Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة ماوس +SteelSeries PRIME

نبذة عن الشركة

SteelSeries هي شركة رائدة في الأجهزة الطرفية للألعاب تركز على الجودة والابتكار، وهي العلامة التجارية الأسرع نموًا لسماعات الرأس في الولايات المتحدة.
تأسست شركة SteelSeries في كوبنهاغن عام 2001، ومنذ ذلك الوقت تعمل على تحسين اداء منتوجاتها من خلال الابتكارات والتقنيات التي توفرها اولا في السوق والتي تمكّن اللاعبين من اللعب بجدية أكبر والتدريب لفترة أطول والارتقاء إلى مستوى المطلوب.

SteelSeries هي داعم كبير لبطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية وتربط اللاعبين ببعضهم البعض، مما يعزز الإحساس بالمجتمع، كما يساعد فريق SteelSeries من المحترفين وعشاق الألعاب في تصميم وصنع كل ملحق على حدة ويشكلون القوة الدافعة وراء الشركة.

مراجعة The SteelSeries Arctis 7P – Gtxarabia

المقدمة

تهدف أحدث تشكيلة من شركة SteelSeries التي تعرف بسلسلة Prime الى توفير مختلف إحتياجيات اللاعبين المحترفين لتقديم تجربة متكاملة على جميع المستويات، اليوم حصلنا على ماوس Prime + التي سنستعرض جميع تفاصيلها في هذه المراجعة.

التصميم

مع بعض التفاصيل والوظائف تتشابه ماوسات سلسلة Prime مع بعضها البعض، حيث سنجد نفس الأزرار والعجلة والشكل والهيكل والطلاء، يعني أن هذه أخبار جيدة لأنها تشير إلى أن الطراز الأقل تكلفة يتمتع بنفس جودة البناء مثل الطرازت الاخرى.

تعتبر ماوس Steelseries Prime + أقل بريقًا من الموسات الاخرى، فإضاءة RGB مثالا تجدها فقط على عجلة التمرير، على عكس الماوسات الاخرى التي تكون الاضاءة على الجوانب وعلى الشعار الخاص بالشركة، لكن هذه الماوس تتميز بوجود شاشة صغيرة في الجزء السفلي.
حجم الماوس ما بين متوسط ​​وصغير، وإذا كان لديك يد كبيرة فسيختفي هذا الماوس في ظل راحة يدك، كما أنها تزن 71 غرام فقط بمعنى أنها خفيفة للغاية وتنزلق فوق مكتبك بأقل جهد.

أقدام الماوس جيدة وتعتبر أفضل على مستوى منتوجات Steelseries حتى الآن، كما أنها لا تحتوي على أي انحناء جانبي، وتشعرك بأنها مصممة بشكل جيد للغاية، تعتبر عجلة التمرير أكثر ملائمة خاصة خلال الانتقال مابين الصفحات، ناهيك عن عدم وجود تذبذب في النقرات على اليمنى واليسرى، كما أن الأزرار الجانبية تقدم إستجابة سريعة.

الكبل مرن بدرجة كافية ويشعرك بانه متين في نفس الوقت، كما أنه قابل للفصل، أما المفاتيح الموجودة على هذه الماوس هي مفاتيح Prestige الميكانيكية البصرية الجديدة من Steelseries والتي تعتبر أكثر سرعة من أي مفتاح ماوس جربتها حتى الآن.

الازرار

النقرات على Steelseries Prime + واضحة جدًا ومرضية ويمكنها الصمود الى لما يصل إلى 100 مليون نقرة، كما يشعرونك بالقوة، في المجموع لديك 5 أزرار قابلة للبرمجة عبر الماوس، زران جانبيان، زر الماوس الأيسر والأيمن وعجلة تمرير قابلة للنقر والتي تكون مثالية لالعاب منظور الشخص الأول.

الشاشة الصغيرة

عند الحديث عن شاشة فإنها تقع في الجزء السفلي من الماوس، جميع الإعدادات مدمجة بالكامل، فكلما قمت بتبديل جهاز الكمبيوتر فإنك تأخذ إعدادات الماوس معك.
تتيح لك شاشة والزر الموجود في الأسفل تعديل الإعدادات أثناء التنقل مثل تغيير مستويات CPI الخاصة بك، وإزالة مستويات CPI المحددة مسبقًا أو إضافة مستوى جديد يبدو أفضل.

في البداية قد تعتقد بأنها ميزة سخيفة أن يكون لديك شاشة أسفل الماوس، لكن بعد إستخدامها للمدة من الزمن ستدرك مقدار الوقت الذي توفره عند التبديل بين أجهزة الكمبيوتر، فقد أصبحت مغرمًا بها تمامًا، يمكن أن تعرض الشاشة مستويات CPI الخاصة بك أو الحالة أو الصورة التي قمت بإنشائها في محرك Steelseries.

An underside look at the mouse with two labels. Text left: Lift-off sensor, Text right: TrueMove Pro+.

الراحة

كما ذكرنا سابقًا أن حجم الماوس صغير نوعًا ما، وسيشعرك بالتأكيد بأنه صغير خاصة بالنسبة للأشخاص ذوي الأيدي الكبيرة، اما الإضافة الكبيرة هي الوزن، لأنه خفيف جدًا ويشعرك بالراحة، كما تنزلق الوسادات الموجودة في الجزء السفلي من Steelseries Prime + فوق الماوس باد بسهولة ودقة عالية.

البرنامج

بمجرد توصيل الماوس بجهاز الكمبيوتر الخاص بك يتم مطالبتك مباشرة بتثبيت GG، وهو برنامج متعدد الأغراض مملوك للشركة SteelSeries، يخبرك برنامج GG أنه من الأفضل لك إنشاء حساب وتسجيل الدخول للاستمتاع بجميع الميزات، لكن من الممكن الاستمرار بدون حساب.

يتضمن SteelSeries GG الكثير من الأشياء التي تعتبر ضرورية وأشياء أخرى قد لا تكون ضرورية مع العلم أننا هنا نريد فقط إعداد الماوس وتخصيصه، لكن مجموعة أدوات لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال GG.

هناك العديد من العروض التقديمية للمنتجات وروابط إلى المتجر، أو لمقالات المدونة التي تشرح كيفية استخدام ميزة معينة، أو للعروض الترويجية والهدايا الأخرى، بجانب ذلك تسمح لك ميزة “Moments” بإنشاء مقاطع ومشاركتها مباشرة على الشبكات،

من ناحية أخرى فإن محرك SteelSeries سهل القراءة ويحتوي على جميع البرامج المصاحبة المناسبة بالاضافة الى خيارات عديدة، من اختيار الحساسية على 5 مراحل إلى برمجة الأزرار المختلفة، مروراً بمعلمات التسارع او التباطؤ، أو ربط الزاوية أو حتى مسافة الرفع، كما يوجد أيضًا خيار لتغيير ما يتم عرضه على الشاشة الصغيرة أسفل الماوس.

Test SteelSeries Prime+ : une souris qui a le frag facile

المميزات

تحتوي ماوس Steelseries Prime + على الكثير من المميزات مثل استشعار TrueMove Pro + ودرجة حساسية تصل إلى 18.000 CPI وسرعة قصوى 450IPS وأقصى تسارع 50G، علاوة على ذلك تدعم الماوس جهاز إستشعار مسافة الذي يمكنك من خلاله التخلص من التتبع غير المرغوب فيها، وإمكانية التخصيص حسب رغبتك وأسلوب اللعب الشخصي بالطبع. أما بخصوص المميزات الاخرى الموجودة في هذه الماوس فنستعرضها هنا:

مفتاح مغناطيسي بصري ثوري
تم تصميم التصميم الفريد لمفتاح Prestige OM من أجل اللعب المكثف على المستوى الاحترافي، وذلك بالاستفادة من مغناطيس النيوديميوم لتقديم نقرات الماوس الأكثر اتساقًا على الإطلاق، تم تصنيف هذه المفاتيح مقابل 100 مليون نقرة، وهي الأفضل في فئتها.

يستخدم مفتاح Prestige OM الأشعة تحت الحمراء لتوفير أوقات استجابة سريعة، تخلق هذه القوة الاتساق والدقة بحيث يتم تشغيل كل نقرة بنفس القدر من قوة التحرير، يسمح هذا المفتاح جنبًا إلى جنب مع شعاع إدخال من ضوء الأشعة تحت الحمراء، لكل نقرة بالتسجيل بسرعات كمية مما يوفر أوقات استجابة لا مثيل لها.

An illustrative render that shows off the Prime + Mouse's magnetic switch.

نقرات مميزة
ينتج عن استخدام القوى المغناطيسية بدلاً من الأجزاء الميكانيكية للمقاومة نقرات أكثر اتساقًا بمقدار 4 مرات من المنافسة للحصول على نقرات مُرضية بشكل مذهل تضمن أن نقرة الماوس الخاصة بك تبدو مميزة.

TrueMove Pro + مستشعر
تم تصميم المستشعر بالتعاون مع PixArt الرائد المشهور عالميًا في ابتكار المستشعرات والتكنولوجيا، ليتفوق على المنافسين من خلال التتبع الحقيقي، بالإضافة إلى تتبع الإمالة للقضاء على التعقب غير المرغوب فيه أثناء النقرات السريعة، كما يوفر المستشعر دقة أفضل مرتين من المنافسين بحيث تُترجم كل ذلك في حركات الماوس الدقيقة.

لمسة غير لامعة
يسمح السطح العلوي المحكم الجديد سهل التنظيف بإمساك موثوق به مانع للانزلاق لجلسات ألعاب طويلة ومكثفة.

كابل مميز
الضربات الشديدة والحركات السريعة ضرورية لأداء أفضل ما لديك في اللعبة، حيث يخلق الكابل الشبكي الناعم المصنوع من الألياف الدقيقة الجديد كليًا سحبًا أقل وإحساسًا أخف، لذا من الأسهل التقاط تلك اللقطة الحاسمة، بالاضافة أن هذا الكابل قابل للفصل.

اترك تعليقا