Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة داش كام Vantrue E3

نبذة عن الشركة

Vantrue هي علامة تجارية متخصصة في تصنيع وبيع كاميرات السيارات والملحقات ذات الصل، حيث تقدم مجموعة من كاميرات dash ذات ميزات وإمكانيات متنوعة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة. تُعرف كاميرات لوحة القيادة الخاصة بهم بتسجيل الفيديو عالي الجودة، والعدسات ذات الزاوية الواسعة وقدرات الرؤية الليلية، وغيرها من الميزات المتقدمة مثل التسجيل الحلقي، وأجهزة الاستشعار G للكشف عن الاصطدامات أو الحركات المفاجئة، ونظام تحديد المواقع العالمي المدمج لتتبع الموقع و سرعة.

بالإضافة إلى كاميرات dash، تقدم Vantrue أيضًا ملحقات مثل حوامل الالتصاق، ومجموعات الأسلاك لتوصيل الطاقة المباشر، وبطاقات الذاكرة لتخزين لقطات الفيديو.

Wifi Dash Cam – Vantrue

المقدمة

اليوم لدينا مراجعة للكاميرا السيارة Vantrue E3، وهي كاميرا داش ثلاثية الرؤية تسجل من داخل السيارة، بالاضافة إلى الجهة الخارجية من الأمام والخلف، كما تحتوي على مستقبل GPS مدمج إلى جانب نقطة اتصال WiFi لسهولة الاتصال بالتطبيقات. ولكن هناك العديد من الميزات الأخرى لاستكشافها وأخذها في الاعتبار، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على جميع التفاصيل التي تحتاجها.

التصميم

تتميز كاميرا Vantrue E3 Dash بتصميم من جزأين. الجزء الأول هو الكاميرا الأمامية التي يبلغ عرضها 3.4 بوصات وطولها 1.96 بوصة وسمكها 2.54 بوصة، في هذا الحجم تكون الكاميرا رائعة ومضغوطة ،ولن تحجب عليك رؤية للطريق.

تاتي الكاميرا مع حامل تثبيت مغناطيسي سهل الاستخدام، مما يسهل عليك التركيب والازالة، وبفضل التصميم القابل للانعكاس، يمكنك تثبيتها على الزجاج الأمامي أو على لوحة القيادة. إنه مصنوع من بلاستيك أسود قوي ، ويحتوي على شاشة LCD مقاس 2.54 بوصة في الخلف.

العدسة المواجهة للأمام محاطة بغلاف واقي دائري يمنعه من أي ضرر، كما يمنع بعض الضوء من الدخول من الجانبين ، مما يقلل من الوهج. توجد العدسة المواجهة للداخل على يمين شاشة LCD، وتتماشى مع الغلاف.

الكاميرا الخلفية أصغر بشكل ملحوظ من الكاميرا الأمامية، حيث يبلغ ارتفاعها 1.69 بوصة فقط وعرضها 2 بوصة. يتم تثبيته داخل الزجاج الأمامي الخلفي مع وجود محور في قاعدة الدعامة، الذي هذا يسمح لها بالإشارة إلى الزاوية التي تريدها بالضبط، اعتمادًا على زاوية النافذة الخلفية.

هناك عدة طرق للتحكم في كاميرا E3، بدءًا من أزرار التحكم المادية. يوجد زر مطاطي برتقالي لامع مدمج في الجانب الأيسر. باقي الأزرار موجودة على الحافة السفلية. يمكنك استخدامها لتنشيط وظيفة WiFi أو تشغيل عناصر التحكم الصوتي أو إيقاف تشغيلها أو ضبط وضع العرض. على سبيل المثال ، يمكنك التبديل بين الكاميرات الأمامية أو الخلفية أو الداخلية ، أو عرض إصدار الشاشة المنقسمة.

هناك أيضًا جهاز تحكم عن بعد لاسلكي صغير، الذي يأتي مصنوع من البلاستيك الأسود وهو بحجم سلسلة المفاتيح. يمكنك استخدام الأزرار الثلاثة المدمجة لقفل مقطع فيديو في الذاكرة أو التقاط لقطة أو تنشيط عناصر التحكم الصوتي وإلغاء تنشيطها، الفكرة هي أن يكون لديك شيء أقرب إلى اليد من الكاميرا الفعلية.

التركيب

يتم تثبيت كاميرات Vantrue E3 الأمامية والخلفية بنفس الطريقة، حيث تتضمن مجموعة من ثلاث وسادات لاصقة على الوجهين تستخدمها للالتصاق بدعامات التثبيت. كل ما عليك فعله هو غسل الزجاج الأمامي وإلصاق الدعامة في مكانها. يمكن استخدام اللوحة الثالثة لتوصيل جهاز التحكم عن بعد اللاسلكي بلوحة القيادة أو يمكنك الاحتفاظ بها كاحتياطي في حال قررت نقل إحدى الكاميرات.

بمجرد تركيب الكاميرات تكون جاهزًا لتوصيلها، حيث تأتي الحزمة مع كابل USB من النوع C بطول 20 قدمًا من النوع C يصل بينهما. هذا طويل بما يكفي لأي مركبة تقريبًا، حتى لو كانت كبيرة الحجم، حيث يمكنك أيضًا الحصول على أداة تقليم صغيرة لمساعدتك في ثني الكابل خلف قالب سيارتك.

بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو توصيل الكاميرا الأمامية بمأخذ طاقة سيارتك الذي يبلغ طول كبل USB Type-C طاقة السيارة 11.4 قدمًا، وهو ما يجب أن يكون أطول من الطول الكافي مرة أخرى. كن حذرا ، مع ذلك! يبدو أن الكاميرا تواجه مشكلة في العمل مع مصادر الطاقة الأخرى. إذا فقدت المحول ، فقد يكون من الصعب العثور على بديل مناسب.

التحكم

إلى جانب التقاط لقطات عالية الجودة، يمكن أيضًا أن تكون كاميرا dash سهلة الاستخدام للغاية، بالاضافة إلى جانب الأزرار، يوجد دعم للأوامر الصوتية. يمكن لـ Vantrue E3 حاليًا التعرف على 4 لغات مختلفة منها الإنجليزية والروسية واليابانية والصينية، مما يجعلها من بين عدد قليل جدًا من كاميرات dashcam التي تدعم الأوامر الصوتية بلغات مختلفة، يمكنك أيضًا استخدام وحدة التحكم عن بُعد المطورة خصيصًا في حالة الشعور بعدم الراحة في الصوت وعدم تثبيت الكاميرا في متناول يدك أثناء القيادة.
يتوفر أيضًا تطبيق هاتف ذكي مصمم جيدًا. يُظهر هذا التزام Vantrue بالاستماع إلى مجتمعها: في حين أن الطرازات المبكرة للشركة لم يكن لديها دعم Wi-Fi وتطبيقات الهواتف الذكية ، فإن E3 من بين الطرز التي تدعم هذا ، وبما أن لدينا شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق ، يمكنك أيضًا نقلها بسرعة كبيرة وتحميل الملفات المسجلة. يتمثل الدور المهم لتطبيق الهاتف الذكي بالطبع في القدرة على تكوين dashcam دون الحاجة إلى ضبط القوائم يدويًا.

المميزات

E3 لا يلتقط الفيديو فقط. كما أن لديها وحدة GPS مدمجة تحتفظ بسجل لسرعتك وموقعك. على مدار مقطع الفيديو ، يتتبع بشكل فعال مسارك بالكامل. يمكنك أيضًا عرض التطبيق وإنشاء تراكب على خرائط Google.

تحتوي هذه الكاميرا على مستشعر داخلي مصمم لاستشعار نوع التأثيرات التي ينطوي عليها التصادم. عندما يتم تشغيله ، سيتم قفل هذا الجزء من الفيديو تلقائيًا في الذاكرة. ستلغي التسجيلات الجديدة باستمرار الفيديو الذي لم يتم قفله في الذاكرة. يمكنك أيضًا قفل مقطع يدويًا في الذاكرة عن طريق الضغط على الزر الموجود على وحدة التحكم. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا رأيت شيئًا مسليًا تريد تسجيله ولكنك لم تتعرض لحادث.

كما هو معتاد هذه الأيام ، لا توجد مساحة تخزين مدمجة في كاميرا E3. ومع ذلك ، فإنه يدعم بطاقة SD تصل إلى 512 جيجابايت. هذا قدر مذهل من التسجيلات يكفي لتخزين أيام من اللقطات المستمرة. فقط تأكد من استخدام بطاقة SD عالية الجودة. البطاقات الرخيصة سوف تبلى بسرعة تحت ضغط الكتابة عليها باستمرار.

تدعم نقطة اتصال WiFi المدمجة اتصالاً مزدوج النطاق للحصول على سرعة واستقرار أفضل. اربطه بالتطبيق ، وستتمكن من عرض كل لقطاتك على هاتفك الذكي. يمكنك حتى تنزيل مقاطع الفيديو وتخزينها لوقت لاحق. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تريد إرسال لقطاتك كجزء من مطالبة التأمين.

بالإضافة إلى كل ذلك ، تأتي كاميرا E3 أيضًا مزودة بوظيفة كاميرا وقوف السيارات الاختيارية. إذا كنت ستستخدم هذا ، فستحتاج إلى تثبيته عبر مجموعة الأسلاك الصلبة. وإلا ، فقد يؤدي ذلك إلى استنزاف بطارية سيارتك.

هناك ثلاثة أوضاع مختلفة لوقوف السيارات للاختيار من بينها. في وضع اكتشاف المخزن المؤقت ، ستسجل الكاميرا من 5 ثوانٍ قبل وقوع الحادث حتى 30 ثانية بعده. في وضع معدل الإطارات المنخفض ، سيتم التسجيل بشكل مستمر ، ولكنه سيسجل فقط إطارًا واحدًا في الثانية. يسجل وضع معدل البت المنخفض بمعدل 15 إطارًا في الثانية ، لكن جودة الفيديو نفسه أقل.

يقلل مرشح CPL الانعكاسات والوهج من الزجاج أو المعدن أو الأسطح اللامعة ، مما يمكن أن يعزز جودة الصورة ، بنفس الطريقة التي تعمل بها النظارات الشمسية المستقطبة. (تباع CPL بشكل منفصل).

التحكم الصوتي
تأتي كل سلسلة Vantrue Element من كاميرات dash مع ميزة التحكم الصوتي المتقدمة ، والتي تتيح لك التقاط الصور وكتم صوت / إلغاء كتم صوت الميكروفون وإنهاء التسجيل وقفل الفيديو باستخدام أوامر الكلام بلغات متعددة (الإنجليزية / اليابانية / الروسية / الصينية) ، وحماية تبتعد يديك عن العجلات أثناء القيادة ، وتبقي عينيك على السلامة على الطريق.

وحدة تحكم عن بعد لاسلكية
تحتوي وحدة التحكم عن بعد اللاسلكية على زرين على اللوحة ، أحدهما لتشغيل / إيقاف تشغيل التسجيل الصوتي ، والآخر لالتقاط صورة وقفل الفيديو الحالي. ركب وحدة التحكم في مكان بالقرب من يدك واجعل التحكم أسهل وأكثر أمانًا.

دعم بطاقة microSD بسعة تصل إلى 512 جيجا بايت
يدعم العنصر 3 بطاقة microSD بسعة تصل إلى 512 جيجابايت (يجب شراؤها بشكل منفصل) ، والتي يمكن أن تشمل 40 ساعة من التسجيل المتكرر المتواصل لجميع الكاميرات الثلاث.

قفل الطوارئ التلقائي
تكتشف كاميرا لوحة القيادة ، التي يتم تشغيلها بواسطة G-Sensor ، تلقائيًا اهتزازًا / تصادمًا مفاجئًا وتثبّت اللقطات في مجلد الأحداث لمنع الكتابة فوق الفيديو.

الفاصل الزمني
مع تشغيل Time Lapse ، ستلتقط الكاميرا الصور تلقائيًا على فترات زمنية محددة وتحررها معًا إلى مقطع فيديو ، مما يوفر مساحة كبيرة لبطاقة الذاكرة الخاصة بك.

.


24/7 حارس وقوف السيارات مع رؤية ليلية منخفضة الإضاءة
توفر أربعة أوضاع لمراقبة وقوف السيارات حارسًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لسيارتك أثناء الوقوف. (يجب أن تكون كاميرا العدادات موصلة بأسلاك قوية لاستخدام وضع الانتظار ، وتباع مجموعات الأسلاك الصلبة بشكل منفصل).

كشف الحركة المخزنة
في وضع الكشف عن الحركة المخزن مسبقًا في 5 ثوانٍ ، بمجرد اكتشاف أي حركة حول السيارة ، ستبدأ جميع الكاميرات الثلاث التسجيل تلقائيًا وستحفظ الفيديو لمدة 5 ثوانٍ قبل وقوع الحدث و 30 ثانية بعد حدوثه.

كشف الاصطدام
يسجل وضع الانتظار هذا الفيديو عند حدوث اصطدام للسيارة المتوقفة.

تسجيل معدل البتات المنخفض
ستدخل كاميرا dash في وضع الانتظار إذا لم تكتشف أي حركة خلال 5 دقائق وستستمر في التسجيل عند 720P 15FPS. سيكون طول كل مقطع هو نفسه مع إعداد تسجيل الحلقة.

تسجيل معدل إطارات منخفض
يسمح وضع الانتظار هذا لكاميرا dashcam بالتسجيل باستمرار بمعدل 1 إطار في الثانية (إطار واحد في الثانية). يتم تشغيل مقاطع الفيديو بمعدل 30 إطارًا في الثانية. يغطي كل مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة في وضع الانتظار الزمني فترة زمنية حقيقية مدتها 30 دقيقة. يرجى ملاحظة: الكاميرا لن تسجل الصوت في هذا الوضع.


حامل مغناطيسي قوي
يتم توصيل كاميرات Element 3 بالزجاج الأمامي بواسطة حامل لاصق 3M. ويتميز حامل الكاميرا الأمامية بتصميم هيكل مغناطيسي مبتكر يسمح لك بإزالة كاميرا لوحة العدادات الأمامية بسهولة وقتما تشاء دون الحاجة إلى إزالة الحامل بالكامل.

مسجل GPS
تم تجهيز كاميرات Vantrue Element dash بوحدة نظام GPS مزدوجة ، والتي ستسجل بها الكاميرا مسار القيادة والسرعة بشكل أكثر دقة. يمكنك تتبع مسارك عند تشغيل مقاطع الفيديو على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر باستخدام Vantrue Cam

المكثف الفائق
يعتمد نظام الطاقة الخاص بالعنصر 3 على المكثفات الفائقة بدلاً من البطاريات ، مما يضمن مزيدًا من الأمان ، ويتحمل أكثر درجات الحرارة برودة وشدة ، ويتميز بعمر أطول من البطاريات.

لا توجد مخاطر محتملة على السلامة
غلاف حدبات اندفاعة مصنوع من مواد مقاومة للحريق ، ولا تكون أبدًا محسنًا للاحتراق أثناء الطوارئ في حريق السيارة..

الاداء

تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 1944 بكسل وهي حادة جدًا. إنها تقريبًا مثل دقة 4K، والتي تبلغ 2160 بكسل. إنها دقيقة بما يكفي لتكبير هاتفك ورؤية التفاصيل الدقيقة التي لا يمكنك رؤيتها بدقة 1080 بكسل، الكاميرا الداخلية والكاميرا الخلفية تسجل بدقة 1080 بكسل. هذا هو المعيار بالنسبة للكاميرا الخلفية، وكل ما ستحتاجه في أي وقت من الكاميرا الأمامية، تلتقط جميع الكاميرات الفيديو بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وهو أكثر من كافٍ لكاميرا dash.

تتمتع كل من الكاميرات الأمامية والخلفية بمجال رؤية يبلغ 160 درجة، وهذا يضمن تغطية واسعة جدًا أمام وخلف سيارتك، ستكون قادرًا على رؤية الممرات على كلا الجانبين، وهو أمر بالغ الأهمية للتحقيق في العديد من أنواع الحوادث، تتمتع الكاميرا الداخلية بمجال رؤية أوسع إلى حد ما يصل إلى 165 درجة.

تتميز كلتا الكاميرتين الخارجيتين برؤية ليلية كاملة الألوان، يتطلب هذا قدرًا من الضوء ، لذلك لن يعمل في ظلام دامس، ولكن حتى ضوء القمر يكفي لتوفير صورة مشرقة ونابضة بالحياة، تستخدم الكاميرا الداخلية الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء، مع أربعة صمامات ثنائية تعمل بالأشعة تحت الحمراء، يوفر هذا فيديو واضحًا تحت أي ظرف من الظروف، ولكن بالأبيض والأسود فقط.

إذا كنت بحاجة إلى كاميرا خلفية أكثر وضوحًا، فهناك خيارات. يعد Vantrue E2 مثالاً جيدًا. إنها مجموعة الكاميرا الأمامية والخلفية ، وكلاهما بدقة 2.5K.

رابط الشراء

الموقع الرسمي من هنا

علي اكسبرس من هنا

أمازون من هنا

اترك تعليقا