Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة شاشة GAMEON GOES 27 QHD 240IPS

نبذة عن الشركة

GAMEON هي علامة تجارية تركز على تصميم وتصنيع شاشات الألعاب والملحقات الأخرى، والتي تدعم كل لاعب لاستكشاف واستخدام التكنولوجيا الفائقة للحصول على تجربة كاملة واستثنائية. تعمل الفرق في GAMEON بلا كلل لتقديم أجهزة عالية الجودة، حيث يتم تصنيع أجزاء المنتجات في دول تصنيع رائدة مثل الصين وتايوان ويتم تجميعها لاحقًا في خطوط التجميع المحلية لشركة GAMEON في Game on HQ.
تمتلك العلامة التجارية مراكز خدمة مستقلة ووحدات دعم العملاء لمساعدة العملاء على الاستمتاع بتجربة سلسة وخالية من المتاعب، وكما أنها تفخر بتلبية الاحتياجات الفريدة لمجتمع الألعاب العالمي لأننا ندرك تمامًا أنهم من اللاعبين المتشددين.

تطمح GAMEON إلى تطوير مجتمع الألعاب في العالم وتزويده بأفضل التقنيات من خلال توفير أجهزة وملحقات ألعاب متميزة وتقديم حلول ألعاب متميزة وبأسعار معقولة للاعبين عالميًا وأن تصبح الشركة الرائدة في السوق على مستوى جميع أنحاء العالم.

المقدمة

على مر السنين، أصبحت اللوحات المستندة إلى IPS أكثر ملائمة للاعبين، حيث توفر أوقات استجابة عالية للبكسل ومعدلات تحديث أعلى، تعد الشاشة التي نختبرها اليوم مثالًا رائعًا على هذا التحسن، حيث تعرض لوحة IPS بتردد 240 هرتز والتي لا تتفوق فقط في جودة الصورة ودقة الألوان، ولكنها أيضًا تقدم أداءً جيدًا للغاية في الاستجابة أيضًا.

تعد GAMEON GOES 27 واحدة من أحدث شاشات المتوفرة على رفوف المتاجر، والتي تاتي مجهزة بجميع المواصفات المتطورة التي قد تساعدك في الحصول على تجربة ألعاب غامرة بشكل لا يصدق. تتميز الشاشة مقاس 27 بوصة بمجموعة كاملة من الميزات الفريدة التي تجعلها منافسًا حقًا إذا كنت في السوق للحصول على شاشة شاملة مقاس 27 بوصة.

إلى جانب معدل التحديث البالغ 240 هرتز، توفر GAMEON GOES 27 أيضًا وقت استجابة GTG منخفض يبلغ 1 مللي ثانية، ودعم FreeSync (وG-sync)، ودقة شاشة QHD 1440p. وهذا يجعل شاشة حلاً رائعًا لكل من اللاعبين ومستخدمي الإنتاجية على حد سواء – وإن كانت لا تزال تستهدف اللاعبين بشكل أكبر.

سنقوم باختبار GAMEON GOES 27 في عدد من السيناريوهات المختلفة لنرى مدى جودة الصورة وأداء الألعاب والقيمة الإجمالية مقابل المال، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على كافة التفاصيل

المواصفات التقنية

Display
Panel Size (inch)27″
Aspect Ratio16:9
Display SurfaceAntiglare, Hardcoating(3H)
Backlight TypeEdge-lit LED
Panel TypeFast IPS
Viewing Angle178(H)/178(V)
CurvatureNo
Pixel Pitch0.2331×0.2331mm
ResolutionQHD (2560×1440)
Brightness (Typ.)300cd/m2
Contrast Ratio (Typ.)1000:1
Display Colors16.7M (8bit)
Response Time0.5ms with MPRT, 1ms GTG
Refresh Rate240Hz
HDR (High Dynamic Range) SupportYes
Flicker-freeYes
Video Feature
Color Gamut (CIE1931 / NTSC / sRGB)72% NTSC
Game visualStandard/Photo/Movie/Game/FPS/RTS
SYNC TechnologyGsync & FreeSync
VRR/ALRNot Supported
Low Blue LightYes
I/O Ports
DisplayPort (DP)DP1.4*2, Standard display port
HDMI2.1 x 2
VGANo
3.5mm Headphone Jack (Output)Yes
SpeakerYes
USBNO
Power Consumption
Power Consumptionless than 48W
Power Off Modeless than 0.5W
Power Range (V, A, Hz)100-240V, 0.8A, 50-60Hz
TypeAdapter 12V 4A
Mechanical Design
TiltYes (-5° ~ 15°)
SwivelNO
Height AdjustmentNO
VESA Wall Mounting100x100mm
Bezel Width2mm
Dimensions (Esti.)
With Stand (mm, W x H x D)614.5×455.83×219.36mm
Without Stand (mm, W x H x D)614.5×366.5×54.62mm
Carton Box Dimension (mm, W x H x D)674(W)x453(H)x142(D)mm
Weight (Esti.)
Net Weight with Stand (kg)5.2Kg
Net Weight without Stand (kg)4.4Kg
Gross Weight (kg)7.3Kg
Accessories
Power Cable(s)Yes
VGA Cable(s)NO
HDMI Cable(s)Yes, HDMI2.1 * 1
DVI Cable(s)NO
DP Cable(s)Yes, DP1.4 * 1
User ManualYes
Wall Mount StandoffsYes
USBNO

التغليف

تاتي شاشة الالعاب GAMEON GOES 27 في صندوق كبير يعرض بعض المواد والمواصفات التسويقية على السطح الخارجي. داخل الصندوق، يتم تفكيك الشاشة من الحامل مع الحاجة إلى البناء لاستخدام الشاشة فعليًا.

إن بناء الحامل بسيط جدًا ولا يتطلب أي أدوات. بمجرد بناء الحامل، يتم تثبيته في الجزء الخلفي من الشاشة مما يجعله آمنًا خلال عملية الشحن من المصنع الى رفوف المتاجر بعدها الى المستخدم النهائي

عند فتح كرتون GAMEON GOES 27 ستجد العناصر الاساسية التالية:

شاشة GAMEON GOES 27 مع الحامل
كابل الطاقة ومحول الطاقة
كابل HDMI
كابل الطاقة
عبور USB
دليل البدء السريع والضمان بالاضافة الى مجموعة من البراغي لتثبيت

التصميم

تتمتع GAMEON GOES 27 بتصميم جميل وأنيق، تتميز الشاشة بلون أسود غير لامع يبدو نظيفًا وخفيًا، ولكنها تحتوي على اندفاعة من إضاءة RGB في الخلف. تتميز الشاشة بتصميم ثلاثي الجوانب خالي من الحواف، على الرغم من أنها لا تزال تحتوي على حدود داخلية مثل معظم الشاشات الحديثة.

تتميز هذه الشاشة بنسب متواضعة مقارنة بالشاشات القليلة الأولى التي كانت تحتوي على قواعد على شكل حرف V، . تتميز خزانة العرض بأنها أنحف بينما تشغل القاعدة المربعة مساحة أقل من التصميمات الأكثر عدوانية. كما أنها خفيف الوزن بحيث يمكنك حملها ونقلها مثلا للمشاركة في مسابقة او الاستمتاع مع الاصدقاء

جودة بنائها رائعة ويمكن مقارنتها بالشركات الكبرىى حتى لو كان طرازًا أقل سعرًا. وتتميز الألواح البلاستيكية بأنها سميكة ومتينة، بالإضافة إلى عدم وجود أي عيوب تجميلية في أي من أجزائها. الحامل المتضمن ثابت ومستقر، لذلك لن تتدلى الشاشة أو تهتز أثناء ممارسة الألعاب بشكل مكثف.

يوفر الحامل المتضمن في الحزمة إمكانية ضبط الإمالة والدوران والمحور والارتفاع من أجل راحتك وراحتك. تعتبر زاوية المشاهدة الجيدة ضرورية إذا كنت تلعب بشكل تنافسي حيث أن الجلسة الجيدة يمكن أن تستمر لبضع ساعات. يمكنك أيضًا استخدام حوامل VESA، ولكن لن يكون ذلك ضروريًا إذا كنت تستخدم شاشة واحدة فقط.

يمكنك أيضًا الحصول على مجموعة جيدة من خيارات الاتصال مع هذا الطراز مما يساعده على تجاوز نقطة سعره، حيث تتوفر على منافذي DisplayPort 1.4 المعتادة ومنفذ HDMI 2.0 ، ولكنك تحصل أيضًا على فتحة USB 2.0 للملحقات ومقبس 3.5 ملم لسماعات الرأس، ومنفذ الطاقة.

ومع ذلك، لا يحتوي GAMEON GOES 27 على مكبرات صوت مدمجة من شأنها أن تكمل تخطيط وظائفه. يمكن استخدام العناصر المدمجة للقيام بمهام أساسية أكثر مثل مكالمات الفيديو أو موسيقى الخلفية، لذا فهي تضيف قيمة إلى أي شاشة تحتوي عليها. ومع ذلك، فإننا ندرك أن سماعات الرأس ستكون دائمًا أفضل للألعاب، خاصة بالنسبة للشاشات مثل هذه المخصصة لنوع الرياضات الإلكترونية.

يؤدي الانتقال إلى الخلف إلى فتح عالم كامل من ميزات التصميم التي تم الانتهاء منها بشكل رائع. الجزء الخلفي من الشاشة عبارة عن توازن مدروس بعناية بين RGB والألواح المقسمة التي تختلط بشكل رائع لتكوين جمالية جذابة للغاية. يبدو الجزء الخلفي من الشاشة يذكرنا قليلاً بالدرع – ولكن مع لمسة RGB مستقبلية. تم تصميم RGB بشكل جيد ويمكن للمستخدمين تغييره حسب تفاضيلتهم الشخصية.


تعد جودة تصميم هذه الشاشة مجالًا آخر يبدو أن GAMEON قد تفوقت فيه. تبدو الشاشة GOES 27 وكأنها مصنوعة بشكل جيد للغاية، حيث تبدو جميع التركيبات قوية جدًا. لا يوجد في الجزء الأمامي من اللوحة أي فجوات، كما أن الطلاء قوي بما يكفي لتحمل ضربة جيدة – كما تعلم، إذا شعرت بالغضب أثناء اللعب. يقوم الحامل بتثبيت اللوحة في مكانها بقوة، مما يوفر القليل من التذبذب أثناء اللعب والاستخدام العام.

واستمرارًا للحامل، قد يكون واحدًا من أقوى الحوامل التي اختبرناها – فهو مصنوع بشكل حصري تقريبًا من المعدن. الجزء الخلفي من الحامل مصنوع من البلاستيك ولكنه قوي جدًا، ولا يوفر أي صرير أو انثناء أثناء اختبار المتانة.

يوفر الجزء الخلفي من اللوحة مستويات مماثلة من المتانة، وسجل درجات عالية في اختبارات جودة البناء لدينا. بشكل عام، كان أداء GOES 27 جيدًا للغاية في قسم جودة البناء، حيث قدم تصميمًا قويًا يبدو مناسبًا حقًا لتحمل اختبار الزمن.

مثل معظم اللوحات الحديثة، تأتي لوحة GOES 27 مزودة بطبقة خارجية مضادة للتوهج ذات لمسة نهائية غير لامعة، يقوم طلاء اللوحة بعمل فعال بشكل لا يصدق عندما يتعلق الأمر بتخفيف مصادر الضوء الطبيعية والصناعية. على الرغم من أنه لن يحمي من أشعة الشمس المباشرة، فإنه بالتأكيد يسمح للمستخدمين بمواصلة اللعب في ظل ظروف مشرقة.


قامت الشركة بتجهيز الشاشة بحامل متعدد الاستخدامات يوفر وظائف الارتفاع والإمالة والدوران والدوران على الطاولة. ولحسن الحظ، فإن حامل الشاشة GOES 27 قوي للغاية، ويوفر استقرارًا ممتازًا بغض النظر عن الوضع الذي تستخدم فيه الشاشة.

يمكن العثور على المدخلات في الجزء الخلفي من الشاشة ويتم إدخال الكابلات بطريقة عمودية، كما هو معتاد. تشتمل المدخلات على العديد من مدخلات العرض ومدخلات الصوت المزدوجة وعدد من خيارات USB أيضًا، وإذا كنت من النوع الذي يستخدم العديد من الأجهزة في شاشة واحدة، فإن GOES 27 سوف يخدمك جيدًا.

الاداء

تتميز شاشة الالعاب GOES 27 بلوحة Fast-IPS مقاس 27 بوصة بدقة 2560 × 1440 ومعدل تحديث 240 هرتز ووقت استجابة معزز يبلغ 0،5 مللي ثانية. تبلغ قوة الإضاءة الخلفية 300شمعة/م2 بينما يبلغ التباين 1000:1. هذا النموذج حاصل على اعتماد HDR 400، لكننا نعلم جميعًا مدى محدودية ذلك عندما يتعلق الأمر بتوسيع التباين وتوفير تأثيرات HDR مقنعة.

تعتبر الشاشات مقاس 27 بوصة بدقة 1440 بكسل هي النقطة المثالية الحديثة بين الوضوح والرؤية. إنها رائعة للإنتاجية والألعاب، بالإضافة إلى أن أنصار الرياضات الإلكترونية يحاولون الانتقال إليها من 1080 بكسل. ومع ذلك، سيتطلب الأمر وحدة معالجة رسومات من المستوى الأعلى للوصول إلى 240 هرتز نظرًا لأنها أكثر تطلبًا، خاصة بالنسبة للعناوين ذات الرسومات المكثفة مثل Warzone 2.

يقدم لتشبع رائع في الألعاب والأفلام. دقتها الافتراضية ليست مثالية نظرًا لأن متوسط deltaE وصل إلى 3.41 بسبب التشبع الزائد. لن يمثل هذا مشكلة للاعبين، ولكن أولئك الذين يرغبون في استخدامه لإنشاء المحتوى يمكنهم استخدام وضع sRGB الذي يبلغ متوسطه 1.88 دي إي.

أدت معايرة الشاشة إلى خفض متوسط انخفاض الطاقة المرتفع إلى مستوى أكثر قبولًا يبلغ 1.31 والذي يبدو أكثر طبيعية من الإعداد الافتراضي. ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى مقياس الألوان للحصول على كل أوقية من الدقة، لذلك لا ينصح بهذا للجميع. الأداة المطلوبة ليست رخيصة تمامًا، لذا فهي ستكسر عرض القيمة للشاشة.

وصلت الإضاءة الخلفية لجهاز GOES 27 إلى حدٍ أقصى يصل إلى 469 قرصًا/م2، وهو ما يتجاوز ورقة المواصفات وشهادة HDR. وصل تباينها إلى 1201:1 مع سطوع 40%، لذا فهي أفضل قليلاً من معظم لوحات IPS. ومع ذلك، فهي لا تحتوي على إضاءة خلفية FALD لذا لا يمكنها إنتاج أداء HDR رائع.

لم يكن هناك مشكلات كبيرة في توحيد اللوحة لعينة الاختبار، على الرغم من وجود بعض التباين في انتشار الإضاءة الخلفية. يمكن ملاحظته فقط إذا نظرت قريبًا بدرجة كافية عند مشاهدة المشاهد المظلمة، لذلك لا ينبغي أن يكون هناك مشكلة أثناء اللعب. لاحظ أن هذا يمكن أن يتغير بسبب التفاوتات، لذلك هناك وحدات بها لوحات أسوأ.

يعد وقت استجابة البكسل لائقًا بالفعل نظرًا لمعدل التحديث العالي وتقنية Fast IPS. ومع ذلك، فإنه سيظل بحاجة إلى بعض السرعة الزائدة إذا كنت حساسًا للغاية تجاه التمويه لأنه لا يزال يظهر بعضًا منها إذا كان الانتقال سريعًا بدرجة كافية. نوصي بالبقاء مع الإعداد السريع للحصول على أفضل أداء ممكن في هذا الصدد.

يتوافق GOES 27 مع كل من FreeSync وG-Sync لذا لا داعي للقلق بشأن التمزق والتباطؤ. تمتلك كلتا العلامتين التجاريتين GPU بطاقات بدقة 1440 بكسل، لذلك سيكون من الحكمة الحصول على شاشة متوافقة مع كليهما. يصل تأخر الإدخال إلى 3 مللي ثانية عند 240 هرتز، لذلك لا داعي للقلق بشأن التأخير أثناء اللعب.

المميزات


تتميز GOES 27 بكمية هائلة من الميزات التي تمنحك تجربة مستخدم رائعة إلى جانب تقديم عدد كبير من ميزات سهولة الاستخدام. لقد قمنا بتقسيم الميزات الرئيسية لهذه الشاشة أدناه:

القرار ومعدل التحديث
نقاط البيع الرئيسية لـ GOES 27 هي بالطبع الدقة ومعدل التحديث. لقد حصلت على دقة تبلغ 2560 × 1440 QHD والتي ستعمل على تحسين جودة الألعاب ووضوحها بشكل كبير. عند اقترانها بمعدل تحديث يبلغ 240 هرتز، تكون اللوحة أيضًا تنافسية للغاية، وتوفر تجربة سلسة للغاية للمستخدم.

وقت الاستجابة 1 مللي ثانية (GtG)
بشكل عام، تميل الشاشات عالية الدقة إلى النضال من أجل الحفاظ على استجابة أقل، وهو الأمر الذي يمكن أن يكون له تأثير كبير على قرار الشراء المحتمل للمشترين. ومع ذلك، فقد أدى الزمن والتقدم التكنولوجي إلى إزالة هذه المشكلة حيث وصل عدد العديد من الشاشات إلى 1 مللي ثانية أو أقل مع أوقات الاستجابة الخاصة بها. تتميز GOES 27 بوقت استجابة قدره 1 مللي ثانية (رمادي إلى رمادي) مما يجعل هذه الشاشة خيارًا قابلاً للتطبيق لعناوين الرياضات الإلكترونية التي تحتاج إلى أوقات استجابة ومعدلات تحديث محسنة.

لوحة اي بي اس
إحدى المزايا الرئيسية الأخرى لهذه الشاشة هي أنها تستخدم لوحة IPS. توفر شاشات IPS دقة ألوان ممتازة، ولكنها غالبًا ما تعاني من أوقات استجابة أقل. كما اكتشفنا أعلاه، تتمتع GOES 27 بوقت استجابة سريع للغاية يبلغ 1 مللي ثانية، مما يعني أن الشركة اختارت تضمين لوحة جيدة جدًا مع هذه الشاشة.

متوافق مع FreeSync Premium وG-Sync
يعد GOES 27 خيارًا رائعًا لكل من مستخدمي Nvidia وAMD استنادًا إلى دعمه لكل من FreeSync Premium وG-Sync. تعمل هذه التقنيات على تقليل التأتأة والتمزق بشكل كبير وتجعل تجربة اللعب الخاصة بك تجربة شبه سلسة مما يعزز مدى سلاسة اللعب مع هذه الشاشة.

محور USB والصوت
يعد وجود محور مضمن على الشاشة ميزة سهلة الاستخدام، لأنه يسمح للمستخدمين بتوصيل الأجهزة الطرفية بسهولة، مع توفير منافذ الشحن ومنافذ الصوت. وهذه الشاشة لديها ذلك بالضبط! يحتوي GOES 27 على منفذي USB 3.0 مع منفذ شحن سريع للأجهزة الطرفية أو ربما للهاتف المحمول. يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة إلغاء الضوضاء النشطة من خلال مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم الموجود في الخلف أيضًا.

اترك تعليقا