Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة مزود الطاقة be quiet! Dark Power 13 750

نبذة عن الشركة

be quiet! هي علامة تجارية ألمانية متخصصة في إنتاج مكونات وملحقات الكمبيوتر عالية الجودة، مثل إمدادات الطاقة وأنظمة التبريد وعلب الكمبيوتر والمراوح. تأسست الشركة في عام 2000 ومنذ ذلك الحين أصبحت علامة تجارية معروفة ومحترمة.

واحدة من السمات المميزة لشركة Be Quiet! هي تركيزها على مستويات منخفضة من الضوضاء، حيث تركز العلامة التجارية بشدة على إنتاج المكونات والملحقات التي تعمل بهدوء، مما يجعلها تحظى بشعبية بين المتحمسين والمهنيين الذين يعطون الأولوية للتشغيل الصامت في أنظمة الحوسبة الخاصة بهم.

حازت be quiet! على العديد من الجوائز لمنتجاتها، بما في ذلك العديد من جوائز من مختلف المطبوعات، حيث تلتزم الشركة أيضًا بالاستدامة مع التركيز على تقليل تأثيرها البيئي واستخدام مواد صديقة للبيئة حيثما أمكن ذلك.

File:Be Quiet! Logo.png - Wikimedia Commons

المقدمة

أحدث إصدار من شركة bequuiet! هو مزود الطاقة Dark Power الذي ياتي مخصص لبطاقات الشاشة القوية ومحطات العمل الاحترافية، وتقدير كفاءة 80 Plus Titanium مما يجعله أفضل وحدة تزويد بالطاقة.

إحدى الميزات البارزة لـ Dark Power 13 750 هي تقنية مروحة Silent Wings 3 التي توفر تشغيلًا هادئًا بشكل استثنائي حتى في ظل الأحمال الثقيلة، ولمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة هذه المراجعة.

المواصفات التقنية

Total Connectors1 x 20+4-Pin ATX Motherboard
1 x 16-Pin PCIe (12VHPWR)
1 x 4-Pin ATX CPU
1 x 8-Pin EPS CPU
4 x 6+2-Pin PCIe
12 x 6-Pin SATA / Peripheral
3 x 4-Pin Peripheral / Molex
Cable DesignModular, Sleeved
PCIe Connector Distances23.6″ / 600 mm
SATA Connector Distances23.6″ / 600 mm
29.5″ / 750 mm
35.4″ / 900 mm
41.3″ / 1050 mm
Peripheral Connector Distances35.4″ / 900 mm
41.3″ / 1050 mm
ATX Connector Distance23.6″ / 600 mm
EPS Connector Distances27.6″ / 700 mm
Total Wattage750 W
Number of +12 V Rails4
Combined Power for +12 V744 W
Max Load for +12 V25 to 30 A (Per Rail)
Combined Power for +3.3/+5 V110 W
Max Load for +3.3 V22 A
Max Load for +5 V22 A
Max Power for +5 Vsb15 W
Max Load for +5 Vsb3 A
Max Power for -12 V6 W
Max Load for -12 V0.5 A
Peak Power950 W
AC Input Power100 to 240 VAC, 50 / 60 Hz at 4.5 to 9 A
Efficiency Rating80 PLUS Titanium
Active Power Factor CorrectionYes
Efficiency95%
Hold up Time22 ms at 100% Load
Power-Good Signal100 to 150 ms
Fan Size135 mm
Bearing TypeFluid Dynamic Bearings (FDB)
Noise Level7.9 to 18.8 dBA
Form FactorATX
ComplianceATX 12 V v2.3, ATX 12 V v2.31, ATX 12 V v2.4, ATX 12 V v2.51, ATX 12 V v2.52, ATX 12 V v3.0, EPS 12 V v2.92
ProtectionOver-Current Protection, Over-Power Protection, Over-Temperature Protection, Over-Voltage Protection, Short-Circuit Protection, Surge and Inrush Protection, Under-Voltage Protection
CertificationsCE, FCC, EAC, UKCA, TUV, RoHS, BSMI, CB, ENERGY STAR, ErP, WEEE
*as per Manufacturer
Mean Time Between Failures (MTBF)100,000 Hours
Dimensions5.9 x 3.4 x 6.9″ / 150 x 86 x 175 mm
Weight4.34 lb / 1.97 kg

المحتويات

أول شيء ستلاحظه عند فتح الصندوق هو PSU نفسها، يتميز Dark Power 13 750 بتصميم أنيق وعصري بلمسة نهائية سوداء غير لامعة تبدو رائعة في أي نظام. تم تصميم PSU جيدًا وتتميز ببنية صلبة تضمن قدرتها على تحمل متطلبات أقوى منصات الألعاب.

بعد ذلك، ستجد مجموعة من الكابلات المعيارية التي تأتي في حقيبة منفصلة، هذه الكابلات مزودة بجلب كامل وتتضمن مجموعة مختارة من الكابلات المسطحة التي يسهل توجيهها وإدارته، يتيح لك التصميم المعياري للكابلات استخدام الكابلات التي تحتاجها فقط وتجنب ازدحام نظامك بكابلات غير ضرورية.

بالإضافة إلى PSU والكابلات ، يشتمل الصندوق أيضًا على العديد من الملحقات، بما ذلك دليل مستخدم يوفر إرشادات مفصلة حول كيفية تثبيت واستخدام Dark Power 13 750، الدليل مكتوب جيدًا ويتضمن رسومات بيانية وتوضيحات واضحة تجعل عملية التثبيت سهلة حتى للمبتدئين.

ستجد أيضًا مجموعة من البراغي التي تُستخدم لربط PSU بعلبة نظامك، هذه البراغي مصنوعة جيدًا وتضمن تثبيت PSU بإحكام في العلبة مما يمنع أي اهتزازات أو حركة قد تتسبب في تلف النظام.

أخيرًا يشتمل الصندوق أيضًا على كبل طاقة يتم استخدامه لتوصيل PSU بمأخذ طاقة نظامك. يتميز هذا الكبل بجودة عالية ويضمن اتصالاً مستقرًا وموثوقًا للطاقة بين PSU والنظام الخاص بك.

التصميم

. تصميم Dark Power 13 750 أنيق وعصري،مع لمسة نهائية سوداء غير لامعة تبدو رائعة في أي نظام. ومع ذلك فإن التصميم الداخلي لوحدة PSU هو ما يميزها حقًا عن مصادر الطاقة الأخرى الموجودة في السوق.

يتميز Dark Power 13 750 بتصميم رقمي بالكامل ، مع متحكم 32 بت يوفر تحكمًا دقيقًا في تنظيم الجهد وسرعة المروحة والمكونات الهامة الأخرى. يضمن نظام التحكم الرقمي المتقدم هذا أن PSU توفر طاقة مستقرة وموثوقة لنظامك ، حتى في ظل الأحمال الثقيلة.

واحدة من أكثر الميزات إثارة للإعجاب هي تقنية مروحة Silent Wings 3. تم تصميم هذه المروحة لتوفير تدفق هواء استثنائي أثناء التشغيل بمستويات ضوضاء منخفضة للغاية. تتميز المروحة بمحمل ديناميكي سائل (FDB) والذي يوفر تشغيلًا هادئًا طويل الأمد حتى في ظل الأحمال الثقيلة.

بالإضافة إلى تقنية المروحة المتقدمة، يتميز أيضًا بوضع مروحة صفر RPM. عندما تعمل PSU بأحمال منخفضة، يتم إيقاف تشغيل المروحة تمامًا، مما يوفر تشغيلًا صامتًا تمامًا، هذه ميزة رائعة لأولئك الذين يعطون الأولوية للتشغيل الهادئ في أنظمتهم.

يتميز Dark Power 13 750 أيضًا بكابلات معيارية، والتي تتيح لك استخدام الكابلات التي تحتاجها فقط وتجنب ازدحام نظامك بكابلات غير ضرورية. الكابلات مزودة بجلب كامل وتتضمن مجموعة مختارة من الكابلات المسطحة التي يسهل توجيهها وإدارتها.

عندما يتعلق الأمر بميزات السلامة، تشتمل على حماية ضد التيار الزائد، وحماية من الجهد الزائد، وحماية ماس كهربائى، مما يضمن أن نظامك في مأمن من اندفاعات الطاقة والمشكلات الكهربائية الأخرى.

المميزات

تحتوي مزودات الطاقة من سلسلة Dark Power 13 على العديد من المميزات لن تجدها عند المنافسين والتي نذكر منها:

واحدة من أكثر الميزات إثارة للإعجاب في هو نظام التحكم الرقمي بالكامل. يتميز PSU بمتحكم دقيق 32 بت يوفر تحكمًا دقيقًا في تنظيم الجهد وسرعة المروحة والمكونات الهامة الأخرى. يضمن نظام التحكم الرقمي المتقدم هذا أن PSU توفر طاقة مستقرة وموثوقة لنظامك ، حتى في ظل الأحمال الثقيلة.

وجود مروحة Silent Wings 3 ، والتي توفر تشغيلًا هادئًا بشكل استثنائي ، حتى في ظل الأحمال الثقيلة. تتميز المروحة بمحمل ديناميكي سائل (FDB) ، والذي يوفر تشغيلًا هادئًا يدوم طويلاً. تم تصميم المروحة لتوفير تدفق هواء استثنائي أثناء التشغيل بمستويات ضوضاء منخفضة للغاية.

يتميز Dark Power 13750 أيضًا بوضع مروحة صفر RPM. عندما تعمل PSU بأحمال منخفضة ، يتم إيقاف تشغيل المروحة تمامًا ، مما يوفر تشغيلًا صامتًا تمامًا. هذه ميزة رائعة لأولئك الذين يعطون الأولوية للتشغيل الهادئ في أنظمتهم.

توفر الكبلات معيارية والتي تتيح لك استخدام الكابلات التي تحتاجها فقط وتجنب ازدحام نظامك بكابلات غير ضرورية. الكابلات مزودة بجلب كامل وتتضمن مجموعة مختارة من الكابلات المسطحة التي يسهل توجيهها وإدارتها.

تشتمل PSU على حماية ضد التيار الزائد وحماية ضد الجهد الزائد وحماية ماس كهربائى، مما يضمن أن نظامك في مأمن من ارتفاعات الطاقة والمشكلات الكهربائية الأخرى.

ميزة أخرى بارزة في Dark Power 13750 هي تصنيف كفاءة 80 Plus Titanium. يعني هذا التصنيف أن PSU عالية الكفاءة، مع تصنيف كفاءة يصل إلى 94٪. يعني هذا المستوى العالي من الكفاءة أن PSU تهدر طاقة أقل وتولد حرارة أقل وتوفر لك المال على فواتير الطاقة الخاصة بك. وتقييم كفاءة الطاقة الموفرة للمال بنسبة تصل إلى 95.8٪. يوفر هذا الكثير من الفوائد لنظامك المتطور ، بما في ذلك استهلاك أقل للطاقة وتشغيل أكثر برودة وهدوءًا بشكل عام. الصرف الاحتياطي أقل من 0.1 واط.


Dark Power 13 750W هو ATX 3.0 PSU ويأتي مع تكامل أصلي للموصل 12VHPWR للجيل التالي من بطاقات الرسوم PCIe 5.0 وموصلات PCIe 6 + 2-pin لدعم الجيل الحالي من وحدات معالجة الرسومات. هذا يجعل PSU متعددة الاستخدامات للغاية وهي الخيار الأمثل للأنظمة المتطورة الحالية والأنظمة القادمة.

يوفر Dark Power 13 750 واط من الطاقة المستمرة مع 4 قضبان مستقلة بجهد 12 فولت، حتى إذا كانت بطاقة الرسومات تتطلب طاقة زائدة لفترة قصيرة: تتعامل Dark Power 13 750W مع رحلات الطاقة لمضاعفة قوتها المقدرة بسهولة، وهذا يضمن التشغيل الموثوق به مع الجيل التالي من المعالجات وبطاقات الرسومات.

تتيح مروحة الأجنحة الصامتة أقصى تدفق للهواء وتشغيل غير مسموع تقريبً، هذا بفضل تصميم شفرة المروحة الفريد من نوعه والمُحسَّن لتدفق الهواء جنبًا إلى جنب مع محمل ديناميكي سائل متقدم. يعمل محرك المروحة ذي 6 أقطاب في النهاية على تقليل الاهتزاز وعمر الخدمة الطويل للغاية والحد الأدنى من استهلاك الطاقة.


مدخل المروحة المنقسمة لـ Dark Power 13750W عبارة عن قمع مخصص الشكل يعمل على زيادة تدفق الهواء مع تقليل الاضطرابات غير المرغوب فيها. يسمح التصميم الداخلي الخالي من الأسلاك للهواء البارد بالوصول إلى جميع المكونات بشكل لا تشوبه شائبة مما يؤدي في النهاية إلى عمر أطول.

يعتبر Dark Power 13 750W مناسبًا بشكل خاص لرفع تردد التشغيل. يمنحك مفتاح رفع تردد التشغيل تحكمًا كاملاً في رفع تردد التشغيل عن طريق التبديل يدويًا بين الوضع الافتراضي الأربعة بجهد 12 فولت والوضع البديل الهائل
عملية أحادية السكة.

مع المعدل النشط وتقنية الجسر الكامل LLC ، توفر Dark Power 13750W بعضًا من أكثر التقنيات المتاحة تقدمًا ، مما يؤدي إلى كفاءة أعلى وتنظيم أفضل وضوضاء أقل للتموج بشكل لا يضاهى
عملية مستقرة.


يتم استخدام أفضل المكونات فقط في Dark Power 13 750W. لهذا السبب قمنا ببناء مكثفات يابانية عالية الجودة حصريًا في هيكل PSU. تم تصنيفها إلى 105 درجة مئوية مما يضمن الاستقرار والموثوقية وعمر التشغيل الطويل.


تعمل الكابلات المعيارية ذات الأكمام التي يصل طولها إلى 120 سم على تبسيط عملية تركيب المكونات وتقليل الفوضى المزعجة. يؤدي هذا إلى زيادة تدفق الهواء وتحسين التبريد حتى في أكبر حالات أجهزة الكمبيوتر.

اترك تعليقا