Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة مرواح be quiet! Light Wings

نبذة عن الشركة

be quiet! هي علامة تجارية متميزة لإمدادات الطاقة وحلول التبريد لأجهزة الكمبيوتر المكتبية مع التركيز على التشغيل الهادئ والأداء من الدرجة الأولى بفضل الجودة ودقة التصنع.

تهتم الشركة بالتفاصيل الدقيقة خاصة في التصميم ومراقبة الجودة من مقرها الرئيسي في ألمانيا، كما تتميز ب 15 عاما خبرة في مجال تقليل الضوضاء جعلت منتوجاتها الأكثر جودة في السوق.

تاتي منتوجات مجهزة بمجموعة متنوعة من ميزات تقليل الضوضاء، مثل المحامل الخاصة، محركات التشغيل السلسة، تدفق الهواء المحسن وفصل الاهتزاز، حيث تحقق منتوجات Be Quiet توازنًا مثاليًا بين التبريد المثالي والتشغيل غير المسموع مما جعلها تحصل على العديد من الجوائز العالمية.

المقدمة

هناك الكثير من الامور يجب التفكير فيها عند بناء حاسوب جديد، وعادةً ما تتلقى المكونات الأساسية قدرًا كبيرًا من الاهتمام، ولكن غالبًا ما يتم التغاضي عن بعض الأساسيات الأخرى مثل مرواح التبريد الداخلية، واليوم لدينا مجموعة جديدة من مرواح Light Wings التي أطلقتها شركة be quiet! في الفترة الاخيرة، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على التفاصيل الكاملة.

التغليف

هناك أربع نسخ من الجديد من مراوح Light Wings والتي تتوفر بإصدارات 120 و 140 ملم وبنسخة عادية وعالية السرعة، كل أربعة تأتي في حزمة واحدة أو ثلاثية، لدينا هنا الحزمة الثلاثية من المروح عالية السرعة 120 و 140 مم هنا، والتي تظهر بالطبع في صندوق أكبر من الحزمة الفردية.

لا يزال تصميم علبة be quiet في جوهرها بقاعدة يغلب عليها اللون الأسود ولمسات باللونين الأبيض والبرتقالي، يظهر المرواح المضاءة في المقدمة بوضوح أن هؤلاء هم من مراوح RGB، والتي يدعمها أيضًا اسم المنتج وشعار التسويق، كما تم وضع المواصفات الفنية ومعلومات الشهادة على الجوانب، حيث نلاحظ أيضًا وجود ختم في المنتصف في الأسفل.

يحتوي الجزء العلوي على إمكانية للوصول بسهولة إلى جميع المحتويات بالداخل، كما هو الحال مع معظم مراوح RGB في حزمة متعددة العبوات، نرى ملحقًا إضافيًا مرفقًا في صندوق من الورق المقوى.

يوجد أسفله ثلاثة صناديق من الورق المقوى، كل منها شبه مفتوح وبداخلها مراوح، طبقة مطوية في الجزء السفلي تخفي الكابلات، بالاضافة إلى أربع مجموعات من أربعة براغي معدنية ذاتية التنصت واحدة لكل من المراوح ومحور ARGB – قطعة من شريط 3M على الوجهين المساعدة في تثبيت المحور نفسه، وهو دليل مستخدم متعدد اللغات يصف.

هناك أيضًا كبل صغير ثلاثي يحتوي. 3 أسنان إلى كبل موصل ARGB 5-pin 5 V لتوصيل المحور برأس LED ARGB 3-pin 5 V متوافق على اللوحة الأم أو وحدة تحكم LED أخرى من اختيارك. هناك ستة منافذ على المحور لما يصل إلى ستة من هذه، مع تشغيل مصابيح LED من خلال موصل SATA بالحجم الكامل على كابل على جانب المحور. عند قلب المحور، نرى المزيد من العلامات التجارية، بالإضافة إلى مساحة فارغة لتثبيت الشريط إذا كنت تسير في هذا الطريق.

التصميم

لا تختلف تصاميم Light Wings عن غالبية المرواح للعلامات التجارية الاخرى، لكن تم تعديل إطار المروحة قليلاً لإضاءة RGB المدمجة، حيث تضيف هذه الميزة المميزة بضعة ملليمترات إضافية إلى المرواح ، بالاضافة إلى رؤية اللون الأسود الرئيسي وشعار الشركة في وسط الدوار.

سمك الأجنحة الخفيفة مقاس 25 مم ، وأثناء حملها بين يديك يمكنك معرفة الوزن الزائد ، مما يعطينا فكرة جيدة جدًا عن جودة الخامات. لها إطار قوي وصلب، مع وسادات مصادة للصدمات في الزوايا وعلى جانبي نقاط التثبيت لتقليل اهتزازات وضوضاء الوحدات إلى أقصى حد.

يتميز التجويف الذي يعطي مكانًا للمراوح بقطر عريض وحلقة شفافة مصنوعة من البلاستيك، مع 20 مصباح RGB LED قابل للتزامن متوافق مع ARGB للحصول على مظهر أكثر إثارة للإعجاب، إن سطوع حلقة الضوء قوي حقًا وينتج ضوءًا شديدًا وثابتًا في كل مكان.

على الرغم من أنه يمكن رؤية الضوء من جانبي المروحة، إلا أن الحلقة نفسها تكون أكثر وضوحًا من الأمام، هذا ليس بالأمر غير المعتاد، لأن الاتجاه الطبيعي عند تركيب مراوح التبريد يواجه الاتجاه المعاكس لتدفق الهواء عند تركيبه على هيكل الكمبيوتر أو المبرد، ومع ذلك يوجد في الخلف حافة رفيعة يمكن رؤيتها على أنها امتداد للحلقة الضوئية.

تأتي Light Wings مع 7 شفرات منحنية مُحسّنة للصمت مع أخاديد عليها من تدفق هواء محسّن مع توفير اضطراب توليد ضوضاء منخفض، كما أن الجزء المتحرك بأكمله أسود اللون ليلائم النمط الموجود على الإطار.

Be quiet Light Wings PWM 140mm Fan Black, Techinn

التثبيت

عملية تثبيت المرواح سهلة، حيث يتم تنفيذ الأجنحة الخفيفة بواسطة 4 نقاط تثبيت. أحد طرفي السماعة أوسع قليلاً لحماية الكابلات وتوجيهها بعيدًا عن نطاق حركة الشفرات. تأتي هذه المروحة مع ميزة لتسريع معدل تدفق الهواء عند الحاجة ، وهي متوافقة مع 4 موصلات. يوجد كبل ثان مخصص لاتصال نظام الإضاءة RGB. وضعت العلامة التجارية بشكل ملائم محولات ذكر وأنثى على كل وحدة. تمنحنا هذه الميزة إمكانية ربط سلسلة أقحوان بعدد وحدات الأجنحة الخفيفة التي نريدها، بالإضافة الى دعم المزامنة، وهو متوافق مختلف بطاقات الام مثل MSI و Asus.

يشتمل على محور RGB خارجي يضم 6 موصلات 5VDG، وهذه ليست سوى وسيلة لتجميع جميع الوظائف المتعلقة بالإضاءة معًا، فهذه ليست وحدة تحكم وبالتالي لا يوجد برنامج لإدارة إضاءة RGB ولا موصلات USB فيها، اما في المحور يوجد موصل SATA، ولكن هذا فقط لتشغيل الوحدة. يوجد موصل آخر 3 سنون يربطه مباشرة باللوحة الأم مما يجعل جميع وظائف الإضاءة تعمل بدون هذا الموصل الأخير لا توجد طريقة ممكنة لإدارة هذا النظام.


الصمت والأداء


مراوح Light Wings متوفرة بنسختين مختلفتين،نموذج العادي المجهز بسبع شفرات للمروحة وسرعة دورانية تصل إلى 1.700 دورة في الدقيقة (120 ملم) أو 1.500 دورة في الدقيقة (140 ملم) مناسب بشكل مثالي كمروحة علبة بفضل مستوى ضوضاء التشغيل المنخفض، حيث تم تحسين نموذج PWM عالي السرعة المزود بتسع شفرات للمروحة وما يصل إلى 2.500 دورة في الدقيقة (120 ملم) أو 2.200 دورة في الدقيقة (140 ملم) للاستخدام في المشعات أو المشتتات الحرارية،ينتج عن الإطار السميك والمكره المتكيف شفرات مروحة أقصر بزوايا محسّنة لتحقيق التوازن بين الحجم والأداء لكلا الطرازين. يضمن محمل البندقية القوي عالي الجودة عملية طويلة الأمد وخالية من المتاعب مع عمر خدمة طويل يصل إلى 60.000 ساعة تشغيل. تحتوي جميع مراوح Light Wings على موصل PWM يمكنه التحكم بذكاء في سرعة الدوران مباشرة عبر اللوحة الأم.

المميزات

إضاءة مبهرة
توفر Light Wings مرواح عالية السرعة إضاءة ARGB في الأمام والخلف. تضفي الحلقة المضاءة بمهارة في الخلف جنبًا إلى جنب مع الحلقة الساطعة في المقدمة مظهرًا رائعًا من كل زاوية، حيث توفر لك 20 مصباحًا من مصابيح ARGB العديد من الفرص لإضفاء الطابع الفردي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ثلاثة مراوح
يسمح ARGB Hub باستخدام ومزامنة ما يصل إلى ستة مكونات ARGB في نفس الوقت، مما يجعل التثبيت سهل الاستخدام عملية سهلة ومريحة، في حين أن التصميم الأنيق باللون الأسود بالكامل لـ ARGB Hub يناسب أي علبة كمبيوتر شخصي. يمكن تركيبه مثل SSD أو في أي مكان آخر باستخدام الشريط اللاصق مزدوج الطلاء المزود.

الخيار الأفضل لأنظمة التبريد الهوائية والمائية

بفضل ضغط الهواء المرتفع بشكل ملحوظ الذي يصل إلى 2.3 مم / H2O ، فإن Light Wings 140mm PWM عالية السرعة هي الخيار الأفضل لأنظمة التبريد بالماء والتبريد بالهواء على حد سواء، حيث توفر شفرات المروحة التسعة المحسّنة لتدفق الهواء ضغط هواء كافٍ لجعل هذه المروحة مثالية، حتى في التكوينات الصعبة.

عملية هادئة
إطار المروحة المحسن يحقق التشغيل الصامت مع مستوى ضوضاء يبلغ 31 ديسيبل بأقصى سرعة للمروحة، فإنه يثبت أنه بدلاً من أن تكون الإضاءة بديلاً ، تعد الإضاءة بمثابة ملحق للتشغيل الصامت والقوي للغاية، تتحد جميع الميزات لتجعل Light Wings عالية السرعة المروحة المفضلة لحالات العرض الصامتة وأنظمة الألعاب على حد سواء.

يضبط سرعة المروحة ومستوى الضوضاء المصاحب
يسمح تعديل عرض النبض بوحدات تحكم 4 طرف متوافقة ، بما في ذلك تلك المدمجة في العديد من اللوحات الأم ، بتغيير السرعة وبالتالي مستوى ضوضاء المروحة بذكاء، حيث يمكن للنظام زيادة التبريد عند الحاجة أو العمل في أقصى وضع هادئ عندما لا يكون كذلك.

اترك تعليقا