Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة ماوس Logitech G502 X Plus

معلومات حول الشركة

Logitech International هي شركة عالمية مختصة في صناعة المنتوجات المتعلقة بالحواسيب والألعاب، توفر Logitech G للاعبين العديد من المنتجات مثل لوحات مفاتيح وماوسات بالاضافة إلى السماعات وكل ما يخص ألعاب المحاكاة مثل أدوات التحكم التي أصبحت ممكنة من خلال التصميم المبتكر والتقنيات المتقدمة والشغف العميق بالألعاب. 

تأسست شركة Logitech International في عام 1981 ومقرها في لوزان، وهي شركة سويسرية عامة مدرجة في بورصة SIX Swiss Exchange LOG وفي سوق Nasdaq Global Select Market LOGI

Logitech G | Advanced Gaming Experiences for All

المقدمة

تتمتع ماوس Logitech G502 بشعبية كبيرة بين اللاعبين ويعتبرها الكثيرون أفضل ماوس للألعاب، ومع النجاح الذي حققته Logitech، فلا عجب أن المستخدمين كانوا متحمسين بشأن ماوي Logitech G502 X Plus التي تم إطلاقها حديثًا، حيث تتقدم هذه النسخة الجديدة من G502 بعض التعديلات على التصميم وتأتي مع مواصفات محدثة ستجذب اللاعبين الجادين، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على كافة التفاصيل.

المواصفات التقنية

Logitech G502 X Plus specifications table

التصميم

تاتي ماوس Logitech G502 X Plus في صندوق مستطيل الشكل متين ومضغوط. داخل الصندوق ستجد الماوس اللاسلكي وغطاء زر DPI-shift ، وكابل شحن USB-C ، وجهاز استقبال LIGHTSPEED USB-A ، ومحول تمديد USB ، وبعض وثائق، وملصق Logitech.

بسحب الماوس اللاسلكي خارج الصندوق ، لاحظنا بعض التغييرات في التصميم فورًا. يعمل شريط إضاءة RGB عبر مسند راحة اليد ويقسم الماوس إلى ثلاث لوحات. يمكن تخصيص شريط الإضاءة هذا باستخدام تطبيق G Hub لعرض ألوان مختلفة على طول مصفوفة 8-LED الخاصة به. إذا كنت قلقًا بشأن الاستهلاك غير الضروري للبطارية، فإن ميزة “اكتشاف التشغيل النشط” تطفئ الأنوار تلقائيًا عندما تغطي يدك الماوس.

تحتفظ لوحة مسند الإبهام بالنسيج المطاطي ولكنها تتميز الآن بتصميم خط بسيط بدلاً من نمط المثلث الموجود في سابقتها، حيث يمكنك قلب مفتاح في المقدمة والذي يستخدم أيضًا كمحول DPI لتقليل أي نقرات غير مقصودة، كما يوجد أيضًا مفتاح إضافي موفر في المربع يعمل على كتم صوت النقرة تمامًا.

تبدو عجلة التمرير أكثر نعومة وتساهم في وزن أخف لجهاز G502 X Plus. تم أيضًا سد الفجوة الموجودة أمام عجلة التمرير. تعتبر أقدام PTFE الجديدة منخفضة الاحتكاك إضافة مرحب بها. يحصل الماوس على انزلاق أفضل بكثير ويعمل على أسطح أكثر صعوبة بسببه.

يبلغ الوزن الإجمالي لجهاز Logitech G502 X Plus حوالي 106 جرامًا. تطورت ماوسات الألعاب على مر السنين لتصبح أخف وزنًا واصغر في الحجم، ومن الواضح أن لوجيتك لا تريد أن تتخلف عن الركب في هذا الجانب. على الرغم من وزنه الخفيف مقارنة مع سابقاتها.

كما يحتفظ Logitech G502 X Plus بمظهر الذي يغلب على السلسلة، حيث يوجد 13 زرًا قابلاً للتخصيص على هذا الماوس والتصميم العام مريح جدًا ويلبي احتياجات أحجام اليد المختلفة. إذا كنت من محبي ما أنتجته شركة Logitech حتى الآن ، فلن تشعر بخيبة أمل بالتأكيد من G502 X Plus.

إذا كان هناك أي شيء لا يحتاج إلى التغيير من الإصدار الأقدم ، فهو الشكل. يمكن القول إن هذه هي أفضل سماتها ، وقد اتخذت Logitech قرارًا معقولًا بالالتزام بالصيغة هنا.

إنه ماوس مريح للغاية لقبضة راحة اليد – إنه يشبه الأريكة المريحة ليدك. يُعد العدد الأقل من الأخاديد والفجوات تغييرًا مرحبًا به لأنه يقلل من حالات محاصرة الأوساخ والحاجة إلى التنظيف بانتظام.

نسيج الطلاء على G502 X Plus ناعم غير لامع. توجد خطوط مطاطية على جوانب الماوس – تشبه إلى حد كبير الإصدار القديم.

تهدف هذه إلى مساعدتك على الإمساك بالماوس بشكل أفضل ، ولكن يبدو أنها تقوم بعمل أفضل في جعل الماوس أكثر لزوجة من القابض. لكي نكون منصفين ، من غير المرجح أن تفقد قبضتك إذا علقت راحة يدك.

تشعر أقدام PTFE بأنها لطيفة وتتحرك بشكل أكثر سلاسة على لوحات الماوس والمكاتب مقارنة بالأقدام البلاستيكية. الفرق ملحوظ في اللعبة ، وسيكون من الصعب العودة إلى القديم بمجرد استخدامها.

الأزرار هي نفسها كما كانت في G502. يوجد زر الماوس وزران ، والأزرار الجانبية ، ودورة DPI الإضافية ، وزر القناص القابل للإزالة ، وعجلة التمرير ، وزر إضافي أسفل عجلة التمرير.

لم يكن زر القناص قابلاً للإزالة من قبل ، لكنه تغيير مرحب به. ومع ذلك ، فإن دورة DPI بجوار زر الماوس واحد أكبر مما كانت عليه من قبل. لست متأكدًا من أنني أحب نهج Logitech في مطابقة حركة صحيحة مع خطوة خاطئة حتى الآن.

من الناحية العملية، وجدتها في الواقع لطيفة للغاية وإن كانت ثقيلة بعض الشيء. لديهم نقرة ثابتة عليهم ولن يكونوا في غير محله داخل ماوس عالي الأداء.

البرنامج

تدعم الماوس برنامج Logitech’s G Hub وهو بديهي وسهل الاستخدام والتنقل، إنه أيضًا وجهة شاملة لتخصيص العديد من الأجهزة المتوافقة، هناك ثلاث قوائم رئيسية لتكوين G502 X Plus، أولها بوابة الحساسية يمكنك إدخال ما يصل إلى خمسة إعدادات DPI، أربعة منها يمكنك التنقل خلالها وواحد منها يمكنك المشاركة مؤقتًا عند استخدام زر إزاحة DPI، كما يمكنك أيضًا ضبط معدل النقر.

القائمة التالية لأسفل هي فئة التعيينات. هناك الكثير مما يمكنك القيام به في هذه القائمة ، مثل تخصيص إجراءات الأزرار ، وتكوين وحدات الماكرو ، وتعيين أوامر التحريرلأزرار مختلفة.

أخيرًا تعد قائمة lightync بوابتك لتخصيص إضاءة RGB على G502 X Plus. هناك العديد من التأثيرات المحددة مسبقًا للاختيار من بينها (ثابت ، ودورة ، وتنفس ، وموجة ملونة ، ونقطة بولسار ، وعينات الشاشة ، ومصور صوتي) ، بالإضافة إلى علامة تبويب حرة لإنشاء خاصتك وعلامة تبويب رسوم متحركة لضبط السرعة.

شيء واحد جدير بالملاحظة هو أنه يمكنك أيضًا ضبط المدة التي تظل فيها إضاءة RGB نشطة والماوس نشطًا عندما لا يكون قيد الاستخدام. يساعد إيقاف تشغيله عند الخمول على إطالة عمر البطارية.

الاداء

في حين أن تصميم G502 X Plus مثير للإعجاب بالتأكيد ، فإن الأداء هو ما جعل سلسلة G502 أسطورية على مر السنين. يسعدنا الإبلاغ عن أن Logitech G502 X Plus يحافظ على السمعة التي تأتي مع اسمه، حيث استخدمنا الماوس على نطاق واسع خلال فترة أسبوع من اللعب.

أولاً ، لا يمثل Logitech G502 X Plus مشكلة في الاتصال بالكمبيوتر. كل ما عليك فعله هو توصيل جهاز استقبال USB والنقر فوق مفتاح الطاقة الموجود أسفل الماوس وأنت على ما يرام. لا يوجد خيار للاتصال عبر البلوتوث ، مما يعني أنه لا يمكنك توصيل الماوس بأكثر من جهاز واحد. بفضل إمكانية الاتصال الاحترافية ، يولد G502 X Plus معدل استجابة أسرع بنسبة 68٪ مقارنة بأسلافه.

ظهر التصميم الأخف نسبيًا وأقدام PTFE منخفضة الاحتكاك أثناء التعامل مع الماوس أثناء جلسات اللعب. لقد حاولنا استخدام G502 X Plus على أسطح مختلفة وكان الأمر على مستوى المهمة في كل مرة. احتفظت شركة Logitech بمستشعر Hero 25K على G502 X Plus وهو يوفر تتبعًا فائقًا نتوقعه منه. يجعل التصميم الأخف من السهل التحكم فيه أثناء جلسات اللعب المكثفة ولا يسبب الكثير من التوتر إذا كنت تستخدمه لساعات. ما زلنا نأمل أن يلقي Logitech المزيد من الوزن على الماوس في تكراراته المستقبلية.

كانت الاستجابة اللمسية التي حصلنا عليها من الأزرار مذهلة. تنتج مفاتيح Lightforce الجديدة مستويات سرعة أفضل واستجابات فورية مع الحفاظ على هشاشة التعليقات التي نحبها جميعًا. علاوة على ذلك ، يمكن تخصيص جميع الأزرار الـ 13 الموجودة على هذا الماوس من خلال تطبيق G Hub. تم ضبط مفاتيح G7 و G8 الموضوعة على يسار النقرة اليسرى لتعديل مستويات DPI افتراضيًا. أصبحت هذه الوظيفة مفيدة حقًا عند التبديل من اللعب إلى أدوات التحكم العادية.

أثناء لعب ألعاب FPS مثل Counter-Strike و call of duty و Destiny، كانت الحركات والاستجابات السلسة التي حصلنا عليها من الماوس مذهلة. يلبي الماوس قبضة راحة اليد وقبضة المخلب. ومع ذلك ، إذا كانت لديك يد صغيرة ، فقد تضطر إلى الوصول قليلاً للوصول إلى زر القناص. ولكن بالنسبة لأحجام اليد المتوسطة والأكبر ، فإن G502 X Plus يعمل بشكل جيد حقًا.

قمت بأداء DOTA 2 و Doom: Everlasting و Fortnite ، وبسبب الأزرار القابلة للبرمجة وشعور PTEE حقًا ، شعر الماوس على الفور. لم أشعر حقًا بأي تأخير. لقد استخدمت Logitech G502 X Plus لأكثر من شهر، على الأقل من ست إلى سبع ساعات في اليوم للعمل والألعاب.

البطارية

هناك فجوة بين عمر البطارية التي يمكن للمرء الحصول عليها بدون RGB والحركة المستمرة وما تحصل عليه بخلاف ذلك. مع تشغيل RGB ، نعدك بحوالي 37 ساعة فقط بينما يمكنك الحصول على ما يصل إلى 120 ساعة إذا قمت بإيقاف تشغيله.

لم تحدد Logitech ما إذا كان الرقم 120 ساعة يتأثر بمعدل الاقتراع (من الناحية المثالية ، يجب أن يكون كذلك) ، ولكن سيكون عمر البطارية مثيرًا للإعجاب إذا كان هذا الرقم ينطبق على 1000 هرتز ، حتى مع إيقاف تشغيل RGB.

من الغريب كيف يؤثر RGB كثيرًا على عمر البطارية. هناك ما لا يقل عن 8 مناطق إضاءة يمكنك تغييرها ، ويمكنك أيضًا مزامنة الأضواء مع الألعاب المختلفة.

ومع ذلك ، ستغطي يدك هذه الأضواء معظم الوقت أثناء استخدام الماوس ، لذلك لا فائدة حقيقية من تشغيلها واستنفاد عمر البطارية كثيرًا

اترك تعليقا