Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة شاشة AOC – CQ32G3SE QHD

نبذة عن الشركة

AOC (المعروفة سابقًا باسم Admiral Overseas Corporation) هي شركة متخصصة في تكنولوجيا العرض تقوم بتصنيع شاشات الكمبيوتر وشاشات التلفزيون منذ الستينيات، تأسست شركة AOC في الأصل في شيكاغو، وهي الآن شركة تابعة لشركة TPV Technology Limited، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في تصنيع شاشات العرض وأجهزة تلفزيون LCD.

على مر السنين، رسخت شركة AOC مكانتها كعلامة تجارية مشهورة في قطاعات سوق الشاشات متوسطة المدى والصديقة للميزانية، وهي معروفة بتقديم مجموعة واسعة من شاشات العرض التي تلبي الاحتياجات المختلفة، بما في ذلك الاستخدام العام وأعمال الرسومات الاحترافية وشاشات الألعاب المخصصة.

في مجال شاشات الألعاب، اكتسبت AOC سمعة طيبة في تقديم شاشات ذات معدلات تحديث عالية، وتأخر إدخال منخفض، وميزات ألعاب متقدمة مثل AMD FreeSync ونسب العرض إلى الارتفاع فائقة الاتساع. غالبًا ما تهدف مجموعات شاشات الألعاب الخاصة بهم إلى توفير تجربة غامرة وسلسة للاعبين دون إنفاق الكثير من المال.

المقدمة

لطالما كانت شركة AOC علامة بارزة في مجال شاشات الالعاب بفضل مجموعتها المتنوعة من شاشات العرض عالية الأداء وذات السعر المعقول، ومن بين منتوجاتها نجد AOC CQ32G3SE وهيا شاشة متعددة الاستخدامات مقاس 32 بوصة تعد بتقديم تجربة ألعاب غامرة، تتميز بدقة Quad HD (2560×1440)، ومعدل تحديث 165 هرتز، ووقت استجابة يبلغ 1 مللي ثانية، مما يجعلها تلبي جميع متطلبات اللاعبين.

سوف تتعمق هذه المراجعة في الجوانب الرئيسية لـ AOC CQ32G3SE، مع فحص تصميمها وجودة العرض والأداء والميزات الإضافية، بحلول نهاية هذه المراجعة، سيكون لديك فهم شامل حول ما إذا كانت هذه الشاشة تفي بوعودها وما إذا كانت هي الخيار الصحيح لك.

المواصفات التقنية

Model nameCQ32G3SE
Panel31.5″ (VA / 1000R)
Pixel Pitch (mm)0.2724 (H) × 0.2724 (V)
Effective Viewing Area (mm)697.344 (H) × 392.256 (V)
Brightness (typical)250 cd/m²
Contrast Ratio3000 : 1 (Typical) 80 Million : 1 (DCR)
Response Time1ms (MPRT) / 4ms (GtG)
Viewing Angle178° (H) / 178° (V) (CR > 10)
Color GamutNTSC 102% (CIE1976) / sRGB 123% (CIE1931) / DCI-P3 93% (CIE1976)
Color AccuracyDelta E < 2
Optimum Resolution2560 × 1440 @ 165Hz – DisplayPort1.4 2560 × 1440 @ 144Hz – HDMI2.0
Display Colors16.7 Million
Signal InputHDMI 2.0 x 2, DisplayPort 1.4 x 1
HDCP VersionHDMI: 2.2, DisplayPort: 2.2
USB Hubno
Power Supply100 – 240V ~ 1.5A, 50 / 60Hz
Power Consumption (typical)52W
Speakersno
Line in & EarphoneEarphone
Wall-Mount100mm x 100mm
Adjustable StandTilt: -5° ~ 23°
Product without Stand (mm)424.2 (H) × 700.5 (W) × 111.2 (D)
Product with Stand (mm)523.7 (H) × 700.5 (W) × 263.8 (D)
Product without Stand (kg)6.29
Product with Stand (kg)7.02
Cabinet ColorBlack & Red
Regulatory ApprovalsRCM / MEPS / CE / CB / FCC / KC / KCC / e-Standby / BSMI
*CQ32G3SE has been upgraded to AMD Freesync Premium version since September.10.2021 (manufactured date)

التصميم

تتميز AOC CQ32G3SE بتصميم أنيق وأكثر نضجًا مما يجعلها أفضل من سابقاتها، أنها تحتفظ بنفس الجمالية السوداء غير اللامعة مع لمسات حمراء في الاماكن المميزة، لكنها تبدو أكثر نظافة بشكل ملحوظ من الشاشات المنافسة، الشاشة خالية من الحواف من ثلاث جهات، لكنك ستظل ترى الحدود الداخلية إذا نظرت عن قرب بما فيه الكفاية.

تعد جودة بنائها رائعة حتى لو كان منتجًا موجهًا نحو ذوي الدخل المحدود، لذلك لا يجب أن تفكر أقل في خصائصه مقارنة ببدائله المتميزة. المواد البلاستيكية المستخدمة سميكة ومتينة، حتى الحامل يمكنه ان يتحمل الوزن بشكل جيد.

الشيء الوحيد الذي تراجع مع AOC CQ32G3SE هو تخطيط التحكم في OSD الخاص به والذي تم دمجه مع الأزرار بدلاً من عصا التحكم المفضلة. توجد المفاتيح أسفل الإطار السفلي بحيث يمكن الوصول إليها، ولكن الأمر يتطلب المزيد من الوقت والجهد. لحسن الحظ، يمكنك استخدام قائمة G-Menu الخاصة بشركة AOC مع هذه الشاشة.

يوفر الحامل المتضمن في الحزمة إمكانية ضبط الإمالة والدوران والارتفاع من أجل راحتك، كما يمكنك استخدام حوامل VESA، ولكن هذا ضروري تمامًا فقط إذا كانت مساحة المكتب محدودة أو إذا كان لديك شاشات متعددة.

يحتوي AOC CQ32G3SE على الكثير من خيارات الاتصال لمعظم الإعدادات ولكنه يفتقر إلى عدد قليل من المنافذ الحديثة، حيث يمكنك الحصول على DisplayPort 1.4 وHDMI 2.0، بالإضافة إلى أربعة موصلات USB 3.2 ومقبس صوت تناظري مقاس 3.5 ملم. نود أن نرى USB-C للإنتاجية، على الرغم من أن إضافته ستؤدي إلى رفع السعر.

تحتوي الشاشة على زوجًا من مكبرات الصوت بقدرة 5 وات يمكنها الحصول على صوت عالي بدرجة كافية للاستخدامات الأساسية، لا يمكنها توفير الجهير اللازم لبعض الجاذبية في الألعاب والأفلام، ولكنها ثانوية جيدة لمهام مثل المكالمات الجماعية. ومع ذلك، يتم تقديم شاشة غامرة مثل هذه بشكل أفضل بواسطة سماعات الرأس أو مكبرات الصوت المحيطية حتى تتمكن من الاستمتاع بكل ما تقدمه اللعبة.

التركيب

عند فتح الصندوق ستجد كل ما تحتاجه بدءًا من دليل الارشادات وقرص التشغيل وحتى كابلات التوصيل والطاقة، كما أن عملية التجميع سهلة للغاية ويجب أن تكون قادرًا على تشغيل هذا مثل معظم شاشات AOC في غضون دقائق من فتح العلبة.

يأتي الحامل في قطعتين، ما عليك سوى تجميعهما معًا وذلك عبر برغي، بعد ذلك ستقوم بإدخال الحامل في الجزء الخلفي من الشاشة، ومن المفترض أن يستقر في مكانه، بعدها تقوم بتوصيل وتوجيه الكابلات الخاصة بك بدقة إذا اخترت القيام بذلك.

يوجد ثقب صغير في الحامل لمساعدتك في محاولة إعطائك السبق في إدارة الكابلات، فبمجرد إعداد الشاشة قد يبدو لك الحامل صغيرًا بعض الشيء في البداية ولكن يمكنني أن أؤكد لك أنه أكثر من كافٍ للتعامل مع شاشة CQ32G3SE ولم يكن لديه أي مشاكل في تحركه أثناء الكتابة أو اللعب.

الحامل قابل لضبط الارتفاع والذي سيسمح لك بإمالة الشاشة قليلاً، هذه هي الميزة التي أحب رؤيتها في الشاشات لأنها ستسمح لأي شخص بالعثور على زاوية المشاهدة المثالية في أي حالة، وهو شيء أعتقد أنه يجب أن يكون قياسيًا على جميع الشاشات. على الرغم من أنني أقدر أن هناك آثارًا إضافية على التكلفة مع مثل هذه الميزة، إلا أنني سعيد للغاية لتحملها لأن هذه ميزة لا بد منها بالنسبة لي.

الاداء

تتميز AOC CQ32G3SE بلوحة VA منحنية مقاس 32 بوصة 1000r بدقة 2560 × 1440 ومعدل تحديث 165 هرتز ووقت استجابة معزز يبلغ 1 مللي ثانية. تبلغ قوة الإضاءة الخلفية 300 شمعة/م2 بينما تبلغ نسبة التباين 3000:1 مثل معظم لوحات VA. هذا الطراز غير متوافق مع HDR 400، لكنه متوافق مع HDR10 .

تعد الشاشات مقاس 32 بوصة بدقة 1440 بكسل أقل وضوحًا، لكن المساحة الإضافية والبكسلات لا تزال موجودة وتحسن ملحوظ. يمكنك الحصول على مساحة أكبر للمناورة وستظل الألعاب تبدو أكثر وضوحًا ووضوحًا حتى لو كانت كثافة البكسل أقل. تعد الرؤية أيضًا أفضل قليلاً من المتغيرات مقاس 27 بوصة نظرًا لأن النص والكائنات الصغيرة الأخرى تبدو أكبر بدون تغيير الحجم.

توفر AOC CQ32G3SE 100% sRGB وحوالي 90% DCI-P3 لحيوية ممتازة في الألعاب والأفلام. يبلغ متوسط ​​deltaE خارج الصندوق 1.97 وهو أمر ممتاز ويتماشى مع ادعاءات الشركة. تمت معايرة هذا النموذج في المصنع على عكس العديد من أنواع الألعاب الأخرى، وهذه ميزة كبيرة للمتحمسين.

أدت معايرته إلى خفض متوسط ​​deltaE إلى 1.06 وهو أفضل، ولكنه ليس تحسنًا كبيرًا للألعاب والأفلام. يؤدي القيام بذلك إلى تمكين الشاشة من الأداء الجيد للمهام الأكثر احترافية، ولكن منحنىها قد يعيق ذلك. من غير العملي أيضًا شراء مقياس الألوان لجعل شاشة الألعاب أكثر دقة، لذا من الأفضل استخدام مرشح sRGB الخاص به أو شراء متغير مستهلك بدلاً من ذلك.

وصلت الإضاءة الخلفية إلى 320 شمعة / م 2 وهو أعلى من المواصفات بينما وصل تباينها إلى 2488: 1 عند سطوع 60٪. هذا ليس أعلى مستوى رأيناه، ولكنه يتيح بالفعل اللون الأسود العميق وأداء التدرج الرمادي الممتاز. من الجيد استخدام هذه الشاشة ليلاً بسبب ذلك، ولكنها يمكنها أيضًا مقاومة بعض الوهج في الغرف أو المناطق المضاءة جيدًا.

تتميز شاشة AOC CQ32G3SE بوقت استجابة أبطأ للبكسل، لذا فهي عرضة لبعض التمويه والظلال في التحولات السريعة والمتناقضة، حيث تحتاج إلى الاستفادة من سرعتها الزائدة لتقليل بعض هذه المشكلات، فعلى الرغم من أنك لن تتخلص منها جميعًا. يمكن استخدام المستوى المتوسط ​​فقط نظرًا لأن الخيار القوي يضيف القليل من التجاوز الذي قد يصبح مزعجًا إذا كنت حساسًا بدرجة كافية.

يتوافق AOC CQ32G3SE مع كل من FreeSync وG-Sync لذا يمكنك دائمًا استخدام VRR مع أي وحدة معالجة رسومات، من الجيد وجود هذه الازدواجية الآن نظرًا لأن سوق GPU غير مستقر، لذا فإن الأسهم والأسعار ترتفع وتنخفض، يصل تأخر الإدخال إلى 5 مللي ثانية عند 165 هرتز، لذلك لا داعي للقلق بشأن التأخير أثناء اللعب.

في اختبار الألعاب الخاص بنا، قدمت الشاشة مقاس 31.5 بوصة أداءً مذهلاً مع عرض سلس وانتقالات سلسة للصور، مما يوفر معدل تحديث يبلغ 165 هرتز. لا ينبغي أن تمثل المشكلات المرئية مثل تمزيق الشاشة مشكلة، وعلى الرغم من أن مشاهد الحركة السريعة قد تسبب الحد الأدنى من تأخر الإدخال، إلا أنها تكاد تكون غير ملحوظة، مما يجعلها غير مشكلة.

ويدعم الأداء المتميز لهذه الشاشة سطوعها وتباينها العالي. يعد إعادة إنتاج الألوان الطبيعية أيضًا مثيرًا للإعجاب للغاية، على الرغم من أنه يمكن ملاحظة التوزيع غير المتساوي للسطوع في بعض الأحيان عند لعب الألعاب الثابتة.

المميزات

تقدم شاشة AOC – CQ32G3SE العديد من المميزات التي نستعرضها من خلال مايلي:

تجربة غامرة
توفر شاشات الألعاب المنحنية تجربة ألعاب غامرة تمامًا تضعك في مركز الحركة التي لا هوادة فيها وقوة النيران الساحقة. تخلق الشاشة المنحنية لشاشات الألعاب الدقيقة هذه تأثيرًا “التفافيًا” يحافظ على تركيز المستخدم بشكل كامل على طريقة اللعب المثيرة.

مشاهدة فائقة الجودة
تتيح لك الدقة Quad HD (2560 × 1440) إمكانية عرض قدر لا يصدق من التفاصيل، مما ينتج عنه مرئيات واضحة وحيوية. سواء كنت تقوم بتحرير الصور أو مقاطع الفيديو أو مشاهدة الأفلام، فإن تقنية Quad HD تمنحك الوضوح والجودة.

تقنية Flicker-Free

يمكنك التحكم في العناصر المرئية التي تظهر على الشاشة باستخدام خمسة أزرار صغيرة في الجانب الأيمن السفلي من إطار اللوحة. لسوء الحظ، فهي صغيرة جدًا بحيث لا يمكن التعامل معها بشكل مريح. يوصى بتنزيل برامج إضافية مثل GMenu، الذي يسمح لك بالتحكم في شاشة AOC CQ32G3SU من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك ضبط الشاشة بسهولة لتناسب المساحة المتاحة على مكتبك بفضل الإمكانيات المريحة الواسعة، والتي تعد ضرورية لمنع الضغط على رقبتك أثناء جلسات الألعاب الماراثونية. من حيث الارتفاع، يمكن تعديل الشاشة مقاس 31.5 بوصة بحوالي 5 بوصات رأسيًا.

تجارب بصرية أفضل
توفر شاشات VA زوايا مشاهدة تبلغ 178/178 درجة مع الحفاظ على جودة الصورة والألوان المتسقة من جميع مواضع العرض. يمكنك أيضًا عرض جداول البيانات أو أفلام عطلة نهاية الأسبوع من أي زاوية تقريبًا دون المساس بتجانس الألوان.

دعم FreeSync Premium
لا يؤدي تمزق الشاشة وتلعثمها إلى الإضرار بأداء الألعاب فحسب، بل يدمر الانغماس أيضًا. يعالج AMD FreeSync Premium هذه المشكلة عن طريق الحفاظ على مزامنة معدل تحديث شاشتك مع معالجك.

استمتع بأداء الألعاب من الدرجة الأولى
مع معدل تحديث يبلغ 165 هرتز، ستكون شاشتك مجهزة لأداء بمعايير الألعاب الاحترافية. استمتع بتجربة فائقة السلاسة مع عدم وجود ضبابية مرئية على الشاشة لضمان استعدادك دائمًا للفوز.

أوقات الاستجابة الفورية
وقت استجابة البكسل الذي يبلغ 1 مللي ثانية MPRT يعني السرعة دون تشويه لتجربة لعب محسنة. سيتم عرض الحركة السريعة والانتقالات الدرامية بسلاسة دون التأثيرات المزعجة للظلال. اختر المسار الصحيح لتحقيق النجاح في الألعاب، ولا تدع الشاشة البطيئة تمنعك أبدًا.

تقنية HDR 10
استمتع بتجربة بصرية غامرة مع تقنية HDR 10، وهو النطاق الديناميكي العالي المطابق لمعايير الصناعة لتقديم مجموعة غنية من الألوان والسطوع والتباين التي تتجاوز بكثير قدرات الشاشات العادية، مما يجذب حواسك ويلهمك بشكل إبداعي.

شاهد المحتوى بشكل أوضح
ابتعد عن أغلال الحواف باستخدام شاشات التصميم بدون إطار ثلاثية الجوانب من AOC. تتميز هذه الشاشة التي لا تحتوي على إطار فعليًا بإطار ضيق للغاية حول شاشة مذهلة. عند استخدامه كجزء من إعداد شاشات متعددة، فإنه يوفر انتقالًا شبه سلس وأنيق بين الشاشات. الجمال والشكل والوظيفة. ألم يحن الوقت لتتحرر من مدي الخاص بك؟

قابلة للربط مع الأجهزة الأخرى
توفر شاشة AOC خيارات اتصال مريحة، مع دعم HDMI وDisplayPort لتناسب كل من المحترفين والمستخدمين المنزليين. تمثل واجهة HDMI واجهة الفيديو والصوت والبيانات الرقمية الرائدة للاتصالات عالية السرعة بين شاشات العرض فائقة الوضوح ومجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، بما في ذلك توفير الدعم لوحدات تحكم الألعاب وأجهزة الكمبيوتر الحديثة. يسمح DisplayPort لمجموعة من الأجهزة بالاتصال بسرعة وسهولة بشاشتك، مما يوفر دقة أعلى ومعدل تحديث أسرع وعمليات نقل فيديو خالية من تأخر الإدخال.

اترك تعليقا