضح أن شركة Epson ركزت على تقديم المزيد من السطوع في نطاق أضيق من الألوان.

كما هو الحال مع جميع أجهزة العرض UST تقريبًا، فإن LS650 مزود بعدسة ذات طول بؤري ثابت ومقصود أن يتم وضعه بالقرب من الحائط أو الشاشة التي سيتم عرض الصورة عليها. بدون استخدام التقريب الرقمي، تتمتع العدسة بنسبة إسقاط 0.26:1 مما يضع الجزء الخلفي من جهاز العرض على مسافة 10.5 بوصات تقريبًا من الشاشة أو الحائط للحصول على صورة مقاس 100 بوصة، مع وضع الجزء الأمامي من جهاز العرض المواجه للجمهور على مسافة 26 بوصة تقريبًا من الحائط عند حساب عمق جهاز العرض. تم تصنيف جهاز العرض للصور من 60 إلى 120 بوصة قطريًا، ويتضمن ذراع تركيز يدوي للمساعدة في ضبط حدة الصورة وضبط الانحراف بأربع نقاط أو ثماني نقاط للمساعدة في محاذاة الصورة مع الشاشة إذا لزم الأمر. يوفر جهاز LS650 أيضًا ميزة محاذاة اللوحة للسماح للمستخدمين بالحصول على أوضح صورة ممكنة وتقليل الشرائط اللونية على حواف الأشياء، وهو أمر رائع جدًا لأنه غير متوفر في العديد من أجهزة العرض تحت الأرض ذات الشريحة الواحدة الموجودة هناك. إن جهاز LS650 صغير الحجم للغاية، حيث يزن 16.3 رطلاً، وتبلغ أبعاده 18.4 × 15.7 × 6.2 بوصة (عرض × عمق × ارتفاع). وهو متوفر باللونين الأسود أو الأبيض ليناسب ديكور منزلك، ويسمح فقط بالتركيب على سطح الطاولة والإسقاط الأمامي أو الخلفي. للتخطيط للتركيب، يمكنك زيارة حاسبة الإسقاط Epson LS650 ProjectorCentral.

يحتوي جهاز LS650 على مجموعة قياسية إلى حد ما من منافذ الإدخال/الإخراج للاتصال، مما يوفر منفذي HDMI 2.0 بعرض نطاق 18 جيجابت في الثانية يدعمان HDCP 2.3. يتمتع المستخدمون بالقدرة على تغيير HDMI EDID إلى 10 جيجابت في الثانية إذا لزم الأمر، ويدعم المنفذ المسمى HDMI 2 eARC لتغذية تدفقات البت بجودة Dolby Atmos إلى شريط صوت أو جهاز استقبال AV متوافق. إن الافتقار إلى اتصال eARC الكامل مفقود بشكل ملحوظ في جهاز LS800 الأكثر تكلفة. يتوفر منفذ بصري S/PDIF واحد أيضًا، ولكن لا يوجد مقبس سماعة رأس ستيريو تناظري مقاس 3.5 مم. ومن بين منافذ USB من النوع A الثلاثة، يوفر اثنان الدعم للبيانات وواحد مخصص لتوصيل الطاقة 5 فولت/2 أمبير؛ ويتوفر منفذ micro-USB كمنفذ خدمة. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن LS650 أجهزة راديو Wi-Fi بتردد 2.4 و5 جيجاهرتز، وبلوتوث 5.1. كما يوفر نظام التشغيل Android الخاص به Chromecast مدمجًا كخيار إدخال لاسلكي إضافي.

من الواضح أن ما يفتقده هو بعض ميزات الألعاب الحديثة، مثل منافذ HDMI 2.1 ذات النطاق الترددي العريض والتي تسمح باللعب بدقة 4K/120 هرتز من أحدث وحدات التحكم في الألعاب. ومع ذلك، يوفر LS650 تأخير إدخال منخفض نسبيًا كافيًا للألعاب غير الرسمية، حيث يصل إلى 24 مللي ثانية بدقة 1080 بكسل/60 هرتز و4K/60 هرتز في قياساتنا عند استخدام وضع معالجة الصور السريعة. لا يقل هذا عن ما تم رؤيته مؤخرًا في أجهزة العرض ذات الشاشات ذات الشاشة الكبيرة التي تركز على الألعاب، ولكنها تعمل مع جميع الألعاب باستثناء الألعاب الأكثر تطلبًا.

لحسن الحظ، يحتوي جهاز العرض LS650 على نظام التشغيل Android TV OS 11 الذكي الخاص به على متن جهاز العرض ويتجاوز استخدام دونجل خارجي مزود، وهو اتجاه شائع جدًا مع العديد من أجهزة العرض ذات المنصة الذكية التي تستخدم Android TV أو Google TV كنظام تشغيل لها. لقد وجدنا أن هذه الدونجلات غير ناجحة في أدائها، وخاصة في قدرتها على التعرف على جهاز العرض LS650 بشكل صحيح مع محتوى SDR وHDR. ومع ذلك، من المؤسف أن جهاز العرض LS650 لا يتمتع بإمكانية الوصول إلى تطبيق Netflix مخصص وسيتطلب استخدام مشغل وسائط خارجي لهذه الخدمة إذا أراد المستخدمون ذلك. وبصرف النظر عن عدم وجود Netflix في مجموعة التطبيقات، سيجد المستخدمون خدمات مفضلة مثل Prime Video وYouTube وDisney+ والعديد من خدمات البث الشهيرة الأخرى، ويمكنهم تنزيل أي شيء آخر تقريبًا من متجر Google Play.

تتمثل ميزة بارزة أخرى في جهاز العرض LS650 في تضمينه لوظيفة Dynamic Tone Mapping، والتي تحتوي عليها معظم أجهزة العرض في الوقت الحاضر في شكل ما، على الرغم من أنها ليست كلها فعالة. يعمل تنفيذ Epson بشكل جيد في المشاهد الأكثر سطوعًا ولكنه يميل إلى النضال قليلاً في المشاهد الأكثر قتامة. إذا اخترت ذلك، يمكن تعطيله ويمكنك استخدام شريط تمرير سطوع HDR لجهاز العرض لضبط HDR حسب الرغبة.


يتضمن LS650 مكبر صوت استريو 2.1 ونظام مضخم صوت فرعي يستخدم معالج إشارة رقمية من ياماها إلى جانب مكبرين صوتيين كاملي النطاق بقوة 5 وات ومضخم صوت فرعي بقوة 10 وات. كان الصوت جيدًا بالفعل من LS650 وأكثر من ذلك في النهاية القوية حيث تميل العديد من أنظمة الصوت المدمجة إلى أن تبدو رقيقة إلى حد ما. الصوت المدمج مناسب جدًا للاستخدام اليومي على الرغم من أنه ليس بديلاً لنظام صوت مخصص مثل شريط الصوت أو نظام يعمل بنظام AVR، ولحسن الحظ، فإن تضمين Epson لـ eARC يجعل من السهل التكامل مع نظام صوت خارجي إذا لزم الأمر.

يتضمن LS650 جهاز تحكم عن بعد أساسي لديه القدرة على التشغيل إما عبر الأشعة تحت الحمراء أو البلوتوث، والذي يتم إقرانه أثناء عملية الإعداد. كان جهاز التحكم عن بعد سريع الاستجابة وكان به كل شيء أريده تقريبًا باستثناء زر مرتبط بأوضاع الصورة للسماح بالتبديل السريع بينها. باستثناء هذا الزر المفقود، فهو جهاز التحكم عن بعد القياسي الذي يستخدم للتحكم في منصة Android TV وجهاز العرض حسب الحاجة.