Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة مزود الطاقة be quiet! Straight Power 11 Platinum 1200W

نبذة عن الشركة

be quiet! هي علامة تجارية ألمانية متخصصة في إنتاج مكونات وملحقات الكمبيوتر عالية الجودة، مثل إمدادات الطاقة وأنظمة التبريد وعلب الكمبيوتر والمراوح. تأسست الشركة في عام 2000 ومنذ ذلك الحين أصبحت علامة تجارية معروفة ومحترمة.

واحدة من السمات المميزة لشركة Be Quiet! هي تركيزها على مستويات منخفضة من الضوضاء، حيث تركز العلامة التجارية بشدة على إنتاج المكونات والملحقات التي تعمل بهدوء، مما يجعلها تحظى بشعبية بين المتحمسين والمهنيين الذين يعطون الأولوية للتشغيل الصامت في أنظمة الحوسبة الخاصة بهم.

حازت be quiet! على العديد من الجوائز لمنتجاتها، بما في ذلك العديد من جوائز من مختلف المطبوعات، حيث تلتزم الشركة أيضًا بالاستدامة مع التركيز على تقليل تأثيرها البيئي واستخدام مواد صديقة للبيئة حيثما أمكن ذلك.

File:Be Quiet! Logo.png - Wikimedia Commons

المقدمة

be quiet! Straight Power 11 Platinum 1200W هو مزود طاقة (PSU) يوفر توازنًا بين الصمت والكفاءة والأداء ويقدم العديد من المميزات، كما إنه معتمد 80 PLUS Gold وبستخدم مروحة SilentWings مقاس 120 ملم والتي تدور فقط عند الحاجة.

في هذه المراجعة سنركز على إستعراض محتويات الصندوق والتصميم بالاضافة إلى التحدث عن المميزات الاساسية، لذلك تابعنا للحصول على كل المعلومات.

المواصفات التقنية

محتويات الصندوق

ياتي Straight Power 11 Platinum في صندوق أسود قياسي مثل جميع منتوجات الشركة، في الجهة الأمامية ستجد صورة وإسم المنتج والعلامة التجارية، أما الجزء الخلفي من الحزمة يحتوي على أربعة أقسام مميزة يستعرض من خلاله الميزات المعروضة لها نص باللغتين الإنجليزية والألمانية.

عند التقليب إلى جانب الصندوق، سنرى أن هناك رمز الاستجابة السريعة حيث يمكنك الذهاب إلى موقع الالكتروني لمعرفة المزيد عن المنتج، حيث سيكون هذا مفيدًا إذا كنت في متجر وتريد معلومات أكثر من المقتطفات المعروضة على العبوة.

بتدوير الحزمة إلى الجانب الآخر الرفيع سنجد المزيد من المعلومات، لدينا جدول الإخراج بالقرب من الجزء السفلي جنبًا إلى جنب مع مجموعة أيقونات السلامة والامتثال، الجزء العلوي عبارة عن دعاية تسويقية صغيرة تحكي قصة الشركةوما هو هدفهم.

يأتي مزود الطاقة be quiet! Straight Power 11 Platinum 1200W في كيس تغليف فقاعي، مما يساعد على حماية الوحدة من التلف أثناء الشحن، عادة تستثمر الإمدادات عالية الجودة في نوع من الأكياس الفاخرة والتعبئة والتغليف لكابلات PSU ووحدة الإمداد نفسها. ومع ذلك لم تهتم الشركة بأي من ذلك، لذلك يجب تجميع وتخزين أي كبلات زائدة بالشكل الذي تراه مناسبًا.

ياتي داخل الصندوق مجموعة من الكابلات في حزمتين مع شريط فيلكرو لكل حزمة والتي نستعرضها كمايلي:

  • كابل إدخال التيار المتردد الرئيسي.
  • كابل ATX ذو 24 سنًا.
  • 2x EPS كابلات طاقة وحدة المعالجة المركزية.
  • 3 كبلات ثنائية 6 + 2 GPU PCIe (ستة إجمالي 6 + 2 موصلات).
  • 11 موصلات الطاقة SATA.
  • موصلات طاقة 4x PATA.
  • محول PATA إلى FDD.
  • 4 مسامير التثبيت.

مجموعة الكابلات هذه مناسبة للقوة الكهربائية التي تم تصنيفها لها، هناك شيء واحد لاحظته هو أن موصلات PCIe محدودة بستة موصلات في المجموع، وهو أمر جيد جدًا لأنه سيحد من التوسع الكلي إلى شيء يجب أن يكون آمنًا أو على الأقل آمنًا في الغالب من التحميل الزائد.

الدليل عبارة عن كتيب متعدد الصفحات، ويساعد في شرح إمكانات وميزات PSU لمجموعة Straight Power 11 Platinum بأكملها، قد يبدو هذا الكتاب كبيرًا إلى حد ما، ولكن ضع في اعتبارك أن البيانات تنطبق على ستة وحدات PSU إجمالية.

التصميم

لدينا نموذج 1200 واط قيد المراجة الذي يأتي بأبعاد الهيكل وهي 170 ملم في الطول و 150 ملم في العرض و 86 ملم في الارتفاع، وستكون قادرًا على ملاءمتها في أي هيكل برج متوسط ​​معقول.

يحتوي مزود الطاقة على مروحة Silent Wings 3 الممتازة مقاس 135 مم، لكن ضع في اعتبارك أنها لا تتوقف تمامًا، على عكس الكثير من المنافسين، حيث أنه يدور بسرعة لا تزيد عن 230 دورة في الدقيقة، وهو أكثر مما يمكننا حشده للغالبية العظمى من أنظمة وحدة معالجة الرسومات الفردية.

من الناحية العملية، من المحتمل أن تسمع مراوح وحدة معالجة الرسومات أو وحدة المعالجة المركزية أو مجموعة الشرائح فوق الضوضاء الصادرة عن Silent Wings 3.

عملت الشركة على ترقية هذا النموذج إلى مستوى الكفاءة البلاتينية مقارنةً بالكفاءة الذهبية التيزكنت في الاصدار السابق، كما أنها حسّنت التصميم، واستبدلت بعض المكونات الرئيسي ، والأهم من ذلك كله انتقلت من نصف جسر إلى جسر كامل، المحصلة هي أنه بدلاً من استخدام اثنين من MOSFETs لتشغيل المحول الرئيسي، يستخدم SPP1P أربعة هذه المرة، وهذا يؤدي إلى كفاءة شاملة أعلى قليلاً ،

تعمل كل واحدة من MOSFETs الأربعة بكفاءة أفضل قليلاً من اثنين على معمارية نصف جسر، تغيير رئيسي آخر هو استخدام محولين أصغر وأكثر كفاءة بدلاً من محول واحد في النموذج السابق. في الدائرة الفاضلة، تؤدي زيادة الكفاءة إلى تقليل الحرارة مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة.

في الداخل يستخدم العرض ستة لوحات رئيسية لتنفيذ وظائف مختلفة، بما في ذلك سحب القضبان الصغيرة 3.3 فولت و 5 فولت من 12 فولت الرئيسي، وهي عملية تُعرف أيضًا باسم تحويل DC-to-DC.

هنا لدينا جانب الإدخال من العرض، وهو المكان الذي نجد فيه وعاء إدخال التيار المتردد الرئيسي. أيضًا، يوجد هنا مفتاح تبديل مع ملصق أعلاه مشيرًا إلى أنه يمكن أن يدعم إدخال 110-240Vac. على عكس العديد من الأشياء التي رأيناها، اختارت الشركة جعل المنطقة المحيطة بمدخل التيار المتردد ومفاتيح التبديل لتكون صلبة، في حين أن البعض الآخر يفتح هذه المناطق مع فتحات شبكية للسماح بتدفق الهواء لتبريد PSU.

موصلات الإخراج المعيارية لـ Straight Power 11 Platinum مرتبة بشكل جميل، بينما أحب بساطة بعض موصلات 6 + 2 المزدوجة لـ PCIe ، إلا أنني أحب القدرة الحالية والاستقرار المتأصل الذي توفره الكابلات المباشرة، حيث أنجزت الشركة اتصالات مباشرة من خلال وجود دبابيس مزدوجة 6 + 2 ، والتي تحصل جميعها على كابلات مباشرة من الإمداد عبر موصلات ذات 12 سنًا. هذا يعني عدم وجود ضفيرة من 6 + 2 لثانية واحدة .

اللوحة الأم عبارة عن سلك مقسم مع جزء كبير إلى اليمين وضفيرة أصغر بجوار موصل PCIe 3، ولديه المقدار المناسب من الاتصالات المعيارية لدعم جميع الكابلات المتوفرة في الحزمة.

المميزات

80 PLUS® بلاتينيوم معتمد
تم اعتماد Straight Power 11 Platinum 1200W بكفاءة بلاتينية 80 PLUS تصل إلى 93.9٪. يوفر هذا الكثير من الفوائد لنظامك المتطور ، بما في ذلك استهلاك أقل للطاقة وتشغيل أكثر برودة وهدوءًا بشكل عام، الصرف الاحتياطي أقل من 0.1 واط.

سايلنت وينجز 3 مروحة
توفر مروحة Silent Wings 3 عالية الجودة أفضل تدفق هواء من فئتها ولكنها تنتج ضوضاء قليلة جدًا، هذا بفضل تصميم شفرات المروحة الفريد والمحسّن جنبًا إلى جنب مع محمل ديناميكي سائل متقدم ومحرك مروحة سداسي الأقطاب يزيل إلى حد كبير ضوضاء التشغيل، ويتميز بعمر طويل للغاية والحد الأدنى من استهلاك الطاقة.


أداء تبريد أعلى
مدخل المروحة في Straight Power 11 Platinum 1200W على شكل قمع، يؤدي إلى زيادة إنتاجية الهواء مما يعود بالفائدة على أداء تبريد أعلى.


دفع طول عمر المكونات إلى أقصى حد
ابتكار مطلق: إن Straight Power 11 Platinum 1200W خالٍ من الأسلاك على جانب التيار المستمر داخل جسم PSU، يؤدي هذا إلى تحسين تدفق هواء التبريد وتقليل اضطراب الإشارة، وذلك ببساطة بسبب نقص الأسلاك، وفي النهاية يدفع عمر المكونات إلى الحد الأقصى.


أقصى درجات الراحة والتوافق
بفضل الكابلات المعيارية، يتم استبعاد جميع الكابلات التي لا تخدم أي غرض في النظام. لهذا السبب، دائمًا ما تظهر الأنظمة مرتبة جدًا، في نفس الوقت يتم إجراء التثبيت بسهولة أكبر. ينتج تدفق الهواء الأكثر سلاسة عن التصميم المرتب للنظام، مما يعني انخفاض مستوى الضجيج ودرجات الحرارة السائدة داخل العلبة.


استقرار وكفاءة إشارة ثابتة
جرب مصدر الطاقة الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية كن هادئًا! من أي وقت مضى! باستخدام تقنية الجسر الكامل المتقدم، LLC وتقنية المعدل المتزامن (SR)، فإنه يوفر استقرارًا لا مثيل له للإشارة وكفاءة طاقة لا تضاهى، يضمن تحويل DC-to-DC لتنظيم الجهد الضيق، حتى في ظل ظروف التحميل المتقاطع الثقيل، تشغيلًا موثوقًا للجيل التالي من المعالجات وبطاقات الرسومات.

مكثفات 105 درجة يابانية
يتم استخدام أفضل المكونات فقط في Straight Power 11 Platinum 1200W لهذا السبب قمنا ببناء مكثفات يابانية عالية الجودة فقط في هيكل PSU، تم تصنيفها إلى 105 درجة مئوية، مما يضمن الاستقرار والموثوقية وعمر التشغيل الطويل.

اترك تعليقا