Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة سماعة الأذن Marshall Minor IV

نبذة عن الشركة

Marshall هي شركة بريطانية تشتهر بمعدات الصوت عالية الجودة تشتمل مكبرات الصوت والسماعات، تأسست في عام 1962 على يد جيم مارشال في لندن وسرعان ما أصبحت شركة بارزة في صناعة الموسيقى، حيث استخدم موسيقيون مثل جيمي هندريكس وإريك كلابتون وسلاش مكبرات الصوت من Marshall، مما ساهم في صعود مكانتها التجارية.

كما يُعتبر اسم Marshall أسطورةً في عالم الموسيقى، فهو يوفّر تجربة صوت متميّزة ومعبّرة ويتمتع بحضور مسرحي ملفت، وبذلك فقد ألهم عشّاق الموسيقى حول العالم على مدى أكثر من ستة عقود من الزمن. وقد وضعت علامة Marshall كل هذه الابتكارات التي تتحلى بها في كلّ جزء من سمّاعات الرأس ومكبّرات الصوت التي ابتكرتها، ولم تساوم على مستوى الجودة والتميّز إطلاقاً عند توسيع إرث Marshall في الأداء المسرحي الهائل ليشمل تجربة الاستمتاع الفردية بالموسيقى الجيدة.

المقدمة

لطالما إشتهرت شركة Marshall بمعداتها الصوتية القوية وادائها العالي وسمعتها الطيبة، ولا تعد سماعة الأذن Marshall Minor IV استثناء، حيث تمزج مابين التصميم الكلاسيكي والوظائف الحديثة.

في هذه المراجعة، سنستكشف ما إذا كانت Minor IV ترقى إلى سمعة العلامة التجارية العريقة من أدائها وعمر البطارية إلى الراحة والاتصال، سنتعمق في جميع جوانب Minor IV لتحديد ما إذا كانت إضافة جديرة بمعدات الصوت اليومية الخاصة بك، فسواء كنت من محبي Marshall منذ فترة طويلة أو كنت تبحث فقط عن سماعات أذن لاسلكية عالية الجودة، فإن هذه المراجعة ستساعدك في تحديد ما إذا كانت Minor IV مناسبة لك، لذلك تابعنا للحصول على المزيد من التفاصيل.

التصميم

تاتي احدث سماعات الأذن اللاسلكية من Marshall بتصميم أنيق ومميز، يتميز الجزء الأمامي من العلبة بشعار Marshall المنقوش بشكل بارز، والمصنوع من مطاط السيليكون الأبيض الذي يتميز بخصائص رائعة مضادة للانزلاق، كما تأتي العلبة ذات آلية الفتح المتينة التي يبلغ عرضها وارتفاعها 5.5 سم وعمقها 2.3 سم ووزنها 39.4 جم لن تثقل كاهلك بالتأكيد في جيبك. يوجد منفذ USB-C لشحن الكابل في الجزء السفلي، بالإضافة إلى زر إقران واحد لمدة ثانيتين. إذا ضغطت لفترة وجيزة على نفس الأمر، فإن اللون المختلف لمصباح LED الموجود في المقدمة، من الأحمر إلى الأصفر إلى الأخضر، يخبرك بمستوى الشحن. يمكن شحن العلبة لاسلكيًا بعد وضعها على الشاحن بحيث يكون الشعار الكلاسيكي متجهًا لأعلى.

السماعات نفسها مصنوعة من بلاستيك خفيف الملمس، باستثناء السيقان المعدنية المسننة، والتي تسلط الضوء على أحد التحسينات الرئيسية لجيل Minor IV، كما أن منفذ الصوت في الجزء العلوي من كل سماعة وموضع الميكروفون في نهاية كل ساق أكثر منطقية الآن بالنسبة لمكان أذنيك وفمك، وهو تكيف مماثل لتطور التصميم الذي شوهد في سماعات AirPods الأساسية من Apple.

التصميم المفتوح الخالي من أطراف الأذن المصنوعة من السيليكون، يساعد على الارتداء لفترات طويلة أكثر راحة، مما يسمح لك بالحصول على أقصى استفادة من عمر بطارية IV الممتد، كما يجعل إيقاف الصوت مؤقتًا لإجراء فحص سريع للمحيط أو محادثة مطولة سلسًا.

لاستكمال المظهر والشعور، يتميز الوجه الخارجي العلوي لكل سماعة بحرف “M” المميز من شعار Marshall، مما يساعد أيضًا في إبراز المنطقة الحساسة للمس في كل أذن. في غضون ذلك، تم الآن ربط الأغطية النحاسية الموجودة في أسفل كل ساق بإدخالات شبكية تكميلية، لتكون بمثابة لمسة مميزة أخرى تحتضن جماليات Marshall الأيقونية.

عملية الإعداد سهل للغاية، مع إقران بزر واحد بالضغط لفترة طويلة على الزر المسنن المركزي في الجزء السفلي من العلبة حتى ينبض مؤشر LED الصغير الموجود في المقدمة باللون الأزرق. سيقدر مستخدمو Android أيضًا دعم Google Fast Pair للتبديل السريع بين الأجهزة، بينما عمل تطبيق Marshall Bluetooth التكميلي بشكل لا تشوبه شائبة في الاختبار. بالإضافة إلى مستويات البطارية المستقلة للعلبة وكل برعم، يمكنك تعديل وظائف التحكم باللمس ووضع الحفاظ على البطارية وتخصيص المعادل.

التحكم

كبديل مثير للاهتمام للنقرات المعتادة أو أزرار الوظائف المخصصة، تحتوي سماعة الاذن Marshall Major IV على زرًا واحدًا متعدد الوظائف على الجانب السفلي من سماعة الأذن اليمنى. يمكنك الضغط عليه، ويستخدم دفعات اتجاهية تقريبًا مثل عصا التحكم في وحدة التحكم في الألعاب. إن ردود الفعل اللمسية للضغط على الزر البارز باللون النحاسي مرضية للغاية، وكذلك نغمات الجيتار الممتعة التي تعزفها سماعات الرأس لضمان تسجيل أوامرك. لا تصدر أي ضوضاء لتعديلات مستوى الصوت، ولخفض مستوى الصوت، تضغط على الزر نحو مقدمة سماعات الرأس، ولزيادة مستوى الصوت، تضغط على الزر نحو الخلف، وهذا يبدو أكثر سهولة في الاستخدام بالنسبة لبعض المستخدمين بصرف النظر عن هذه الميزة الغريبة في الواجهة، فإن استخدام زر Major IV متعدد الوظائف أمر ممتع بشكل مدهش.

الاداء

تتميز Marshall Minor IV بمحركات ديناميكية مقاس 12 مم والتي، بمقاومة تبلغ 32 أوم، تقوم بعمل أفضل من المتوقع، حيث يمكن نقل الصوت اللاسلكي بواسطة Bluetooth الإصدار 5.3. بمدى يصل إلى 10 أمتار ودعم معيار LE. يتراوح نطاق التردد الذي أشارت إليه الشركة المصنعة بين 20 هرتز و20 كيلو هرتز. أما بالنسبة لوقت التشغيل، فيمكن لسماعات الرأس نفسها أن تفتخر بما يصل إلى 7 ساعات من التشغيل، والتي تضيف إليها العلبة 23 ساعة أخرى، مع وصول البطاريات إلى طاقتها الكاملة في ما يزيد قليلاً عن ساعة، وهو ما يستغرق حوالي ضعف العلبة. يعد مارشال بـ 15 ساعة من الاستماع خلال 3 دقائق فقط من الشحن. بفضل تصنيف IPX4 للحماية من رذاذ الماء، لا داعي للقلق إذا علقت أثناء الاستحمام أو إذا كان شخص ما مؤذيًا بجوار حمام السباحة.

سماعات الاذن فاقت توقعاتي من حيث الصوت. إنه غني بالتردد، بينما بمساعدة المعادل يمكنك بسهولة تحقيق التعبير المناسب اعتمادًا على تفاصيل النوع والتفضيلات الشخصية. لا يفتقر الخطاب إلى الجهير المُعاد إنتاجه جيدًا، لذلك يبدو في النهاية متوازنًا للغاية.


يستجيب التحكم باللمس، بمجرد أن تعتاد عليه أو تضبطه وفقًا لاحتياجاتك، بمرونة، مما يتيح التبديل بين الأغاني أو الاتصال بـ Siri في ثوانٍ. على الرغم من أنك لن تجد إلغاء نشط للضوضاء أو وضع التمرير، إلا أنه لا يوجد نقص في الديناميكيات فمعدل التشويه منخفض بشكل مدهش، حتى في أقصى قدر من الإثارة. أثناء الاختبار، في التشغيل العادي، لم أواجه أي انقطاع في الاتصال، وهو ما أسعدني كثيرًا. قمت بتسجيله في مكان مفتوح على مسافة 36 م من المصدر وعند التنقل بين طوابق الغرفة. يمكنني التأكد من القيم المرتبطة بإعادة الشحن. انتقلت من حالة كانت سماعات الرأس متوقفة فيها بسبب نقص الطاقة إلى 100% خلال ساعة وعشر دقائق. بعد الربع الأول من الساعة يصل مستوى الشحن إلى 40٪ وهو ما يتوافق مع الـ 3 ساعات الموعودة.

لقد أجريت عدة مكالمات هاتفية باستخدام الجهاز وكانت تجربة إيجابية بفضل الوضوح الجيد جدًا. وبطبيعة الحال، ينبغي أن يفهم التقييم في سياق مستوى سعر المنتج. أود أن أوصي بهذا لأي شخص يبحث عن شيء مختلف قليلاً عن المتوسط ​​من حيث الصوت والمرئيات.

المميزات

تقدم سماعة Marshall Minor IV العديد من المميزات التي ترتقي من تجربة التي نذكر منها مايلي:

صوت مميز
يحتل صوت مارشال المميز دائمًا مركز الصدارة في منتجاتنا ولا يختلف Minor IV عن غيره. تم ضبط سماعات الأذن هذه صوتيًا لإطلاق صوت متوازن بخبرة يجذب الانتباه. عندما تحتاج إلى أخذ استراحة من الموسيقى، فإن جودة الاتصال الفائقة تعني أنه يمكنك دائمًا الرد على الهاتف دون أي تشتيت.

أكثر من 30 ساعة من الاستخدام
تستمر سماعات الأذن هذه لمدة تصل إلى 7 ساعات من وقت اللعب اللاسلكي بمفردها. عند إقرانها بعلبة الشحن المحمولة، يمكنها أن تزودك بالطاقة لأكثر من 30 ساعة في المجموع. ما عليك سوى وضع سماعات الأذن في العلبة عندما تريد دفعة إضافية.

مصممة للراحة
للحفاظ على استمرار الجلسة، تتميز Minor IV بسماعة أذن وجذع تم إعادة تصميمهما، بزاوية لإنشاء ملاءمة أكثر صدقًا داخل قناة الأذن. كما أنها مقاومة للماء حتى لا تضطر الموسيقى إلى التوقف عند هطول الأمطار.

خصص صوتك
تأتي سماعات Minor IV مع سماعات أذن حساسة للمس، بحيث يمكنك استخدام أي منهما للتحكم في الموسيقى والمكالمات الهاتفية. كما يؤدي إزالة سماعة الأذن وإدخالها إلى بدء ميزة الإيقاف المؤقت والتشغيل التلقائي.

تدوم لفترة أطول
تمكنك ميزة الحفاظ على البطارية داخل التطبيق من تقليل سرعة نفاد عمر البطارية. يعني تنزيل تحديثاتنا عبر الهواء (OTA) أن سماعات الأذن لديك تحتوي دائمًا على أحدث البرامج حتى تتمكن من الاستفادة منها بشكل أكبر لفترة أطول.

البطارية

تدعم سماعات Minor IV الشحن السلكي واللاسلكي، لكن مارشال رفعت الرهان بعمر بطارية أطول بشكل ملحوظ، والذي تجاوز التوقعات في الاختبار. يمكن للسماعات نفسها – كما وعدت – العمل لمدة 7 ساعات متواصلة بشحنة واحدة (تم اختبارها عند مستوى صوت 60٪ مع تشغيل مكبرات الصوت)، بينما تمنح العلبة ما يصل إلى أربع عمليات إعادة شحن إضافية، مما يعني أن عمر البطارية الإجمالي يتجاوز إجمالي 30 ساعة الموعود، مما يجعلها رائعة لجلسات التشغيل الممتدة والفترات الطويلة بعيدًا عن مصدر الطاقة.

اترك تعليقا