Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة رامات kingston Fury Renegade DDR5 6400mt/s

نبذة عن الشركة

تشكل كينغستون تكنولوجي جزءأً من نفس مجموعة الشركات “كينغستون” التي تعد أكبر مُنتج ومصنّع عالمي مُستقل لمنتجات الذواكر، كما توفر الشركة حلولاً متكاملة تلبي متطلبات المعيشة والعمل والترفيه، ويشمل ذلك البيانات الضخمة، وأجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة، وصولاً إلى الأجهزة القائمة على تقنيات إنترنت الأشياء مثل التقنيات الذكية والقابلة للارتداء، إضافة إلى حلول التصميم والتصنيع التعاقدي. 

كما تعتمد كبرى الشركات العالمية المتخصصة بتصنيع الحواسيب وخدمات الاستضافة السحابية على محفظة حلول كينغستون، لتلبية احتياجاتها على صعيد التصنيع، كما تعمل على تطوير تقنيات متقدمة تلبي احتياجات جميع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم،

المقدمة

أعلنت كينغستون مؤخرًا عن سلسلة رامات DDR5 من سلسلة Kingston FURY Renegade التي تتوفر على إضاءة RGB، واداء قوي يمكن أن يصل إلى 6،400MT/s مع زمن انتقال سريع يصل إلى CL32، كما تاتي مع دعم Intel XMP 3.0

تم تصميم مجموعات الذاكرة الجديدة Kingston FURY Renegade لتحقيق أقصى قدر من الأداءتحقق من بقية ميزات سلسلة ذاكرة FURY Renegade DDR5، لذلك تابع هذه المراجعة لحصول على التفاصيل الإضافية.

التغليف

يتم تسليم الطقم من Kingston في صندوق من الورق المقوى يغلب عليه اللون الأبيض بشكل أساسي مع اللون الأحمر الذي يرمز للعلامة التجارية، في الوجه الأمامي ستجد إسم المنتج والعلامة التجارية والخصائص الرئيسية للمجموعة بالإضافة إلى صورة للمنتج مع تأكيد دعم DDR5. اما الوجه الخلفي ستجد فيه صورة للمنتج مركب على بطاقة الام مع إضاءة RGB مع باقي التفاصيل مثل الاسم والموديل وبلد الصنع وغيرها.

بمجرد فتح الصندوق، نجد وحدتينا محميتين تمامًا في غلاف بلاستيكي شفاف، بالإضافة إلى ملصق Fury.

التصميم

من حيث التصميم، تبدو الرامات أنيقة ومميزة خاصة مع إضاءة RGB، من من حيث الأبعاد فإن الشركة إستخدمت وحدات منخفضة الارتفاع، الأبعاد التي أعلنت عنها الشركة المصنعة هي 133.35 × 39.2 × 7.65 ملم. فكرة هذه السلسلة هي دائمًا الحفاظ على التوافق مع مبردات وحدة المعالجة المركزية الكبيرة.

على الجانب الأول، هناك العديد من النقوش واسم السلسلة والعلامة التجارية بالإضافة إلى توافق DDR5، على الحافة وبالتالي تكون مرئية عند إدخال الأشرطة، نجد كلمة Fury،على الجانب الآخر يُظهر الملصق بعض خصائص الاساسية.

المميزات

تحتوي هذه الرامات على مجموعة كبيرة من الخصائص والمميزات نستعرضها من خلال مايلي:


مصممة لتحقيق أقصى قدر من الأداء

مع سرعات تصل إلى 6400MT / s * وتوقيت CL32 سريعة، تتميز Kingston FURY Renegade DDR5 بمكونات ممتازة تم ضبطها يدويًا من قبل المهندسين، وتم اختبارها بدقة من أجل التوافق عبر اللوحات الأم الرائدة في الصناعة ومدعومة باختبار المصنع بنسبة 100٪ بسرعة خالية من المتاعب تجربة رفع تردد التشغيل.

الاستفادة من إمكانات رفع تردد التشغيل القصوى

تبشر الذاكرة DDR5 بعصر جديد تمامًا من تقنية الذاكرة لجعل رفع تردد التشغيل الشديد خيارًا أكثر استقرارًا من الأجيال السابقة، ما يوفر نظام ECC أثناء التشغيل مكونات DRAM أكثر موثوقية، و PMIC الذي يوازن الطاقة عندما تكون هناك حاجة إليها، وتوفر قناتان فرعيتان مستقلتان 32 بت زيادات هائلة في كفاءة البيانات للمعالجات متعددة النواة.

معتمد من Intel® XMP 3.0

تجعل تقنية Intel Extreme Memory Profile عملية رفع تردد التشغيل أمرًا سهلاً بفضل توقيتات المصنع المحسنة مسبقًا والسرعات والجهد الكهربائي لأداء زيادة تردد التشغيل. يتميز Kingston FURY Renegade DDR5 يكون قابل للبرمجة لـ XMP 3.0 ، ويدعم ما يصل إلى ملفي تعريف قابلين للتخصيص لتحسين التوقيتات الفريدة والسرعات والجهد الكهربائي المحفوظة مباشرة في DIMM.

موثوقة لدى الشركات المصنعة

معتمدة من قبل الشركات المصنعة الرائدة للوحات الأم في العالم حيث تم اختبارها وموثوق بها للوحة الأم المفضلة لديك حتى تتمكن من البناء بثقة.


تصميم مبدد حراري من الألومنيوم

يعمل الموزع الحراري المصمم حديثًا من الألمنيوم باللونين الأسود والفضي و PCB الأسود المطابق على الحفاظ على تشغيل جهازك ومظهره رائعًا لاستكمال مظهر أحدث أجهزة الكمبيوتر لديك.

الاداء

يتكون جهاز الاختبار من هذه القطع، ويجدر الذكر بانها متوافقة فقط مع الجيل 12 من أنتل

بطاقة الام Gigabyte Z690 Aorus Maste
المعالجIntel Core i7 12700K
قرص التخزينSabrent Rocket NVME 4.0 M.2 SSD
مزود الطاقةbe quiet! Dark Power 12 850W
بطاقة الشاشةmsi RTX 2080

AIDA64

هو برنامج قادر على تزويدك بالكثير من المعلومات حول التكوين الخاص بك، كما يتميز بخصوصية مع وجود معيار قياس للذاكرة، حيث يمكنك حساب سرعة القراءة والكتابة والنسخ ووقت الاستجابة لمجموعة الذاكرة الخاصة بك، غالبًا ما يتم استخدامه لمقارنة مجموعات الذاكرة بينها. Aida 64 هي أداة ممتازة إذا كنت ترغب في مقارنة أداء مجموعة الذاكرة الخاصة بك بتلك التي أتيحت لنا الفرصة بالفعل لاختبارها.

Geekbench

هو برنامج لقياس المتعدد لإجراء اختبارات الأداء لذاكرة والمعالج، واحدة من السمات البارزة التي يقدمها هذا البرنامج هو انه يسمح لك أن تفعل كل التجارب بنقرة واحدة فقط. بهذه الطريقة، سوف نحصل على تقرير بكل شيء عن النظام.

وبالإضافة إلى ذلك يسمح البرنامج بنتبادل نتائج الاختبارات مع مستخدمين آخرين لمقارنة النتائج ونعرف بالضبط إذا كان الجهاز لدينا يعمل بشكل صحيح.

CPU-Z

هي أداة مجانية تعرض معلومات مفصلة عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أهم الأشياء التي تعطيك CPU-Z هي معلومات عن وحدة المعالجة المركزية، وذاكرة التخزين المؤقت، واللوحة الرئيسية و الذاكرة العشوائية RAM، كل واحدة لها تبويب منفصل مع جميع المعلومات المتعلقة بها.

عليك فقط تشغيله لمعرفة اسم المعالج الخاص بك والنموذج، ومعلومات مفصلة أساسية، والجهد الأساسي، والساعات الداخلية والخارجية، وكشف overclock(إذا تم تعديل سرعته)، مجموعات التعليمات المدعومة، والذاكرات … كل شيء هناك لتعرف عن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

الاستخدامات التي يمكن أن تعطيه وافرة جدا، حيث يمكنه، على سبيل المثال، أن يكون مفيدا جدا لمعرفة النموذج المحدد من الذاكرة العشوائية RAM التي لديك في حال كنت ترغب في استبدالها أو توسيعها مع وحدات إضافية والتي يجب أن تكون ذات خصائص مماثلة إذا ما أردت ربطها مع Dual Chanel. يمكنك أيضا استخدام CPU-Z للتحقق من استقرار النظام الخاص بك أثناء تغيير السرعات والفولت عند رفع تردد التشغيل لأنه يجب عليك أن تعطي رعاية واهتمام خاصين لدرجات الحرارة التي يصلها كل واحد من المكونات.

التقييم

تواصل كينغستون القيام بعمل رائع مع مجموعات الذاكرة الخاصة بها، التي تجمع بين الترددات العالية والتوقيت الضيق. كما ترى من نتائجنا ، فإنه يؤتي ثماره على الفور. الأداء ممتاز وهذا هو أفضل على المنافسين. رقائق Hynix تقدم إمكانية جيدة لرفع تردد التشغيل.

سلسلة “Renegade” مزينة بمبدد حراري من الألومنيوم باللونين الأسود والفضي ، وهو لمسة لطيفة. تم احتواء الارتفاع أيضًا لجعله متوافقًا مع معظم حلول التبريد.

اترك تعليقا