Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة بروجكتر ThundeaL TD97

المقدمة

عندما يتعلق الأمر بالترفيه المنزلي، لطالما كان التلفزيون العنصر الأساس في التسلية، وذلك لسبب أساسي لكونه جهاز سهل الاستخدام بشكل عام ويتطلب القليل من العمل لإعداده، ومع ذلك إذا كنت تبحث عن بناء مسرح منزلي وترغب حقاً في بذل قصارى جهدك، فعليك البحث عن بروجكتر يملك العديد من المميزات و شاشة جهاز العرض بمقاس 100 بوصة ستحقق الروعة أثناء مشاهدة الأفلام.

اليوم لدينا أحدث بروجكتر من طرف شركة Thundeal الذي يعرف بي يملك العديد من المميزات مقابل سعر مناسب، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على كل التفاصيل.

محتويات الصندوق


يأتي جهاز العرض ThundeaL TD97 في صندوق كرتون صغير نسبيًا. يحتوي الصندوق على صورة تخطيطية للجهاز واسم الشركة المصنعة والطراز. لا يحتوي الصندوق على أي معلومات حول الخصائص التقنية.

يتم تثبيت مجموعة التسليم بالكامل داخل الصندوق بشكل صارم إلى حد ما، يتم وضع جهاز العرض في صينيين من رغوة البولي إيثيلين ، وبفضل ذلك يكون الجهاز محميًا بشكل كافٍ من السقوط المحتمل أثناء النقل.

الحزمة تشمل مجموعة من المحتويات الضرورية والتي تشمل مايلي:

جهاز عرض ThundeaL TD97 LEDنفسه
جهاز التحكم
كابلالذطاقة
محول AV
كابل HDMI
دليل المستخدم السريع باللغة الإنجليزية.
بطاقة الضمان.

التصميم

ياتي جسم الجهاز مصنوع من البلاستيك، الأسطح العلوية والجانبية غير لامعة، لكنها لا تزال تجمع بصمات الأصابع بشكل مثالي، يوجد على السطح الأمامي غطاء مغطى بالمنسوجات الرمادية، العدسة مغطاة افتراضيًا بغطاء سيليكون لضمان حمايتها من اي ظروف.

تحتوي الأطراف الجانبية لجهاز على شبكات مثقبة ومنمقة، يتم إخفاء فتحات التهوية خلفها، مما يساهم في تقليل الحرارة الناتجة عن تشغيل المصباح من جسم الجهاز، أما في الجزء السفلي من أحد الأطراف مرشح غبار سريع.

يوجد على السطح الخلفي مجموعة من المنافذ والتي تتمثل في منفذ USB، ومنفذا HDMI، وموصل AV و miniJack، ومخرج لتوصيل كبل الشبكة، بالإضافة إلى ثقوب مثقبة يخفي خلفها مكبر صوت خارجي.

يوجد على السطح العلوي أزرار تحكم ميكانيكية، في هذا النموذج يوجد ثمانية منهم، بجانبه يوجد مؤشر LED لنشاط الجهاز والتركيز وعجلات ضبط الانحراف، يوجد أيضًا على السطح العلوي شعار كبير إلى حد ما لشركة “ThundeaL”.

يوجد على السطح السفلي أربعة أقدام مطاطية مصممة لإصلاح جهاز العرض بشكل آمن على سطح أفقي، وبرغي ضبط مسؤولة عن تغيير في زاوي جهاز العرض بالنسبة للمستوى الأفقية، وفتحة فحص مصممة لتنظيف العدسة والمكونات الداخلية من تراب. الفتحة مثبتة ب 3 مسامير.

يمكنك هنا أيضًا العثور على ملصقات تحمل اسم الطراز والرقم التسلسلي للجهاز، إذا قمت بإزالة الأرجل المطاطية، يمكننا الوصول إلى أربعة ثقوب مصممة لتركيب جهاز العرض على الحامل.

بشكل عام، يتميز جهاز العرض ThundeaL TD97 LED بأبعاد مدمجة ، 260 × 245 × 100 مم، وتصميم صارم وناضج وجودة بناء جيدة إلى حد ما، بعض المفاصل لا تتناسب تمامًا، ولكن بشكل عام كل شيء يتم بشكل جيد.

المميزات

تم تصميم جهاز العرض بدقة 1080 بكسل مع تصحيح الانحراف المبتكر، حيث لا يمكنك ضبط الصورة عموديًا فحسب، بل يمكنك أيضًا ضبط النقاط الأربع لعمل الصورة المناسبة.

تقليل حجم العرض من 100٪ إلى 50٪ بشكل متناسب، يمكنك العرض على الحائط في المنزل ومشاهدة الأفلام بالحجم الذي تريده. يدعم شاشة بحد أقصى 300 بوصة ، أكبر 4.3 مرة من تلفزيون 70 بوصة. يدعم جهاز العرض 2K 4K مسافة الإسقاط من 1.6 إلى 6.5 متر لتحقيق قياس عرض من 49 إلى 300 بوصة.

نوصي بمسافة عرض 5 أمتار للحصول على 150 بوصة وشاشة، و استخدمه الظلام المحيط، وهو أفضل حماية للعين والاستمتاع في المسافة، عمر افتراضي هنا يصل إلى 50000 ساعة.

الجهاز مزودًا بنظام تبريد فائق يشتمل على معرفة تشتت الدفء وإخفاء الضوضاء، مما يقلل من استهلاك المصباح لزيادة عمر المصباح إلى 50000 ساعة.

أداء صوت ستريو HiFi: نظام صوت استريو مزدوج 5 وات مدمج مع نظام صوت SRS، مع جودة صوت مزدوجة عالية الوضوح، يوفر نظام الصوت عالي الفعالية خبرة غامرة.

الاداء

يعمل هذا البروجكتر من خلال نظام التشغيل الخاص به. يتم تحميل الجهاز بسرعة كبيرة ويتم تزويدنا بواجهة مبلطة مألوفة. عدد الأقسام ضئيل. لدينا الفرصة لاختيار أحد أنواع الملفات التي نريد تشغيلها باستخدام جهاز العرض وهي: الفيديو والموسيقى والصور والمستندات. كل شيء بسيط وواضح. على نفس الشاشة ، يمكنك الوصول إلى قائمة إعدادات الجهاز.

في إعدادات جهاز العرض ، يمكنك العثور على تقريب رقمي ، والذي يسمح لك بتغيير مقياس الصورة في نطاق 75-100٪. ستكون هذه الميزة مفيدة للغاية إذا كان حجم العرض كبيرًا جدًا ولا يمكن تغيير موقع جهاز العرض.

توجد عجلتان على جسم الجهاز، أحدهما يسمح لك بضبط تركيز الصورة، والثاني مسؤول عن ضبط Keystone في المستوى الرأسي ، في نطاق ± 15 درجة. هذه الوظيفة مفيدة عندما لا يتم وضع جهاز العرض أفقيًا تمامًا ، ولكن بزاوية طفيفة.

تبلغ الدقة الأصلية لجهاز العرض 1920 × 1080 بكسل ، مما يسمح للجهاز بعرض صورة عالية الجودة على الشاشة، وأود أن أشير على الفور إلى أن جهاز العرض يعيد إنتاج الملفات المسجلة بدقة 2K ، وحتى 4K دون صعوبة كبيرة . في الواقع ، ترتبط الصعوبات الوحيدة التي قد تنشأ عند عرض صورة بفك تشفير المسار الصوتي ، حيث لا يدعم الجهاز برنامج ترميز AC3 الأكثر شيوعًا.

سطوع الصورة المطلوب هو 7800 لومن، نسبة التباين: 15000: 1, كما تقول الشركة المصنعة بأن جهاز العرض قادر على إنشاء إسقاطات بقطر 49 بوصة (مسافة 1.6 متر من الشاشة) إلى 300 بوصة (مسافة 6.5 متر من الشاشة). المسافة المفضلة للإسقاط هي مابين 3و 5 أمتار ، وفي هذه الحالة يتم الحصول على إسقاط بقطر 90-150 بوصة. في حالتي ، المسافة إلى الإسقاط 3.1 متر ، وقطر الإسقاط حوالي 2.35 متر. يدعم الجهاز النسب الأكثر شيوعًا للصورة: 4: 3 ، 16: 9 ، يوجد أيضًا وضع “تلقائي”.

يوجد هذا داخل البروجكتر مكبرات صوت بقوة 5 وات لكل منهما نظام صوت SRS، جودة الصوت مناسبة تمامًا ، قوة السماعات كافية لتوفير صوت لغرفة صغيرة ، بينما نعطي الأفضلية الأكبر لاستخدام نظام مكبر صوت خارجي متصل باستخدام miniJack. من حيث المبدأ ، يمكنك أيضًا استخدام اتصال لاسلكي.

أود أيضًا أن أشير إلى أن جهاز العرض ThundeaL TD97 مزود بفلتر غبار سريع الفصل ، مما يسمح لك بتنظيف الجهاز بسرعة والمساهمة في تبريد أفضل. ميزة أخرى هي فتحة الفحص ، والتي بفضلها يمكنك فتح المكونات الداخلية لجهاز العرض بسرعة وتنظيفها من الغبار.

اترك تعليقا