Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة ماوس Razer Basilisk Ultimate

نبذة عن الشركة

تُعد Razer™ احد الشركات الرائدة على مستوى العالم لمستخدمي الألعاب الإلكترونية. تاتي علامتها التجارية في شكل ثعبان ذي 3 رؤوس وهي أحد الشعارات المميزة والأكثر شهرة في أوساط اللاعبين حول العالم. بفضل قاعدة المعجبين المنتشرين في جميع القارات، صممت الشركة وابتكرت العديد من الأجهزة وبرمجيات وخدمات التي تلبي متطلبات اللاعبين.

تأسست شركة Razer في 2005 ولديها مقران رئيسيان احدهما في مدينة ارفين (كاليفورنيا) والثانية في سنغافورة، ولديها 17 مكتبًا حول العالم وتُعرف بأنها العلامة التجارية الرائدة لدى مستخدمي الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين

المقدمة

تعد Razer Basilisk Ultimate أحد أكثر الماوسات الألعاب اللاسلكية إثارة للاهتمام في هذه السنة ، وهي مصممة خصيصًا لعناوين FPS مثل Overwatch و Battlefield و BioShock و Wolfenstein و Doom و وغيرها من العاب التصويب ، كم انها قادرة أيضًا على إدارة مجموعة كبيرة من أنواع الألعاب الأخرى ، وذلك بفضل العديد من الميزات المبتكرة والتصميم العصري الانيق.

ميزاتها الرئيسية تتمثل في تقنية HyperSpeed اللاسلكية من Razer ومستشعر التركيز البصري القادر على ما يصل إلى 20000 نقطة في البوصة. مع عمر بطارية يصل إلى 100 ساعة ، مع احتوائها على العديد من الازارر لقيام مختلفة.

Razer Basilisk Ultimate Hyperspeed (end 12/24/2020 1:15 PM)

المواصفات

مواد التصنيعمقابض جانبية مطاطية محكم ، غلاف بلاستيكي غير لامع
المستشعراتRazer Focus+ Optical Sensor
650 IPS
50G acceleration
Asymmetric cut-off distance
DPI 100 ~ 20000 نقطة في البوصة ، بزيادات 50 نقطة في البوصة
USB report rate 125/250/500/1000 Hz
نوع التبديلRazer Optical Mouse Switches rated for 70 million clicks
الكابل1.8m Razer Speedflex cable, detachable
عمر البطاريةما يصل إلى 100 ساعة
الوزن107 جرام بدون الكابل
الأبعاد130 × 60 × 42 ملم

التصميم

تتميز ماوس Basilisk Ultimate بغطاء أسود لامع مبهر بإضاءة Razer’s Chroma RGB ذات بابعاد 4.6 × 2.79 × 1.49 بوصة وبوزن 107 جرام ،حيث اتت بحجم ووزن مناسب تعطيك راحة كبيرة اثناء استخدمتها لمدة طويلة سوى في العمل او اللعب.

في الجانب من الماوس توجد لوحة قابلة للإمساك من طرف إصبعك الدائري والخنصر ، وأخرى لإبهام على الجانب الايسر ، والتي تضم زرين منفصلين بالإضافة إلى مجداف متعدد الوظائف. يحتوي كلا الجانبين على منطقة إضاءة RGB رفيعة أسفل زري الماوس الأيمن والأيسر.

يحتوي الجزء الأمامي من الماوس على فتحة خاص بمنفذ USB صغير يمكنك استخدامها لشحن الماوس والانتقال إلى الوضع السلكي. وفي الوقت نفسه ، يضم الجانب السفلي USB لاسلكي بسرعة 2.4 جيجاهرتز أسفل باب بلاستيكي. يمكنك أيضًا العثور على هزاز لتغيير مقاومة عجلة التمرير ، وهو أمر رائع. إلى جانب ذلك ، يوجد زر لتغيير ملفات تعريف Basilisk Ultimate ، والتي لديك خمسة منها لتخصيصها بالكامل.

تأتي Basilisk Ultimate مع شاحن صغير لطيف محاط بإضاءة RGB في الأسفل. يوجد شعار Razer معتم في القاعدة أسفل منفذ الشحن المغناطيسي مباشرةً ومنفذ USB من النوع A أعلى من ذلك ، وهو مخصص لUSB اللاسلكي 2.4 جيجا هرتز.

تناسب ماوس Basilisk Ultimate جميع المستخدمين خاصة فئة المحترفين. أكثر ما ستحبه هو قبضة الإبهام ستشعرك براحة أكبر. كان من الممكن أن تكون قبضة الخنصر أفضل ، لكن معظم الماوسات لا تستوعبهم جيدًا أيضًا. إن عجلة التمرير القابلة للضبط رائعة للغاية للتلاعب بها والتي تعتبر أفضل بكثير من المنافسين

Razer Basilisk Ultimate Wireless Gaming Mouse Review

المميزات

تتوفر ماوس Basilisk Ultimate على العديد من الميزات الرائعة والتي نستعرضها كمايلي:

  • سريعة الاستجابة تعتبر التقنية المستخدمة في هذه الماوس أسرع بنسبة 25٪ من أي تقنية لاسلكية أخرى متاحة ، فلن تدرك حتى أنك تمارس الألعاب باستخدام ماوس لاسلكي نظرًا لنقله عالي السرعة ، وأقل زمن انتقال للنقرات ، وتبديل سلس للتردد في أكثر البيئات صخبًا وتشبعًا بالبيانات.
  • جود 11 زر قابل للبرمجة ستحصل على ترسانة أكبر من الأوامر في متناول يدك عن طريق تعيين وحدات الماكرو المفضلة لديك والوظائف الثانوية عبر Razer Synapse 3. مثل البديل السلكي ، يتضمن Razer Basilisk Ultimate مفاتيح متعددة الوظائف مما يسهل عليك الكثير من العمليات.
  • 14 منطقة إضاءة RAZER CHROMA ™ قابلة للتخصيص يمكن برمجة كل منطقة إضاءة على هذا الماوس اللاسلكي بشكل فردي من خلال البرنامج التي توفره الشركة ، مما يجعلها إضافة بارزة وتزيد من جمال الماوس
  • مقاومة التمرير القابلة للتخصيص تأتي Razer Basilisk Ultimate مزودًا بقرص على جانبه السفلي يتيح لك تعديل مقاومة عجلة التمرير الخاصة به ليكون سلسًا أو ملموسًا كما تريد. باستخدام هذا المستوى من التخصيص ، ستتمكن من أداء العديد من المهام بدقة أكبر.
  • بطارية ضخمة: تعمل كفاءة الطاقة اللاسلكية المحسنة على تشغيلها بأعلى أداء لمدة تصل إلى 100 ساعة متواصلة.
  • RAZER MOUSE DOCK: أضف المزيد من الشخصية إلى معركتك مع قاعدة شحن فعالة يمكن أن تتكامل بسلاسة مع الأجهزة الأخرى التي تدعم Razer Chroma.
  • قدم الماوس مصنعة من مادة PTFE:استمتع بحركة الماوس اللامعة عبر أي سطح باستخدام أقدام الماوس المصنوعة من أنقى وأعلى درجة من مادة PTFE – وهي مادة تستخدم لطلاء الأواني غير اللاصقة.
RAZER BASILISK ULTIMATE - Gamers Hideout

البرمجيات

يمكن استخدام Basilisk Ultimate بدون برنامج ، ولكن لتحقيق أقصى استفادة منه ستحتاج إلى تثبيت برنامج Razer’s Synapse 3. من خلال Synapse ، يكون كل زر ماوس قابل للبرمجة ، ويمكنك حفظ ما يصل إلى خمسة ملفات تعريف ، والتي يمكن ربطها بألعاب في مكتبتك. ينطبق نفس المنطق على ملفات تعريف الإضاءة. هناك أيضًا خمس خطوات DPI قابلة للتعديل.كان تسجيل وحدات الماكرو وتعيينها ومعالجة مجموعة تأثيرات الإضاءة شبه اللانهائية للماوس أمرًا بسيطًا وبديهيًا ، وذلك بفضل واجهة المستخدم البسيطة والمرتبة . سواء كنت ستقوم بإعداد ملفات تعريف تحكم مخصصة لألعاب FPS و MOBA و RTS أو ألعب بمجموعات متقنة من خيارات الإضاءة ، لن تشعر أبدًا بالضياع. قامت شركة Razer أيضًا بتضمين دروس مفيدة في البرنامج للمبتدئين.من حيث RGB فان عناصر التحكم في الإضاءة تفتقر إلى بعض المميزات.

الاداء

تتمتع Basilisk Ultimate بسرعة الاستجابة عالية ، وذلك بفضل المفاتيح الضوئية التي تستخدم الأشعة تحت الحمراء لتسجيل نقرة ، مما يمنح الماوس وقت استجابة يبلغ 0.2 مللي ثانية.

مع المستشعر البصري Razer Focus + ، تحتوي Basilisk Ultimate أيضًا على تتبع ذكي يقوم بمعايرة المستشعر اعتمادًا على السطح الذي يعمل عليه الماوس ، والإقلاع غير المتماثل التي يتيح إعدادات مختلفة للإقلاع ومزامنة الحركة الذي يحسن استجابة المستشعر. وفقًا لـ Razer ، يتمتع المستشعر بدقة دقة تبلغ 99.6٪ وسرعة تتبع تبلغ 650 بوصة في الثانية (IPS).

على عكس ماوسات المنافسين ، فإن أقدام هذه مصنوعة من مادة PTFE Teflon ، والتي تم تصميمها لزيادة الانزلاق. استخدمتها الشركة سابقا مع Viper Ultimate وهي تعمل الان مع Basilisk Ultimate. كان الانزلاق سلسًا بدرجة كبيرة

علاوة على ذلك تدعي شركة Razer أن تقنيتها اللاسلكية أسرع بنسبة 25٪ من أي ماوس ألعاب من الشركات المنافسة.

Wireless Gaming Mouse - Razer Basilisk Ultimate

البطارية

تقدم Razer Basilisk Ultimate بما يصل إلى 20 ساعة من الاستخدام المكثف مع إضاءة RGB كاملة. تدعي Razer أن البطارية يمكن أن تدوم حتى 100 ساعة مع تعطيل الإضاءة.

يمكنك إطالة عمر البطارية عن طريق تعيين حد دخول الماوس في وضع الطاقة المنخفضة. بشكل افتراضي ، يتم تعيين هذا على 30٪ من عمر البطارية.

يمكنك شحن الماوس باستخدام كابل MicroUSB إلى USB المرفق أو قاعدة شحن ، والتي تحتوي أيضًا على شريط RGB بطول الجزء السفلي.

Razer Basilisk Ultimate HyperSpeed Wireless Gaming Mouse - Exotique

اترك تعليقا