Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة سماعة Nothing CMF Buds

نبذة عن الشركة

Nothing هي شركة إلكترونيات استهلاكية أسسها كارل باي المؤسس المشارك لـ OnePlus، تأسست في عام 2020 بهدف إزالة الحواجز بين الأشخاص والتكنولوجيا، لم يُصدر من الشركة إلا منتجين هما هاتف ذكي و سماعات الاذن الذي يتميز كلاهما بتصميم شفاف مبتكر واداء قوي.

تدور الفلسفة الأساسية لشركة Nothing حول مفهوم البساطة والشفافية، حيث تؤمن الشركة بالتخلص من التعقيدات غير الضرورية والتركيز على تقديم تجارب مستخدم بديهية من خلال تبني الشفافية من خلال عرض التكنولوجيا الموجودة داخل منتجاتها، وإعطاء المستخدمين لمحة عن الأعمال الداخلية وخيارات التصميم.

المقدمة

بعد إطلاق سمعت CMF Buds Pro العام الماضي، أعلنت مؤخرا شركة Nothing التي تتخذ من لندن مقراً لها في مجال التكنولوجيا الاستهلاكية تحت علامتها التجارية الفرعية CMF by Nothing عن سماعة CMF Buds وهو نموذج يحتوي على ANC والعديد من المميزات. هل هذه جيدة بالنسبة للسعر؟ دعونا نتعمق في المراجعة لمعرفة ذلك.

التصميم

تاتي سماعات Buds في علبة مربعة ذات زوايا مستديرة. توجد أيضًا حلقة معدنية صغيرة فضية اللون على الجانب الأيسر تدور وتتيح لك توصيل الحبل. يحتوي على هيكل معدني PC + ABS + ذو تشطيب غير لامع لا يجذب بصمات الأصابع. تبلغ أبعاده 54.7 × 54.7 × 22.9 ملم ووزن 52.84 جرامًا بما في ذلك البراعم. لا تحتوي العلبة على أي تصنيفات IP.

عند فتح العلبة، يمكنك رؤية سماعات الأذن. تحتوي العلبة على مغناطيس، بحيث يتم قفلها بشكل آمن. يوجد أيضًا مغناطيس يربط بين شطري العلبة، كما تحتوي سماعات الأذن أيضًا على مغناطيس قوي يثبتها في مكانها، كما يمكنك رؤية ضوء LED في المقدمة. يوجد منفذ USB من النوع C في الخلف، مع وجود مفتاح الوظيفة بجواره للإقران.

تتميز سماعات الأذن الموجودة داخل الأذن بمظهر غير لامع للساق، وتتميز بقية سماعات الأذن بمظهر لامع. تزن سماعات الأذن حوالي 4.57 جرامًا، وتبلغ أبعادها 32.6 × 20.4 × 24.4 ملم. يوجد ميكروفونان على كل سماعة أذن، مما يعد بإلغاء أفضل لضوضاء الرياح، كما تحتوي على مستشعر بصري حتى يتمكن من إيقاف الصوت تلقائيًا عند إزالته من أذنيك وتشغيله عند إعادته.

يمكنك أيضًا رؤية علامة CMF التجارية في الخارج حيث توجد المنطقة الحساسة للمس والتي تتيح لك التحكم في التشغيل/الإيقاف المؤقت وإلغاء الضوضاء النشطة (ANC) ومستوى الصوت. تتمتع السماعات بتصنيف IP54 لمقاومة الغبار والماء والتي يمكنها تحمل رذاذ الماء أو المطر الخفيف، لكن لا يمكنك استخدامها أثناء السباحة، كما تقدم السماعة ملائمة مثالية، ولا يخرج بسهولة، حتى أثناء الأنشطة الرياضية مثل الجري أو التمرين.

الاتصال والاقتران

تدعم سماعات CMF Buds تقنية Bluetooth 5.3 مع برامج الترميز AAC وSBC، كما أن عملية الاقتران سهلة للغاية بالنسبة للجميع الأجهزة. ما عليك سوى تمكين تقنية Bluetooth على الهاتف، وفتح علبة شحن السماعات، ووضع علبة الشحن بالقرب من الهاتف، واتباع المطالبات. للاتصال بأجهزة أخرى، ضع السماعات في علبة الشحن مع فتح الغطاء. اضغط مع الاستمرار على زر الإعداد في العلبة لمدة ثانيتين للدخول إلى إعدادات البلوتوث. ثم حدد براعم CMF.

يوجد خيار الإقران السريع الذي يعمل في أحدث هواتف Android، الذي تم تجربته في هاتف Honor Magic 6 Pro ، ولم نواجه أبدًا أي مشكلات في الاقتران أو قطع الاتصال. يوجد أيضًا Microsoft Swift Pair لتوصيله بنظام Windows. نظرًا لأن الهاتف يقترن بالحافظة وليس بسماعة الرأس، فستحتاج إلى الحافظة إذا كنت تريد إعادة توصيلها أو حتى تشغيل سماعة إذا كانت مفصولة عن الهاتف.

يمكنك تمكين خيار الاتصال المزدوج الذي يتيح لك الاتصال بجهازين في نفس الوقت وتبديل تشغيل الصوت بينهما. ولكن تتم إعادة تشغيل سماعة في كل مرة تحتاج فيها إلى تعطيل الميزة أو تعطيلها.

تستخدم السماعة عناصر التحكم باللمس، حيث تتيح لك تخطي المسارات والتبديل بين أوضاع إلغاء الضوضاء وضبط مستوى الصوت – كل ذلك بضغطة زر. يمكن تخصيص عناصر التحكم في تطبيق Nothing X.

يتم تعطيل التحكم في مستوى الصوت بشكل افتراضي، ولكن يمكنك تخصيصه باستخدام تطبيق Nothing X على Android وiPhone. يمكنك تغيير الإجراءات للنقر المزدوج والنقر الثلاثي والنقر المزدوج مع الاستمرار. تم ضبط النقر مع الاستمرار للتحكم في الضوضاء.

يمكنك تعطيل الكشف داخل الأذن من الإعدادات. يوجد خيار “Find My Earbud” الذي يُصدر صوتًا عالي الطبقة حتى تتمكن من تحديد موقع سماعات الأذن عندما تضعها في غير مكانها.

جودة الصوت

تحتوي سماعات CMF Buds على محرك من الألياف الحيوية مقاس 12.4 مم مع مادة TPU مخصصة، وتقول الشركة أن هذا يحتوي على مكونات صوتية محسنة، كما تدعم تقنية Ultra Bass 2.0. هناك أيضًا تقنية تصحيح Dirac Opteo الحاصلة على براءة اختراع.

كما تقول الشركة، فإن صوت الجهير في الجانب الأعلى، ويمكنك تمكين خيار Ultra Bass لتحسينه، حيث كانت الترددات العالية والمتوسطة المدى جيدة، ولكنها ليست الأفضل.

يتميز الهاتف بخمسة إعدادات مسبقة للمعادل – Direc Opteo، وRock، وElectronic، وPop، وClassical، وغناء محسن. – بحيث يمكن سماع كل أغنية كما ينبغي. يمكنك أيضًا إنشاء معادل صوت مخصص باستخدام الخيار المخصص.

إلغاء الضوضاء وأداء المكالمات

إلغاء الضوضاء النشط (ANC) يحجب الصوت المحيط حتى 42 ديسيبل، أي أقل قليلاً من 45 ديسيبل في Buds Pro. ومع ذلك، فإن الجودة في سلسلة الأذن تبدو أفضل، خاصة عند الاستخدام في الهواء الطلق، ومع ذلك، تستخدم هذه السماعة نطاقًا تردديًا واسعًا يصل إلى 2900 هرتز، مقارنة بـ 5000 هرتز في Bud Pro وسلسلة Ear المتميزة، لذا فإن الإلغاء ليس هو الأفضل في ظروف الصوت المتنوعة مثالا في حركة المرور أو المناطق المزدحمة، كما تفتقر السماعة إلى أوضاع إلغاء الضوضاء، لذا يمكنك فقط التبديل بين إلغاء الضوضاء والوضع الشفاف وإيقاف تشغيله.

يسمح لك وضع الشفافية بالاستماع إلى الصوت المحيطي حتى تتمكن من التعرف على الوضع المحيط وأي مخاطر محتملة. تمامًا مثل ANC، يعد وضع الشفافية أيضًا متوسطًا مقارنة بـ Buds Pro. يعمل وضع الألعاب منخفض زمن الاستجابة، والذي يُطلق عليه وضع Low lag، تلقائيًا مع هواتف Nothing، لكنك تحتاج إلى تمكينه من إعدادات الأجهزة الأخرى. بدون وضع التأخر المنخفض، يكون زمن الوصول مرتفعًا جدًا، ولكنه مناسب مع تمكين الوضع.

فيما يتعلق بإلغاء ضوضاء المكالمات، فهو يستخدم تقنية Clear Voice وخوارزمية متقدمة لتقليل ضوضاء الرياح لضمان مكالمات واضحة ونقية. كان هذا جيدًا للمكالمات ويقطع ضوضاء الرياح بسهولة.

عمر البطارية

تحتوي سماعات الأذن على بطارية بقوة 45 مللي أمبير في الساعة تعد بعمر بطارية مستقل يصل إلى 8 ساعات بدون ANC و 5.6 ساعة مع ANC. أثناء استخدامي مع AAC وإلغاء الضوضاء في بعض الأحيان، حصلت على ما يزيد قليلاً عن 4 ساعات بحجم صوت يبلغ حوالي 70%، وهو أمر لائق.

مع إيقاف إلغاء الضوضاء بالكامل، استمر لمدة تقرب من 7 ساعات. بالنسبة للمكالمات، تستمر لمدة 4 ساعات فقط مع تمكين ANC، لأنها تستخدم تقنية إلغاء ضوضاء المكالمات. كان Buds Pro أفضل قليلاً عندما يتعلق الأمر بالبطارية.

مع علبة الشحن بسعة 460 مللي أمبير في الساعة، فإنها تعد بما يصل إلى 35.5 ساعة من إجمالي عمر البطارية بدون ANC و 24 ساعة من إجمالي عمر البطارية مع تمكين إلغاء الضوضاء. لا يمكنك توقع الشحن اللاسلكي في النطاق. يستغرق شحن العلبة بالكامل باستخدام سماعات الأذن حوالي ساعة ونصف. كما أنها تتمتع بشحن سريع، بحيث يمكنك الحصول على 6.5 ساعة من التشغيل بدون ANC مع 10 دقائق من الشحن.

اترك تعليقا