Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة كيسة Fractal Design Meshify 2

نبذة عن الشركة

Fractal Design هي شركة رائدة في تصميم وتصنيع معدات الكمبيوتر المتميزة بما في ذلك الكيسات ومرواح التبريد ومزودات الطاقة بالإضافة إلى العديد من الملحقات.

يقع مقر الشركة في جوتنبرج ولها مكاتب في الولايات المتحدة وكذلك تايوان، إكتسبت شركة Fractal Design سمعة عالمية في التصميم المبتكر والجماليات الأنيقة وجودة البناء القوية،ً كما تتوفر منتجات Fractal Design في أكثر من 45 دولة حول العالم ولا تزال في طور النمو لتشمل جميع دول العالم.

Fractal Design Celsius+ S24 Dynamic - AIO CPU Cooler Review

المواصفات التقنية

المقدمة

عندما يتعلق الأمر بصناديق الكمبيوتر الشخصي فتعد Fractal Design من الشركات التي لديها العديد من المنتجات المميزة التي تشمل المراوح والمبردات ومزودات الطاقة، واليوم لدينا مراجعة مفصلة لصندوق Meshify 2 والذي يعتبر احدث اصدرات الشركة.

الصندوق والمحتويات

تاتي كيسة Meshify 2 في صندوق من الورق المقوى بمظهر نموذجي حيث تعرض الواجهة الامامية صورة هندسية للكيسة نفسها بالاضافة إلى إسم المنتج وبعض المواصفات التقنية، اما في الجانب الايمن والايسر لا توجد اي معلومات ماعدا شعار الشركة، اما الجزء الخلفي يحتوي على مخطط واضح للكيسة. يتم تسمية كل جزء ورقمه والوظيفة التي يقوم بها مع شرح بسيط

عندما يتعلق الأمر بالحماية، فإن العلبة مليئة جيدًا بمساحتين سميكتين من الستايروفوم تثبتها في مكانها، يأتي أيضًا مع كيس بلاستيكي لإبقاء بصمات الأصابع والخدوش بعيدًا خاصة على الجهة الزجاجية.

بخلاف الكيسة هناك بعض العناصر المضمنة داخل الصندوق هي مجموعة متنوعة من البراغي وأربطة مضغوطة وقطعة قماش من الألياف، كما ستجد أيضًا دليلًا مفصلاً متعدد اللغات.

Fractal Design Meshify 2 Compact chassis review - Product Showcase – the  packaging

التصميم الخارجي

يتميز Meshify 2 بلوحة أمامية ذات تصميم مميز وأنيق، مع خطوط تشكل سطحًا خشنًا ومصصم بطريقة هندسية، ونظرًا لأن هذه اللوحة مبنية بالكامل من شبكة معدنية، فسيكون الهواء قادرًا على المرور مباشرة إلى العلبة بسهولة، ويساعد اثنان من مراوح Fractal Design’s 140mm المثبتة خلف اللوحة الأمامية مباشرة على تسريع التدفق، حيث يعتبر هذا شيء رائعًا.


تتكون اللوحة العلوية أيضًا من قسم كبير من شبكة معدنية للسماح للهواء بالتدفق داخل أو خارج هذا الاتجاه، إنها ليست شبكية تمامًا، مثل اللوحة الأمامية، وقد اختارت شركة Fractal Design تثبيت لوحة الإدخال والتي تتكون من منفذي USB 3.0 ومنفذ USB 3.1 Gen 2 وميكروفون منفصل وسماعة رأس / مخرج صوت المقابس بالإضافة إلى زر الطاقة وإعادة التشغيل.

اللوحة الموجودة على الجانب الأيمن من الصندوق عبارة عن لوح بسيط من الفولاذ، بينما اللوحة اليسرى مصنوعة من الزجاج المقسّى، يقدم Fractal Design أيضًا نسخة بديلة من Meshify 2 التي لا تستخدم الزجاج ولها ألواح فولاذية على كلا الجانبين، ولكن بخلاف ذلك، فإن النموذجان متطابقتان من حيث الابعاد والمواصفات الداخلية.


تم تصميم الجزء الخلفي من العلبة أيضًا للسماح بتدفق الهواء بسهولة خارج العلبة، تأتي المروحة مثبتة مسبقًا هنا أيضًا، على الرغم من أن هذه المروحة عبارة عن طراز أصغر قليلاً.

تبدو العلبة أيضًا خفيفة جدًا بالنسبة لحجمها وبالنظر إلى الجانب الزجاجي، على الرغم من أن هذا قد يكون مجرد تحيز للمراقبة من جانبي، حيث أنني عملت في الغالب مع حالات أكبر من Meshify 2 مؤخرًا، فإن الاعتماد على الشبكة لأجزاء من الأمام والجزء العلوي يقلل بالتأكيد من الوزن، على الرغم من الألواح المعدنية والإطار من الصلب.

التصميم الداخلي

عند إزالة الجانب الزجاجي من العلبة تجد أن العلبة واسعة جدًا بالنسبة لحجمها، حيث بإمكانه دعم بطاقة رسوميات كبيرة الحجم، كما إن فتحة وحدة المعالجة المركزية على اللوحة الأم كبيرة جدًا تسمح بتثبيت مبرد وحدة المعالجة المركزية على اللوحة الأم دون إزالة اللوحة من العلبة، عند الحديث عن مبردات وحدة المعالجة المركزية يمكن أن تستوعب هذه الحالة مبرد يصل ارتفاعه إلى 169 مم.

خلف درج اللوحة الأم نجد ستة أحزمة مثبتة مسبقًا لإدارة الكابلات، تحتوي الأشرطة الثلاثة الموجودة في مقدمة العلبة على مشابك محاذاة التي تسمح بتحسين تجربة إدارة الكابلات بشكل عام. يوجد أسفل فتحة وحدة المعالجة المركزية صواني تثبيت SSD. يمكن أيضًا تركيب صواني التركيب أعلى حجرة إمداد الطاقة لمزيد من المرونة.

من خلال إلقاء نظرة على غرفة مزود الطاقة يمكنك رؤية فتحتين للكابلات، يعتبر الكبل الأصغر الموجود في الزاوية مثاليًا لكابل الصوت، بينما يعتبر الكبل الأكبر مثاليًا للكابلات الأكبر حجمًا، نظرًا لوجود موقعين لتركيب صواني تثبيت SSD المضمنة، فإن انقطاع الكابل الأكبر سيوفر مساحة كافية لكابلات الطاقة وSATA مع السماح للكابلات الأخرى بالمرور.

بعد إزالة اللوحة الأمامية المفصلية، يمكننا تحريك مرشح غبار النايلون القابل للإزالة عن اللوحة الشبكية، يتيح لنا ذلك تنظيف الفلتر دون الحاجة إلى إحضار اللوحة الأمامية بالكامل معنا، هذه ترقية رائعة من مرشح الرغوة غير القابل للإزالة.

مع إزالة اللوحة العلوية يمكننا إلقاء نظرة أفضل على مرشح الغبار العلوي القابل للإزالة من النايلون مثل اللوحة الأمامية، يمكننا بسهولة إزالة مرشح الغبار العلوي للتنظيف.

التركيب


إن الكثير من الأشخاص يتجاهلون عملية التركيب عند شراء مكونات الحاسوب، لوجود بعض الكيسات صعبة التركيب، لكن لحسن الحظ لا شيء من هذا هو الحال مع Meshify 2، حيث نجد هنا أن عملية التركيب مريحة وبديهية، ونستعرض لكم الأسباب التالية:

أولاً يسهل الوصول إلى كل شيء، الباب الأمامي ينبثق بسهولة، ويسهل إزالة فلاتر الغبار، وهناك مساحة كبيرة للعمل بها، إن Meshify 2 عبارة عن كيسة كاملة البرج تقريبًا، لكنها أوسع نظرًا لأنها تحتوي على مساحة إضافية لمحركات الأقراص الثابتة، لذا فهي تقع في مكان ما بين العلبة المتوسطة والبرج الكامل.

ثانيا يمكنك إزالة الغلاف العلوي للعلبة فقط عن طريق إزالة اللوحة المعدنية من الحواف، بمجرد الانتهاء من ذلك قم بإزالة مرشح الغبار ويمكنك إخراج الدعامة المعدنية للرادياتير، لذلك إذا كنت تريد توصيل المبرد، فيمكنك القيام بذلك خارج العلبة، هذا مفيد بشكل لا يصدق إذا كنت تقوم بعمل حلقة تبريد مائية مخصصة، كما تتيح لك إدارة الكابلات والوصول إلى كابل وحدة المعالجة المركزية بسهولة تامت وبدون أي تعقيد.

يوجد هناك قدر كبير من المرونة عندما يتعلق الأمر بتركيب المبردات المائية، حيث يمكنك تثبيت المبرد في أي مكان تقريبًا في هذه الحالة، حتى أنه يوجد مكان لتثبيته في الطابق السفلي بالقرب من مزود الطاقة، سيكون عملك متاحًا لك إذا سلكت هذا الطريق ولكنه موجود لمن يحتاجون إليه، بخلاف ذلك كل الحلقات المطاطية ناعمة لكنها تشعر بالصلابة حيث إن تمرير الكابلات عبر هذه الكابلات أمر سهل للغاية.

تجعل Fractal Design إدارة الكابلات أمرًا سهلاً للغاية، حيث تجد بأن لديهم ثقوب يمكنك استخدامها للمساعدة في ربط الكابلات، كما أنها تشتمل بالفعل على قناة توجيه، مثل هذه الأشياء تقطع شوطًا طويلاً وتزيل الألم عن إدارة الكابلات، تعمل الأشياء الصغيرة وسهولة الوصول إلى مزود الطاقة.

المراوح وفلاتر الغبار ومساحة القرص الصلب


تاتي كيسة Fractal Design Meshify 2 بثلاثة مرواح مثبتة مسبقًا ويتسع الهيكل لما يصل إلى تسعة مراوح. كما أنهم يتمتعون بقوة كبيرة ويقومون بالمهمة بشكل جيد، حيث تدعي Fractal أن هؤلاء المرواح لديهم متوسط ​​عمر متوقع يبلغ 100000 ساعة. تستخدم هذه المراوح محامل Long Life Sleeve أو LLS من أجل الموثوقية. اثنان من هؤلاء في المقدمة والثالث مثبت في الجزء الخلفي من العلبة.

فلاتر الغبار ليست بالضبط الجزء الأكثر إثارة في أي حالة، ومع ذلك فهي ضرورية لإطالة عمر مكونات نظامك. تحتوي على مرشحات غبار في الأسفل والأمام والأعلى، كل هذه مرشحات يمكن إزالتها إذا كنت تريد المزيد من تدفق الهواء.

يمكنك بسهولة إزالة الفلتر العلوي، وذلك مناسب لبعض الأشخاص الذي يستخدمون الجزء العلوي من العلبة للعادم. لا فائدة من جمع الغبار من العادم، هذا ليس أفضل جزء في هذه الفلاتر، إنها حقيقة أنه من الأسهل الوصول إليهم هذه المرة، يحتوي الجزء الأمامي من العلبة على باب يفتح حتى 75 درجة تقريبًا. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى المراوح وتنظيفها بسهولة.

إذا كنت ترغب في إزالة مرشح الغبار، فإن الباب الأمامي ينبثق إذا كنت ترغب في إزالة الإطار الأمامي بالكامل، فيمكنك إزالته كما تفعل عادةً من السهل أيضًا إزالة كل من المرشحات السفلية والعلوية.

على الجانب الآخر يوجد درع بلاستيكي مرن يمكن إزالته بسهولة للكشف عن كل عنصر مخفي تحت الغطاء، يجب أن يساعدك بالتأكيد في إدارة الكابلات لإضافة المزيد إلى إدارة الكابلات، سترى الكثير من شرائط الفيلكرو لكابلات سهلة ونظيفة. حيث يساعدك هذا على تبديل مكونات الداخلية بسهولة.

أحد الجوانب المثيرة للاهتمام للغاية للكيسات التصميم النمطي هندسي هو دعم محركات الأقراص المادية الزائدة، هناك قدر كبير من المرونة هنا، يمكنك التحويل إلى تخطيط نمط التخزين داخل هذه الحالة، من خارج الصندوق يمكنك تثبيت أحد عشر محرك أقراص ثابتة وستحصل على أربع حوامل SSD مخصصة فوق ذلك، يتضمن التصميم النمطي هندسيًا أيضًا أقواسًا متعددة لمحركات الأقراص. يمكنك استخدام هذه الأقواس المتعددة لتركيب محرك الأقراص الثابتة على أي مروحة.

يمكن تغيير التصميم الداخلي باستخدام جدار متحرك للمباني المخصصة. هذا الجدار نفسه هو ما يوفر مساحة لمحركات الأقراص الخاصة بك. تتيح الألواح الجانبية الخالية من الأدوات أيضًا سهولة الوصول إلى محركات الأقراص هذه.

كفن وحدة تزويد الطاقة

يحتوي غطاء PSU على تباعد واسع وهو ما يكفي تقريبًا لأي عامل شكل لإمداد الطاقة يمكنك شراؤه، ولكن إذا كنت ترغب في الحفاظ على وحدة PSU مضغوطة فإننا نقترح بشدة إزالة قفص محرك الأقراص الثابتة. إلى جانب ذلك يمكنك تركيب مروحتين 140 مم أو مبرد 280 مم.
بشكل عام يجب أن تفيد علبة Fractal Design Meshify 2 معظم المتحمسين وبناة أجهزة الكمبيوتر، مع خيار اختيار هذا القدر الكبير من التخزين وقابلية التوسيع والتبريد وإدارة الكابلات.

المميزات الاخرى

تحتوي هذه العلبة على الكثير من مميزات والتي نستعرضها فيمايلي:
• تصميم داخلي مزدوج واسع وقابل للتكيف بشكل كبير يستوعب بسهولة اللوحات الأم الكبيرة بما يصل إلى 285 مم E-ATX
• دعم المشعات حتى 360 مم في المقدمة ، أو 420 مم للأعلى، أو 280 مم في القاعدة في التخطيط المفتوح الافتراضي
• يشتمل على 6 صواني HDD / SSD ، و 2 من أقواس SSD، و 12 قوسًا متعددًا عالميًا لتركيب ما يصل إلى 10 محركات
• قابلة للتوسيع حتى 14 درجًا و 4 حوامل SSD مع 3 أقواس متعددة مثبتة في الجزء العلوي والسفلي بحد أقصى يصل إلى 21 محركًا في تخطيط التخزين
• تصميم جديد للهيكل يُفتح لفضح الجزء الداخلي بالكامل للعلبة من ثلاث جهات للتركيب دون عوائق تمامًا وتوجيه الكابلات
• فلتر أمامي جديد من النايلون يمكن إزالته لزيادة تدفق الهواء
• تصميم جديد للوحة الأمامية مع شبكة مفصلية قابلة للإزالة وإطار خالٍ من الحبال لتسهيل الوصول إلى حوامل المروحة الأمامية

• ثلاثة منافذ USB أمامية بما في ذلك منفذ USB 3.1 Gen 2 Type-C مع دعم الشحن السريع وسرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية
• يربط محور المروحة Nexus + 2 فائق النحافة ما يصل إلى ثلاثة مراوح PWM وستة مراوح ذات 3 منافذ مباشرة في خط مع قنوات الكابل على طول حافة العلبة
• سعة تبريد رائعة بإجمالي تسعة حوامل للمراوح مقاس 120/140 مم وثلاثة مراوح Dynamic X2 GP-14 مثبتة مسبقًا
• يعمل درع كابل PSU القابل للفصل وموجهات الكابلات المدمجة مع أشرطة الفيلكرو على تبسيط إدارة الكابلات خلف اللوحة
• قوس متعدد الاستخدامات يحول أي موضع مروحة غير مستخدم إلى محرك أقراص ثابتة أو محرك أقراص صلبة أو حامل مضخة
• فتحتان رأسيتان لوحدة معالجة الرسومات للاستخدام مع رافع Flex VRC-25 PCIe ، متاحان بشكل منفصل
• فلاتر نايلون عالية التدفق سهلة التنظيف في الأمام والأعلى والقاعدة مع تغطية كاملة لوحدة تزويد الطاقة ووصول سهل إلى الأمام
• غطاء PSU مهوى مع غطاء قابل للإزالة من جزأين لإخفاء الكابلات بشكل مثالي ودعم المبرد الأمامي
• تسمح الألواح الجانبية التي لا تحتاج إلى أدوات والمثبتة من الأعلى بالوصول السريع مع منع السقوط العرضي
• فتحات توسعة بدون جسور تضمن توصيلات خالية من العوائق لتسهيل التركيب والتوصيل.

اترك تعليقا