Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة مزود الطاقة be quiet! Pure Power 11 FM

التعريف بالشركة

be quiet! هي علامة تجارية متميزة لإمدادات الطاقة وحلول التبريد لأجهزة الكمبيوتر المكتبية. منتجات Be Quiet! تقدم التشغيل الهادئ والأداء من الدرجة الأولى بفضل الجودة والدقة في التصنع . حيث تهتم الشركة بالتفاصيل الدقيقة. وهذا هو السبب في أن تقود مفهوم المنتج والتصميم ومراقبة الجودة من مقرها الرئيسي في ألمانيا. تتميز الشركة ب 15 عاما خبرة في مجال الحد من الضوضاء والصمت جعلت منتوجاتها الأكثر جودة في السوق.
مما لا شك فيه أن المرواح عامل أساسي في تقليل مستويات الضوضاء في الهدوء! إمدادات الطاقة، صناديق أجهزة الكمبيوتر ومنتجات التبريد. يتم استخدام مراوح Silent Wings و Pure Wings 2 المطورة خصيصًا في جميع نطاقات المنتجات. إنها مجهزة بمجموعة متنوعة من ميزات تقليل الضوضاء، مثل المحامل الخاصة، محركات التشغيل السلسة، تدفق الهواء المحسن وفصل الاهتزاز، حيث تحقق منتوجات Be Quiet توازنًا مثاليًا بين التبريد المثالي والتشغيل غير المسموع مما جعلها تحصل على العديد من الجوائز العالمية.

المقدمة

يعد مزود الطاقة أحد أهم مكونات الأساسية في أي جهاز لأنه يوفر الطاقة لكل شيء داخل وخارج الهيكل. يمكن أن يؤدي إستخدام استخدام مزود طاقة من الفًئة المنخفضة إلى العديد من المخاطر التي قد تؤدي إلى تلف جهازك، لذلك من الضروري أن تختار PSU من علامة تجارية حسنة السمعة.

be quite هي أحد العلامات التجارية حسنة السمعة التي لا نزال نوصي بها للشراء الصناديق ومرواح التبريد ومزودات الطاقة، واليوم لدينا مراجعة لمزود طاقة Pure Power 11 FM 650W، لذلك تابع المراجعة للحصول على كافة التفاصيل.

المواصفات التقنية

التغليف والمحتويات


يحمل الجزء الأمامي من العبوة جميع السمات المميزة التي تتوفر في المنتج، كما ستجد أن هناك الكثير من اللون الأسود مع القليل من الإبرازات الفضية اللطيفة. على الرغم من أن نظام الألوان هذا مميز بالتأكيد، بينما يأتي الجزء الخلفي من العبوة مصحوبًا بوصف المنتج بالإضافة إلى بعض المواصفات الفنية والكثير من التفاصيل المفيدة.

اما بخصوص المحتويات فمن الواضح أنك لا تتوقع الكثير من حيث الملحقات، بصرف النظر عن البراغي اللازمة لإرفاق PSU بالحافظة الخاصة بك ، فإن العنصر الآخر الوحيد الملحوظ إلى جانب الكابلات هو الدليل الذي يتمتع بجودة جيدة بشكل مدهش من حيث العرض المقدمة والمعلومات الموجودة داخله وهي جدا مفيدة.

التصميم

أول ما تفتح الصندوق تجد Pure Power 11 نفسها بشكل جيد مع جمالية سوداء أنيقة. في حين أن البعض قد ينتقد هذا لكونه لطيفًا بعض الشيء، فقد تمت إضافة أكثر من بضع حيل لهذا الجزء الإضافي من الجاذبية المرئية.
بينما تكون العلامة التجارية خفيفة، يمكنك أن ترى شعار الشركة في بعض الأماكن، يمكن رؤية أحد أفضل الأمثلة على ذلك على الجانب حيث يقف بفخر بعض الشيء كجزء من الغلاف المعدني.


مع الحلقة الفضية على الحافة الخارجية للمروحة، يضيف هذا مرة أخرى لمسة بصرية لطيفة للعرض العام، مع وجود موقع مركزي لطيف لوحدة PSU ، يجب أن يوفر هذا كل شيء على ما يرام لمصدرًا لطيفًا لحركة الهواء للمكونات الداخلية.
يتم ترتيب بنك إدخال الكابلات جيدًا بشكل استثنائي، حيث يحتوي كل مكون على قسم خاص به، والذي تم تمييزه أيضًا للإشارة إلى استخدامه. إنه عمليًا برهان خادع ، ومع وجود قدر مناسب من التباعد بينهما ، يجب أن يكون كل من الإزالة والإدخال سهلاً كما هو!


بينما الشركة ! لم يستغل تمامًا كل المساحة المتاحة لمنطقة فتحة العادم الخلفية، ولا يزال القسم جميلًا وكبيرًا ومرتّبًا بنمط سداسي الشكل / قرص العسل. فإن هذا لا يحتوي على وظيفة مروحة هجينة، لكن نحن على يقين من أن تدفق الهواء أكثر من كافٍ دون إحداث أي تأثير على الأداء الصوتي المنخفض المفترض بشكل مفاجئ.

الكفاءة

تم تجهيز هذا الجيل بمكونات إلكترونية عالية الجودة مع شهادة 80 Plus Gold مع كفاءة لا تقل عن 92٪ وبأقصى كفاءة تصل إلى 95٪ في الأحمال المتوسطة. شيء أصبح أيضًا معيارًا في الخطوط متوسطة الجودة عالية الجودة.

يحتوي المزود على قضبين بجهد 12 فولت بكفاءة عالية يتم من خلالها استخراج الفولتية المنخفضة، 5 فولت و 3.3 فولت، الذي يقلل من فقدان الإشارة من الموصلات ويسمح للمصدر بالاستفادة بشكل أفضل من كل قوتها مع استقرار أكبر، كما إنه يعمل بشكل جيد بشكل خاص عندما يكون حمل المصدر مرتفعًا، مما يضمن أفضل تشغيل لجميع القضبان في أكثر اللحظات حرجًا.

يمتلك القضبان سعة طاقة مجمعة تبلغ 54 أمبير، عند 12 فولت، ولكن يمكن أن يكون لكل منهما على حدة حمولة 32 أو 28 أمبير على التوالي. تعتمد بقية القضبان على هذا التكوين. هذا يعني أنه يمكننا تحميل أحدهما بأكثر من 440 واط دون زيادة التحميل عليه أو الآخر بشيء يزيد عن 330 واط. على أي حال لن نكون قادرين أبدًا،ًباستثناء القمم المسموح بها من قبل المصدر، على تجاوز 650 واط من الاستهلاك الأقصى الموصى به من قبل هذا المصدر.

تبلغ قوة القضبان الفرعية الكهربائية 120 واط معًا، بحد أقصى 20 أمبير لكل من السكة 5 فولت و 3.3 فولت. تتميز السكة 5Vsb + بقوة قصوى تبلغ 3 أمبير ، 15 واط كحد أقصى للحمل.

هذا الموديل متوفر بثلاث قوى متوسطة: 550 و 650 و 750 واط. لديهم جميعًا نفس التنسيق ونفس رقم الأسلاك. الاختلاف الوحيد الواضح ، بصرف النظر عن تغيير الطاقة لكل طراز، هو أن إصدار 750 واط به موصلا EPS مساعد 12 فولت مع 4 + 4 موصلات بينما يجب أن يستقر طرازا الطاقة المنخفضان على موصلات EPS ولكن أحدهما 4 + 4 جهات الاتصال و 4 جهات اتصال أخرى.

على الرغم من أننا أمام نموذج متوسط ​​ينتمي إلى الفئة المتوسطة إلى أن الشركة عملت على زيادة كفاءة هذا النموذج، مما يجعلها تتجاوز الحد الأدنى من الكفاءة بنسبة 92 ٪ المطلوبة بموجب شهادة 80 Plus Gold عندما يتم تشغيل المصدر بجهد 230 فولت ، كما نفعل في أوروبا. يعمل هذا الجهد العالي على تحسين الكفاءة ، وبالتالي أيضًا مطلب تحقيق هذه الشهادة.

لتحقيق ذلك ، يقدم هذا المصدر نظامين مهمين ، من ناحية ، “مشبك نشط” ليس أكثر من تصميم للمكثفات و MosFETs النشطة التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا (وحدة التحكم IC) ومن ناحية أخرى ، مقوم متزامن (SR – المعدل المتزامن) حيث تتم مزامنة 8 MosFETs للمصدر (4 لكل سكة 12 فولت) بواسطة شريحة IC أخرى.

تضمن الكفاءة الذهبية متوسط ​​كفاءة تحميل بنسبة 92٪ (93.3٪ تفترض كن هادئًا! في هذا النموذج) ولكن 90٪ عندما نكون بأحمال منخفضة ، وأقل من 50٪ ، و 89٪ عندما نقدم إلى المصدر بقدرة تحميل كاملة ، في هذه الحالة 650 واط مع قمم مقبولة تصل إلى 705 واط

هذا يترجم إلى حرارة أقل ناتجة عن تحويل الخط، وحرارة أقل يجب أن تتبدد المروحة، وبالتالي ضوضاء أقل. حيث سيساعدنا ذلك في تقليل فاتورة الكهرباء وسيصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بنا أكثر وعياً بتوفير الطاقة.

الكابلات

Pure Power 11 650w FM هو مصدر طاقة معياري بالكامل مزود بكابلات كافية لما يصل إلى أربع بطاقات رسومات ومجموعة من الأجهزة الطرفية. تتكون موصلات المصدر من لوحة ملحومة بلوحة الدوائر المطبوعة الرئيسية والموصلات مطلية بالذهب لتحسين التوصيل.

كل سلك له تصميم مسطح مع عزل كامل عن طريق غلاف يتقلص بالحرارة. إنها ليست الأسلاك فائقة المرونة من أعلى النطاقات ولكنها منتهية تمامًا. ATX الرئيسي هو الوحيد الذي يحتوي على غلاف نايلون إضافي يحمي ويوحد هذا الموصل الكبير.

في هذا الطاز يمكنك العثور على أطوال تصل إلى 115 في مجموعات الكابلات المختلفة بحد أقصى 600 مم لموصلات وحدة المعالجة المركزية EPS ، و 550 كحد أقصى للطول الباقي. يجب ألا تكون لدينا مشكلة في جعل هذا الخط عمليًا لأي مربع حديث. موصلات PEG 6 + 2 ، لوحدات معالجة الرسومات ، رقم أربعة ولديها طاقة كافية للتعامل مع رسالتين متوسطتي النطاق في SLI أو Crossfire.

تم تصميم اتصال وحدة المعالجة المركزية الإضافية للوحات الأم التي تحتوي على موصلي طاقة وحدة المعالجة المركزية وهو مناسب لأحدث طرازات اللوحات الأم AMD Ryzen و Intel Core التي تستخدم هذا النوع من التصميم لزيادة إدخال الطاقة إلى وحدة المعالجة المركزية.

موصلات SATA عبارة عن 9 وحدات ، في مواضع مختلفة (خط أو 90 درجة) ويمكننا أيضًا العثور على موصلين موليكس تقليديين. جميع الكابلات معيارية ، وكذلك ATX الرئيسي ، مما يسهل الاختيار المطلق من قبل المستخدم ، والذي يصبح أيضًا نظامًا أكثر نظافة وأفضل تبريدًا.

مروحة التبريد

تستخدم مجموعة Pure Power 11 نظام تهوية نشط دائمًا ولا تحتوي على تهوية هجينة، ولكن بدون مروحة عالية الكفاءة يبلغ قطرها 120 ملم وتولد حدًا أقصى يبلغ 21 ديسيبل بالتدريج وفقًا للطاقة التي تستهلكها المروحة نفسها.

في الواقع المروحة مستقرة جدًا لدرجة أنه لا يتطلب سوى الحد الأدنى من دوران لأوضاع العمل التي تصل إلى 70٪، وينتج في هذه الاستهلاكات أقل من 10 ديسيبل وفقًا للشركة المصنعة.

الحد الأقصى للضوضاء الصادرة عن المروحة هو 21 ديسيبل وفقًا لـشركة، في أي من الحالات ، تكون مستويات الضوضاء هذه غير مسموعة عمليًا بالنسبة لنا وأقل عندما نقوم بتثبيت المصدر داخل الكمبيوتر.

الاداء


خلال جميع اختباراتنا تمكنت Pure Power 11 FM بسهولة من تقديم نتائج ممتازة، وفي العديد من الجوانب، تتجاوز بكثير القدرات المطلوبة أو المتوقعة التي تحتاجها. تشمل النقاط البارزة المحددة أداء الكفاءة الرائع، والضوضاء المنخفضة بشكل مذهل، وتنظيم الجهد الضيق بشكل استثنائي، باختصار كل شيء عن أداء PSU مذهل.

لا يوجد أي سبب على الإطلاق يجعل مصدر الطاقة هذا غير مناسب تمامًا لأي إعداد للألعاب أو الكمبيوتر الشخصي الاحترافي. خارج اختصاصات HEDT أو محطات العمل ، يعد هذا مناسبًا بنسبة 100٪ لجميع الأنظمة تقريبًا ، وبقوة 650 واط ، (في العدد الكبير من متطلبات المستهلك) أكثر من كافٍ لأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب المتوسطة إلى المتطورة.

أهم المميزات

كفاءة تشغيل عالية جدا
حصلت Pure Power 11 FM 650W على شهادة 80 PLUS Gold مع تصنيف كفاءة يصل إلى 93.3٪ – وهو مستوى رائع حقًا لهذه الفئة من PSU. الميزة الأكثر إقناعًا: انخفاض استهلاك الطاقة وبالتالي انخفاض التكاليف وتشغيل أكثر برودة وهدوءًا.

أقصى درجات الراحة والتوافق
بفضل الكابلات المعيارية ، يتم استبعاد جميع الكابلات التي لا تخدم أي غرض في النظام. لهذا السبب ، دائمًا ما تظهر الأنظمة مرتبة جدًا. في نفس الوقت يتم إجراء التثبيت بسهولة أكبر. ينتج تدفق هواء أكثر سلاسة عن التصميم المرتب للنظام ، مما يعني انخفاض مستوى الضجيج ودرجات الحرارة داخل العلبة.

القوة والتوافق لنظامك
توفر Pure Power 11 FM 650 واط من الطاقة المستمرة مع قضبان مستقلتان بجهد 12 فولت لاستقرار الإشارة وأربعة موصلات PCI Express لدعم بطاقات الجرافيكس القوية سواء كنت تبني نظامًا هادئًا أو نظام ألعاب: Pure Power 11 FM 650W هو الخيار الصحيح دائمًا !

عملية صامتة بشكل استثنائي
يتم التحكم في المروحة حرارياً لتحقيق أفضل توازن بين التبريد الفعال والهدوء. تعمل شفرات المروحة المُحسَّنة لتدفق الهواء على تقليل الاضطراب ، مما يتيح أفضل أداء وظيفي هادئ في فئته وتشغيل غير مسموع تقريبًا بهدوء! مشهور لاجل.

تقنيات عالية المستوى
يوفر استخدام LLC والمعدل المتزامن (SR) تشغيلًا مستقرًا للغاية وتنظيمًا محسنًا للجهد. تم تجهيز PSU بتحويل DC-to-DC لتنظيم الجهد الضيق حتى في ظل ظروف التحميل المتقاطع الثقيل. وهذا يضمن

اترك تعليقا